أخر الاخبار

طريقة تسريع النت في جميع الهواتف

هل أنت في الشوارع تحاول تصفح الويب على هاتفك، فقط لتجد أن اتصالك بالإنترنت عبر الهاتف المحمول بطيء جدًا؟ قد تحدث المشكلة بين الحين والآخر، وهي عادة ليست مشكلة كبيرة. لكن في بعض الأحيان، قد تلاحظ أن الإنترنت على هاتفك بطيء جدًا مقارنة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، على سبيل المثال. وهنا ايضا مقالة رائعة عن أفضل الطرق السرية للحصول على شبكات واي فاي مجانية.

كيف تقوي النت في الجوال
تقوية الانترنت في الجوال

في المقالة أدناه، اكتشف سبب حدوث ذلك وما يمكنك فعله للحصول على اتصال إنترنت سريع مرة أخرى.

تقوية الانترنت في الجوال

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى إبطاء اتصالك بالإنترنت على هاتفك، ولكن ليس الكمبيوتر أو التلفزيون.

المدرجة أدناه هي الأسباب الأكثر شيوعًا إلى جانب الحلول لكل مشكلة:

المشكلة الأولى عدد كبير جدًا من علامات التبويب أو التطبيقات النشطة:

يمكن أن يؤدي فتح عدد كبير جدًا من التطبيقات أو علامات التبويب داخل المتصفح إلى بطء الاتصال بالإنترنت. هذا لأن هاتفك يحاول إنشاء اتصال بجميع الخوادم التي تستضيف جميع الصفحات المختلفة.

بغض النظر عن سرعة خطة البيانات الخاصة بك، إذا قمت بتعبئة متصفحك بكمية كبيرة من البيانات، فسيتم ضمان اتصال إنترنت ضعيف.

الحلول:

أغلق جميع علامات التبويب والتطبيقات التي لا تستخدمها حاليًا. إذا كان ذلك ممكنًا، فقم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا وأعد تشغيل تطبيق المتصفح.

المشكلة الثانية اتصال سيء:

قد تلاحظ أن هاتفك لا يظهر إلا شريطًا واحدًا أو لا يظهر على الإطلاق عندما تواجه مشكلات في الوصول إلى الإنترنت. يشير هذا إلى ضعف الاستقبال، وعندما يحدث ذلك، يكاد يكون من المستحيل الاتصال بشبكة بغض النظر عن مدى قوة خطة البيانات الخاصة بك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت في منطقة نائية أو تحاول الاتصال بشبكة عامة مع العديد من الأشخاص الآخرين الذين يحاولون فعل الشيء نفسه. ايضا صديقي اقرء هذه المقالة حول برامج لمعرفة عدد المتصلين على شبكة الواي فاي وقطع الاتصال عنهم.

الحلول:

إذا كنت في منطقة نائية، فانتظر حتى تقترب من المدينة مرة أخرى لمحاولة الاتصال بالشبكة. بالنسبة للأماكن ذات النطاق الترددي العام، حاول العثور على شبكة بديلة لا يتصل بها الكثير من الأشخاص.

المشكلة 3 الكثير من ذاكرة التخزين المؤقت:

لا تتسبب ذاكرة التخزين المؤقت عادةً في حدوث الكثير من المشكلات للأجهزة المحمولة. ومع ذلك، إذا مرت فترة طويلة منذ أن قمت بتنظيفها، فإن جميع البيانات التي تحتويها يمكن أن تزيد بشكل كبير من وقت تحميل موقع الويب. عندما تكون ذاكرة التخزين المؤقت ممتلئة للغاية، فإنها تبطئ هاتفك، وبالتالي تتعرض تجربة الإنترنت العامة للخطر.

الحلول:

يجب أن يساعد تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت، أو على الأقل ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك في تسريع الإنترنت إذا كانت هذه هي المشكلة الأولية.

المشكلة 4 مشكلات إعداد الشبكة:

في بعض الأحيان، يمكن أن تتسبب إعدادات الشبكة في إبطاء الإنترنت على بعض الأجهزة. يمكن تكوين الإعدادات بطريقة تؤدي إلى ضعف الاتصال.

الحلول:

الطريقة الوحيدة لإصلاح هذه المشكلة هي إعادة تعيين تكوين الشبكة. إليك كيفية القيام بذلك لأجهزة Android و iOS.

كيف أسرع النت في جوالي لنظام iOS

1- انتقل إلى "الإعدادات"، ثم "عام".

تقوية الانترنت في الجوال
كيف أسرع النت في جوالي


2- مرر لأسفل وانقر على "نقل أو إعادة تعيين iPhone" ثم اضغط على زر "إعادة تعيين".

كيف اسرع النت في جوالي
كيف تقوي النت في الجوال


3- اضغط على "إعادة تعيين إعدادات الشبكة".

ازاى اسرع النت على الموبايل
ازاى أسرع النت على الموبايل


4- أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر على "إعادة تعيين إعدادات الشبكة" مرة أخرى.

