mac

طريقة حذف الخلفيات الحية لنظام التشغيل MacOS Sonoma


الحقيقة هي أن الخلفيات الحية لنظام التشغيل macOS Sonoma ليست أقل من رائعة. تعرض شاشات التوقف المذهلة هذه مقاطع فيديو بالحركة البطيئة لأماكن حول العالم - بما في ذلك تحت الماء. من الصعب جدًا عدم التعلق وتنزيل مجموعة فقط لترى كيف تبدو. ولكن هنا تكمن المشكلة: تشغل مقاطع الفيديو هذه مساحة كبيرة على القرص بمجرد تنزيلها. إذا كنت تحاول معرفة كيفية حذف تلك الخلفيات الحية التي تم تنزيلها مسبقًا من جهاز Mac الذي يعمل على نظام التشغيل macOS Sonoma، فإليك جميع المعلومات التي تحتاجها.

  1. أين يمكن العثور على خلفيات حية على نظام Mac؟
  2. أين يتم تخزين خلفيات macOS Sonoma؟
  3. كيفية حذف خلفيات macOS Sonoma نهائيًا.
  4. كيفية إعادة تعيين خدمات الخلفية على ماك.

أين يمكن العثور على خلفيات حية على نظام Mac؟

1. لاختيار وتعيين خلفية الشاشة لجهاز Mac الخاص بك، بما في ذلك الخلفيات الحية لنظام التشغيل macOS Sonoma، يتعين عليك الانتقال إلى  قائمة Apple  →  إعدادات النظام  →  الخلفيات . 



2. يمكن العثور على خلفيات macOS Sonoma  الحية أسفل الخلفيات الديناميكية ويتم تجميعها ضمن  فئات مثل المناظر الطبيعية، ومناظر المدينة، وتحت الماء، والأرض.

على عكس إصدارات macOS السابقة، حيث تكون جميع الخلفيات مدمجة، ستحتاج إلى تنزيل الخلفية الحية التي تريدها قبل أن تتمكن من استخدامها كشاشة عرض لسطح المكتب.

أين يتم تخزين خلفيات macOS Sonoma؟

بمجرد تنزيل خلفيات macOS Sonoma ، يقوم Mac بتخزينها على قرص بدء التشغيل لديك.
  1. على وجه التحديد، يمكنك فتح  Finder .
  2. انتقل إلى شريط القائمة ، ثم حدد  Go  →  Go to Folder  أو اضغط على  Shift + Cmd + G  على لوحة المفاتيح.
  3. ثم أدخل هذه الوجهة:  /Library/Application Support/com.apple.idleassetsd/Customer/

سترى  مجلدات مختلفة بتنسيقات ودرجات دقة مختلفة، ولكن من المحتمل أن يتم تخزين جميع مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها في مجلد واحد، ربما اعتمادًا على دقة الشاشة لديك.

كيفية حذف خلفيات macOS Sonoma نهائيًا

ونظرًا لأن هذه المجلدات ليست محمية بواسطة النظام، فيمكنك حذفها بسهولة.

1. كما هو مذكور أعلاه، افتح Finder → من شريط القائمة، حدد Go → Go to Folder . ثم أدخل الوجهة:/Library/Application Support/com.apple.idleassetsd/Customer/



2. ما عليك سوى حذف جميع المجلدات إذا كنت تريد التخلص من جميع خلفيات macOS Sonoma الحية.
  • قبل إزالة أي خلفيات تم تنزيلها من نظامك، سيكون من الجيد إنهاء  إعدادات النظام  أولاً. 
3. إذا كنت تريد فقط حذف الخلفيات الحية التي تم تنزيلها مسبقًا وليس لديك أي خطط لاستخدامها، فما عليك سوى فتح المجلد وتحديد الملف والضغط على  Cmd  +  حذف  على لوحة المفاتيح.
  • يمكنك أيضًا سحب كل مجلد إلى سلة  المهملات في Dock  الخاص بجهاز Mac .  


كيفية إعادة تعيين خدمات الخلفية على ماك

بعد حذف الخلفيات على جهاز Mac الخاص بك، قم بإعادة تعيين خدمات الخلفيات لضمان سريان التغييرات. سيؤدي هذا إلى تحديث واجهة إعدادات النظام. لفعل هذا:

1. أغلق إعدادات النظام .
2. إطلاق الباحث .



3. في شريط القائمة، اختر  انتقال  →  الأدوات المساعدة  →  مراقب النشاط .



4. حدد  الخلفية  في مراقب النشاط.  ستظهر نافذة منبثقة. حدد  إنهاء  لتأكيد قرارك.




  • يؤدي القيام بذلك إلى إيقاف خدمة الخلفية. سيقوم نظام التشغيل macOS الخاص بك بإعادة تشغيل خدمة الخلفية تلقائيًا واستعادة الخلفية الافتراضية الخاصة بك إذا قمت بحذف الخلفية التي تستخدمها حاليًا قبل حذف الخلفية الحية.
5. ثم حدد  الخلفية (إعدادات النظام) . يؤدي هذا إلى إيقاف الخدمة المسؤولة عن واجهة مستخدم خلفية إعدادات النظام وإعادة تشغيلها تلقائيًا.



  • الآن، عندما تعود إلى قسم الخلفيات في إعدادات النظام لديك، سيُظهر بشكل صحيح الخلفيات التي لا تزال قيد التنزيل والخلفيات التي تمت إزالتها.

لماذا يجب أن تفكر في إعادة تعيين خدمات الخلفية على نظام Mac؟

بعد قيامك بإزالة الخلفيات الحية، قد تلاحظ بعض التأخير في التحديث ضمن إعدادات النظام. على الرغم من أنك قمت بالفعل بإزالة الخلفيات التي تم تنزيلها من جهاز Mac الخاص بك، فقد تظل تظهر كما لو تم تنزيلها في قسم الخلفيات في إعدادات النظام لديك.

للتأكد من أن جهاز Mac الخاص بك يعكس التغييرات بعد حذف الخلفيات، ستحتاج إلى إعادة تعيين خدمات الخلفيات. تعتبر هذه الخطوة حاسمة لأنها تعمل على تحديث واجهة المستخدم لقسم الخلفية في إعدادات النظام لديك.

الخاتمة…

على الرغم من أن خلفيات macOS Sonoma الحية تبدو مذهلة حقًا وملفتة للنظر، إلا أن تنزيل هذه الخلفيات قد يضر بمساحة القرص لديك. من الناحية المثالية، احتفظ فقط بتلك التي تخطط لاختيارها وحذف الباقي. لا تقلق، يمكنك دائمًا تنزيلها مرة أخرى.

هل من عمل لك؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close