-->

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل والإبداع

تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لإنجاز المهام يشق الذكاء الاصطناعي طريقه إلى المزيد والمزيد من التطبيقات على سطح المكتب والجوال.

للذكاء الاصطناعي تأثير متزايد باستمرار على تقنيتنا، أحيانًا بطرق ربما لم تلاحظها. بالإضافة إلى لعب Minecraft واكتشاف الأمراض، يمكن لمحركات الذكاء الاصطناعي أن تمد يد العون عندما يتعلق الأمر بالعمل اليومي المتمثل في الحفاظ على الإنتاجية والإبداع - والكثير من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي متاحة لأي شخص يريد استخدامها، مع أو بدون شهادة في علوم الكمبيوتر.


كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر إنتاجية


لقد جمعنا هنا بعضًا من العناصر المفضلة الحالية لدينا، وقد يتمكنون من توفير قدر كبير من الوقت في أسبوعك. لقد اخترنا أدوات الذكاء الاصطناعي الأكثر بساطة وفعالية، تلك التي لها بالفعل استخدام عملي في الوقت الحالي - وأبقينا أيضًا مولدات فنون الذكاء الاصطناعي خارج هذه القائمة لأن لدينا تقريرًا منفصلًا عن هؤلاء، هنا ايضا هذه المقالة حول شرح الذكاء الاصطناعي ChatGPT وطريقة التسجيل في البلدان المحظورة.

نعلم جميعًا أن الإنتاجية هي أحد أهم الأشياء في حياتنا. إنه مفتاح النجاح.

هناك عدد قليل من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم إنشاؤها للمساعدة في الإنتاجية. يمكنهم القيام بأشياء مثل جدولة الاجتماعات وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتنظيم صندوق الوارد الخاص بك. على سبيل المثال، سيكون برنامج التعرف على الصوت الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي قادرًا على نسخ المحادثات بمستوى عالٍ من الدقة.

في هذه المقالة، سأتحدث عن بعض من أفضل تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي. من المؤكد أن هذه الأدوات ستساعدك على زيادة إنتاجيتك عشرة أضعاف!

ما هي أفضل أدوات إنتاجية الذكاء الاصطناعي؟

هناك العديد من أدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعدك على زيادة إنتاجيتك بعدة طرق. تم تصميم بعض هذه الأدوات لمهمة محددة بينما يحاول البعض الآخر تغطية مجموعة متنوعة من المهام.

الإفصاح: قد تكون بعض الروابط في هذه المقالة روابط تابعة، والتي توفر لي $ دولارًا أمريكيًا دون أي تكلفة إذا قررت شراء الأداة.

1) الرد السريع والكتابة الذكية في Gmail:

بالنسبة للكثيرين منا، تعتبر رسائل البريد الإلكتروني مصدر إهدار حقيقي للوقت — لكن Gmail به رش من الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد. من علامة التبويب "عام" في "الإعدادات " على الويب (أو من جزء "الإعدادات" في تطبيقات الأجهزة المحمولة)، يمكنك تشغيل ميزتين تسمى " الرد الذكي" و " الكتابة الذكية " لتسريع عملية إنشاء رسائلك، سواء كنت تبدأ من نقطة الصفر أو الاستمرار في محادثة موجودة.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


ستقدم ميزة "الرد السريع" اقتراحات سريعة (مثل "مرحبًا بك" أو "شكرًا على التحديث") اعتمادًا على محتوى الرسالة التي ترد عليها: بنقرة واحدة أو نقرة واحدة، يكون ردك مكتوبًا وجاهزًا لـ يرسل. تقول Google إن خوارزميات التعلم الآلي قد تم نشرها حتى تتحسن الميزة بمرور الوقت - سيتعرف Gmail على الاستجابات التي تستخدمها في أغلب الأحيان، ويعدل اقتراحاتها وفقًا لذلك.

