أخر الاخبار

حل مشكلة وميض الشاشة الكمبيوتر

حل مشكلة رعشة شاشة اللاب توب

الشاشة هي الجزء الأكثر وضوحًا والذي لا يتم تقديره في كثير من الأحيان في أي نظام كمبيوتر. إنه المكان الذي يتم تشغيل أفلامك فيه، ويتم عرض جداول البيانات الخاصة بك، وحيث تنبض مغامراتك في الألعاب بالحياة.

مشكلة وميض الشاشة سامسونج
حل مشكلة وميض الشاشة الكمبيوتر

على مدار العشرين عامًا الماضية، أدى التطوير والتحسين البطيء ولكن المؤكد لشاشات LCD وLED إلى جعل شاشات العرض عالية الجودة في متناول حتى أكثر الميزانيات المحدودة. لقد انقرضت جميع شاشات CRT الأقدم من السوق. هنا ايضا مقالة رائعة حول طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة.

حل مشكلة ترميش شاشة الكمبيوتر

وميض الشاشة، للأسف، لم يتبع شاشات CRT على كومة الرماد في التاريخ. على الرغم من أن الشاشات الجديدة أكثر موثوقية من تقنية CRT القديمة، إلا أنه لا يزال من الممكن لها تطوير وميض، لكن لا داعي للذعر. إذا بدأت شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوميض، فهذا لا يعني تلقائيًا أنها موت تلك القطعة من الأجهزة. قد يعني ذلك فقط أن تحديث برنامج التشغيل مطلوب أو أنك أو أي شخص آخر قمت مسبقًا بإجراء تغييرات على تكوين Windows.


في هذه المقالة، ستقوم باستكشاف أخطاء وميض الشاشة الكمبيوتر وإصلاحها حتى تتمكن من معرفة الخطأ وإصلاح المشكلة.

لماذا تومض شاشة الكمبيوتر LED

على الرغم من أن الشاشة على شاشة الكمبيوتر تبدو وكأنها صورة ثابتة، فهي ليست كذلك. بدلاً من ذلك، يتم إعادة رسم الصورة باستمرار ومسحها بسرعة حتى لا تتمكن عيناك من إدراكها. إذا حاولت التقاط صورة لشاشة LED، فربما تكون قد رأيت درجة من الوميض في شكل خطوط. هذا السيناريو سائد بشكل خاص في شاشات 60 هرتز. بغض النظر، يمكن للشاشة الحديثة التحديث حتى 100 مرة في الثانية أو حتى أكثر باستخدام التكنولوجيا الجديدة. يشير هذا الإجراء إلى معدل التحديث، والذي يتم قياسه بالهرتز. كلما انخفض معدل التحديث، زاد الوميض الذي قد تواجهه. اقراء هذه المقالة عن اسرار keyboard (لوحة المفاتيح للكمبيوتر).

سبب آخر لوميض الشاشة الكمبيوتر هو مستويات السطوع والتباين. كلما كانت الشاشة أغمق، كان من الأسهل رؤية وميض الشاشة الكمبيوتر.

حل مشكلة رعشة شاشة اللاب توب ويندوز 10
كيفية إصلاح الكمبيوتر الذي لا يمكن بدء تشغيله


أخيرًا، تستخدم الإضاءة الخلفية على العديد من الشاشات الملائمة للميزانية PWM (تعديل عرض النبض) للإضاءة الخلفية، مما يؤدي إلى وميض أكثر وضوحًا.


وأوضح رصد معدلات التحديث:

عندما تنظر إلى مواصفات الشاشة، سترى رقمًا مثل 60 هرتز أو 100 هرتز أو أي شيء آخر. يشير الرقم إلى عدد عمليات التحديث التي تحدث في الثانية. على شاشة 60 هرتز، يتم تشغيل تحديث الشاشة 60 مرة في الثانية. سيتم تحديث شاشة 100 هرتز 100 مرة في الثانية. كلما كان معدل التحديث أسرع، زادت سرعة استجابة الشاشة للتغييرات وكانت التجربة أكثر سلاسة. هذه النتيجة هي السبب في أن أجهزة تلفزيون 100 هرتز أصبحت شائعة جدًا ولماذا تعتبر شاشات الكمبيوتر 100 هرتز مثالية للألعاب، حيث تتغير الشاشة باستمرار.

يحرص بعض الأشخاص على تحديث الأسعار أكثر من غيرهم. يعتبر اللاعب معدل التحديث الأعلى أفضل بالنسبة لتجربة الألعاب، ويرجع ذلك أساسًا إلى حدوث الكثير من الحركة والحركة السريعة. يمكن لبعض الأشخاص تشغيل الشاشات ببطء مثل 60 هرتز ولا يزالون يشعرون بالرضا، مثل الشركات التي تستخدم الشاشة فقط لخدمة العملاء أو جداول بيانات المكتب. يفضل الأشخاص الآخرون، مثل محرري الفيديو، معدلات التحديث العالية لإنتاج وضوح أفضل في عمليات التحرير الخاصة بهم. اقرء معنا هذه المقالة عن كيفية حماية الملفات والمجلدات بكلمة مرور Windows 11.

شرح تعديل عرض النبض:

تستخدم العديد من أجهزة العرض تقنيات الإضاءة الخلفية PWM (تعديل عرض النبضة)، والتي تؤدي إلى وميض سريع، حتى لو لم تتمكن العين من رؤيته. يقوم PWM بتشغيل وإيقاف الإضاءة بسرعة وتم تصميمه لضبط مستويات سطوع LED. تتمثل طريقة PWM في تعتيم الإضاءة الخلفية في تغيير سرعة إجراء التشغيل / الإيقاف، مما ينتج عنه نبضات تجعل مصابيح LED تبدو باهتة. مع انخفاض السطوع، يكون الوميض أكثر وضوحًا بشكل عام.

يستخدم العديد من المراقبين في السوق PWM لتوفير المال، ولكن هناك بعض الصفقات على الطرز غير PWM. عليك فقط أن تقوم بأداء واجبك. يؤدي الوميض شاشة الكمبيوتر عمومًا إلى إجهاد العين والصداع وغير ذلك. بشكل عام، تساعد الإضاءة الخلفية الخالية من الوميض في منع المشكلات الصحية وتحسين الأداء البصري.

خطوات لإصلاح وميض شاشة الكمبيوتر

1. افحص كابل الشاشة:

يحتوي كلا جانبي كبل DVI الخاص بالشاشة على براغي لتثبيتها بإحكام، ولكن لا يستخدمها الجميع. تأكد من أن طرفي الموصلات مؤمنان ومثبتان بإحكام في مكانهما. إذا لم يؤد تأمين الاتصال إلى إصلاح الوميض، فقد يكون الكبل نفسه معيبًا. احصل على قطعة احتياطية وقم بتبديلها لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

2. تحقق من الطاقة:

تأكد من أن طرفي كبل الطاقة مؤمنان أيضًا. يمكن أن يتسبب كبل الطاقة غير المحكم في حدوث وميض للشاشة، وعادة ما يصاحبها صوت طنين.


3. تحقق من إعدادات العرض (Windows):

إذا قمت مؤخرًا بتحديث برنامج تشغيل الرسومات الخاص بك، فتحقق من إعدادات العرض للتأكد من عدم تغيير أي شيء.

1- انقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة فارغة على سطح المكتب وحدد بطاقة الرسومات الخاصة بك - لوحة تحكم NVIDIA في هذا المثال. سيختلف خيار القائمة حسب الشركة المصنعة لبطاقة الفيديو الخاصة بك. سطح مكتب Windows - القائمة

حل مشكلة وميض الشاشة كمبيوتر
وميض الشاشة الكمبيوتر واختفائها فجأة


2- داخل لوحة التحكم في الرسومات، انقر فوق تغيير الدقة. حدد وميض الشاشة الكمبيوتر في الخيارات وتأكد من أن معدل التحديث لا يقل عن 60 هرتز. إذا كان لديك شاشة 100 هرتز، فاضبطها على ذلك. احفظ أي تغييرات وأعد الاختبار.

كيفية إصلاح مشكلة وميض الشاشة الكمبيوتر على نظام Windows 10
حل مشكلة رعشة شاشة اللاب توب ويندوز 10


يمكنك أيضًا التحقق من إعدادات Windows 10.

