القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية)

رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة ملفاتهم حول الجنسية التركية


رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية)
رابط خاص للاجئين السوريين


 رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية) طريقة معرفة حالة ملفك للحصول على الجنسية التركية شروط الحصول على الجواز التركي وردتنا العشرات من الأسئلة من زوار المدونة عشوائيات الإنترنت.
من الذين اتصلت بهم إدارة الهجرة التركية إذا كانوا من المقبولين بشكل مبدئي للحصول على الجنسية التركية، فإننا ننشر لكم طريقة الاستعلام عن حالة الملف الخاص بكم عبر موقع تركي رسمي أنشئ خصيصاً لهذا الأمر.

رابط مراحل الجنسية التركية

 من اجل المعرفة اين وصل ملفك في الجنسية التركية. شروط الحصول على الجواز التركي.
كيفية معرفة حالة ملفك للحصول على الجنسية التركية وأين وصل ملفك رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية)، إليك أيضا لماذا يتم رفض قبولك للحصول على كرت الهلال الأحمر والحل لذلك.

طريقة معرفة حالة ملفك للحصول على الجنسية التركية

 بداية يجب عليك الدخول إلى الرابط التالي:
  •  (أنقر هنا) شروط الحصول على الجواز التركي.
  •  قم بإدخال معلوماتك الخاصة بحسب الحقول.
  •  ثم ضع إشارة على أنك لست روبوت.
  •  ومن ثم أنقر على زر Sorgula شروط الحصول على الجواز التركي.
أتبع الشرح التالي كما في الصورة:



رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية)
كيفية معرفة حالة ملفك للحصول على الجنسية التركية وأين وصل ملفك

من يستحق الجنسية وما معايير منحها؟

حاولت عنب بلدي التواصل مع جهات رسمية مطّلعة في الولايات ومجلس البرلمان، إلا أنها تجنبت الحديث عن قضية التجنيس، فتعذّر الحصول على معلومات دقيقة وموثّقة حول أعداد المتقدمين وآلية الطلب والمنح، والمدة المتبقية، إليك أيضا طريقة جديدة لحجز مواعيد لتحديث بيانات السوريين في تركيا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فجّر القضية في أول تصريح له في 2 تموز 2016، فقال على مأدبة إفطار في مدينة كلّس الجنوبية “تركيا وطن للسوريين القادمين من سوريا (…) وإن كان بينهم من يرغب أن يصبح مواطنًا تركيًا، سنمنح إخوتنا السوريين الجنسية، وسنتمكن من متابعة القضية من خلال مكتبٍ أسسناه” رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم "رابط مراحل الجنسية التركية".

وعدّ تصريح أردوغان المفاجئ حينها شرارةً لأخذٍ وردّ في الشارع التركي، خاصةً أنه أطلق من مدينة تحوي سوريين أكثر من سكانها الأتراك. ولحقه تصريحات عدة تؤكّد على إمكانية منح الجنسية التركية للسوريين المؤهلين علميًا، وأصحاب المهن والأعمال منهم، إلى جانب الأيتام، لتهدئة رد الفعل الشعبي المعارض للفكرة، إليك أيضا كيفية التسجيل في إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني.

معايير منح الجنسية

وفي ظل التصريحات الحكومية ورد الفعل من قبل المعارضة، لا سيما بعد انتشار إشاعات حول حصول جميع السوريين المقيمين في تركيا، والبالغ عددهم نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون على الجنسية، حصلت صحيفة “يني شفق”، المقربة من مركز القرار في أنقرة، على مجموعة المواصفات والأعداد الأولية المقترحة، والخطوات المتوقعة، ولخصتها في تسعة بنود، ضمن مقال نشرته في 9 تموز 2016، وهي:


منح الجنسية للسوريين سيكون “خطوة خطوة”، وسيحصل عليها مبدئيًا حوالي 30 إلى 40 ألف سوري، مع أخذ مهاراتهم المهنية وكفاءاتهم بعين الاعتبار رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم {رابط مراحل الجنسية التركية} .
المجموع الكلي الذي سيحصل على الجنسية التركية من السوريين لن يتجاوز 300 ألف، وفي حال كان لديهم عائلات داخل تركيا، سيحصلون هم أيضًا على الجنسية، "رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية) ".
لن يتمكن السوريون من الاقتراع في الانتخابات المقبلة على مدى عام من حصولهم على الجنسية.

إجراء تعديل على شرط المدة التي يقيم فيها الأجنبي داخل تركيا قبل حصوله على الجنسية بما يخص السوريين فقط، لتكون أقل من خمس سنوات متواصلة.
إجراء مجموعة تحريات أمنية حول السوريين الذين سيحصلون على الجنسية من قبل مؤسسة الاستخبارات التركية الوطنية (MİT).
فتح المجال أمام المستثمرين السوريين الذين يملكون الأموال ولم يتمكنوا من استثمارها إلى الآن.
منح الجنسية لبعض الشخصيات المعارضة بهدف حمايتهم، كما يمكن الاستفادة منهم استخباراتيًا.

إطلاق حملة توعية عن دور أجداد السوريين في معركة “تشاناك قلعة”، والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء من الأتراك العثمانيين والعرب، تحسبًا للحكم السلبي الذي يمكن أن يتشكل لدى الشعب.
كما ستُتّخذ خطوات مستقبلية تمكّن السوريين من شراء العقارات، وتسهيل الاستثمار، والإبقاء على الأثرياء منهم في تركيا، إليك أيضا الحكومة التركية تطلق موقعاً إلكترونياً للتحقق من الترشح للجنسية.

تعميم على الولايات.. الأولوية للسوريين:

وفقًا للإحصائيات الرسمية، يوجد في تركيا نحو ثلاثة ملايين لاجئ سوري مسجل، 10% منهم يتبعون لمنظمة “الإغاثة والكوارث الطبيعية” (آفاد)، موزعين في حوالي 26 مخيمًا، والبقية منتشرون في الولايات الـ 81 المتبقية.
ومع كثرة الحديث عن منح الجنسية، ورغم المعارضة التركية، أرسلت تعليمات من وزارة الداخلية بقاعدة بيانات حول السوريين إلى جميع الولايات، وخاصةً دوائر الهجرة العامة، ومديريات النفوس، لتعمل عليها قبل 7 حزيران 2016.

وطلبت إعطاء الأولوية أثناء دراسة البيانات للسوريين الذين قد يقدمون لتركيا فائدة في النواحي التقنية والعلمية والصناعية، والفنية والرياضية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، "رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية)".
وأرسلت الداخلية إلى أنقرة وقتها قوائم بنحو 700 عائلة سورية مقيمة، لتقارن مع البيانات الموجودة لدى دوائر الهجرة، وتبين أن نحو 50 ألفًا من السوريين المسجلين في قواعد البيانات، حاصلون على شهادات تعليم عال، "رابط خاص للاجئين السوريين لمعرفة حالة ملفاتهم (رابط مراحل الجنسية التركية) "، إليك أيضا كيفية الحصول على شفرة إيدولات E-Devlet بدون PTT.

المصدر عنب بلدي:



نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات