كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد بأسهل طريقة

هل تبحث عن طريقة سهلة لإزالة الروت من هاتف Android الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنوضح لك الخطوات التي يجب اتخاذها والأدوات التي تحتاجها للتخلص من الوصول إلى الروت في بضع خطوات بسيطة. لذا تابع القراءة واستعد لتوديع الوصول إلى الروت مرة واحدة وإلى الأبد.

كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد بأسهل طريقة
كيفية إزالة الروت من جميع هواتف اندرويد بأسهل طريقة

كيف تحذف الروت فى أي جهاز أندرويد في خطوة واحدة، يمكن إزالة الروت من جميع هواتف Android بأسهل طريقة ممكنة. الطريقة الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا لإلغاء روت جهاز Android هي عن طريق وميض البرنامج أو تثبيته. هذه الطريقة هي أيضًا الطريقة الأذكى والأسهل لإلغاء الروت سريعًا لجهاز Android، حيث تتم العملية بأكملها داخل التطبيق مباشرةً. للبدء، يجب على المستخدمين فتح التطبيق والضغط على زر Temp un-root Keeps Backup.

ازالة وحذف الروت نهائيًا (Uninstall Root) من هواتف اندرويد

هل تريد عمل روت لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android حتى تتمكن من إطلاق العنان للقوة الحقيقية لجهازك؟ لحسن الحظ، العملية ليست بالصعوبة التي قد تتصورها. ولكن ماذا يحدث عندما تتغير الأشياء وتجد أنك لا تستخدم تطبيقات الروت بالقدر الذي كنت تعتقده؟ إذا كنت في موقف كهذا، فإن إلغاء الروت في هاتفك أمر منطقي حقًا. في هذا البرنامج التعليمي، ستتعلم كيفية إلغاء روت أي جهاز يعمل بنظام Android.

يمكن أن يمنحك الروت جهازك مزيدًا من التحكم فيه، ولكنه عادةً ما يؤدي أيضًا إلى إبطال الضمان الخاص بك وجعل الإصلاحات متاعب. يجعل الروت أيضًا تثبيت تحديثات OTA (عبر الهواء) أكثر صعوبة. لحسن الحظ، يمكنك إلغاء روت معظم الأجهزة بسرعة من خلال بضع خطوات بسيطة. الأمور أصعب قليلاً بالنسبة لأجهزة Samsung Galaxy ، ولكن مع الأدوات المناسبة، سيستغرق الأمر بضع دقائق فقط.

ما هو إلغاء الروت (Unrooting) في هواتف الأندرويد؟

يعد إلغاء الروت جهاز Android عملية سحب جميع الأذونات المرتفعة والوصول كمستخدم روت. نظرًا لأن الروت عادةً ما يتضمن تعديل قسم التمهيد، فقد ترغب فقط في إلغاء الروت لإجراء تحديث عبر الهواء لأنه بخلاف ذلك قد يفشل في نظام تم العبث به. أو ربما تحاول بيع جهازك، لذلك تحتاج إلى استعادته إلى إعدادات المصنع.

مهما كانت أسبابك، فإن إزالة الوصول إلى الروت ليس بهذه الصعوبة - طالما أنك تتبع الإجراء الصحيح، مثل الروت، هناك عدة طرق مختلفة لإلغاء الروت، ويعتمد أي منها تختاره على صانع الجهاز المستهدف، وإصدار Android المثبت على الجهاز، وبالطبع طريقة عمل الروت.

Unroot بإلغاء تثبيت Magisk:

نظرًا لعدم وجود العديد من البدائل لـ Magisk عندما يتعلق الأمر بالروت، فإن خيارك الحقيقي الوحيد لإلغاء الروت هو إزالة أي آثار لـ Magisk من جهازك. لحسن الحظ، لديك طريقتان يمكنك الاختيار من بينهما.

1. قم بإلغاء تثبيت Magisk من التطبيق:

لإلغاء الروت بالكامل لجهاز تم الروت في الأصل باستخدام Magisk ، فإن الطريقة الأكثر مباشرة هي اختيار خيار "إلغاء التثبيت" المدمج المتاح في التطبيق نفسه. بعد النقر على الزر، سيتم استقبالك بخيار استعادة صور قسم المخزون وإلغاء تثبيت Magisk تمامًا. لإزالة Magisk وجميع الوحدات، اضغط على "COMPLETE UNINSTALL".

سيقوم تطبيق Magisk بتشغيل البرامج النصية اللازمة لإزالة Magisk من هاتفك واستعادة صورة التمهيد الأصلية لجهازك. بمجرد انتهاء العملية، سيتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا وتكون قد انتهيت.

2. قم بإلغاء تثبيت Magisk من TWRP:

في حالة عدم تمكنك من التمهيد إلى Android ، ولكن يمكنك الوصول إلى استرداد مخصص مثل TWRP، فلا يزال بإمكانك إلغاء تثبيت Magisk. للقيام بذلك، قم بإعادة تسمية Magisk APK إلى uninstall.zip، وقم بالتمهيد إلى وضع الاسترداد، وقم بفلاشها مثل أي ملف مضغوط عادي قابل للاشتعال.

Unroot عن طريق وميض صورة التمهيد الأصلية:

يقوم Magisk دائمًا بإنشاء نسخة احتياطية من صورة تمهيد المخزون قبل تصحيحها. نتيجة لذلك، يمكنك استخدام تطبيق Magisk لاستعادة النسخة الاحتياطية كما هو موضح أدناه. قد تحتاج إلى إعادة تشغيل الهاتف يدويًا حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ، في حال كان لديك وصول إلى البرامج الثابتة الخاصة بالمصنع للبنية الدقيقة المثبتة على هاتفك قبل إجراء عملية الروت، يمكنك أيضًا استخراج صورة تمهيد المخزون وفلاشها يدويًا لاستعادة حالة عدم الروت.