تذهب ميزة "الكتابة الذكية" إلى أبعد من ذلك من خلال اقتراح الكلمات والعبارات أثناء كتابة رسالة بريد إلكتروني: ستظهر باللون الرمادي ويمكنك قبولها باستخدام علامة تبويب (على الكمبيوتر) أو التمرير السريع (على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي). يتم استخدام مجموعة متنوعة من الإشارات لتوليد هذه الاقتراحات، من وقت اليوم ويوم الأسبوع إلى العبارات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الأشخاص. لا تستطيع ميزة "الكتابة الذكية" قراءة أفكارك، ولكنها يمكن أن تساعدك في فتح رسالة بريد إلكتروني أو إنهائها بسرعة بأقل قدر من الكتابة، ايضا هنا هذه المقالة حول شرح مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي خطوة بخطوة.


يوجد الآن عدد غير قليل من الخدمات التي ستنشئ نصًا لك، وتركز في الغالب على مجال التسويق والإعلان - والفكرة هي أن هذه الأدوات ستختار الكلمات الصحيحة والنغمة الصحيحة عندما تجد نفسك تحدق في شاشة فارغة وتفتقر إلى إلهام. حتى لو لم يكن الإخراج دائمًا مثاليًا، فيمكنه على الأقل أن يكون بمثابة نقطة بداية يمكنك نحتها حسب الحاجة.

من بين جميع الخيارات المتاحة، سنذكر Rytr في هذه القائمة، لأنه سهل الاستخدام ولا يتعين عليك دفع أي شيء لبدء استخدامه. الخطط المدفوعة متاحة - إذا كنت بحاجة إلى أكثر من 5000 حرف شهريًا، فسيتعين عليك الاشتراك مقابل 9 دولارات أو أكثر شهريًا - ولكن يمكنك الغوص والبدء في إنشاء الكلمات والجمل دون التخلي عن أي من أموالك.


كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر إنتاجية


يمكن استخدام Rytr لإنشاء رسائل بريد إلكتروني أو منشورات مدونة أو نسخ منتج أو أي نص آخر تحتاجه. للبدء، اختر حالة الاستخدام واختيار النغمة من اللوحة الموجودة على اليسار، ثم أدخل بعض المؤشرات لبدء تشغيل الذكاء الاصطناعي (في حالة كتابة البريد الإلكتروني، على سبيل المثال، لخص بإيجاز النقاط التي تريد تغطيتها). بعد بضع ثوانٍ من التفكير، ستحصل على كتلة نصية يمكنك تحريرها واستخدامها.

إذا كانت هناك أوقات يكون فيها من الأسرع بالنسبة لك تدوين الملاحظات باستخدام قلم من كتابتها في الهاتف أو الجهاز اللوحي، فيمكن لمجموعة من التطبيقات نشر الذكاء الاصطناعي للتعرف على ما كتبته وترقيمه - وهذا يعني محتوى الخربشات الخاصة بك يمكن البحث عنها وتحريرها وتحويلها إلى نص عادي إذا لزم الأمر.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


OneNote هي واحدة من أفضل الأدوات المتوفرة للعمل مع النص المكتوب بخط اليد، وهي متوفرة على سطح المكتب وعلى الأجهزة المحمولة مجانًا. ستحتاج إلى تطبيق سطح المكتب لنظام Windows على الرغم من أنك تريد تحويل ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد إلى نص رقمي يمكن نسخه بعد ذلك إلى برامج أخرى.

تحتاج إلى التبديل إلى علامة التبويب رسم في قائمة الشريط في OneNote، ثم استخدام أداة التحديد الحر لتمييز النص المكتوب بخط اليد الذي تريد التعامل معه. بمجرد الانتهاء من ذلك، انقر فوق Ink to Text لتشغيل التحويل - يمكن بعد ذلك تحديد النص ونسخه ولصقه كالمعتاد. ستتم مزامنة التحويل بالطبع مع الأجهزة الأخرى التي قمت بتثبيت OneNote عليها.

أحدث تطوير التكنولوجيا بالفعل ثورة في طريقة إنشاء الموسيقى عدة مرات، والذكاء الاصطناعي يعد بفعل ذلك مرة أخرى. بينما لا يمكنك حتى الآن إنشاء ضربة ساحقة من لا شيء باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك بالتأكيد استخدامه لإلهام إبداعاتك، أو لملء الفجوات، أو كنقطة انطلاق للتركيبات التي يمكنك بعد ذلك تطويرها بنفسك.

