اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها

اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها

فيسبوك, هكر فيسبوك
اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها

اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها، إذا كنت مثل الملايين هناك، فقد أصبح Facebook هو رقمك المفضل. موقع واحد على الويب. عندما تقوم بتسجيل الدخول إليه كل يوم من العديد من الأجهزة، سواء كان ذلك من هاتفك المحمول أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول أو محطة العمل المكتبية، فهناك احتمال أن تترك حسابك على.

acebook مفتوحًا دون تسجيل الخروج. إذا تمكن الغرباء من الوصول إلى حسابك، فسيؤدي ذلك إلى فتح علبة كبيرة من الديدان، لذا يجب أن تحاول بجدية منع الوصول غير المرغوب فيه إلى حسابك.

هناك العديد من الطرق لمنع وصول الشخص التالي إلى حسابك لاستخدام الجهاز، وأسهلها هو تسجيل الخروج. ولكن في حالة سرقة هاتفك الذكي أو جهازك، فإن الأمر مختلف تمامًا. في هذه المقالة، سنتناول بعض الخيارات المهمة التي يمكنك اتخاذها لمنع الآخرين من الوصول إلى حسابك الشخصي على Facebook.


مقالات ذات صله

شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف 2023 بسهولة

شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف 2023 بسهول

تهكير حساب فيس بوك

هكر فيس بوك في دقيقتين: 2023 اختراق

تهكير حساب الفيسبوك بجميع الطرق (2023)


شرح "طريقة اختراق الفيس بوك "جميع الطرق عن "اختراق الفيس بوك" وكيفية الحماية منها تساعد الخوارزميات المعقدة التي تُبنى عليها البرامج في التصدي لهجمات المخترقين والمتسللين إلى البرمجيات، وقد تزايدت محاولات الاختراق عامًا تلو الآخر كهواية يمارسها الكثيرون، ومن بين المنصات التي شهدت إقبالًا كبيرًا لمحاولة اختراقها هي منصة الفيس بوك؛ حيث أصبح تهكير الفيس بوك أمرًا ذو إقبال وشعبية كبيرين بين صفوف المخترقين اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها، إليك أيضا أفضل طريقة لتوثيق حساب الفيس بوك بالإشارة الزرقاء.

 جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها

يعتمد نظام الحماية لموقع فيس بوك على جدار أمان وحماية ضخم وصلب للغاية يصعب اختراقه؛ وبالرغم من ذلك إلا أن هناك نقاط ضعف تمكن القراصنة من التعرف عليها واستغلالها. وعبر تقديمنا لطرق التهكير، نكون بذلك قد ساهمنا في أن يعرف المستخدم الآلية ويتجنبها.

لكن وقبل البدء، هناك الكثير من الطرق التي تضمن لك حماية حسابك على فيس بوك، تتدرج من البسيطة وحتى المعقدة. وحتى إن حدث التهكير؛ يمكنك استعادة حسابك على فيس بوك، إليك أيضا طريقة توثيق صفحتك على الفيس بوك وظهور العلامة الزرقاء.

كيفية تهكير الفيس بوك والحماية منها

يعتمد "تهكير و اختراق الفيس بوك" على استغلالِ نقاط الضعف الموجودة في نظام حماية المنصة، ومقابل تلك الخوارزميات الجبارة في الفيس بوك تتواجد خوارزميات مخصصة للقرصنة أيضًا بنفس الضخامةِ للتمكن من تنفيذ المهمة بنجاح، حيث يتم تصميم لوحات تحكم خاصة بذلك، وهي عبارة عن نصوص مطوّرة على يد قراصنة يخدعون بها الفيس بوك من خلال تقمص هوية مستخدم الحساب المستهدف، بحيث يتمكنون من استرجاع السؤال السري من خلال استخدام هذه النصوص في خوادم فيس بوك، للحصول على البيانات الخاصة بالحساب المستهدف "طريقة اختراق الفيس بوك "، إليك أيضا اختراق حسابات الفيس بوك باستخدام هوية مزيفة.


