كيفية فرض إنهاء أحد التطبيقات على جهاز الآيفون الخاص بك

هل تشعر بالإحباط من تطبيق لا يتوقف عن العمل؟ هل يبدو أن جهاز iPhone الخاص بك متأخر أو لا يستجيب؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لفرض إنهاء التطبيق. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية القيام بذلك.

هل تواجه مشكلة مع تطبيق لا يستجيب على جهاز iPhone الخاص بك؟ هل جهازك يعمل ببطء ولا يستجيب؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنشرح كيفية فرض إنهاء أحد التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك، بالإضافة إلى النصائح والحيل لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ومنع المشكلات المستقبلية، اقرأ أيضاً: طريقة تسجيل مكالمات الهاتف وواتس آب على هواتف أندرويد وآيفون

كيفية فرض إنهاء أحد التطبيقات على جهاز الآيفون الخاص بك
كيفية فرض إنهاء أحد التطبيقات على جهاز الآيفون الخاص بك

إنهاء تطبيق وإعادة فتحه على الـ iPhone - Apple Support، سواء كنت ترغب في فرض تطبيق يعمل بشكل جيد أو تريد فقط إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، فإن العملية على iPhone سهلة، في عالم الهاتف المحمول المثالي، ستعمل التطبيقات بسلاسة طوال الوقت. لكن في بعض الأحيان، يتعطل التطبيق ولا يتم إغلاقه. وفقًا لقانون مورفي، من المحتمل أن يكون هذا صحيحًا عندما كنت على وشك تحقيق رقم قياسي في لعبة ما أو كنت على وشك الانتهاء من إدخال التفاصيل الشخصية للاشتراك في شيء ما، اقرأ أيضاً: أفضل البرامج للهواتف التي يوجد فيها روت

طرق حل مشكلة عدم فتح التطبيق في الايفون

 مهما كان السبب أو التطبيق، تمامًا كما هو الحال مع البرامج والتطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر، يمكنك فرض إنهاء أحد التطبيقات لإعادة تشغيله دون الحاجة إلى إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك تمامًا.

عندما يتجمد أحد التطبيقات أو يسيء التصرف أو يتعطل ولا يعمل على النحو المنشود، يمكنك فرض إغلاقه وإعادة فتحه. في كثير من الحالات، يؤدي القيام بذلك إلى إصلاح المشكلة المستمرة، ويبدأ التطبيق في العمل بشكل جيد. تختلف خطوات فرض إنهاء التطبيقات وفقًا لطرازات iPhone و iPad. يوضح لك هذا المنشور كيفية فرض إغلاق التطبيقات على أي جهاز iPhone و iPad قديم أو جديد.

ضع في اعتبارك أن فرض إنهاء التطبيق لا يتم دائمًا بسبب وجود خطأ ما: يجب عليك فرض إنهاء التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل نشط بدلاً من تركها تعمل في الخلفية ما لم يكن هناك سبب للقيام بذلك (فكر في متعقب اللياقة البدنية أو التنقل التطبيق، على سبيل المثال.)

عندما تريد فرض إنهاء أحد التطبيقات على iPhone ، بما في ذلك الطرز الجديدة مثل iPhone 14 وكذلك الأجهزة القديمة.

هل يجب عليك فرض إنهاء التطبيقات على iPhone و iPad؟

سيكون من الأفضل إذا قمت بفرض إغلاق التطبيق فقط عندما لا يستجيب أو لا تحتاج إلى هذا التطبيق لفترة طويلة جدًا.

على سبيل المثال، يمكن لتطبيق أوبر على هاتفي الوصول إلى موقعي. لذلك بعد القيام بجولة، إذا شعرت أنني لن أستخدمها مرة أخرى اليوم، فأنا أجبرها على إغلاقها. ولكن بالنسبة للإنتاجية والمتصفحات والموسيقى والتطبيقات المماثلة، نادرًا ما أجبرها على الإقلاع عنها.

لقد تحدثنا أكثر عن هذا الموضوع وشرحنا لماذا يعد إنهاء التطبيقات بالقوة لتوفير عمر البطارية فكرة رهيبة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن شركة Apple أكدت بشكل شبه رسمي أن فرض إغلاق التطبيقات لا يؤدي إلى إطالة عمر بطارية iPhone. إذا كنت مهتمًا، ألق نظرة على هاتين المقالتين، اقرأ أيضاً: أفضل برنامج إزالة الخلفية من الصور

كيفية فرض إغلاق التطبيقات على iPhone باستخدام Face ID

تنطبق هذه الخطوات على طرز iPhone المزودة بميزة Face ID: سلسلة iPhone X و XR و XS و 11 و 12 و 13.
  1. من شاشة iPhone الرئيسية أو من داخل أحد التطبيقات، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار.
  2. اسحب أفقيًا لرؤية جميع التطبيقات المفتوحة والمستخدمة مؤخرًا وابحث عن التطبيق الذي تريد إغلاقه.
  3. اسحب بطاقة معاينة التطبيق بالكامل لأعلى لإغلاقها. يمكنك أيضًا وضع إصبعين على بطاقتين متجاورتين تريد تجاهلهما ثم التمرير سريعًا لأعلى معًا.

