حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا Snapchat بالسر

حماية حساب سناب شات يعتبر أمرًا مهمًا، حيث يحتوي على العديد من المعلومات الشخصية والخاصة، وقد يصبح مستهدفًا للاختراق والاستخدام غير المصرح به. ولذلك، من المهم أن تتعرف على الطرق والأساليب الفعالة لحماية حسابك، بما في ذلك معرفة من يستخدم حسابك بالسر.
سناب شات توفر بعض الخيارات للمستخدمين لحماية حسابهم، ولكن هناك أيضًا بعض النصائح والخدمات الخارجية التي يمكن استخدامها لزيادة الحماية. في هذه المقالة، سنتحدث عن بعض الأساليب لحماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا بالسر.


حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا
حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا

حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا Snapchat بالسر

اليوم مقالتنا عن طريقة معرفة إذا كان شخص اخر يستخدم حسابي على سناب شات وكيفية نعرف إذا كان حسابي على سناب شات مخترق أو لا من خلال هذه الطريقة الرائعة، إليك أيضا: اسهل طريقة لتوثيق حسابك على سناب شات snapchat بالنجمة.

لدى Snapchat سياسة "جهاز واحد في المرة الواحدة". هذا يعني أنه لا يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب واحد على جهازين في نفس الوقت. يبدو أن العديد من مستخدمي Snapchat لا يزالون غير مدركين أن الأشياء التي ينشرونها بشكل عام ليست في الواقع "مؤقتة" كما يدعي التطبيق، ونتيجة لذلك يميل العديد من الناس إلى مشاركة الأشياء التي يرغبون في مشاركتها ولا تشارك عادة على أشكال أخرى من وسائل الاعلام الاجتماعية. لقد توصلنا إلى بعض النصائح لضمان أن سناب شات الخاص بك آمن وآمن.

إذا كان التطبيق يسجل خروجك بشكل متكرر وكنت تتلقى الكثير من رسائل البريد الإلكتروني من "Snapchat"، فمن المحتمل أن يكون حسابك قد تم اختراقه. إذا كان الأمر كذلك، فإليك ما يجب فعله.

كيفية معرفة آخر الاستخدامات النشطة في سناب شات

على الرغم من الشاشة الرئيسية المتقاربة إلى حد ما، فإن "سناب شات" يقدم للمستخدمين الكثير من معلومات الحساب والنشاط. كما أن لديها أنظمة أمان وتنبيه قوية.

لسوء الحظ، لا يمكنك الوصول إلى الكثير من البيانات، بما في ذلك سجل تسجيل الدخول، عبر التطبيق المثبت على هاتفك. يقدم قسم الإعدادات أجرة قياسية، بما في ذلك إعدادات الحساب والخدمات الإضافية والخصوصية والدعم والتعليقات والمزيد من المعلومات وإجراءات الحساب، إليك طرق الشائعة لتهكير حسابات سناب شات.
 ومع ذلك، ليس لديها شيء في نشاطك.

لذلك، فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة آخر استخداماتك النشطة ومعلومات تسجيل الدخول الأخرى هي طلب بيانات حسابك من خلال قسم الحسابات على الموقع الرسمي للتطبيق. لحسن الحظ، يمكنك الوصول إليه من أي جهاز يحتوي على متصفح واتصال نشط بالإنترنت.
ستجد معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في قسم "سجل الدخول ومعلومات الحساب".

يحتوي هذا القسم أيضًا على وقت وتاريخ إنشاء الحساب، ومعلومات حول جهازك (أجهزتك)، وسجل الجهاز (جميع الأجهزة التي وصلت من خلالها إلى التطبيق). تتوفر أيضًا الشروط المقبولة ومعلومات الحساب الأساسية في هذا القسم.

الآن، دعنا نرى كيفية الحصول على التقرير من طريقة تسجيل حساب سناب شات.

 من المهم ملاحظة أن الخطوات هي نفسها بغض النظر عن النظام الأساسي. يتم تغطية مستخدمي Android و iOS و Windows و Linux و macOS.

الخطوة 1:

أولاً، يجب عليك فتح المتصفح على جهازك والبحث عن قسم الحسابات على موقع "سناب شات" الرسمي. يمنحك البحث عن صفحة accounts.snapchat.com كواحدة من أفضل النتائج "سناب شات"انقر أو اضغط، حسب جهازك، على accounts.snapchat.com.

