📁 آخر الأخبار

طريقة إصلاح مشكلة عدم وجود صوت أثناء المكالمات على iPhone


قد تكون مواجهة مشكلات الصوت أثناء مكالمات iPhone محبطة ومزعجة. سواء أكانت الأصوات مكتومة أو الصمت التام، يمكن لهذه المشكلات أن تعيق التواصل وتجعل المحادثات الهاتفية غير سارة. إذا كانت مكالماتك غير مسموعة أيضًا، فلا تقلق! أدناه، قمت بتجميع قائمة من الحلول السريعة والسهلة لإصلاح مشكلة عدم وجود صوت في المكالمات على iPhone. هيا بنا نبدأ!

  1. التحقق من مستوى الصوت أثناء المكالمات.
  2. تحقق من تحديد جهاز الصوت الصحيح.
  3. تحقق من الاستقبال الخلوي لجهاز iPhone الخاص بك.
  4. تأكد من عدم إعاقة سماعة الأذن.
  5. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  6. تحقق من وجود تحديثات الناقل.
  7. قم بإيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi على iPhone.
  8. قم بإيقاف تشغيل إلغاء ضوضاء الهاتف على iPhone.
  9. التحقق من وجود تحديثات iOS.
  10. إعادة ضبط إعدادات الشبكة على iPhone.
  11. إجراء إعادة ضبط المصنع.
  12. اتصل بمشغل شبكة الجوال أو Apple للحصول على الدعم.

لا يوجد صوت أثناء المكالمات على iPhone؟ 12 طريقة لإصلاحها!

تعتبر مشكلة عدم وجود صوت أثناء المكالمات على iPhone من القضايا المزعجة التي قد تواجه مستخدمي هذا الجهاز الذكي. إذا كنت قد واجهت هذه المشكلة، فإنك تعلم جيدًا كم يمكن أن يكون ذلك إحباطًا خاصة عند الحاجة إلى التواصل الفعّال مع الآخرين. يمكن أن يكون السبب وراء عدم وجود الصوت في المكالمات متنوعًا، ولكن من خلال هذا المقال، سنتناول بعض الحلول البسيطة والفعّالة التي يمكن أن تساعد في حل هذه المشكلة.

سيتم استكشاف الأسباب الرئيسية لعدم وجود الصوت خلال المكالمات وكيفية التعامل معها بشكل فعّال. سنتناول أيضًا بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتخاذها لاستعادة الصوت وضمان تجربة المكالمات السلسة على iPhone. إلى جانب ذلك، سنتحدث عن الإعدادات المحتملة والتحديثات التي قد تكون ذات صلة بهذا الخلل.

يهدف هذا المقال إلى تزويد المستخدمين بالمعلومات والخطوات اللازمة لتجاوز مشكلة عدم وجود صوت خلال المكالمات، مما يساعدهم على الاستمتاع بتجربة استخدام iPhone بشكل كامل وفعّال.

1. التحقق من مستوى الصوت أثناء المكالمات

أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها إذا لم تتمكن من سماع أي شيء أثناء المكالمات هو التحقق مما إذا كان مستوى صوت المكالمات في جهاز iPhone الخاص بك قد تم رفعه بالكامل ليكون مسموعًا.

للقيام بذلك، عند الرد على مكالمة أو الاتصال بشخص ما، اضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت بجهاز iPhone حتى تشعر بردود فعل لمسية قوية.

وبدلاً من ذلك، يمكنك استدعاء مركز التحكم ← استخدام شريط تمرير مستوى الصوت الموجود هناك لرفع مستوى الصوت بدلاً من زر رفع الصوت.

2. تحقق من تحديد جهاز الصوت الصحيح

إذا كان لديك أي أجهزة Apple أخرى أو أجهزة Bluetooth قريبة، فيجب عليك التحقق مما إذا كنت قد حددت جهاز الصوت الصحيح أثناء المكالمات. إنها طريقة جيدة للتأكد من عدم تشغيل الصوت في مكان آخر عندما تريد بالفعل أن يخرج من مكبر صوت سماعة الأذن الخاص بجهاز iPhone الخاص بك في الأعلى.

1. اضغط على زر الصوت على شاشة الاتصال.
2. حدد الخيار للآيفون.