كيفية فرض إغلاق التطبيقات على iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية

تنطبق هذه الخطوات على أجهزة iPod touch و iPhone SE 2022 و SE 2020 و 8 و 7 و SE 1st جيل و 6 S و 6 و 5 S و 5 وغيرها من الطرز المزودة بزر الصفحة الرئيسية.

  1. انقر نقرًا مزدوجًا بسرعة على زر الصفحة الرئيسية الدائري لرؤية جميع التطبيقات المفتوحة.
  2. اسحب لليمين أو اليسار للعثور على التطبيق الذي تريد إغلاقه.
  3. اسحب بطاقة التطبيق بالكامل لأعلى لإجبارها على الإنهاء، اقرأ أيضاً: أفضل برامج استرجاع الصور والملفات المحذوفة للأيفون
هل تواجه صعوبة في النقر المزدوج بسرعة على زر الصفحة الرئيسية؟

نظرًا للشيخوخة أو ضعف العضلات أو الإعاقة، إذا لم تتمكن من النقر فوق زر الصفحة الرئيسية مرتين في تتابع قصير جدًا، يمكنك تغيير سرعة النقر. للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات iPhone> إمكانية الوصول> زر الصفحة الرئيسية واختر Slow أو Slowest ضمن Click Speed. الآن، حتى إذا ضغطت على الزر مرتين بعد فجوة طويلة نسبيًا، فسيتم تسجيله كنقرة مزدوجة.

كيفية فرض إنهاء التطبيقات على iPad

على غرار أجهزة iPhone ، تحتوي بعض طرز iPad على زر الصفحة الرئيسية الأمامي، وبعضها، مثل iPad Pro المتطور، لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية. ومع ذلك، بغض النظر عن هذه الحقيقة، فإن خطوات إغلاق التطبيقات على جميع أجهزة iPad هي نفسها طالما أنها تحتوي على الإصدارات الأحدث من iOS.

إليك كيفية فرض إنهاء التطبيقات على أي جهاز iPad:

من الشاشة الرئيسية أو داخل أحد التطبيقات، مرر سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار. سترى جميع التطبيقات المفتوحة ومعاينتها، اسحب أفقيًا للعثور على التطبيق الذي ترغب في إغلاقه. أخيرًا، اسحب بطاقة التطبيق لأعلى لإجبارها على الإنهاء.

ملاحظة: إذا كان لديك جهاز iPad به زر الصفحة الرئيسية يعمل بإصدار قديم جدًا من iOS ، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الصفحة الرئيسية لمشاهدة جميع التطبيقات المفتوحة. الآن، اسحب بطاقة التطبيق لأعلى لإغلاقها. هذا مشابه لـ iPhone مع زر الصفحة الرئيسية.

كيفية إعادة فتح تطبيق مغلق على iPhone أو iPad

أنت الآن تعرف كيفية إغلاق التطبيقات على iPhone و iPad و iPod touch. إذا كان التطبيق غير مستجيب وقمت بإغلاقه، فيمكنك إعادة تشغيله باستخدام الطرق التالية، اقرأ أيضاً: كيفية إعادة ضبط جهاز iPhone بدون كلمة مرور

  1. اضغط على أيقونة التطبيق من الشاشة الرئيسية أو مكتبة التطبيقات.
  2. اطلب من Siri "فتح [اسم التطبيق]."
  3. انقر فوق أداة التطبيق من الشاشة الرئيسية أو عرض اليوم، وسيتم فتح هذا التطبيق. على سبيل المثال، إذا قمت بالنقر فوق أداة الساعة، فسيتم فتح تطبيق الساعة. ينطبق الأمر نفسه على أدوات الطرف الثالث مثل Reddit و Spotify والمزيد.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في فرض إنهاء أحد التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات أدناه. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول استخدام جهاز iPhone الخاص بك، فتأكد من مراجعة برامجنا التعليمية الأخرى. شكرا للقراءة!


فرح الاحمد
بواسطة : فرح الاحمد
صحفية حرة في عدة مجالات و خاصة الاخبارية السياسية عملت في شتى المجالات



close