كيف ازيد سرعة النت في الجوال
طريقة تقوية النت في الجوال

طريقة تسريع النت في الجوال لأجهزة الأندرويد

1- انتقل إلى "الإعدادات".

تسريع النت للجوال
كيف ازيد سرعة النت في الجوال


2- افتح قسمي "النظام" أو "الإدارة العامة" حسب جهاز Android الخاص بك.

كيف ازيد سرعة النت على الموبايل
طريقة تسريع النت في الجوال


3- انتقل إلى "إعادة تعيين".

كيف تقوي النت في الجوال
تسريع النت للجوال


4- اضغط على "خيارات إعادة التعيين" أو "إعادة تعيين إعدادات الشبكة".

تقوية الانترنت في الجوال
كيف أسرع النت في الجوال


5- اضغط على "إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث".
6- اضغط على "إعادة ضبط الإعدادات" للتأكيد.

كيف اسرع النت في جوالي
كيف ازيد سرعة النت على الموبايل


المشكلة الخامسة أن تكون بعيدًا جدًا عن جهاز التوجيه:

تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة عادةً باستقبال أفضل من الأجهزة المحمولة. إذا لاحظت أن اتصال الإنترنت بطيء في هاتفك بينما يعمل الكمبيوتر المحمول على ما يرام، فتحقق للتأكد من أنك لست بعيدًا جدًا عن جهاز التوجيه. ولقد اخترنا لك هذه المقالة عن جميع الطرق لتعزيز أداء الألعاب على هاتف الأندرويد من دون روت.

الحلول:

ابحث عن طريقة للاقتراب من جهاز التوجيه أو احصل على موسع لجهاز التوجيه للتأكد من أن إشارة Wi-Fi يمكن أن تصل إلى هاتفك لتوفير تجربة شبكة سريعة.

المشكلة 6 VPN أو مكافحة الفيروسات:

إذا كنت تستخدم VPN أو برنامج مكافحة فيروسات على هاتفك، فقد يكون هذا هو السبب وراء بطء اتصالك بالإنترنت.

الحلول:

قم بإيقاف تشغيل VPN أو التبديل إلى أسرع شبكة متاحة لزيادة سرعة الإنترنت لديك إذا كان لا بد من استخدام البرنامج.
بالنسبة لمكافحة الفيروسات، حاول إيقاف تشغيل الحماية لبضع دقائق للتحقق مما إذا كان هذا سيؤدي إلى حل المشكلة. إذا كان الأمر كذلك، ففكر في الحصول على برنامج مختلف لن يؤدي إلى إبطاء الإنترنت لديك كثيرًا.

المشكلة 7 هاتف قديم:

إذا لم يبدو أن أيًا من الأسباب المذكورة أعلاه يعمل على حل المشكلة، فربما تتعامل مع هاتف قديم لا يمكنه ببساطة التعامل مع متطلبات الأجهزة والبرامج الحديثة للاتصال بالإنترنت دون انقطاع.

الحلول:

ضع في اعتبارك استبدال هاتفك بآخر جديد.

نصيحة احترافية. قبل إجراء عملية الشراء الجديدة، يمكنك اختبار ما إذا كانت هذه هي المشكلة عن طريق وضع بطاقة SIM الخاصة بك في هاتف صديق أو أحد أفراد العائلة واختبار وصولك إلى الإنترنت. إذا كان كل شيء يعمل بشكل جيد، فالمشكلة في هاتفك، ويجب أن يكون لديك محترف للتحقق من ذلك. إذا أكدوا أنه لا يوجد شيء يجب القيام به، فإن الحل الوحيد لك هو الحصول على هاتف جديد.

كيف تقوي النت في الجوال

إن تجربة الإنترنت البطيء على الهاتف الذكي ليس بالأمر الجديد، ويمكن أن تظهر المشكلة لعدة أسباب. في معظم الأحيان، يكون الإصلاح سريعًا وبسيطًا نسبيًا. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد تضطر إلى التحلي بالصبر وانتظار عودة الشبكة، أو قد تحتاج حتى إلى شراء هاتف جديد. ايضا صديقي اخترنا لك هذه المقالة وهي حول طريقة لإزالة ملفات الخبيثة والفايروسات من جهاز الموبايل والكمبيوتر.

مشاهدة شريط التقدم البطيء وهو يشق طريقه عبر الشاشة ممتع مثل مشاهدة الطلاء وهو يجف. بينما يمكن توقع ذلك من وقت لآخر، إذا كنت تواجه مشكلات اتصال البيانات بشكل متكرر، يمكنك تجربة بعض العلاجات في المنزل. احصل على نصائح من فريق إصلاح الهاتف الخليوي CPR حول كيفية إصلاح بيانات الجوال البطيئة أدناه.

