كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على واتس آب في الأندرويد والآيفون

 مسح ذاكرة WhatsApp المؤقتة في هواتف iPhone و Android

هل تواجه مشكلة مع تطبيق واتس آب الخاص بك؟ هل نفدت مساحة التخزين على هاتفك وتحتاج إلى إفراغ بعض المساحة؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنستكشف كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على WhatsApp لكل من مستخدمي Android و iPhone. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذه العملية البسيطة والفعالة، هنا ايضا مقالة رائعة حول قروبات واتس اب مجموعات تعارف ودردشة والعاب.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت على واتس آب
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على واتس آب 

كيفية تقليل مساحة تخزين واتس اب على اندرويد وايفون، هل تجد WhatsApp الخاص بك يتباطأ أو ينفد من مساحة التخزين؟ قد يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت على كل من Android و iPhone في حل هذه المشكلات. في هذه المقالة، سنناقش كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على واتس آب لكل من أجهزة Android و iPhone. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في WhatsApp

يمكن أن تكتظ مجموعات واتس آب بالصور ومقاطع الفيديو. تشغل كل هذه المشاركات مساحة تخزين كبيرة على هاتف iPhone أو Android. لذلك تريد حذف مساحة تخزين واتس آب دون حذف التطبيق.

يحتوي واتس آب على أداة إدارة ذاكرة متكاملة لأجهزة Android و iPhone. باستخدام الأداة، يمكنك بسرعة معرفة المحادثة التي تستخدم أكبر مساحة تخزين، ثم قراءة وحذف أنواع مختلفة من الوسائط واحدة تلو الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك فقط إزالة مقاطع الفيديو من الدردشة الجماعية.

ربما تقوم عادة بمشاركة ملفات كبيرة واستلامها مع عملائك عبر WhatsApp. تغمر العديد من مجموعات WhatsApp بالملصقات والصور ومقاطع الفيديو. او اكثر. تتراكم كل ملفات الوسائط هذه وتستهلك مساحة تخزين جهازك المحمول، لذلك، إذا كنت تتساءل عن كيفية تقليل مساحة تخزين واتس آب على هاتفك، فسوف يعرض لك هذا الدليل طرقًا مختلفة قابلة للتطبيق لإكمال العملية، اقراء هذه المقالة عن روابط مجموعات واتساب متنوعة.

كيفية تقليل مساحة تخزين واتس آب على Android

من السهل تقليل مساحة تخزين واتس آب على Android. يمكن القيام بذلك عبر إعدادات WhatsApp ، ولا تحتاج إلى معرفة تقنية للعمل.

خطوات العمل هي كما يلي:

الخطوة 1: افتح WhatsApp على هاتف Android الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات.
الخطوة 2: قم بالتمرير لأسفل وحدد استخدام البيانات والتخزين.
الخطوة 3: انتقل إلى قسم الاستخدام واضغط على خيار استخدام التخزين.
الخطوة 4: يجب أن تشاهد قائمة بجميع محادثات واتس آب الخاصة بك ومقدار مساحة التخزين التي يشغلونها على هاتفك. اضغط على الدردشة التي ترغب في حذفها.
الخطوة 5: على الشاشة الجديدة، من المفترض أن ترى حجم الرسائل النصية ومقاطع الفيديو وملفات GIF وغيرها الكثير التي تمت مشاركتها في الدردشة. اضغط على Free Up Space للمتابعة.
الخطوة 6: اضغط على مربع الاختيار بجوار الوسائط التي تريد حذفها وانقر فوق حذف العناصر.
الخطوة 7: اضغط على مسح الرسائل من النافذة المنبثقة التي تظهر.

كيفية مسح مساحة ذاكرة التخزين المؤقت في WhatsApp على iPhone

تشبه عملية تقليل مساحة تخزين واتس آب على iPhone نظام Android ، ولكن نظرًا لأن كلا الهاتفين لهما واجهات مختلفة لتطبيق واتس آب ، فقد أوضحنا الخطوات لمساعدتك في إنجاز المهمة بسرعة، اقرء معنا هذه المقالة عن إليك 50 لعبة مسلية لتلعبها مع اصدقائك على الواتساب.

الخطوة 1: افتح واتس آب على جهاز iPhone الخاص بك، وانقر فوق الإعدادات من أسفل اليسار، وحدد التخزين والبيانات.
الخطوة 2: اضغط على إدارة التخزين. يجب أن تشاهد جميع محادثات WhatsApp وحجم الملف المعروض بجوارها مباشرة. اضغط على أي شخص تنوي حذفه.
الخطوة 3: اضغط على تحديد من الزاوية العلوية اليمنى وحدد الملفات التي ترغب في حذفها. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق تحديد الكل في الجزء السفلي لتحديد كل الملفات. بعد ذلك، انقر فوق أيقونة سلة المهملات في أسفل الجانب الأيسر من شاشتك لتقليل مساحة تخزين واتس آب.

كيفية مسح ملفات الواتساب الكبيرة وتفريغ ذاكرة الهاتف

إلى جانب طرق تقليل تخزين واتس آب المقدمة أعلاه، يمكن أن تكون النصائح الأكثر قيمة مفيدة لتقليل تخزين WhatsApp على أجهزة iPhone أو Android.

