أفضل تطبيقات تقويم لترتيب أعمالك وتنظيم المواعيد

واحدة من أفضل الطرق لتنظيم روتينك والوصول السهل إلى جدولك اليومي هي عن طريق تثبيت أي من أفضل تطبيقات التقويم على هاتفك. الخيار الأقل قابلية للحمل الذي يمكنك اتخاذه هو إبقائه مفتوحًا دائمًا في علامة تبويب في متصفحك، نظرًا لوجود بدائل تتيح لك القيام بذلك.

تحميل تطبيق التقويم الهجري
أفضل تطبيق تقويم هجري للأندرويد

مهما كان المسار الذي تختاره، فقد اخترنا أفضل الخيارات التي يمكنك استخدامها على الويب وعلى هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. استمر في القراءة واكتشف أفضل ما يمكنك تنزيله!

ماهي ميزات تطبيقات تقويم لترتيب أعمالك وتنظيم المواعيد

تطبيق التقويم هو تطبيق تقويم على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يسمح للمستخدم بإدارة وتحديد المواعيد والأحداث الشخصية. يشمل التطبيقات التقويمية عادة الإشعارات والتقويم الشهري واليومي والتذكيرات.

يستخدم التطبيقات التقويمية كأدوات للإدارة الزمنية، يساعد المستخدمين في التحديد الزمني للمهام المطلوبة، المواعيد الجديدة، الأحداث، الاجتماعات، التذكيرات، الإشعارات، المواعيد الدراسية، الجلسات الطبية، المواعيد العلاجية، وغيرها من الأشياء التي تحتاج إلى تحديد الزمن. يشير التطبيقات التقويمية الأحدث غالباً الى امكانية التحديث والتعديل على المواعيد والأحداث الخاصة بك من خلال الهاتف الخاص بك او الجهاز اللوحي، كما يدعم العديد من التطبيقات التقويمية التفاعل مع الأجهزة الأخرى، مثل الجهاز اللوحي الذكي، الهاتف الذكي، الجهاز اللوحي اللياقي، الإشعارات الصوتية، الإشعارات الإضافية، الإشعارات الدورية، وغيرها.

ماهي أفضل تطبيقات تقويم لترتيب الأعمال والمواعيد؟

يدعم التطبيقات التقويمية عادة التحديد الزمني المفصل للأحداث، التذكيرات، الإشعارات، الجداول الزمنية الشهرية واليومية، الإشعارات الدورية، الإشعارات الصوتية، الإشعارات الإضافية، التحديث التلقائي للأحداث الجديدة، التحديث التلقائي للأحداث المضافة إلى الجداول الزمنية الخارجية التي يتصل بها التطبيق، التفاعل مع الجهات الاتصال، البريد الإلكتروني، الجداول الزمنية الخاصة بالشركة، الجداول الزمنية الخاصة بالجامعة، الجداول الزمنية الخاصة بالمدرسة، الجداول الزمنية الخاصة بالطبيب، الجداول الزمنية الخاصة بالعلاج، الجداول الزمنية الخاصة بالجلسة، الجداول الزمنية الخاصة بالجلسة الطبية، الجداول الزمنية الخاصة بالجلسة العلاجية، الجداول الزمنية الخاصة بالتحديد الزمني، وغيرها.

لذلك إليك أفضل 12 تطبيقات تقويم لترتيب أعمالك وتنظيم المواعيد:

1. Google Calendar:

على الرغم من أنه تم تطويره بواسطة أكبر منافس لشركة Apple، إلا أنه يمكنك استخدام تقويم Google على أجهزة iOS. بالطبع، هذا تطبيق أصلي لأجهزة Android، كونه أحد تطبيقات التقويم الأكثر اكتمالاً التي ستجدها.


تحميل تطبيق التقويم الهجري والميلادي
أفضل تطبيق تقويم

يتيح لك إعداد الالتزامات المتكررة وتخصيص نوع الإشعار الذي تريد تلقيه والمزيد. ونظرًا لأن التطبيق مرتبط بحساب Google الخاص بك، يمكنك مزامنة المعلومات على أي جهاز! لبدء استخدامه، اتبع هذا الرابط من هنا.