هكر فيسبوك
اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها

تشير المعلومات إلى أن الاعتماد الأساسي في تهكيرِ الفيس بوك يكون غالبًا على هوية المستخدم المتوفرة في رابط الحساب الشخصي، وذلك ليتم التسلل إلى الحساب وانتهاك خصوصيته، وللتوضيح أنظر الصورة أدناه.


أفضل الطرق للحفاظ على Facebook الخاص بك من الاختراق

1. قم بإنشاء كلمة مرور قوية:

أول شيء تفعله عند التسجيل في Face book هو إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور. حسنًا، هنا تأتي بداية رحلة تهديد عبر الإنترنت، تأكد من أن تبدأها بالطريقة الصحيحة. إنشاء كلمة مرور قوية في أحد العناصر الأساسية لضمان أمن الفيس بوك الخاص بك. عندما تستخدم كلمة مرور عشوائية قد لا تتذكرها، ستزيد من ثقتك في عدم تمكن أي متسلل أو برنامج من اختراق إجراءات الأمان الخاصة بك.

سيطلب Face book الخاص بك كلمة مرور مكونة من 9 أحرف وسيخبرك بمدى قوتها باستخدام شريط قياس. لكن هذا لا يعني أنه عندما يصل إلى مستواه القوي، يكون في الواقع آمنًا بدرجة كافية. حاول إدخال أحرف مثل “$،! @ ، # ،؟ ". تميل هذه إلى أن تكون غير قابلة للتخمين والأهم من ذلك أنها قد تكون غير قابلة للقراءة بواسطة البرنامج الذي يستخدمه المخترق. علاوة على ذلك، كلما كانت كلمة المرور أطول، كان من الصعب اختراقها. تأكد من استخدامك الصحيح وابدأ بأمان من البداية.


2. تجنب الدخول إلى روابط الخداع والهكر:

فكر مرتين قبل النقر فوق أو تنزيل أي شيء من Face book. قد تحتوي الروابط المقدمة على فيروسات أو برامج ضارة أو حتى برامج ضارة. إذا قمت بزيارة هذه الروابط، فسيتم جمع معظم بياناتك مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور والمعلومات الشخصية من قبل أي شخص زرع هذا الرابط في مخططك الزمني.

لقد تم الإبلاغ عنها وربما تكون قد لاحظت حدوث العديد من الهجمات عندما يقع شخص ما في مثل هذه الأنواع من الحيل. أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو أنه إذا حصل المتسلل على التفاصيل الصحيحة، فيمكنه إما انتحال شخصيتك وهي سيئة للغاية أو في أسوأ الحالات يطلب فدية لإعادة حسابك.



هناك أيضًا احتمال أن ترى أن البريد الإلكتروني جاء من Facebook ولكنه في الواقع يأتي من موقع ويب للتصيد الاحتيالي. لذا كن حذرًا فيما تختاره للنقر عليه أثناء استخدام الفيسبوك الخاص بك، فأنت لا تعرف أبدًا ما الذي ينتظرك في نهاية السطر.

3. استخدم التصفح الخاص لدخول إلى فيس بوك:

هناك طريقة أخرى للتحايل على التعرض للاختراق وهي استخدام ميزة التصفح الخاص التي يوفرها المتصفح الذي تستخدمه. تحتوي جميع متصفحات الويب تقريبًا على أجهزة الكمبيوتر المختلفة على هذا الخيار. لذلك، عند تنشيطه، لن يتم تسجيل أي نشاط تقوم به في سجل التصفح.
هذا مهم جدًا عند استخدام Facebook على جهاز كمبيوتر عشوائي في مقاهي الإنترنت والمكتبات. أنت لا تعرف أبدًا من يستخدم الجهاز بعدك وماذا قد تكون نواياه بعد ذلك. لذلك، تذكر تشغيل هذه الميزة وإزالة جميع التفاصيل المرسلة بمجرد المغادرة. 