الخطوة 2:

بعد ذلك، ستصل إلى صفحة accounts.snapchat.com/accounts. هناك، يجب عليك إدخال بيانات الاعتماد المستخدمة لإنشاء حسابك. أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في الحقل العلوي وكلمة المرور الخاصة بك في الجزء السفلي. بعد ذلك، انقر أو اضغط على زر "تسجيل الدخول".

عند تسجيل الدخول، قد يطلب منك سناب شات إكمال اختبار Captcha.  طريقة تسجيل حساب سناب شات هذا لمزيد من الأمان وللتحقق من أنك لست روبوت. أكمل هذه الخطوة للوصول إلى حسابك.

من المهم ملاحظة أن كلمة المرور الخاصة بك قد تكون غير صالحة إذا قام شخص ما باختراق حسابك. إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور المعتادة، فانقر أو اضغط على رابط "نسيت كلمة المرور" واتبع تعليمات إعادة تعيين كلمة المرور. وينطبق الشيء نفسه إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك.

الخطوه 3:

بعد تسجيل الدخول بنجاح، يجب أن تصل إلى صفحة accounts.snapchat.com/accounts/welcome. من هناك، يمكنك إدارة حسابك وتنزيل التطبيق لمنصة متنقلة معينة وتغيير إعدادات اللغة وحذف حسابك وطلب ملف "بياناتي".

من المهم ملاحظة أنك ستستلمها كملف ZIP، مما يعني أنه سيكون عليك فكها عند تنزيلها. طريقة تسجيل حساب سناب شات 
انقر أو اضغط على زر "بياناتي".

الخطوة 4:

طريقة تسجيل حساب سناب شات

بعد ذلك، سيتم توجيهك إلى صفحة بياناتي، حيث يمكنك رؤية ما تم تضمينه في ملف ZIP. توجد معلومات تسجيل الدخول أعلى القائمة، جنبًا إلى جنب مع معلومات حسابك. ستكون معلومات الحساب الأساسية ومعلومات الجهاز وسجله وسجل تسجيل الدخول والمصادقة الثنائية وبيانات حول عمليات التنشيط وإعادة التنشيط السابقة موجودة.

تتضمن القائمة أيضًا سجل Snap و Chat بالكامل، وسجل المشتريات، وسجل المتجر، وجميع تفاعلاتك مع فريق دعم سناب شات، ومعلومات حول ملف تعريف المستخدم الخاص بك، وبيانات عن أصدقائك وجهات الاتصال، وإحصائيات تصنيف
 سناب شات، ومعلومات الموقع، والكثير أكثر. يتم أيضًا تضمين محفوظات المحادثات والاشتراكات ومعلومات لعبة Snap. طريقة تسجيل حساب "سناب شات"، كيفية إيقاف تتبع الموقع في سناب شات.

بعد فحص القائمة، قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة وانقر أو اضغط على زر "إرسال الطلب" الأصفر.

سيخبرك "سناب شات" بعد ذلك بأنه تلقى الطلب وأنه يعالج بياناتك. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني عندما يكون التنزيل جاهزًا.

الخطوة الخامسة:

لا يجب أن يستغرق التقرير وقتًا طويلاً لتجميعه، على الرغم من توقع تأخير قصير. لحسن الحظ، حسابنا حديث نسبيًا، ووصل البريد الإلكتروني في غضون دقائق طريقة تسجيل حساب سناب شات.

للحصول على ملف ZIP، انتقل إلى عميل البريد الإلكتروني الخاص بك، وقم بتسجيل الدخول، وانتقل إلى صندوق البريد الوارد. بعد ذلك، افتح البريد الإلكتروني بعنوان "بيانات سناب شات الخاصة بك جاهزة للتنزيل".

 يجب أن يبدو شيء مثل هذا:

لاحظ أنه بريد إلكتروني بدون رد، مما يعني أنه لا يمكنك الرد على سناب شات طريقة تسجيل حساب سناب شات.
في الفقرة الأولى من البريد الإلكتروني، سترى رابط "انقر هنا". يمكنك أيضًا إعادة تعيين كلمة المرور عبر رابط "إعادة تعيين كلمة المرور" المتضمن في الفقرة الثانية. انقر أو اضغط على رابط "انقر هنا".

الخطوة السادسة:

سينقلك الرابط "انقر هنا" إلى صفحة accounts.snapchat.com/accounts/downloadmydata. سوف يقوم "سناب شات" مرة أخرى بإدراج جميع البيانات التي ستحصل عليها في التقرير. ومع ذلك، تحتاج إلى ربطه بملفك؛ في قسم بياناتك جاهزة مباشرة أسفل قسم بياناتي.