تسمح إعدادات توجيه المكالمات الافتراضية على iPhone بالتبديل بذكاء بين مكبر صوت iPhone وAirPods وأجهزة صوت Bluetooth الأخرى أثناء المكالمات. ومع ذلك، إذا لم يكن جهاز iPhone الخاص بك قادرًا على القيام بذلك، فسيتعين عليك تغيير إعدادات توجيه المكالمات على جهاز iPhone الخاص بك لحل هذه المشكلة، كما هو موضح أدناه:

3. انتقل إلى الإعدادات ← إمكانية الوصول ← المس.



4. اضغط على خيار توجيه الصوت.
5. انقر فوق وحدد تلقائي.


3. تحقق من الاستقبال الخلوي لجهاز iPhone الخاص بك

يمكن أيضًا أن يمنعك الاتصال الخلوي غير المستقر من سماع الصوت أثناء المكالمات. لذا، يجب عليك التحقق من الاستقبال الخلوي لجهاز iPhone الخاص بك للتأكد من عدم إمكانية الوصول إليك وأن لديك ثلاثة أشرطة على الأقل من قوة الإشارة.

إذا كان لديك استقبال خلوي ضعيف، يمكنك محاولة الانتقال إلى غرفة أو موقع مختلف لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، فاتبع الخطوات الواردة أدناه لإعادة توصيل جهاز iPhone الخاص بك بالخدمات الخلوية.

1. افتح مركز التحكم على جهاز iPhone الخاص بك.
2. انقر فوق وقم بتمكين وضع الطائرة لبضع ثوان → ثم قم بإيقاف تشغيله.


4. تأكد من عدم إعاقة سماعة الأذن

إذا لم يساعد الحلان الأولان في حل المشكلة، فيجب عليك التأكد من عدم إعاقة مكبر صوت سماعة الأذن بجهاز iPhone الخاص بك. في كثير من الأحيان، يمكن أن يؤدي الغبار والحطام، بالإضافة إلى بعض حافظات iPhone أو واقيات الشاشة المطبقة بشكل غير صحيح، إلى إعاقة سماعة الأذن، مما يمنعك من سماع الصوت أثناء المكالمات.

إذا كنت تعتقد أن هذا قد يكون السبب وراء المشكلة، فيمكنك محاولة إزالة حافظة iPhone وواقي الشاشة لتنظيف مكبر صوت سماعة الأذن باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة. سيساعدك هذا على الأرجح في حل المشكلة.

5. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

إذا كنت لا تزال غير قادر على حل المشكلة، فيجب عليك فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. سيساعدك هذا على التخلص التدريجي من الأخطاء أو الأخطاء المؤقتة التي قد تتسبب في تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

لفرض إعادة تشغيل جهاز iPhone 8 أو الإصدارات الأحدث:
  1. اضغط على زر رفع مستوى الصوت وحرره بسرعة من الجانب الأيسر للجهاز.
  2. ثم اضغط فورًا على زر خفض مستوى الصوت وحرره.
  3. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي.
  4. حرر الزر الجانبي عندما ترى شعار Apple  على شاشة iPhone الخاص بك.
  5. ومع ذلك، إذا كان لديك جهاز iPhone 7 أو إصدار أقدم، فاطلع على دليلنا المتعمق حول كيفية إعادة تشغيل أي جهاز iPhone.

6. تحقق من وجود تحديثات الناقل

في حالة عدم معرفتك، تقوم معظم شركات الاتصالات بنشر تحديثات منتظمة لشركات الاتصالات التي يمكن أن تساعد في تحسين اتصال جهاز iPhone الخاص بك وجعله متوافقًا مع التقنيات الأحدث.

ومع ذلك، إذا لم تقم بتثبيت تحديث مشغل شبكة الجوال من قبل، فهناك احتمال أن تواجه مشكلات متعلقة بالصوت أثناء المكالمات.

  1. انتقل إلى الإعدادات → عام → حول.
  2. هنا، سترى نافذة منبثقة في حالة توفر تحديث إعدادات مشغل شبكة الجوال → انقر فوق تحديث.


7. قم بإيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi على iPhone

يعد الاتصال عبر Wi-Fi ميزة ملائمة تسمح بإجراء المكالمات عبر الإنترنت بدلاً من الخدمات الهاتفية لجهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك، قد تتسبب مشكلات شبكتك في كثير من الأحيان في جعل المكالمات التي يتم إجراؤها عبر الإنترنت غير مسموعة.

الطريقة الوحيدة الممكنة لمنع حدوث هذه المشكلة هي إيقاف تشغيل اتصال Wi-Fi وتوجيه جميع مكالماتك عبر شبكة هاتفية.

  1. انتقل إلى الإعدادات → الخلوية.
  2. اضغط على مكالمات Wi-Fi   ← قم بإيقاف تشغيل مكالمات Wi-Fi على هذا الـ iPhone .
  3. إذا كان لديك بطاقتي SIM، فيجب عليك تحديد بطاقة SIM للوصول إلى هذه الخيارات.

8. قم بإيقاف تشغيل إلغاء ضوضاء الهاتف على iPhone

يمكن أن تساعدك ميزة إلغاء ضوضاء الهاتف الموجودة على iPhone على السمع بشكل أفضل عندما تضع جهاز الاستقبال على أذنيك أثناء المكالمات في البيئات الصاخبة. على الرغم من أنه من المفترض أن يساعدك، إلا أنه قد يؤدي في بعض الأحيان إلى جعل صوت المكالمات مكتومًا. وبالتالي، يجب عليك إيقاف تشغيل إلغاء ضوضاء الهاتف لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا.

ملاحظة: القدرة على تمكين أو تعطيل ميزة إلغاء ضوضاء الهاتف متاحة فقط على iPhone 12 والموديلات الأقدم من iPhone.
  1. انتقل إلى الإعدادات → إمكانية الوصول → الصوت/المرئي.
  2. قم بإيقاف تشغيل إلغاء ضوضاء الهاتف.


9. تحقق من وجود تحديثات لنظام iOS

يمكن أن تؤدي الأخطاء الموجودة في نظام التشغيل iOS أيضًا إلى مشكلات غير متوقعة قد تمنعك من سماع الصوت أثناء المكالمات. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال مع جهاز iPhone الخاص بك، فيجب عليك التحقق مما إذا كانت Apple قد أصدرت تحديثًا للبرنامج لتصحيح مثل هذه المشكلات.

  1. انتقل إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج.
  2. انقر فوق التحديث الآن إذا كان هناك تحديث متاح.


10. إعادة ضبط إعدادات الشبكة على iPhone

يمكن أن تؤدي التغييرات غير المرغوب فيها التي ربما أجريتها على الإعدادات الخلوية لجهاز iPhone الخاص بك في كثير من الأحيان إلى حدوث مشكلات عند الاتصال بالخدمات الخلوية، مما قد يؤدي بدوره إلى عدم سماع الصوت في المكالمات. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال مع جهاز iPhone الخاص بك، فيجب عليك إعادة ضبط إعدادات الشبكة على قيمها الافتراضية.

  1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone .
  2. اضغط على إعادة تعيين → إعادة ضبط إعدادات الشبكة.
  3. أدخل رمز المرور الخاص بجهاز iPhone الخاص بك.
  4. اضغط على إعادة ضبط إعدادات الشبكة مرة أخرى لإكمال العملية.


11. قم بإجراء إعادة ضبط المصنع

إذا لم تنجح الإصلاحات السابقة معك، فإن أفضل رهان لك هو إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز iPhone الخاص بك. سيؤدي هذا إلى حذف بيانات المستخدم وتفضيلاته لاستعادة جهاز iPhone الخاص بك إلى إعدادات المصنع وإصلاح أي مشكلات على طول الطريق.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone .
2. اختر مسح كل المحتوى والإعدادات.



3. اضغط على متابعة → اكتب رمز مرور iPhone . بعد ذلك، يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي التلقائي على iCloud.


12. اتصل بمشغل شبكة الجوال أو Apple للحصول على الدعم

إذا لم يكن أي من الحلول المذكورة سابقًا قادرًا على مساعدتك في حل المشكلة، فسيتعين عليك الاتصال بمشغل شبكة الجوال لمعرفة ما إذا كان بإمكانه مساعدتك.

إذا لم يكن بمقدور شركة الاتصالات الخاصة بك مساعدتك، فيجب عليك الاتصال بدعم Apple  لتحديد موعد Genius bar في أقرب متجر Apple لديك. بهذه الطريقة، يمكن للأشخاص المعتمدين من Apple تشخيص جهاز iPhone الخاص بك بحثًا عن مشكلات محتملة في الأجهزة أو البرامج التي قد تمنعك من سماع الصوت أثناء المكالمات.

الخاتمة…

هذا كل ما في الأمر! يجب أن تكون الإصلاحات المدرجة في دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها قادرة على مساعدتك في حل المشكلة حيث لا يمكنك سماع الأصوات أثناء المكالمات على جهاز iPhone الخاص بك. إذا نجح أي من الإصلاحات المقدمة لك، فلا تنس إخبارنا بأي منها في قسم التعليقات أدناه.

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close