2. Calendar:

لدى Google تقويم، لكن Apple ليست خارج اللعبة: فلديهم تقويم خاص بهم! ومع ذلك، يقتصر استخدام هذا التطبيق على النظام البيئي للشركة (أي أجهزة iPhone و iPad و macOS). تمامًا مثل تقويم Google المثبت مسبقًا على أجهزة Android، يأتي تقويم Apple مزودًا بأجهزة iOS.

تشبه ميزاته إلى حد كبير أي تطبيق تقويم آخر، ولكنه يتمتع بميزة التعديل التلقائي للمناطق الزمنية المختلفة، مما يجعل التخطيط للرحلات أسهل بكثير. بخلاف ذلك، يمكنك أيضًا التحقق من الطقس وحتى المدة التي ستستغرقها الرحلة. تعلم المزيد على هذا الرابط هنا.

3. Fantastical 2:

على الرغم من أن تقويم Apple الأصلي يعد خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء جدول زمني يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت، إلا أن Fantastical 2 يعتبر أحد أفضل تطبيقات التقويم لأجهزة Apple، بل إنه متاح أيضًا لـ Apple Watch.

ميزته الرئيسية هي فهم النص المكتوب مثل التذكيرات والمهام، وإنشاءها تلقائيًا عند كتابة هذه الكلمات، بحيث لا تحتاج إلى التنقل عبر العديد من القوائم. والأفضل من ذلك، أنه مجاني للاستخدام، ويمكنك تنزيله من متجر التطبيقات هنا.

4. aCalendar:

بالعودة إلى Android، لدينا تطبيق aCalendar، وهو تطبيق يحتوي على نظام مثالي لأولئك الذين يحبون تنظيم مهامهم والتزاماتهم على نظام قائم على الألوان، مع ما يقرب من 50 لونًا يمكنك الاختيار.

تشمل الميزات الأخرى طرق عرض مختلفة، والتكامل مع تقويم Google، والعديد من عناصر واجهة المستخدم لتخصيص تجربتك. التطبيق مجاني على متجر Play هنا ولديه إصدار متميز مع ميزات إضافية.

5. Blotter:

يعد Blotter، الحصري لنظام Mac، أحد أفضل تطبيقات التقويم التي تأتي مع معظم الميزات التي يمكنك العثور عليها في أي تطبيق آخر تقريبًا. ومع ذلك، لجعلها تبرز، يمكنها "الدمج" مع سطح المكتب الخاص بك!


تنزيل تطبيق التقويم
تطبيق التقويم الهجري للأندرويد

وهذا يعني أنه يمكنك إعداده ليكون دائمًا على الشاشة الرئيسية لجهاز Mac الخاص بك بحيث لا تحتاج أبدًا إلى فتح النوافذ أو علامات التبويب على المتصفح للتحقق من ذلك. إنه متوفر على Mac App Store هنا مقابل 9،99 دولارًا أمريكيًا.

6. CloudCal:

CloudCal هو أحد تطبيقات التقويم الأكثر خارجًا عن المألوف في قائمتنا. يتم تحديد طريقة معرفة عدد الالتزامات في اليوم من خلال نظام يسمى "Magic Circles"، والذي يظهر كل يوم كما لو كان ساعة، مما يتيح لك معرفة الأوقات التي ستكون فيها متفرغًا أو مشغولاً. اقرء معنا هذه المقالة عن أفضل تطبيق للمكالمات الدولية المجانية.

واحدة من أكبر مزاياها هي قائمة التطبيقات الشاملة التي يمكنك مزامنتها معها، بما في ذلك Outlook و Google Calendar و Evernote و Trello وحتى الأحداث وأعياد الميلاد على Facebook. CloudCal مجاني للاستخدام، وهو تطبيق حصري لنظام Android هنا.