هناك الكثير من الخدمات المختلفة للاختيار من بينها، ولكن Soundraw هي واحدة من أسهل الخدمات للبدء بها، ولا تتطلب أي دفعة مقدمة. في الواقع، لا يتعين عليك حتى تسجيل حساب للتلاعب بالأدوات المعروضة - ما عليك سوى اختيار الحالة المزاجية والإيقاع وبعض الآلات الموسيقية وطول الأغنية، وسيتولى الذكاء الاصطناعي إنتاج مقطوعة موسيقية (وفي تجربتنا، إنها جيدة جدًا).


كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر إنتاجية


إذا كنت ترغب في القيام بأي نوع من تحرير الموسيقى أو تنزيلها، فستحتاج إلى تسجيل حساب، بينما تزيل دفعة شهرية قدرها 17 دولارًا شهريًا الحدود من حيث عدد المسارات التي يمكنك إنشاؤها وحفظها. إنه يقلل من حاجز إنشاء الموسيقى بشكل أكبر، وكل ما عليك فعله حقًا هو التعرف على ما يبدو جيدًا.

5) بنقرة واحدة حذف وملء في Adobe Photoshop:

المزيد من الأدوات والميزات في Photoshop تستفيد من الذكاء الاصطناعي، مع الخوارزميات المستخدمة الآن لكل شيء بدءًا من إزالة الكائنات إلى تصحيح الألوان - يمكن لأنظمة التعلم الآلي المدربة على ملايين وملايين الصور أن تكتشف بسرعة كيف يمكن أن تبدو الصورة في أفضل حالاتها، أو أين ينتهي كائن معين ويبدأ كائن آخر.

في الجولة الأخيرة من التحديثات، قدمت Adobe ميزة تسمى One Click Delete and Fill. إنه يعمل بطريقة مشابهة للميزات التي رأيناها سابقًا، ولكنه يخطو خطوة أخرى إلى الأمام: يمكن إزالة الأشخاص والأشياء تمامًا من الصورة على الفور تقريبًا، مع ملء المساحة الناتجة باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يأخذ دلائلها من بقية أجزاء الصورة. صورة.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


تحتاج إلى اختيار أداة تحديد الكائن من شريط الأدوات - فهي موجودة في نفس اللوحة مثل أداة التحديد السريع وأداة العصا السحرية، وتبدو كمربع متصل به مربع منقط حوله. اختر العنصر الخاص بك، ثم اضغط على Shift + Delete (في نظام التشغيل Windows) أو Shift + Backspace (في نظام التشغيل macOS) لجعله يختفي. كلما فهم Photoshop الخلفية في صورتك بشكل أفضل، زادت فعالية الإزالة، ايضا هنا هذه المقالة حول كيفية إصلاح الصور القديمة بالذكاء الاصطناعي.

10 أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز إنتاجية العمل عن بُعد

العمل عن بعد آخذ في الارتفاع الآن، أكثر من أي وقت مضى.

ومع ذلك، فإن العمل عن بعد لا يخلو من التحديات. قد يكون من الصعب جدًا التركيز وإنجاز الأمور وهناك العديد من الانحرافات والمزالق التي ينطوي عليها العمل عن بُعد. اضطر العديد من العمال إلى التكيف وتطوير عادات واستراتيجيات جديدة للبقاء في مهمة.

للتغلب على التحديات وتحسين إنتاجية العمل عن بُعد، لماذا لا تستفيد من قوة الذكاء الاصطناعي؟

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يُحدث فرقًا كبيرًا في إنتاجية عملك عن بُعد. تستخدم هذه التقنية قوة كميات كبيرة من البيانات، جنبًا إلى جنب مع الخوارزميات الذكية والمعالجة السريعة. يسمح للبرنامج بالتعلم تلقائيًا من الأنماط والميزات الموجودة في البيانات، والعمل بشكل مستمر من أجلك.

لقد غيرت العديد من الصناعات المختلفة وأثرت على حياتنا بعدة طرق. تتمتع قوة الذكاء الاصطناعي بإمكانيات كبيرة - فلماذا لا تستغل هذه الإمكانات لتحسين إنتاجيتك؟

فيما يلي 10 أدوات قوية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياتك ومساعدتك على إنجاز المزيد عند العمل عن بُعد.


1. Timely: تطبيق لتتبع الوقت مدعوم بالذكاء الاصطناعي:

Timely هو تطبيق قوي جدًا لتتبع الوقت تم تصميمه لتتبع ما تفعله على مدار اليوم، ويقوم تلقائيًا بتجميع المهام في مشاريع ذات تسميات وتصنيفات.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل

يمكن أن يؤدي استخدام تطبيق تتبع الوقت مثل هذا إلى زيادة إنتاجيتك حقًا، حيث سيُظهر لك مقدار الوقت الذي تقضيه في الأشياء الصغيرة على مدار اليوم. تضيف هذه الأنشطة الصغيرة حقًا دون أن تدرك ذلك.

يعمل التطبيق بسلاسة، ويتتبع وقتك بواجهة سهلة الاستخدام للغاية. يعيّن الذكاء الاصطناعي المهام لمدونات المشروع، ويصنف تلقائيًا كل ما تفعله. يتم تحديث مُصنِّف الذكاء الاصطناعي المتطور استنادًا إلى تسميات المستخدم من آلاف المستخدمين، لذلك يستمر في أن يصبح أكثر ذكاءً.

يمكنك أيضًا تقديم اقتراحات لنظام تصنيف المنتج، لذلك كلما طالت مدة استخدامك للتطبيق، زادت دقة ذلك بمرور الوقت.


2. Trevor AI: استخدام الذكاء الاصطناعي للتخطيط لمهامك:

Trevor AI هو تطبيق آخر لتتبع الوقت والتقويم يعمل بنظام AI. إنه مصمم لمساعدتك على تنظيم مهامك وجدولة أولوياتك بقوة الذكاء الاصطناعي.

أولاً، تقوم بإدخال كل شيء في قائمة المهام الخاصة بك. يمكنك حتى المزامنة مع تطبيقات مثل Todoist من أجل الجمع بين جميع المهام الأساسية الخاصة بك. بعد ذلك، يمكنك استخدام ميزة حظر الوقت لجدولة أولوياتك.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل

يمكن أن يكون هذا النوع من استراتيجية إدارة الوقت هو الطريقة الأفضل والأكثر إنتاجية للتعامل مع مهامك. ستضع جدولًا واقعيًا لليوم، ثم تتبع تقدمك كما تذهب. سيقوم Trevor بالمزامنة على الفور مع تقويم Google الخاص بك، ويخطط ليومك نيابة عنك.

يعد تطبيق مثل هذا مفيدًا جدًا عند العمل عن بُعد، حيث يتيح لك إنشاء إحساسك بالهيكل - على الرغم من عدم وجود فريق أو مكتب من حولك.

3. Otter.ai: تدوين ملاحظات الاجتماع الذكية تلقائيًا:

Otter هو مساعد مدعوم بالذكاء الاصطناعي سيستخدم قوة التعلم الآلي لمساعدتك في إنشاء ملاحظات غنية من اجتماعاتك ومقابلاتك ومحاضراتك والمحادثات الصوتية الأخرى. يوفر لك هذا الكثير من الوقت الذي كنت ستقضيه في تلخيص وكتابة ملاحظات الاجتماع الخاصة بك - بالإضافة إلى أنه يساعدك على الاستفادة بشكل أكبر من وقت اجتماعك!

يتيح لك التطبيق التسجيل والمراجعة في الوقت الفعلي - مما يمنحك نسخًا واضحًا ودقيقًا وتلقائيًا لكل محادثة. يمكنك البحث عن جميع محادثاتك وتشغيلها وتحريرها وتنظيمها ومشاركتها من أي جهاز.