يمكن القيام بالكثير من الأشياء السيئة عندما يضع المتسلل يديه على حسابك على Facebook. يمكنهم نشر أي شيء يحلو لهم مع كونك عاجزًا عن فعل أي شيء حيال ذلك. تخيل نفسك تقشعر لها الأبدان في المنزل، حيث يبدأ أصدقاؤك في الاتصال دون توقف لتحذيرك من المنشورات غير المناسبة على جدولك الزمني. لتجنب كل ذلك، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات أثناء استخدام Facebook ، وإليك بعضًا منها، إليك أيضا اكثر الطرق فعالة لاسترجاع حساب فيس بوك 2023.

أساليب تهكير فيس بوك والحماية منها

تتعدد أساليب تهكير الفيس بوك التي يمكن أن يقع المستخدم ضحية لها، لذلك لا بد من التعرف عليها لتفاديها، ومنها:

التصيد والخداع الإلكتروني (Phishing):

 وهو انتحال صفة الشرعية والتمويه بذلك من خلال إنشاء عناوين إلكترونية مشابهة لتهجئة الفيس بوك وخوارزمياته بغاية سرقة كلمة المرور وتصيدها، ومن الأمثلة على ذلك الروابط المتداولة بين مستخدمي الفيس بوك.

القرصنة بواسطة طرف ثالث: ويتم ذلك من خلال إرسال دعوة إلى مستخدمٍ ما عبر البريد الإلكتروني، وتحتاج الدعوة لتسجيل الدخول عبر الفيس بوك، وبذلك يتم تهكير الفيس بوك بكل سهولة.


الهندسة الاجتماعية:

"طريقة اختراق الفيس بوك " من الممكن أن تكون الهندسة الاجتماعية بمثابةِ بوابة للمخترق لتحقيق مراده في تهكير الفيس بوك، إذ يحتفظ المستخدم عادةً بالكثير من المعلومات عبر ذلك كالأرقام الشخصية أو كلمات المرور شائعة الاستخدام أو الأسماء والمعلومات الشخصية التي يمكن أن تسهم في تهكير حساب فيسبوك بكل سهولة.

الاستيلاء على كلمة المرور: عندما يمنح المستخدم الثقة التامة للمواقع الإلكترونية؛ فذلك يجعل منه عرضة لأن يكون ضحية للقراصنة، كأن يستخدم كلمة مرور الفيس بوك ذاتها في عدةِ مواقع "طريقة اختراق الفيس بوك " اليكم جميع الطرق عن اختراق الفيس بوك وكيفية الحماية منها.

أداة Keylorgger:

يمكن أن يتم تهكير الفيس بوك بواسطة هذه الأداة بكل سهولة، حيث ترصد كافة الضربات والنقرات على أزرار لوحة المفاتيح، إذ يتم تخزين كافة المعلومات السرية والحساسة وغير الحساسة بشكلٍ تلقائي؛ فيتم استغلالها في الاختراق.
تهكير إضافات المتصفحات "طريقة اختراق الفيس بوك "، إليك أيضا أفضل طريقة لتوثيق حساب الفيس بوك بالإشارة الزرقاء.

استخدام تطبيقات ضارة على الفيس بوك:

من الممكن أن يحدث تهكير الفيس بوك عند ارتيادِ بعض التطبيقات ذات المصادر الخارجية خلال التواجدِ على المنصة، ولا بد من الإشارةِ إلى أن معظم التطبيقات لا تعود ملكيتها لفيس بوك، وإنما لجهات خارجية "طريقة اختراق الفيس بوك ".
تحميل تطبيقات تهكير الفيس بوك من المتجر: عندما يلجأ المستخدم للقيام بمثل هذه المحاولات لدخول عالم القرصنة؛ فإنه بالفعل يكون هو بحد ذاته ضحية للتهكير وليس من يسعى لانتهاك خصوصيته، إليك أيضا 5 خطوات لتتأكد أن حسابك في الفيس بوك غير مخترق ولا يتم التجسس عليه.

المراجع
  •  The Best Web-Based Facebook Hacker،
  •  من موقع: en.faceckear.com 
  • ، Ways To Hack Facebook Account Password and Its Prevention Techniques ،
  •  من موقع: thezerohack.com 


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close