7. Business Calendar:

تطبيق آخر حصري على Android، يستخدم Business Calendar نفس نظام aCalendar، حيث يمكنك تنزيله واستخدامه مجانًا، ولكنه يقدم العديد من الميزات الأخرى في الإصدار المدفوع.

بخلاف ذلك، يقدم التطبيق العديد من الميزات المشابهة للآخرين في هذه القائمة، مع العديد من أوضاع المشاهدة، ويتيح لك تنظيم مهامك بنظام ألوان. يحتوي تقويم الأعمال أيضًا على أداة بحث للعثور على أحداث معينة. شاهد المزيد على متجر Play من هنا.

8. Week Calendar:

يعد Week Calendar تطبيقًا أقل اكتمالاً من معظم أفضل تطبيقات التقويم الأخرى، حيث يكون محدودًا إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بأوضاع العرض، حيث يقدم عرضًا أسبوعيًا فقط. من ناحية أخرى، يحتوي على العديد من ميزات التخصيص، بما في ذلك إضافة الرموز والإشعارات المختلفة والمزيد.

والأفضل من ذلك، أنه متوافق مع مزامنته مع تقويم Google وتقويم Apple و Outlook وغيرها الكثير. التطبيق مجاني للاستخدام والتنزيل، ويمكن العثور عليه في متجر التطبيقات من هنا.

9. Calendars 5:

تمامًا كما لو كان امتيازًا للعبة لا نهاية له، فإن Calendars 5 هو الإصدار الخامس الذي تم إنشاؤه عندما كان iPhone قد بدأ للتو. تتمثل أكبر جاذبيتها في مدى سهولة إنشاء التزاماتك وأحداثك: ما عليك سوى كتابة "نشر نص على AppTuts الخميس المقبل" وسيقوم تلقائيًا بإنشاء المهمة.

حتى إذا قمت بإعادة جدولة الالتزام، فإن مجرد سحبه إلى اليوم الصحيح سيؤدي إلى إجراء التغييرات اللازمة. يعد Calendars 5 أحد أفضل تطبيقات التقويم التي يمكنك العثور عليها في App Store من هنا، مقابل 6،99 دولارًا أمريكيًا. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة أفضل التطبيقات المدفوعة للأندرويد والايفون لعام 2023.


10. WidgetCal-Calendar Widget:

توفر WidgetCal-Calendar Widget العديد من الميزات المثالية لرواد الاجتماعات المتكررين أو لأولئك الذين هم دائمًا بالخارج، حيث تقوم بمزامنة التطبيقات مثل Outlook وتقويم Google بالإضافة إلى تطبيقات التنقل، مثل Waze وخرائط Google.


افضل برنامج تقويم هجري للاندرويد
تطبيق التقويم الهجري والميلادي

ميزة مثيرة للاهتمام في هذا التطبيق هي أنه مدمج مع Facebook بحيث يمكنك تذكيرك بأعياد الميلاد وحتى تمكين إمكانية ترك رسالة دون الحاجة إلى فتحها. إنه مجاني للاستخدام لأجهزة iOS !

11. Cozi:

على الرغم من أن معظم أفضل تطبيقات التقويم موجهة نحو مؤسستك، إلا أن Cozi لديها نهج مختلف. يساعد التطبيق في إدارة جدول عائلتك ككل، حيث يعمل كنوع من اللوحات الجدارية التي يمكن للجميع الوصول إليها. في النهاية، يسهل عليك إنشاء مهام منزلية في مكان واحد.

إنه مثالي لتقسيم الأعمال الروتينية والمهام، بالإضافة إلى تذكير بالمواعيد المهمة التي يجب الاحتفال بها. والأفضل من ذلك، Cozi هو تطبيق متوافق مع معظم الأجهزة، مع إصدارات لمتصفحات الويب، و Android، و iPhone، وحتى لنظام التشغيل Windows 10.

12. Tiny Calendar:

عند الانتهاء من قائمتنا، لدينا تقويم صغير، مثالي لأولئك الذين يبحثون عن بديل خفيف الوزن ورشيق. تقدم نسخته الأساسية المجانية جميع الميزات الضرورية لتطبيق التقويم.