 في معظم الأجهزة، قد ينتهي بك الأمر بملف يسمى boot.img والذي يمكن وميضه باستخدام الأداة المساعدة Fastboot العادية. ومع ذلك، تحتاج الشركات المصنعة للمعدات الأصلية مثل Samsung إلى أدوات مساعدة خاصة لوميض البرامج الثابتة للمصنع - تفاصيلها خارج نطاق هذه المقالة.

Unroot عن طريق تثبيت تحديث OTA:

هناك طريقة أخرى لإلغاء الروت وهي تثبيت تحديث OTA رسمي. تقدم Google و OnePlus و Xiaomi والعديد من مصنعي أجهزة Android الأصلية الأخرى مستودعات تنزيل رسمية تحتوي على حزم OTA ZIP كاملة (أي غير إضافية). هذا صحيح أيضًا بالنسبة لمعظم ROMs المخصصة مثل LineageOS. 

نظرًا لأن حزمة التحديث الكاملة يمكنها دائمًا إعادة كتابة البرامج الثابتة الأساسية - بغض النظر عن مدى تعديلها - يمكن للمستخدمين النهائيين استخدام هذه الطريقة لاستعادة صور قسم المخزون والحصول على روت، عليك فقط اختيار ملف OTA ZIP المناسب لجهازك وتثبيته من خلال مثبت التحديث المدمج لنظام التشغيل أو باستخدام وضع الاسترداد. ربما تكون هذه هي أفضل طريقة لاستعادة هاتفك إذا كنت لا تحب العبث في تطبيق Magisk.

Unroot عن طريق تثبيت البرامج الثابتة للمخزون:

في حين أن الطرق المذكورة أعلاه لإلغاء الروت يجب أن تعمل من الناحية النظرية بشكل جيد على الأجهزة التي تم ترويتها باستخدام طريقة بدون نظام، إلا أنه لا يزال من الجيد معرفة ما يجب القيام به في حالة قد لا تتمكن فيها استعادة صورة تمهيد المخزون من إزالة الروت بالكامل للجهاز. ربما تكون قد تعرفت على bootloop ، أو أفسدت اتصالك بشبكة Wi-Fi من خلال استعادة صورة تمهيد خاطئة؟

والخبر السار هو أن إعادة تثبيت البرامج الثابتة للأوراق المالية يجب أن تفي بالغرض. ستحتاج إلى تنزيل صورة المصنع لجهازك. بالنسبة لأجهزة Pixel ، توفر Google الحزم. يمكن العثور على صور أخرى خاصة بالجهاز على موقع الشركة المصنعة. ثم استخدم الطريقة الموصوفة من قبل OEM لتثبيت برنامج الجهاز والبدء من نقطة الصفر. ضع في اعتبارك أنك ستفقد بياناتك الشخصية إذا اتبعت هذا الطريق دون أخذ نسخة احتياطية خارج الموقع مسبقًا.

الخاتمة:

في هذه المرحلة، يمكنك التحقق من حالة الروت للجهاز باستخدام تطبيق Magisk. إذا عادت حالته على أنها غير مثبتة، فقد انتهيت!

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق يسمى Root Checker للقيام بهذه المهمة. بمجرد التثبيت، افتح التطبيق وتحقق من قسم الحالة ضمن علامة التبويب "التحقق من الروت". يجب أن ترى شيئًا مشابهًا لما يلي إذا لم تكن عمل روت.

آمل أن تكون قد استمتعت بهذا الدليل حول كيفية إزالة الروت من جميع هواتف Android بأسهل طريقة. الآن بعد أن عرفت الخطوات، يجب أن يكون من السهل على أي شخص المتابعة وإزالة الروت بنجاح. إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في التواصل معنا وإخبارنا بذلك!

إزالة الروت من جهاز Android يعتمد على نوع الجهاز والطريقة التي تم استخدامها لعمل الروت في الأصل. هناك طرق مختلفة لإزالة الروت، ولكن إليك طريقة عامة يمكن استخدامها:

1. استخدام تطبيق غير متصل بالإنترنت:
  1. ابحث عن تطبيق مثل "Unroot" في متجر Google Play Store. قم بتثبيت التطبيق واتبع التعليمات لإزالة الروت من الجهاز.
  2. قد يكون من الضروري الوصول إلى صلاحيات الجذر (Root) مرة أخرى لاستخدام بعض التطبيقات التي تزيل الروت.
2. استعادة إعدادات المصنع (Factory Reset):
  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف.
  2. ابحث عن "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" أو "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط".
  3. حدد "إعادة الضبط إلى الإعدادات الأصلية" أو "Factory Data Reset".
  4. قد يكون من الضروري حذف كل البيانات على الجهاز، لذا تأكد من أخذ نسخة احتياطية للمعلومات الهامة قبل القيام بذلك.
3. استخدام برنامج الكمبيوتر:
  1. يمكن استخدام برامج خاصة على الكمبيوتر مثل "KingRoot PC" أو "SuperSU" لإزالة الروت.
  2. قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر وتشغيل البرنامج المناسب، واتبع التعليمات لإزالة الروت.

يرجى ملاحظة أن إزالة الروت قد يؤدي إلى فقدان البيانات المخزنة على الجهاز، وقد تتطلب بعض الخطوات توفير صلاحيات جذرية مرة أخرى. لذا، تأكد من أخذ نسخة احتياطية للبيانات المهمة قبل القيام بأي إجراءات.



Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.