من المهم ملاحظة أنه قد تضطر إلى الانتظار لمدة 24 ساعة حتى يقوم Snapchat بتجميع جميع البيانات. كلما كبر حسابك زادت احتمالية انتظارك لفترة طويلة.

انقر أو اضغط على رابط ملف ZIP. يذكرك "سناب شات" أيضًا بعدم مشاركة الرابط مع الآخرين، حيث قد تكون البيانات حساسة.

الخطوة 7:

يجب أن يبدأ "سناب شات" التنزيل على الفور. يمكنك تتبع التقدم في شريط التنزيل أسفل المتصفح إذا كنت تستخدم Google Chrome أو Microsoft Edge أو متصفحًا مشابهًا، نوصي بنقل الملف إلى مجلد آخر إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول أو سطح مكتب. لقد اخترنا المجلد D: \ Snapchat.

الخطوة 8:

أخيرًا، حان الوقت لتفريغ ملف ZIP. ستحصل على مجلدات Html وJSON، بالإضافة إلى ملف index.html. يجب أن يبدو ملف ZIP مفتوحًا بهذا الشكل.


حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا
حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا

الخطوة 9:

بعد تفريغ ملف "mydata" ZIP، يجب أن تنقر نقرًا مزدوجًا أو تنقر على مجلد HTML. في المجلد، سترى قائمة بمستندات HTML التي تحتوي على جميع المعلومات.

يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي ملف، وسيتم فتحه في المستعرض الافتراضي الخاص بك. جوجل كروم لنا.

من المهم ملاحظة أنه لا يهم الملف الذي تفتحه، ستكون علامة التبويب "سجل الدخول ومعلومات الحساب" هي الإدخال الأعلى في القائمة على الجانب الأيسر من نافذة المتصفح.

الخطوة 10:

أخيرًا، انقر أو اضغط على علامة التبويب "سجل الدخول ومعلومات الحساب" لمشاهدة جميع تسجيلات الدخول الخاصة بك. القائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًا.

ويتضمن كل إدخال المعلومات التالية:
  • عنوان IP للجهاز.
  • الرقم الدولي.
  • وقت وتاريخ تسجيل الدخول.
  • حالة تسجيل الدخول (ناجحة أو غير ناجحة).
  • الجهاز الذي قمت بتسجيل الدخول منه.
  • إذا لاحظت وجود بعض عناوين IP أو الأجهزة الخاصة التي لا تملكها في القائمة، فتخذ إجراءً على الفور. من أول الأشياء التي يجب القيام بها تسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخرى..

كيفية تسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخرى في حساب سناب شات

سيتطلب تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى استخدام تطبيق هاتفك. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول عبر جهازك المفضل، وسوف يقوم "سناب شات" تلقائيًا بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخرى. مرة أخرى، لا يمكنك استخدام التطبيق على جهازين في نفس الوقت.

ومع ذلك، إذا كنت تريد التأكد من أن الأجهزة غير المعروفة لا يمكنها تسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك نسيانها.

يوجد خيار نسيان الأجهزة الأخرى ضمن قسم "نسيان الأجهزة" في إعدادات "سناب شات". الخبر السار هو أن كل من إصدارات iOS و Android لها نفس بنية الإعدادات. وهذا يعني أن البرنامج التعليمي التالي هو نفسه لجميع المستخدمين.
من المهم ملاحظة أنك ستحتاج إلى إعداد مصادقة ثنائية لكي يعمل هذا. إذا لم تقم بذلك، فقم بإعداده من قسم المصادقة الثنائية في قائمة الإعدادات. 

إذا كانت لديك مصادقة ثنائية، فتخط القسم التالي تتمثل الفائدة الرئيسية لميزة الأمان الإضافية هذه في أنك ستحتاج إلى تقديم رمز التحقق عند تسجيل الدخول من جهاز جديد. سيجعل ذلك من الصعب اختراق حسابك.

كيف تفعيل توثيق ذو عاملين في حساب سناب شات

أولاً، يجب عليك تشغيل تطبيق "سناب شات" على هاتفك. بمجرد الهبوط على شاشة الكاميرا، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليسرى، ستصل إلى صفحة ملفك الشخصي. جميع معلومات الحساب الأساسية موجودة. ومع ذلك، يجب النقر على ترس الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. سينقلك ذلك إلى صفحة الإعدادات.

في هذه الصفحة، يجب أن تجد قسم "المصادقة الثنائية". قد تضطر إلى التمرير لأسفل قليلاً. اضغط عليها للوصول إلى صفحة الإعداد. يجب أن تبدو هذه:

في هذه الصفحة، يمكنك تحديد الطريقة المفضلة للمصادقة. سيكون تطبيق النص والمصادقة تحت تصرفك. في هذا البرنامج التعليمي، سنذهب مع خيار التحقق من النص، لأنه أبسط طريقة تسجيل حساب سناب شات.