الطريقة الأولى توقف عن حفظ وسائط WhatsApp في تطبيق الصور الخاص بك:

عادةً ما يقوم واتس آب، افتراضيًا، بتنزيل جميع ملفات الوسائط التي تمت مشاركتها مع مستخدم إلى تطبيق الصور لتسهيل الوصول إليها عبر الهاتف. ولكن قد يكون هذا مزعجًا للغاية إذا قام بتنزيل ملفات وسائط غير ضرورية تشغل مساحة تخزين هاتفك بشكل أسرع.

يمكنك بسهولة منع ذلك عن طريق إيقاف تشغيل رؤية الوسائط عبر إعدادات WhatsApp. تم شرح خطوات تنفيذ العملية أدناه؛

الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات على واتس آب واختر الدردشات.
الخطوة 2: بالنسبة لنظام Android ، قم بالتمرير لأسفل وقم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار Media Visibility.

بالنسبة إلى iPhone، قم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار Save to Camera Roll، اقراء أيضا تحميل نسخة واتساب دلتا ضد الحظر FM GB WhatsApp.


الطريقة الثانية تعطيل التنزيل التلقائي للوسائط:

حتى بعد منع واتس آب من حفظ ملفات الوسائط في تطبيق الصور بجهازك، لا يزال من الضروري إيقاف تشغيل التنزيل التلقائي للوسائط لمنع التنزيل التلقائي لملفات الوسائط. سيسمح لك ذلك بحفظ الملفات الأساسية فقط على مساحة تخزين هاتفك.

الخطوة 1: افتح واتس آب على جهاز Android أو iPhone وانتقل إلى الإعدادات. حدد البيانات والتخزين.
الخطوة 2: انتقل إلى قسم Media Auto-Download وقم بتعيين كل خيار على Never.

الطريقة الثالثة نقل بيانات WhatsApp إلى بطاقة SD [Android فقط]

يمكنك أيضًا نقل بيانات واتس آب إلى بطاقة SD لتقليل تخزين WhatsApp على Android. كل ما تحتاجه هو تطبيق مدير ملفات موثوق به مثل ES File Explorer والذي سيمكنك من تصدير بيانات واتس آب من هاتفك إلى بطاقة SD الخاصة بك يدويًا. توضح الخطوات التالية العملية.


الخطوة 1: افتح ES File Explorer على نظام Android وانتقل إلى وحدة التخزين الداخلية> WhatsApp.
الخطوة 2: حدد فئة بيانات واتس آب التي تريد نقلها إلى بطاقة SD وانقر فوق نسخ في أسفل الشاشة.
الخطوة 3: افتح File Explorer وانتقل إلى تخزين بطاقة SD. ثم الصق بيانات واتس آب هناك. بدلاً من ذلك ، يمكنك العمل يدويًا باستخدام خيار نقل إلى لإكمال العملية، اقراء أيضا حيلة بسيطة عبر تطبيق واتساب ممكن ان تفقد رقمك.

الطريقة الرابعة نسخ WhatsApp احتياطيًا إلى جهاز كمبيوتر [اختيار المحرر]:

يعد النسخ الاحتياطي لبيانات واتس آب على iCloud أو Google Drive طريقة رائعة لتحرير مساحة تخزين جهاز iPhone أو Android. ولكن ماذا لو لم يكن لديك مساحة تخزين سحابية كافية لإنجاز المهمة؟ حسنًا، هذا هو المكان الذي يأتي فيه MobileTrans لإنقاذك.

MobileTrans هو برنامج لإدارة البيانات يمكّن المستخدمين على جميع المستويات من نسخ بيانات واتس آب احتياطيًا إلى جهاز كمبيوتر. يمكنه إجراء نسخ احتياطي لبيانات WhatsApp المختلفة، بما في ذلك الدردشات ومقاطع الفيديو والصور وغير ذلك الكثير.
بالإضافة إلى ذلك، بخلاف استخدام Google Drive أو iCloud ، يتيح لك MobileTrans عرض نسخة واتس آب الاحتياطية وتصديرها كملفات PDF أو HTML. يمكنك حتى نقل بيانات واتس آب من Android إلى iPhone أو العكس.

الخطوة 1: قم بتثبيت برنامج MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد النسخ الاحتياطي والاستعادة وانقر فوق النسخ الاحتياطي ضمن Apps Backup & Restore.
الخطوة 2: حدد واتس آب من الخيارات المعروضة على شاشتك.
الخطوة 3: قم بتوصيل جهاز Android أو iOS بجهاز الكمبيوتر. بعد ذلك، حدد بيانات WhatsApp التي تريد نسخها احتياطيًا.
الخطوة 4: انقر فوق "ابدأ" لبدء نسخ بيانات واتس آب احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بكن وفي الختام صديقي إليك هذه المقالة عن طريقة تسجيل المكالمات واتساب على الآيفون والاندرويد.

يمكن أن يكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت على WhatsApp طريقة رائعة لتوفير مساحة تخزين قيمة على جهازك. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في فهم العملية لكل من مستخدمي Android و iPhone. إذا كان هناك أي شيء آخر تريد معرفته حول مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق واتس آب، فلا تتردد في التواصل معنا وسؤالنا - يسعدنا دائمًا تقديم المساعدة!

Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.



close