أخر الاخبار

الايفون عالق على شعار ابل؟ 5 طرق لإصلاحها!

هل سبق لك أن واجهت تجميد شعار Apple المخيف على جهاز iPhone الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة الشائعة مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك حدوث خطأ في تحديث البرنامج أو تلف منفذ الشحن أو حتى فشل الأجهزة. في منشور المدونة هذا، سنوجهك عبر الطرق المختلفة لإصلاح جهاز iPhone عالقًا على شعار Apple.

  1. كرر فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  2. قم بتحديث نظام iOS في وضع الاسترداد.
  3. استخدم برنامج إصلاح تابع لجهة خارجية.
  4. قم بإجراء إعادة ضبط المصنع من جهاز الكمبيوتر.
  5. قم باستعادة جهاز iPhone الخاص بك في وضع DFU.

iPhone عالق على شعار Apple

من المشكلات الشائعة التي قد يواجهها مستخدمون الأيفون هي العلق عند شعار Apple، حيث يظهر الهاتف مُتجمدًا على الشاشة البداية دون التقدم إلى الشاشة الرئيسية. يعد هذا الموقف مزعجًا ويثير القلق لدى الكثيرين، خاصةً عندما يتسبب في فقدان الوصول إلى المعلومات والتطبيقات الحيوية. في هذا السياق، نقدم لكم خمس طرق فعّالة لإصلاح هذه المشكلة واستعادة الأيفون إلى حالته العادية. تابع القراءة لاكتشاف الحلول المحتملة والخطوات الفعّالة التي يمكن اتخاذها للتغلب على هذا العطل المزعج.

1. كرر فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

ربما قمت بإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك بالقوة مرة واحدة. لكن إعادة التشغيل القسري المتكررة غالبًا ما تحل المشكلة.

لفرض إعادة تشغيل iPhone 8 أو الإصدارات الأحدث:
  1. اضغط على زر رفع مستوى الصوت وحرره بسرعة.
  2. ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره على الفور.
  3. أخيرًا، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي.
  4. حرر الزر الجانبي عندما ترى شعار Apple  على شاشتك.
  5. هذه هي أسرع طريقة لبدء تشغيل جهاز iPhone الخاص بك عندما يكون عالقًا على شعار Apple.

2. قم بتحديث نظام iOS في وضع الاسترداد

عادةً ما يكون التحديث في وضع الاسترداد هو الحل التالي إذا لم تنجح إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت تستخدم طراز iPhone أحدث، بدءًا من iPhone 11، فلن ترغب في إدارة البرامج القديمة لفترة طويلة جدًا. إذا فشلت في تحديث نظام التشغيل iOS الخاص بك بانتظام، فإنك تخاطر بتجميده على شعار Apple أو حتى أثناء الاستخدام النشط.


نظرًا لأن جهاز iPhone الخاص بك لا يتم تحميله، ولا توجد طريقة لتحديثه مباشرة عبر تطبيق الإعدادات، فإن أفضل رهان لك هو تحديثه في وضع الاسترداد عن طريق توصيله بجهاز كمبيوتر.

يمكنك تحقيق ذلك باستخدام تطبيق Finder على جهاز Mac أو iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. بمجرد الاتصال بجهاز الكمبيوتر عبر كابل الاتصال، انتقل إلى الدليل السهل لتحديث جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد.

3. استخدم برنامج إصلاح تابع لجهة خارجية

سواء كنت تستخدم جهاز Mac أو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، يمكنك إصلاح جهاز iPhone الخاص بك باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية. تعد Wondershare DR.Fone وTenorshare ReiBoot وiMyFone Fixppo من أدوات الإصلاح الشائعة المتوفرة لنظامي التشغيل Mac وWindows.

المصدر: وندرشير

تتمثل إحدى ميزات أدوات الطرف الثالث في أنها ستقوم بفحص جهاز iPhone الخاص بك لاكتشاف وإصلاح أي مشكلات أساسية تتسبب في تجميد هاتفك أثناء التشغيل تلقائيًا.

اسمح لي بإرشادك سريعًا خلال خطوات إصلاح DR.Fone.
  1. بمجرد الاتصال، ضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد وافتح DR.Fone.
  2. حدد إصلاح النظام.
  3. ثم اختر خيار iPhone  → انقر فوق إصلاح iOS .
  4. من المفترض أن يحل خيار الإصلاح القياسي المشكلة دون حذف بياناتك.
  5. إذا ظل جهاز iPhone الخاص بك عالقًا على شعار Apple بعد تجربة الطريقة القياسية، فأعد محاولة العملية وحدد خيار الإصلاح المتقدم هذه المرة.

بغض النظر عن أداة الإصلاح التي تختارها، كن مستعدًا لفقد الملفات والبيانات التي لم تقم بنسخها احتياطيًا مسبقًا، حيث إن الإصلاح يشبه تقريبًا إعادة ضبط المصنع.

4. قم بإجراء إعادة ضبط المصنع من جهاز الكمبيوتر

نظرًا لأن جهاز iPhone الخاص بك عالق على شعار Apple ولا يتم تحميله، فستحتاج إلى توصيل iPhone بجهاز Mac أو كمبيوتر شخصي لإعادة ضبطه في وضع الاسترداد. يتضمن ذلك استخدام تطبيق Finder على جهاز Mac أو iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

لإعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك في المصنع عندما يكون عالقًا على شعار Apple، اتبع الدليل البسيط حول إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك باستخدام جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي.

تحذير سريع قبل تجربة هذا الإصلاح. ستفقد جميع الملفات والبيانات التي لم تقم بنسخها احتياطيًا على iCloud سابقًا. لسوء الحظ، لا توجد طريقة لعمل نسخة احتياطية من ملفاتك في وضع الاسترداد نظرًا لأن جهاز iPhone الخاص بك لن يعمل خارج شعار Apple.

لا ينبغي أن يزعجك هذا إذا قمت بعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك بانتظام عندما يكون قيد التشغيل. ولكن لا تقلق إذا لم تقم بالنسخ الاحتياطي مؤخرًا أو لم تقم بذلك مطلقًا. ما يهم الآن هو استعادة جهاز iPhone الخاص بك وتشغيله.

5. قم باستعادة جهاز iPhone الخاص بك في وضع DFU

يسمح لك وضع DFU، والذي يعني تحديث البرنامج الثابت للجهاز، باستعادة جهازك من أي حالة. عادةً ما يكون هذا هو الملاذ الأخير والأكثر تقدمًا لإصلاح مشكلات البرامج الثابتة والبرامج على iPhone.



نظرًا لأنك قد تستخدم أي طراز iPhone، فإليك الدليل الكامل للدخول إلى وضع DFU على جميع طرازات iPhone .

الاتصال بالدعم أبل

إذا فشلت كل الأمور الأخرى وظل جهاز iPhone الخاص بك عالقًا على شعار Apple، فقد ترغب في زيارة أقرب وكيل إصلاح Apple إليك. إذا كنت في شك بشأن أخذه للإصلاح، فيمكنك الاتصال بدعم عملاء Apple  باستخدام هاتف ذكي آخر.

خاتمة:

يعد التحديق في شعار Apple لساعات طويلة تجربة مخيفة لا ترغب في استمرارها لفترة طويلة. إذا تم اتباعها بعناية، فمن المفترض أن يؤدي واحد أو مجموعة من الإصلاحات المقترحة في هذه المقالة إلى إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close