الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية

 الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية

الحصول على رقم امريكي مجانا،الحصول على رقم امريكي مجاني 2020،رقم امريكي جاهز مجانا، الحصول على رقم امريكي 2021، الحصول على رقم امريكي مجاني مدى الحياة، موقع يعطيك رقم كندي
تحذير من استخدام الواتساب لأسباب أمنية

 الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية

 الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية صرح متحدث باسم الأمم المتحدة، أنّ المسؤولين بالمنظمة الدولية، لا يستخدمون تطبيق واتساب في اتصالاتهم لأنه “ليس مدعوما كآلية آمنة” لديهم.
حيث اتهم خبيران دوليان دولة عربية باستخدام منصة التواصل على الإنترنت لاختراق هاتف الرئيس التنفيذي، لشركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية، إليك أيضا تحميل WhatsApp Plus بميزات رائعة جدا ورهيبة.

 الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية 

وأشارا إلى أنّ الهاتف المخترق، كان بسبب ملف فيديو يحتوي على برنامج خبيث أرسل إليه من حساب على واتساب.
وعندما سئل المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، عما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يستخدم تطبيق واتساب، 
رد قائلا: “صدرت معلومات لكبار المسؤولين بالأمم المتحدة، بعدم استخدام تطبيق واتساب فهو ليس مدعوما كآلية آمنة”.

وأضاف “لذلك فإنني أقول لا.. لا أعتقد أن الأمين العام يستخدمه (واتساب)”، وقد صدرت أوامر لمسؤولي الأمم المتحدة في يونيو العام الماضي، بمنع استخدامه، إليك أيضا طريقة استعادة جميع رسائل الواتساب المحذوفة في الاندرويد والايفون.
وفي سؤال لشركة واتساب عن تلك الخطوة التي اتخذتها الأمم المتحدة قالت إنها تقدم خدمة آمنة لأكثر من مليار ونصف مستخدم.

وبدوره مدير الاتصالات في واتساب، كارل ووج، قال: “كل رسالة خاصة محمية بتشفير ثنائي الطرف يساعد في منع واتساب أو غيره من الاطلاع على المراسلات، مؤكدا أنّ تكنولوجيا التشفير التي طورها واتسآب، مع شركة سيجنال، قد أشاد بها خبراء في مجال الأمن وتظل أفضل خدمة متاحة للناس في أنحاء العالم”.


كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق أن المسؤولين في المنظمة الدولية لا يستخدمون تطبيق (واتس اب) في اتصالاتهم لأنه غير مدعوم كآلية آمنة، إليك أيضا طريقة تحميل اربع نسخ واتساب على جهاز الاندرويد والايفون.

جاء إعلان حق هذا بعد الكشف عن ضلوع ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان في اختراق هاتف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ومطالبة خبيرين في الأمم المتحدة بإجراء تحقيق فوري بهذا الموضوع." الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية ".

 الأمم المتحدة تحذر من استخدام الواتساب لأسباب أمنية 

وردا على سؤال حول ما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس استخدم واتس اب للتواصل مع الرؤساء وقادة الدول في العالم قال حق في تصريح نقلته رويترز إن “المسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة تلقوا تعليمات بعدم استخدام واتس اب فهو غير مدعوم كآلية آمنة لذلك لا اعتقد أن غوتيريس استخدمه” مشيرا إلى أن مسؤولي المنظمة الدولية تلقوا توجيهات بعدم استخدام التطبيق الالكتروني في حزيران العام الماضي، إليك أيضا تحميل واتساب الازرق و الاخضر والذهبي افضل نسخ 2021.

إلى ذلك أكد مدير الاتصال في شركة واتس اب كارل ووج أن” كل رسالة خاصة محمية بتشفير ثنائي الطرف يساعد في منع واتس اب أو غيره من الاطلاع على المراسلات” معتبرا أن تكنولوجيا التشفير التي طورتها شركة واتس اب مع شركة سيغنال أفضل خدمة متاحة للناس في أنحاء العالم”.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت الأسبوع الماضي أن هاتف بيزوس تعرض للقرصنة عام 2018 بعدما تلقى رسالة على تطبيق واتس اب أرسلت من حساب شخصي لابن سلمان مشيرة إلى أن الرسالة المشفرة التي أرسلت من رقم هاتف الأخير يعتقد أنها كانت تحوي ملفا يحمل فيروسا اخترق برمجة الهاتف المحمول لأغنى رجل في العالم، إليك أيضا تحميل واتساب الازرق و الاخضر والذهبي افضل نسخ 2021.

المصدر: رويترز
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close