5 نصائح لتعزيز ضعف اتصال البيانات:

سواء كنت تكافح من أجل تحميل صفحات الويب أو تنتظر إرسال رسالة، يمكن أن تكون مشكلات الإشارة محبطة. بعد كل شيء، تدفع مقابل خطة البيانات وتتوقع الاتصال. والخبر السار هو أن هذه القضايا غالبًا ما تكون مؤقتة. إذا كانت سرعة الإنترنت لديك لا تزال بطيئة بعد أكثر من بضع ساعات، فجرّب هذه الخطوات لتحريك الأمور.

1. أعد تشغيل هاتفك:

العلاج الواضح ولكن غالبًا ما يتم تجاهله هو أن هاتفك قد يحتاج فقط إلى تحديث سريع. حاول إعادة تشغيل جهازك لمعرفة ما إذا كان ذلك يحسن سرعات البيانات. تختلف إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك بناءً على طراز الهاتف لديك. ستحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة أو زر التشغيل وخفض الصوت على هاتف Android حتى تظهر القائمة التي تظهر على الشاشة.

2. تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله:

يعد تبديل وضع الطائرة طريقة مجربة وحقيقية لرفع بياناتك الخلوية وتحريكها. بمجرد تمكين وضع الطائرة، تأكد من منح هاتفك حوالي دقيقة قبل إيقاف تشغيله مرة أخرى. يضمن ذلك أن يتوفر لهاتفك وقت لقطع الاتصال بأي شبكة Wi-Fi واتصالات خلوية تمامًا.

3. تحقق من استخدام البيانات الخاصة بك:

يمكن أن تستهلك تطبيقات الخلفية سرعة اتصالك بالإنترنت. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الجاني، فيمكنك تعطيل وصول التطبيق إلى بيانات الجوال. على جهاز iPhone، يمكنك إدارة ذلك ضمن الإعدادات> شبكة الجوّال. على أجهزة Android ، ستحتاج بدلاً من ذلك إلى الانتقال إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> شبكة الهاتف المحمول> استخدام بيانات التطبيق.

إذا لم يكن لديك بيانات غير محدودة، فقد ترغب أيضًا في التحقق مما إذا كان لديك بيانات منخفضة أو إعدادات توفير البيانات ممكّنة. أثناء وجودك داخل إعدادات الشبكة، حاول تعطيلها ومعرفة ما إذا كان ذلك يزيد من قوة الإشارة. ولقد اخرتنا لك هذه المقالة وهي عن أفضل 12 تطبيق للحصول على كلمات سر شبكات الوايرليس.

4. تحقق مع الناقل الخاص بك:

إذا كنت لا تواجه مشكلات في اتصال Wi-Fi ، ولكن إشارة بيانات هاتفك المحمول ضعيفة، فقد يكون مشغل شبكة الجوال هو السبب. حتى إذا كان الناقل الخاص بك مزودًا موثوقًا به، يمكن أن يحدث انقطاع. قبل الاتصال، تحقق لمعرفة ما إذا كان المستخدمون الآخرون يواجهون مشكلات أيضًا. يمكنك استخدام موقع ويب مثل Downdetector لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلات منتشرة.

5. إزالة بطاقة SIM الخاصة بك:

إذا لم تنجح طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه في حل مشكلتك، فقد حان الوقت لاتخاذ نهج أكثر تعقيدًا. باستخدام أداة بطاقة SIM أو مشبك ورق غير مطوي، قم بإزالة بطاقة SIM الخاصة بك. تحقق من عدم وجود أي تلف في البطاقة نفسها، ثم ضعها مرة أخرى داخل هاتفك. إذا كنت قلقًا بشأن كسر البطاقة أو لم تكن متأكدًا من كيفية الوصول إلى بطاقتك، فيمكن للفنيين الودودين في CPR Cell Phone Repair مساعدتك.

نصيحة إضافية لـ iPhone فقط: قم بتحديث إعدادات الشبكة الخاصة بك:

توصي Apple أيضًا بإعادة ضبط إعدادات شبكة هاتفك. ومع ذلك، فإن هذا يعني أنك ستفقد أي شبكات Wi-Fi محفوظة واتصالات VPN وإعدادات مخصصة لمشغل شبكة الجوّال، لذلك يعد هذا بمثابة الملاذ الأخير. إذا قررت تصويرها، فستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

إذا كنت لا تزال تعاني من سرعات بطيئة لبيانات الجوال، فقد حان الوقت للبحث عن محترف. يمكن أن يساعدك متجر إصلاح الهاتف الخليوي CPR المحلي في تحديد سبب مشكلتك. تواصل معنا اليوم لبدء العودة إلى السرعة!

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تحديد مشكلة الإنترنت البطيئة وحلها على هاتفك الذكي حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة خالية من الإجهاد عبر الإنترنت. ايضا عزيزي القارء اخترنا لك هذه المقالة المفيدة لك وهي عن طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة.

أي من الحلول المذكورة أعلاه ساعدك في التخلص من ضعف اتصال الإنترنت على هاتفك؟ شارك تجربتك في التعليقات أدناه.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close