3- انتقل إلى الإعدادات وانقر على النظام. قائمة إعدادات Windows

حل مشكلة رعشة شاشة اللاب توب ويندوز 10
شاشة الكمبيوتر معلقه


4- قم بالتمرير لأسفل وحدد إعدادات العرض المتقدمة. اعدادات العرض

كيفية إصلاح الكمبيوتر الذي لا يمكن بدء تشغيله
حل مشكلة وميض شاشة اللاب توب


5- حدد "خصائص محول العرض للعرض [#]" للشاشة الصحيحة. إعدادات العرض - قائمة متقدمة

حل مشكلة وميض الشاشة كمبيوتر
إصلاح وميض الشاشة على كمبيوتر 


6- حدد علامة التبويب الشاشة وتحقق من معدل التحديث من هناك. خصائص محول العرض - علامة تبويب الشاشة

حل مشكلة ترميش الشاشة كمبيوتر
حل مشكلة ترميش الشاشة كمبيوتر


4. تحقق من بطاقة الرسومات الخاصة بك:

يمكن أن تتسبب مشكلات بطاقة الرسومات أحيانًا في وميض الشاشة. هذه المواقف غير عادية، لكنها احتمال. المشكلة ليست بطاقة الرسومات الخاصة بك إذا كان لديك شاشات متعددة وشاشة واحدة فقط تعمل. إذا كانت جميع الشاشات، أو شاشتك الوحيدة، تومض، فإن الأمر يستحق التحقق من الأجهزة والتوصيلات. ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن جميع الطرق لحل مشاكل تحديث نظام ويندوز 11.

تأكد من أن بطاقة الرسومات الخاصة بك لا تحتوي على أوساخ وأتربة متراكمة على السطح. تأكد من عمل مروحة التبريد وأن جميع مراوح الهيكل تعمل في الوقت المناسب. استخدم برنامج Speedfan أو برنامج مشابه لمراقبة درجة حرارة بطاقة الرسومات الخاصة بك، حيث أن ارتفاع درجة الحرارة هو السبب الرئيسي لمعظم المشكلات. إذا كان كل شيء يبدو على ما يرام، فقد لا تكون بطاقة الرسومات الخاصة بك هي التي تسبب الوميض.

5. تحقق من الشاشة:

السبب النهائي المحتمل لخفقان شاشة الكمبيوتر هو الشاشة نفسها. يمكنك تجربة اختباره عن طريق تغيير المنفذ الذي تستخدمه. إذا كنت تستخدم اتصال DVI، فحاول استخدام إخراج VGA أو DisplayPort. إذا لم يتغير شيء، فقد تحتاج إلى استعارة شاشة أخرى لاختبار أو اختبار شاشتك على كمبيوتر آخر تعرف أنه يعمل بشكل جيد. إذا تومض الشاشة على كمبيوتر آخر أو مع اتصال جهاز مختلف، فمن المحزن أن نقول، فمن المحتمل أن تكون شاشتك قد وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي.


الشاشات قابلة للإصلاح، ولكن من المحتمل أن يكلف الإصلاح أكثر من شراء جهاز جديد ما لم تكن شاشتك عالية الجودة ومكلفة للغاية.

أسئلة طرحها الآخرون حول كيفية إصلاح مشكلة وميض الشاشة الكمبيوتر

شاشة الحاسوب تنطفئ لوحدها ما السبب؟

يحدث وميض الشاشة في Windows 10 عادةً بسبب مشكلة في برنامج تشغيل جهاز العرض أو تطبيق غير متوافق. لتحديد ما إذا كان برنامج تشغيل العرض أو التطبيق هو السبب في المشكلة، تحقق لمعرفة ما إذا كان مدير المهام تومض. بعد ذلك، استنادا إلى هذه المعلومات، ستحتاج إلى تحديث برنامج تشغيل العرض أو تحديثه أو إلغاء تثبيته أو إلغاء تثبيته. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة طريقة تفعيل ويندوز 11 | Activate Windows 11.


ما هو وميض الشاشة؟

يحدث وميض الشاشة Windows عادة بسبب برامج تشغيل العرض. لتحديث برنامج تشغيل جهاز العرض، ستحتاج إلى تشغيل جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن وإزالة تثبيت محول جهاز العرض الحالي، ثم التحقق من وجود تحديثات لبرنامج التشغيل.


ماذا تفعل إذا علقت شاشة اللاب توب؟

حل مشكلة تعليق اللاب توب عند التشغيل:
  • اصبر قليلاً.
  • إغلاق برامج محددة.
  • إعادة التشغيل.
  • تقليل عدد البرامج.
  • تنظيف الأقراص.
  • تقليل عدد البرامج التي تعمل تلقائيا.
  • الفيروسات.
  • استخدام هارد خارجي.
شاشة الكمبيوتر صغرت كيف اكبرها؟

تكبير جميع العناصر على الشاشة أو تصغيرها:
تكبير الشاشة وتقليل درجة دقتها: اضغط على Ctrl‏ + Shift و+. تصغير الشاشة وزيادة درجة دقتها: اضغط على Ctrl‏ + Shift و-. إعادة ضبط درجة دقة الشاشة: اضغط على Ctrl‏ + Shift‏ + 0.

ما سبب ظهور شاشة سوداء في اللابتوب؟

سنقوم بإلقاء نظره على بعض الإجراءات التي يمكن أن تسبب شاشة سوداء أو فارغة: مشاكل الاتصال بجهاز العرض أو الشاشة مشكلات تحديث برنامج تشغيل محول العرض مشكلات في تحديثات النظام أو عمليات التثبيت الحديثة.

كيف اتخلص من تهنيج الكمبيوتر؟

وأوضح "العوارى" كيفية إلغاء هذه الخاصية يقول في البداية نضغط على قائمة start ونختار منها run ثم نكتب بها regedit ثم نختار الملف HKEY_LOCAL_MACHINE ثم نختار منه SOFTWARE ثم نختار بعد ذلك Microsoft، ثم نختار منها Windows ثم CurrentVersion، إن نصل إلى ملف Explorer والذي نضغط عليه كليك يمين ثم نقوم باختيار new ثم key. ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن كيفية التحقق من إصدار TPM واصلاحه قبل تثبيت ويندوز11.


كيف ارجع شاشة الكمبيوتر لحجمها الطبيعي ويندوز 10؟

غير حجم الشاشة من خلال اعدادات نظام Windows 10 بقيم افتراضية:
  1. افتح تطبيق Settings.
  2. اختر System.
  3. اختر Display.
  4. تحت اختيار Scale and layout اختر من القائمة التي تريدها ما بين 100% و125% و150% و175% من الحجم الأصلي
  5. اعد تشغيل الجهاز لتثبيت الإعدادات بشكل مضبوط
كيف تكبير او تصغير الشاشة في ويندوز 10؟
  • اضغط على مفتاح شعار Windows + Ctrl + M لفتح عرض إعدادات المكبر.
  • اضغط على مفتاح Tab حتى تسمع "Zoom out, button" (التصغير، زر) أو "Zoom in, button" (التكبير، زر).
  • اضغط على زر المسافة لضبط مستوى.
كيف ارجع شاشة اللاب توب لحجمها الطبيعي؟

يمكنك جعل شاشة البدء في وضع ملء الشاشة وترى كل شيء في طريقة عرض واحدة:
  • حدد بدء، ثم حدد الإعدادات > تخصيص.
  • حدد بدء، ثم قم تشغيل استخدام شاشة البدء في وضع ملء الشاشة.
كيف تعرف دقة شاشة اللاب توب ويندوز 10؟

عرض إعدادات العرض في Windows:
  1. حدد بدء>الإعدادات > النظام >عرض.
  2. إذا كنت تريد تغيير حجم النص والتطبيقات، فاختر خيارا من القائمة المنسدلة إلى جانب تغيير الحجم. ...
  3. لتغيير دقة الشاشة، استخدم القائمة المنسدلة الموجودة بجانب دقة العرض. ...
  4. لضبط معايرة اللون، ابحث عن "معايرة لون العرض" في مربع البحث من "الإعدادات" واتبع التوجيهات.
وفي الختام صديقي إليك هذه المقالة عن ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل [Windows 11].

في الختام، هناك عدة أسباب تجعل الشاشة تبدأ بالوميض. لحسن الحظ، لا يعني ذلك دائمًا أنك بحاجة إلى شراء شاشة جديدة. في كثير من الأحيان، سيؤدي التغيير والتبديل البسيط في إعدادات العرض إلى معالجة الموقف. نأمل أن تساعدك هذه الاقتراحات في تشخيص مشكلة وميض الشاشة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close