10 أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز إنتاجية العمل عن بُعد


أداة النسخ التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ذكية بشكل لا يصدق. يمكن أن تتضمن الملاحظات الثرية القابلة للبحث التي ينشئها النص والصوت والصور والعبارات الرئيسية. ستتمكن من رؤية معرف مكبر الصوت لكل شخص معني، لذلك من السهل معرفة من قال ماذا.

يتم تشغيل التطبيق بواسطة Ambient Voice Intelligence، لذلك فهو يتعلم دائمًا ويتحسن. يمكنه حتى تعلم التعرف على الأصوات الفردية وتعلم مصطلحات محددة.

4. X.ai: جدولة الاجتماعات بسرعة مع مساعد AI:

تُعد الاجتماعات جزءًا كبيرًا من العمل عن بُعد، حيث يمكن أن تكون غالبًا الفرصة الوحيدة للتواصل مع فريقك والتأكد من أن الجميع على المسار الصحيح.

إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بجدولة الكثير من الاجتماعات وكنت تواجه صعوبة في تنظيم التقويم الخاص بك، فقد تجد X.ai مفيدًا للغاية. يشبه الأمر وجود مساعد شخصي منظم للغاية ومفيد لجدولة جميع اجتماعاتك - باستثناء أنه يعمل بالذكاء الاصطناعي بدلاً من ذلك.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


يمكنك ببساطة إرسال عنوان URL الخاص بـ X.ai إلى أي شخص تريد جدولة اجتماع معه ويمكنه اختيار الوقت المناسب لتقويمك. أو يمكنك CC X.ai على أي بريد إلكتروني وسيتم التنسيق مع الضيوف لمنحهم وقتًا للاجتماع. ستتحقق منظمة العفو الدولية من التفاصيل معك قبل الوصول إلى ضيوفك، لذلك فأنت دائمًا متحكم. سيقدم لضيوفك بعد ذلك الأوقات المتاحة للاختيار من بينها.

أحد العوائق الرئيسية لـ X.ai هو أنه لا يعمل بشكل جيد لجدولة الاجتماعات مع العديد من الحاضرين، خاصة مع الآخرين خارج شركتك. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بجدولة اجتماعات داخلية في الغالب - فقد تجد هذا التطبيق المدعوم من AI مفيدًا بشكل لا يصدق.


5. Krisp : تطبيق إلغاء الضجيج المدعوم بالذكاء الاصطناعي لمكالماتك:

نحن جميعًا على دراية بالإحباط الناتج عن محاولة إجراء مكالمة فيديو أو اجتماع Zoom مع ضوضاء والهاءات في الخلفية. لا يمكنك تغيير موقعك أو محيطك، وقد لا يكون إلغاء ضوضاء التكبير / التصغير كافيًا. سواء كانت الثرثرة في الخلفية لمقهى أو هدير ضجيج الشارع في الخارج أو صراخ أطفالك من الغرفة الأخرى - يمكن أن تشتت الضوضاء وتقلل من إنتاجيتك.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


Krisp هو تطبيق يعمل على زيادة إنتاجيتك عن طريق تقليل ضوضاء الخلفية في مكالماتك الجماعية. لا داعي للقلق بشأن كتم صوتك وإلغاء كتم صوتك أو الظهور بمظهر غير محترف.

تقنية إلغاء التشويش وراء Krisp مدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي يتعرف ويزيل أي ضوضاء مع جعل الأصوات البشرية نقية وواضحة.

إنه سهل التثبيت ويمكن استخدامه مع مجموعة واسعة من تطبيقات المؤتمرات، بما في ذلك Zoom و Slack و Hangouts و Skype وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك، تتم جميع عمليات معالجة الصوت على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ولا يتم إرسال أي من بياناتك الصوتية أو محادثاتك إلى الخوادم - لذلك كل شيء خاص تمامًا، ايضا هنا مقالة رائعة حول طريقة الرسم بالذكاء الاصطناعي عن طريق الموبايل شرح بالتفصيل.

