أخر الاخبار

لا يمكن لـ iTunes الاستعادة من النسخة الاحتياطية لجهاز iPhone


هل تحاول استعادة بياناتك القديمة على جهاز iPhone الخاص بك من نسخة iTunes الاحتياطية ولكنك تواجه أخطاء في كل مرة؟ لا تقلق! هنا، سوف أشارككم سبب عدم تمكنكم من استعادة النسخة الاحتياطية من iTunes والحلول لإصلاح مثل هذه الأخطاء بسرعة. حتى تتمكن من الاستمتاع بالإعدادات المخصصة وجهات الاتصال والصور والمزيد.

  1. تحقق من كابل USB أو المنفذ الذي تستخدمه.
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك مباشرة بالكمبيوتر.
  3. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهاز iPhone.
  4. قم بتحديث أجهزتك وiTunes.
  5. تحقق مما إذا كانت الأجهزة بها مساحة تخزين كافية.
  6. يقوم DFU باستعادة جهاز iPhone أو iPad الخاص بك.
  7. اتصل بشركة Apple للحصول على الدعم.

هل يتعذر على iTunes الاستعادة من النسخة الاحتياطية لجهاز iPhone أو iPad؟ 7 طرق لإصلاحها!

تقع عملية الاستعادة من النسخة الاحتياطية في iTunes ضمن الخطوات الأساسية لاستعادة المعلومات والإعدادات على أجهزة iPhone. ومع ذلك، يواجه بعض المستخدمين تحديات عندما يكون iTunes غير قادر على القيام بعملية الاستعادة بنجاح. في هذا المقال، سنلقي نظرة عن كثب على المشكلة التي قد يواجهها بعض المستخدمين، وهي عدم قدرة iTunes على الاستعادة من النسخة الاحتياطية لجهاز iPhone.

تحاول عملية الاستعادة أن تكون سلسة وفعّالة، لكن عندما يظهر رسالة خطأ أو يفشل العمل، يصبح الأمر محيرًا. سنكشف في هذا المقال عن أسباب محتملة لعدم قدرة iTunes على الاستعادة من النسخة الاحتياطية وسنقدم حلاً لكل منها. تعرّف معنا على الخطوات التي يمكن اتخاذها لتجاوز هذا العائق وضمان استعادة سلسة وناجحة للبيانات الخاصة بك.

1. تحقق من كابل USB أو المنفذ الذي تستخدمه

إذا واجهت مشكلة "تعذر على iTunes الاتصال بجهاز iPhone بسبب حدوث خطأ أثناء القراءة من الجهاز" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فمن المحتمل أن يكون كابل USB أو المنفذ الذي تستخدمه تالفًا. ولهذا السبب يتم منع نقل البيانات بنجاح.

لذلك، حاول استبدال كبل USB الذي تستخدمه بكبل معتمد من MFi والتبديل إلى منفذ USB مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في حل المشكلة.

2. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك مباشرة بالكمبيوتر

ربما يعمل كبل USB والمنفذ بشكل صحيح، ولكن موزع USB أو محول Thunderbolt الذي تستخدمه هو سبب الخطأ. في كثير من الأحيان، تواجه أجهزة USB الطرفية منخفضة الجودة التي لا تحتوي على وحدات تحكم USB مناسبة مشكلة في نقل بياناتك بشكل صحيح.

في مثل هذه الحالة، يمكنك توصيل جهاز Apple الخاص بك مباشرة بمنفذ USB الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا الاطلاع على أفضل اختياراتنا لقواعد Thunderbolt لإصلاح المشكلات الناجمة عن عدم وجود وحدة تحكم USB مناسبة.

3. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر وجهاز iPhone

في كثير من الأحيان، قد يفشل جهاز Apple أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تسجيل أنك قمت بتوصيلهما عبر كابل USB بسبب وجود خلل في البرامج أو أخطاء في نظام التشغيل أو iTunes. لذا، أعد تشغيل جهاز iPhone أو iPad والكمبيوتر لحل هذه المشكلات بسرعة.

4. قم بتحديث أجهزتك وiTunes

يمكن أيضًا أن تكون مواطن الخلل في البرامج في iOS/iPadOS أو إصدار غير متوافق من iTunes هي سبب مواجهتك للخطأ "تعذر على iTunes استعادة iPhone أو iPad" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لإصلاح مثل هذه المشكلات، يجب عليك تحديث جهاز Apple وiTunes الخاص بك إلى أحدث إصدار متوفر.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج.
2. انقر فوق التحديث الآن إذا كان هناك تحديث متاح.



