ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر

ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر

الحصول على رقم امريكي مجانا،الحصول على رقم امريكي مجاني 2020،رقم امريكي جاهز مجانا، الحصول على رقم امريكي 2021، الحصول على رقم امريكي مجاني مدى الحياة، موقع يعطيك رقم كندي
ثغرة في واتس اب

ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر

"ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر" أفاد تقرير جديد لشركة الإعلام والبث "فايس (Vice)" بأن مجموعات المحادثة الخاصة التي تقدمها خدمة واتساب ليست "بالخاصة جدا" على حد وصف التقرير.

التقرير كشف بأن بحثا بسيطا على محرك البحث غوغل يمكن أن يوصلك إلى أي مجموعة دردشة خاصة على واتساب ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر، "ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر".                                          

ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر


الأمر يبدو غير منطقي، لكنه واقع، بحسب "فايس" إذ لم يكن سهلا قبل هذا الوصول إلى مجموعات المحادثة الخاصة في واتساب إلا من خلال رمز دعوة يتم توزيعه من قِبل المشرفين على الدردشة، لكن المشكلة أن غوغل يقوم بفهرسة بعض الدعوات التي هي عبارة عن روابط مع سلسلة من النصوص، ما يتيح لأي شخص يقوم ببحث على غوغل العثور عليها.


يستخدم غوغل برامج لفهرسة العناوين (URL) عبر الإنترنت، ومن السهل جدًا على مواقع الويب والتطبيقات وضع سطر من التعليمات البرمجية على الصفحات التي تخبر برامج غوغل بعدم فهرسة المعلومات هناك.

السبب وراء مشكلة خصوصية واتساب هو عدم طلبه بإبطال غوغل لبرنامجه الخاص بتتبع العناوين، ولو فعل ذلك لكانت المحادثات أكثر أمانا, "ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر"، إليك أيضا تحميل WhatsApp Plus بميزات رائعة جدا ورهيبة.

ثغرة أمنية في تطبيق واتساب من خلال إرسال ملف فيديو ضار من نوع MP4


إذا كنت ترغب في التحقق ما إذا كانت مجموعة واتساب الخاصة بك مفهرسة، فما عليك سوى البدء بسلسلة "chat.whatsapp.com”.

أدخل بعض المعلومات الخاصة بالدردشة، وستجد أن مجموعتك معروفة لدى غوغل وبالتالي لدى "كل من يبحث عنك".
بحسب "فايس" قام الكثيرون بذلك، وتمكّنوا من العثور على مجموعات دردشة متعددة.
بل تم كشف دردشات لمنظمات غير حكومية معتمدة من قبل الأمم المتحدة.

إذ أدرجت مجموعات الدردشة هذه أسماء الأعضاء بالإضافة إلى معلومات الاتصال، وفي بعض الحالات أرقام هواتفهم، وهو ما يزيد من سهولة اختراق أي منها, "ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر"، إليك أيضا طريقة استعادة جميع رسائل الواتساب المحذوفة في الاندرويد والايفون.

ثغرة أمنية في تطبيق واتساب من خلال إرسال ملف فيديو ضار من نوع MP4:
كشفت تقارير صحفية تقنية أن مستخدمي واتساب "في خطر"، حيث تسمح ثغرة أمنية بالوصول إلى معلومات الهاتف، من خلال فيديوهات خبيثة.


وأقرت شركة فيسبوك في 14 نوفمبر الجاري بأن هناك ثغرة أمنية في بعض نسخ تطبيق واتساب.
ولاستغلال الثغرة الأمنية، يحتاج المخترقون إلى رقم هاتف المستخدم المستهدف ثم إرسال ملف ضار من نوع MP4 عبر التطبيق، مما يؤدي إلى الوصول إلى المعلومات الموجودة بالهاتف والتجسس على حامله.

وقالت فيس بوك المالكة لتطبيق واتساب، إن هذه الثغرة تتضرر منها نسخ ما قبل 2.19.274 على نظام أندرويد، والنسخ السابقة على إصدار 2.19.100 على نظام IOS وكذلك إصدارات أخرى على نظام ويندوز ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر.

وتسببت شركة إسرائيلية تدعى NSO Group في ثغرة مشابهة حديثا حيث استغلت شبكة الاتصال عبر الفيديو لإرسال برمجيات خبيثة لأجهزة الهاتف المحمولة لعدد من المستخدمين بما فيهم دبلوماسيين ومعارضين سياسيين وصحفيين ومسؤولين حكوميين.
وتسمح البرمجيات الخبيثة لعملاء (إن.إس.أو) سواء كانوا هيئات حكومية أو أجهزة مخابرات، بأن يتجسسوا سرا على صاحب الهاتف ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر, "ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر"، إليك أيضا تحميل واتساب الازرق و الاخضر والذهبي افضل نسخ 2021.

وقالت شركة فيس بوك في 30 أكتوبر الماضي إنها رفعت دعوى هذه الشركة، مشيرة إلى أن عملية القرصنة هذه أضرت نحو 1400 جهاز .

(أندرويد وآي أو إس) في أربع قارات، لكن الشركة الإسرائيلية أنكرت تلك المزاعم.
وقال خبراء تقنيون إنه ينبغي على مستخدمي تطبيق واتساب أن يفحصوا هواتفهم والتأكد من أنهم يشغلون الإصدار الأحدث، لتجنب الوقوع في شرك هذه الثغرة.

ويستعمل واتساب نحو 1.5 مليار مستخدم شهريا، وكثيرا ما يتباهى التطبيق بأن لديه مستوى مرتفعا من الأمان، بما في ذلك الرسائل المشفرة والتي لا يمكن لأي طرف ثالث بما في ذلك واتساب نفسه فك شفرتها, "ثغرة في تطبيق واتساب تضع معلوماتك في خطر"، إليك أيضا طريقة تحميل اربع نسخ واتساب على جهاز الاندرويد والايفون.







Tags:

طريقة حماية الواتساب,فيروسات واتسابثغرة الحصول على لاعب أيكون مومنت في بيس موبايلكيف تحمي حسابك في فيس بوك من السرقة و الاختراقفي واتس اب,ماهي المزامنه في الواتس ابفي الواتساب,5 حيل سرية مخفية في الواتسابفيروس واتساب,مميزات واتساب الذهبي,اختراق واتسابطريقة حماية الواتساب من الاختراقواتساب,ثغرة في واتس اب تتيح قراءة الرسائل المشفرةتحميل واتساب الذهبي,معلومات,اختراق الواتس اب عن طريق رسالة خطيرة
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close