6. Beautiful.ai: تصميم جرافيك ذكي فوري تلقائي:

إذا كنت تنشئ غالبًا عروض تقديمية أو عروض شرائح أو عروض تقديمية أو مواد أخرى، فأنت تعلم كم من الوقت يمكن أن يستغرق تصميمها. لتوفير ساعات، حاول استخدام Beautiful.ai لضبط وتحسين كل شريحة في العرض التقديمي تلقائيًا أثناء إضافة المحتوى.

لم تعد مضطرًا إلى تعديل مربعات النص بدقة أو محاذاة أسهمك - يطبق الذكاء الاصطناعي قواعد التصميم الرائع على كل شريحة يقوم بإنشائها. كلما أضفت المزيد من النص، سيتم تعديل التصميم ببساطة ليناسب.


10 أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز إنتاجية العمل عن بُعد


يوجد هذا التطبيق المثير للإعجاب في السحابة، لذا ستحصل على الكثير من الفوائد مثل التخزين السحابي، والحفظ التلقائي للبيانات والقدرة على التعاون في الوقت الفعلي مع أعضاء فريقك. يعد هذا مفيدًا جدًا عندما تعمل عن بُعد، حيث لن تضطر إلى إرسال عدة نسخ من نفس العرض عبر البريد الإلكتروني ذهابًا وإيابًا عندما تتعاون مع الآخرين.


7. Brain.fm: موسيقى مصممة علميًا لمساعدتك على التركيز:

يمكن أن تكون الموسيقى قوية بشكل لا يصدق - خاصة عندما يتعلق الأمر بتحسين التركيز. إذا كنت من النوع الذي يحب الاستماع إلى الموسيقى لتحسين التركيز، فستحب Brain.fm. يمكنك استخدامه من أي جهاز كمبيوتر لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل من المنزل.

يستخدم هذا التطبيق موسيقى مصممة لتحسين نشاط عقلك ومساعدتك على التركيز والاسترخاء. تعاون مبتكرو هذا التطبيق مع الملحنين والعلماء لإنشاء موسيقى تضع عقلك في أفضل حالة إنتاجية ممكنة. (في الواقع، لقد تلقوا حتى منحة من مؤسسة العلوم الوطنية لعملهم).


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


تستخدم التكنولوجيا خوارزمية لأخذ المقطوعات الموسيقية وإعادة ترتيبها لتحفيز نشاط عقلك والحفاظ على تركيزك. يُطلق على هذا التأثير اسم "قفل الطور العصبي" وهو يحافظ على الخلايا العصبية في مكان مثالي للإنتاجية - لا يهدأ كثيرًا ولا يشتت انتباهه أيضًا.

8. Grammarly: تأكد من صحة كتابتك دائمًا:

إنه شعور مؤلم حقًا أن ترسل بريدًا إلكترونيًا مهمًا للغاية، ثم تدرك لاحقًا أنك ارتكبت خطأ إملائيًا صارخًا أو خطأ نحويًا. يمكن أن يجعلك تبدو غير محترف وقذرًا، خاصة في تلك المواقف التي تحتاج فيها إلى تقديم أفضل ما لديك إلى الأمام.

عندما تعمل عن بُعد، أحيانًا تكون اتصالاتك المكتوبة هي الشيء الوحيد الذي يراه عملاؤك وزملاؤك عنك. لذلك، من المهم جدًا التأكد من أنك تبدو محترفًا في رسائل البريد الإلكتروني والاتصالات الأخرى.


10 أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعزز إنتاجية العمل عن بُعد


Grammarly هو تطبيق مساعد للكتابة يعمل بالذكاء الاصطناعي ويساعدك على تجنب ارتكاب هذه الأخطاء مرة أخرى. يكتشف أخطائك ويقدم اقتراحات وتصحيحات يمكنك إجراؤها بنقرة على الماوس.

ومع ذلك، فهو ليس مجرد تدقيق إملائي ونحوي. كما أنه يكتشف أيضًا نغمة النص - سواء كانت لغتك رسمية أو ودية أو متفائلة، وما إلى ذلك، كما أنها ستقدم اقتراحات لجعل كتابتك أكثر إيجازًا.