بمجرد الانتهاء من تحديث جهاز iPhone أو iPad، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتحديث تطبيق iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الإصدار الأحدث:
  1. قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. انقر فوق تعليمات من شريط القائمة → حدد التحقق من وجود تحديثات.
  3. إذا لم تتمكن من العثور على خيار التحقق من وجود تحديثات في iTunes، فيجب عليك استخدام Microsoft Store على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows لتحديث iTunes.

5. تحقق مما إذا كانت الأجهزة بها مساحة تخزين كافية

إذا كنت لا تزال غير قادر على إصلاح الخطأ "تعذر على iTunes استعادة iPhone أو iPad"، فقد تكون مساحة تخزين جهاز Apple أو الكمبيوتر لديك منخفضة. يجب أن يتوفر لدى كل من جهاز Apple وجهاز الكمبيوتر الخاص بك مساحة تخزين كافية قبل أن تتمكن من استعادة البيانات باستخدام iTunes.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن حجم ملف استعادة iTunes يمكن أن يتجاوز في بعض الأحيان سعة التخزين الإجمالية لجهازك، مما يمنعك من استعادة بياناتك. إذا كنت تريد التأكد من أن هذا ليس هو الحال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فاتبع الخطوات المذكورة أدناه:

1. انتقل إلى موقع النسخ الاحتياطي الافتراضي لـ iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:
  • على نظام التشغيل Windows:
  • 3. C:\Users\username\Apple\MobileSync\Backup\
  • على نظام Mac:
  • /Users/username/Library/Application Support/MobileSync/Backup
  • إذا لم تتمكن من العثور على مجلد، فاضغط على "Command + Shift +. (رمز الفترة)" لإظهارها.
2. انقر بزر الماوس الأيمن على ملف النسخ الاحتياطي → حدد خصائص/الحصول على معلومات.



3. قارن حجم الملف بمساحة التخزين المتوفرة على جهازك.
4. إذا تجاوز حجم الملف السعة، فيمكنك إنشاء نسخة احتياطية جديدة.


6. DFU استعادة جهاز iPhone أو iPad الخاص بك

إذا لم تتمكن من استعادة iPhone الخاص بك من النسخة الاحتياطية بسبب أخطاء في iTunes، فمن المستحسن استخدام وضع DFU لاستعادة جهازك. يمكن أن يساعد في إعادة ضبط إعدادات الأجهزة والبرامج الخاصة بجهاز iPhone الخاص بك عندما تواجه صعوبة في القيام بذلك من خلال استعادة iTunes العادية.

لذلك، قم بتوصيل جهاز Apple الخاص بك بجهاز كمبيوتر موثوق به يعمل بأحدث إصدار من iTunes وقم بإجراء استعادة DFU.

نصيحة: إذا لم يساعدك وضع DFU على استعادة جهاز iPhone الخاص بك، فيمكنك محاولة استخدام وضع الاسترداد.

7. اتصل بشركة Apple للحصول على الدعم

إذا لم يتمكن أي من الحلول حتى الآن من إصلاح خطأ iTunes وعدم استعادة iPhone أو iPad، فقد حان الوقت للاتصال بشركة Apple للحصول على الدعم. يجب أن يكون الفنيون هناك قادرين على إرشادك بشأن إصلاح هذا الخطأ عبر الهاتف أو مساعدتك في جدولة موعد مع Genius Bar.

المكافأة: احذف النسخة الاحتياطية وأنشئ واحدة جديدة

في بعض الأحيان، تتلف النسخ الاحتياطية لجهاز iTunes الخاص بك، مما يتسبب في حدوث أخطاء في الاستعادة. في مثل هذه الحالات، لا يمكنك استرداد ملفاتك القديمة من النسخة الاحتياطية. لذلك، الطريقة الوحيدة هي حذف ملف النسخة الاحتياطية وإنشاء ملف جديد. وبالتالي، يمكنك تجنب هذه المشكلة في المرة التالية التي تحاول فيها استعادة جهاز iPhone أو iPad الخاص بك باستخدام iTunes.

الخاتمة…

قد يكون الأمر محبطًا إذا لم تتمكن من استعادة بياناتك الثمينة من نسخة احتياطية موجودة في iTunes. ومع ذلك، من المفترض أن يساعدك هذا الدليل في حل هذه المشكلة أو على الأقل منع حدوثها مرة أخرى. إذا كان لديك أي استفسارات أخرى أو اقتراحات مفيدة، يرجى مشاركتها في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close