يتيح لك أيضًا مزامنة المعلومات بين الأجهزة، ولديه العديد من أوضاع العرض، ويتيح لك إنشاء تذكيرات. يمكن تنزيل Tiny Calendar حصريًا لنظام iOS حمله من هنا.

خلاصة شرحي:
التطبيق التقويمي هو تطبيق يساعد المستخدمين في الإدارة الزمنية والتحديد الزمني للأحداث والمهام الخاصة بهم، يدعم التفاعل مع الأجهزة الأخرى، الإشعارات، التحديث التلقائي، التفاعل مع الجداول الزمنية الخارجية، التحديث التلقائي للأحداث الجديدة التي قام الأشخاص الآخرون بإضافتها، وغيرها.

أي من أفضل تطبيقات التقويم قمت بتنزيلها؟

يدعم العديد من التطبيقات التقويمية التفاعل مع تطبيقات البريد الإلكتروني، الجهات الاتصال، الجداول الزمنية الخاصة بالشركة، الجداول الزمنية الخاصة بالجامعة، الجداول الزمنية الخاصة بالمدرسة، الجداول الزمنية الخاصة بالطبيب، الجداول الزمنية الخاصة بالعلاج، الجداول الزمنية الخاصة بالجلسة، الجداول الزمنية الخاصة بالجلسة الطبية، الجداول الزمنية الخاصة بالجلسة العلاجية، الجداول الزمنية الخاصة بالتحديد الزمني، وغيرها.

هناك العديد من التطبيقات لإعداد روتينك بشكل أفضل، وقد اخترنا أفضلها. أخبرنا في التعليقات المفضلة لديك.

هنا قائمة ببعض أفضل تطبيقات التقويم لتنظيم أعمالك ومواعيدك:
  1. Google Calendar: هو تطبيق التقويم الرسمي من Google ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وتكامله مع الحسابات الأخرى في Google مثل Gmail وGoogle Tasks.
  2. Microsoft Outlook Calendar: يقدم هذا التطبيق تجربة تقويم متكاملة مع خدمة البريد الإلكتروني Outlook ويتضمن ميزات مثل إرسال التنبيهات ومشاركة المواعيد.
  3. Todoist: بالرغم من أن Todoist يركز أساسًا على قائمة المهام، إلا أنه يتضمن أيضًا تقويمًا مدمجًا يمكن استخدامه لتنظيم المواعيد وإدارة المهام المكتملة.
  4. Fantastical: هو تطبيق تقويم متقدم يتميز بواجهة مستخدم جميلة وسهولة الاستخدام وميزات مثل الذكاء الاصطناعي لإدخال المواعيد بشكل سريع.
  5. Calendars by Readdle: يقدم هذا التطبيق واجهة مستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام وميزات مثل التذكيرات والمشاركة في التقويمات.
  6. Any.do: إلى جانب ميزات إدارة المهام، يتضمن Any.do أيضًا تقويمًا يمكن استخدامه لتنظيم المواعيد والمهام اليومية.
  7. Cozi Family Organizer: يعتبر Cozi تطبيقًا مثاليًا للأسر لتنظيم المواعيد والمهام والمشاركة في التقويمات بين أفراد العائلة.
  8. TimeTree: يتيح لك TimeTree مشاركة التقويم مع الأصدقاء والعائلة والعمل معًا على تنظيم الأحداث والمواعيد.
  9. DigiCal Calendar: يقدم DigiCal Calendar واجهة مستخدم مخصصة وميزات مثل التوقيت العالمي ومشاهدة الطقس والعديد من الخيارات لتخصيص التقويم.
  10. Business Calendar 2: هو تطبيق متقدم يوفر العديد من الميزات مثل توقيت الإنذارات المتعددة وعرض الشهر المزدوج والتكامل مع التقويمات الأخرى مثل Google Calendar وOutlook.
تختلف ميزات وواجهات المستخدم بين هذه التطبيقات، لذا من الأفضل تجربة بعضها لمعرفة أيها يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close