يتيح لك قضاء وقت أقل في تصحيح ما تكتبه، بينما لا تزال تعلم أنك تتواصل بطريقة واضحة وموجزة وصحيحة.

9. Asta : البحث عن المستندات ذات الصلة في Gmail بسرعة:

Asta هو امتداد Gmail ذكي يستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم ما تعمل عليه في الوقت الفعلي، ثم يوصي بالمستندات الأكثر صلة. هذا مفيد للغاية، نظرًا لأن معظم العاملين عن بُعد يقضون قدرًا كبيرًا من الوقت كل يوم في صناديق البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

سيساعدك ذلك على توفير الوقت في البحث في مجلداتك عن المعلومات، وتجنب فقدان المستندات والتحديثات المهمة. كلما زاد استخدامك للإضافة، أصبحت أكثر ذكاءً.


أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على العمل


تتكيف التوصيات مع تفضيلاتك الخاصة باستخدام معالجة اللغة الطبيعية والتعرف البصري على الأحرف لفهم الموضوعات الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني والمستندات الخاصة بك. بعد ذلك، يستخدم التعلم الآلي المتطور للتوصية بالملفات ذات الصلة.

كما أنه يتتبع تفاعلاتك، بحيث يتفهم عندما تفتح مستندًا أو ترفضه، ويحدث سلوكه وفقًا لذلك. يجدر بنا تجربتها لمعرفة ما إذا كانت هذه الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في استخدام Gmail بشكل أكثر كفاءة.

10. YVA.ai: احصل على تعليقات الجودة من فريق التحكم عن بعد:

يساعدك YVA.ai على إدارة فريق بعيد بشكل أكثر إنتاجية من خلال تزويدك بنظام ملاحظات الموظف الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي. إنه ينشئ خرائط حرارة إجهاد الموظف، والتي ستساعدك على فهم المشكلات التي يعاني منها موظفوك وإعادة إشراك موظفيك.

سيتلقى كل موظف ومدير تقريرًا ذكيًا مع لوحة معلومات شخصية، ويوصي بمن يجب عليهم الاتصال به من أجل تحقيق المزيد في حياتهم المهنية وتطورهم المهني.

يمكن أن يكون العمل عن بُعد صعبًا للغاية - خاصة عند إدارة فريق. يمكن أن يكون هذا الحل وسيلة قوية للبقاء على اتصال بفريقك والاستماع إلى تجاربهم - حتى تتمكن من بذل قصارى جهدهم.

كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتكون أكثر إنتاجية؟

قد يكون التكيف مع العمل عن بُعد أمرًا بالغ الصعوبة. مع وجود الكثير من الاحتمالات الهائلة في بيئة المنزل، قد يكون التركيز وإنجاز العمل بكفاءة أمرًا صعبًا للغاية.

من الضروري التحكم في إنتاجيتك واستخدام كل الأدوات الممكنة لتحسين أدائك. بفضل قوة الذكاء الاصطناعي، تقدم العديد من التطبيقات ميزات رائعة وقوية للغاية، ايضا اقرا هذه المقالة كتابة محتوى بضغطة زر أول ذكاء اصطناعي يدعم اللغة العربية.

باستخدام هذه الأدوات العشر القوية، ستتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي والعمل بكفاءة بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.

ملخص:

اليوم، الذكاء الاصطناعي هو المفتاح لجعل حياتنا أسهل. لم نعد نعيش في عالم حيث يتعين علينا القيام بكل شيء بمفردنا. الذكاء الاصطناعي موجود لمساعدتنا في أي شيء نحتاج إلى المساعدة فيه.

أفضل أدوات إنتاجية الذكاء الاصطناعي هي تلك التي تسهل عليك التركيز على المهمة التي بين يديك دون أن تشتت انتباهك بالأشياء الأخرى من حولك.

مع وجود العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة، قد يكون من الصعب معرفة أيها هو الأفضل بالنسبة لك. نأمل أن تساعدك هذه المدونة في معرفة الأفضل بالنسبة لك!


close