كيفية استخدام AirTag للعثور على مفاتيحك أو محفظتك أو أي شيء آخر


Apple AirTags عبارة عن أجهزة تعقب تعمل بتقنية Bluetooth يمكن توصيلها بمفاتيحك أو محفظتك أو حقيبة ظهرك أو متعلقاتك الأخرى. تستخدم العلامات خدمة Find My Network لمساعدتك في تعقب العناصر المفقودة. في هذا الدليل، سأقدم شرحًا شاملاً لماهية AirTags وسأوضح كيف يمكنك إعدادها واستخدامها.

  1. ما هو Apple AirTag؟
  2. كيف تعمل العلامات الهوائية.
  3. كيفية إعداد واستخدام AirTags.
  4. ما هو أبل إيرتاغ؟

ما هو أبل إيرتاغ

مصدر الصورة: أبل

Apple AirTag هو جهاز تعقب صغير يمكنك إرفاقه بالعناصر الثمينة الخاصة بك مثل المفاتيح والحقيبة والحيوانات الأليفة وما إلى ذلك، والعثور عليها في حالة وضعها في غير مكانها باستخدام ميزة البحث الدقيق (المزيد حول هذا الموضوع لاحقًا).

AirTags صغيرة وخفيفة الوزن، وتزن 11 جرامًا فقط . أجهزة التتبع الصغيرة هذه مقاومة للرذاذ والماء والغبار. ومع  تصنيف IP67 ، يمكنها تحمل أقصى عمق يصل إلى 1 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة. تعمل البطارية الخلوية المعدنية CR2032 القابلة للاستبدال وغير المكلفة والتي يمكن العثور عليها بسهولة في أي مكان على تشغيلها لمدة تصل إلى عام واحد.

مصدر الصورة: أبل

حول كيفية عمل AirTag وكيفية استخدامه

تمثل AirTag إحدى الابتكارات الحديثة التي قدمتها شركة آبل لتسهيل عملية تعقّب وفقدان الأشياء الشخصية. يعتبر AirTag جهاز تعقّب صغير الحجم يستخدم تقنية Bluetooth ونظام البحث الجماعي من آبل لمساعدتك في العثور على الأغراض الخاصة بك بسهولة. إليك مقدمة بسيطة حول كيفية عمل AirTag وكيفية استخدامه:

1. عندما يكون العنصر المفقود قريبًا

  • إذا فقدت العنصر الخاص بك في مكان قريب، والذي يقع ضمن نطاق Bluetooth، فافتح تطبيق Find My → انتقل إلى علامة تبويب العناصر . من هنا، يمكنك عرض الموقع الحالي أو آخر موقع معروف.
نظرًا لوجود AirTag في نطاق Bluetooth، يمكنك تشغيل صوت باستخدام تطبيق Find My.
  • وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا استدعاء Siri وسؤاله بشيء مثل "ابحث عن مفاتيحي". سيصدر مكبر الصوت المدمج في AirTag صوتًا. فقط اتبعه لتحديد موقع العنصر المفقود.
مصدر الصورة: أبل

إذا كان لديك جهاز iPhone مزود بشريحة U1 من Apple، وتحديداً سلسلة iPhone 11 وسلسلة 12، فإن البحث الدقيق يجعل الوصول إلى الأشياء أكثر سهولة.

يمكن أن يوضح لك المسافة والاتجاه الذي يجب عليك التحرك فيه للعثور على العنصر الموجود في غير مكانه. وذلك لأن AirTag تحتوي أيضًا على شريحة U1 التي تستخدم تقنية النطاق العريض للغاية ، والتي تساعد في تحديد الموقع بشكل أكثر دقة ودقة.

ومن خلال المدخلات من الكاميرا وARKit ومقياس التسارع والجيروسكوب، يمكنك الحصول على الاتجاهات الدقيقة إلى AirTag عبر الصوت واللمس والملاحظات المرئية.

مصدر الصورة: أبل

ملاحظة : تدعم AirTag ميزات إمكانية الوصول مثل VoiceOver . يعد هذا مفيدًا للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر حيث يمكنهم الحصول على الاتجاه إلى العنصر الموجود في غير مكانه باستخدام الصوت. يمكن لجهاز iPhone أن يعلن عن توجيهات مثل "AirTag على بعد 3 أقدام على يسارك".

2. عندما يكون العنصر المفقود بعيدًا

إذا تركت حقيبتك أو محفظتك أو أي شيء متصل بـ AirTag بعيدًا في مكان عام، فستساعدك شبكة Find My في تحديد موقعه. تكتشف أجهزة iPhone وiPad وMac القريبة إشارة البلوتوث المرسلة بواسطة AirTag. يتم بعد ذلك إرسال بيانات الموقع هذه بشكل آمن إلى iCloud، والتي يمكنك رؤيتها على الخريطة داخل تطبيق Find My على جهاز iPhone أو iPad.

العملية برمتها مجهولة وخاصة ومشفرة، وحتى شركة Apple لا يمكنها قراءتها. يمكن لمالك AirTag الصحيح فقط رؤية الموقع. بالإضافة إلى ذلك، لا يتم تخزين بيانات الموقع والتاريخ على AirTag.

 مصدر الصورة: أبل

كيفية إعداد واستخدام AirTags

يشبه إعداد AirTags تقريبًا إعداد AirPods الخاص بك – فهو سهل . الخطوة الأولى هي تحديث جهاز iPhone أو iPad الخاص بك إلى الإصدار الأحدث. بعد ذلك، يقوم الإعداد بنقرة واحدة بتوصيل AirTag بجهازك بسهولة.

بعد ذلك، يمكنك تسميتها باسم، مثل المفاتيح أو الحقيبة أو المحفظة أو أي شيء. الآن، احتفظ بـ AirTag أو قم بإرفاقه بالعنصر الثمين، وستكون جاهزًا لتتبعه.

مصدر الصورة: أبل

إذا فقدت العنصر، فافتح تطبيق Find My، ثم ضع AirTag في وضع الفقدان . سيتم إعلامك تلقائيًا عند العثور عليه بمساعدة Find My Network.

في Lost Mode، يمكنك أيضًا تكوينه لإظهار جهة الاتصال الخاصة بك، وما إلى ذلك. وهذا سيمكن أي مستخدم iPhone أو Android آخر لديه NFC من النقر على الجزء الأبيض من AirTag الخاص بك، والذي سينقله إلى Found.apple.com. ومن هنا، يمكنهم رؤية تفاصيل الاتصال الخاصة بك والتواصل معك.

آمل أن يكون دليل AirTag السريع هذا مفيدًا. وفي الأيام المقبلة، سنقوم بتحديثه بنشاط. ومثلك، نحن أيضًا ننتظر تجربة عملية.

أحب أن أسمع أفكارك حول AirTag من Apple. انشرهم في التعليق التالي.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close