اضغط على خيار التحقق من النص. سنرسل لك "سناب شات" بعد ذلك رسالة نصية بها رمز مكون من ستة أرقام. انتقل إلى رسائلك وافتح الرسالة التي تحتوي على الرمز. انسخ الرمز إلى الحافظة وافتح تطبيق Snapchat مرة أخرى.

ارجع إلى صفحة المصادقة الثنائية وأدخل الرمز. بعد تقديم الرمز، يجب أن تكون قادرًا على رؤية خيارين إضافيين في قائمة المصادقة الثنائية - رمز الاسترداد ونسيان الأجهزة. سنحتاج إلى الأخير في الجزء الثاني من البرنامج التعليمي.

ننسى الأجهزة:

الآن، دعنا ننسى الأجهزة التي لا تملكها. في هذا القسم، ستحتاج إلى هاتفك المحمول وتطبيق Snapchat.

أولاً، افتح تطبيق "سناب شات". على شاشة الكاميرا، حدد رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليسرى. بمجرد أن يقوم التطبيق بإعادة توجيهك إلى صفحة ملفك الشخصي، انقر فوق الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

بعد ذلك، ابحث عن إدخال المصادقة الثنائية وانقر فوقه. بعد ذلك، انقر على خيار نسيان الأجهزة. يجب أن يكون الجزء السفلي.
سيعرض لك "سناب شات" بعد ذلك قائمة بجميع الأجهزة المستخدمة لتسجيل الدخول إلى حسابك. 

هنا، يجب عليك النقر على زر X بجوار الجهاز الذي تريد إزالته من القائمة. سيسألك "سناب شات" بعد ذلك عما إذا كنت متأكدًا.
انقر على "نعم" لتأكيد الإزالة. كرر العملية لكل جهاز تريد التخلص منه.

تدابير أمنية:

إذا كنت ترغب في جعل حسابك مضادًا للرصاص في المستقبل، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الإضافية. أولاً، يجب عليك تغيير كلمة المرور طريقة تسجيل حساب سناب شات.

غير كلمة المرور الخاصة بك:

هناك طريقتان لتغيير كلمة مرور Snapchat - عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة. العمليتان متماثلتان للغاية، لذلك سنغطيهما معًا. من المهم أن نلاحظ أن الخطوات هي نفسها لمنصات المحمول وسطح المكتب / الكمبيوتر المحمول.

أولاً، يجب عليك تسجيل الخروج من "سناب شات". بعد ذلك، قم بتشغيل المتصفح على هاتفك أو انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي Snapchat بالسر".

في شاشة تسجيل الدخول، المس أو انقر فوق الزر "نسيت كلمة المرور". سيسألك Snapchat بعد ذلك عما إذا كنت تريد إعادة تعيينه عبر رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني. اضغط أو انقر على خيار واحد وأدخل أوراق الاعتماد المطلوبة. انقر أو اضغط على زر إرسال، طريقة اخـــ.ــتراق حساب السناب شات لأي شخص والتجــ.سس عليه.

أدخل الرمز في الحقل وانقر أو اضغط على متابعة. الآن، أدخل كلمة المرور الجديدة وقم بتأكيدها.

تشغيل مكافحة الفيروسات لحماية حساب سناب شات

لتكون أكثر أمانًا، يمكنك تشغيل فحص الفيروسات. إذا وجدت بعض عناوين IP المريبة مسجلة في حسابك، فربما اخترق شخص ما جهاز الكمبيوتر أو الهاتف وحصل على معلومات Snapchat الخاصة بك.
نوصي أيضًا بالحفاظ على نشاط مكافحة الفيروسات في الخلفية على جميع الأجهزة.

ابق آمنا.

يجب أن تكون الإجراءات الموضحة في هذا البرنامج التعليمي كافية لحمايتك من المتسللين والمخادعين الظاهريين. الآن أنت تعرف كيفية الحصول على بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، وإعداد المصادقة ذات العاملين، وإزالة الأجهزة غير المرغوب فيها، وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، وفي هذه الطريقة قدمنا لك" حماية حساب سناب شات ومعرفة من يستخدم حسابنا Snapchat بالسر".
هل ساعدتك هذه الطرق في استعادة حسابك؟ هل قمت بإعداد المصادقة ذات العاملين وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدنا.

المراجع من هنا


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close