أخر الاخبار

كيفية إصلاح ميكروفون iPhone لا يعمل

إصلاح مشكلة الميكروفون على iPhone, حلاول لعدم عمل الميكروفون على iPhone, كيفية إصلاح ميكروفون iPhone لا يعمل, تقنيات إصلاح الميكروفون في هاتف iPhone, حلول لعدم التقاط الصوت على iPhone, مشاكل الميكروفون في iPhone وكيفية حلها, دليل الخطوات لإصلاح ميكروفون iPhone, كيفية تصحيح المشاكل الصوتية في iPhone, أسباب وحلول لعدم عمل الميكروفون على هاتف iPhone, إصلاح مشكلة عدم الصوت في ميكروفون iPhone.

هل سبق لك أن أجريت مكالمة وفجأة لم يتمكن الشخص الموجود على الطرف الآخر من سماعك؟ قد يكون الأمر محبطًا للغاية إذا قرر جهازك أن يظل صامتًا عليك. لا تخافوا! سيوضح لك الدليل التالي كيفية إصلاح الخطأ عندما لا يعمل الميكروفون الموجود على جهاز iPhone الخاص بك بشكل صحيح.

  • قم بتنظيف ميكروفونات iPhone.
  • قم بتعطيل البلوتوث على جهاز iPhone الخاص بك.
  • افصل سماعات الرأس الخارجية.
  • قم بتشغيل التشخيص الصوتي على iPhone.
  • منح الوصول إلى ميكروفون التطبيق.
  • تعطيل إلغاء الضوضاء على iPhone.
  • إصلاحات أساسية أخرى.

1. قم بتنظيف ميكروفونات iPhone

قد يبدو الأمر بديهيًا، ولكن في بعض الأحيان يتوقف ميكروفون iPhone الخاص بك عن العمل بسبب الحطام أو الأوساخ التي تسده. ونتيجة لذلك، أوصي بتنظيف جهاز iPhone الخاص بك من حين لآخر. قبل المتابعة، تذكر توخي الحذر حتى لا تلحق الضرر بمكونات الأجهزة الحساسة.

  1. للبدء، قم بفحص الميكروفونات الموجودة في الجزء السفلي من جهاز iPhone الخاص بك وبالقرب من الكاميرا الخلفية.
  2. إذا كان هناك أوساخ أو مسالة مرئية، قم بتنظيفها بلطف باستخدام فرشاة ناعمة الشعر أو الهواء المضغوط.

إنه التنظيف الأساسي، وهناك المزيد! انتقل إلى دليلنا التفصيلي للتنظيف العميق لمكبر الصوت والميكروفون الخاصين بجهاز iPhone. بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بإجراء المكالمات أو تسجيل الصوت للتأكد من أن الميكروفونات تعمل بشكل صحيح مرة أخرى.

2. قم بتعطيل تقنية Bluetooth على جهاز iPhone الخاص بك

على الرغم من أن تقنية Bluetooth تسهل الاتصال السلس بمختلف الأجهزة والملحقات، إلا أنها قد تتداخل أحيانًا مع وظائف الميكروفونات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. لذلك، قم بتعطيل Bluetooth عندما لا تكون هناك حاجة إليها لإزالة أي تعارضات محتملة والسماح للميكروفون باستئناف التشغيل السليم.

  1. انتقل إلى الإعدادات ← اضغط على البلوتوث.
  2. قم بإيقاف تشغيل البلوتوث → اضغط على إيقاف التشغيل عندما يُطلب منك ذلك.
  3. وبدلاً من ذلك، افتح مركز التحكم → اضغط على أيقونة البلوتوث إذا كانت ممكّنة.

سيمنع جهاز iPhone الخاص بك من الاتصال تلقائيًا بالأجهزة المقترنة واستخدام الميكروفون الموجود على هذا الجهاز. تذكر أن هذا الإصلاح مخصص للمشكلات المتعلقة بتداخل Bluetooth وقد لا يحل مشكلات الميكروفون الأساسية الأخرى.

3. افصل سماعات الرأس الخارجية

إذا كنت تواجه مشكلات مع ميكروفون iPhone، فحاول فصل أي ميكروفونات خارجية أو سماعات رأس سلكية أو مكبرات صوت قد تكون متصلة بجهازك.

غالبًا ما تؤدي هذه الخطوة البسيطة إلى حل المشكلة نظرًا لأن أجهزة الصوت الخارجية هذه غالبًا ما تتداخل مع وظيفة الميكروفون الداخلي. من خلال فصل جميع ملحقات الصوت الخارجية، فإنك تسمح للميكروفون المدمج بجهاز iPhone بتولي المسؤولية والعمل بشكل صحيح.

4. قم بتشغيل التشخيص الصوتي على iPhone

عندما تشك في أن الميكروفون الموجود على جهاز iPhone الخاص بك لا يعمل، قم بإجراء اختبار تشخيصي يدوي بنفسك للحصول على جوهر الخطأ. للقيام بذلك، قم بإزالة حافظة جهاز iPhone الخاص بك إذا كنت تستخدم أيًا منها، وخذ في الاعتبار ما يلي:

بالنسبة للميكروفون الأساسي:
قم بتشغيل تطبيق Voice Memos على جهاز iPhone الخاص بك.
اضغط على أيقونة التسجيل وابدأ في التحدث.
بعد 10-20 ثانية، قم بإيقاف التسجيل مؤقتًا.
الآن، قم بتشغيل الصوت المسجل.



إذا كان بإمكانك سماع صوتك بوضوح، فهذا يعني أن الميكروفون الأساسي يعمل بشكل صحيح.

للميكروفون الخلفي:

1. افتح الكاميرا وانتقل إلى الفيديو.
2. قم بالتبديل إلى عرض الكاميرا الخلفية.
3. اضغط على خيار التسجيل واترك التسجيل يعمل لفترة من الوقت.
4. الآن، أوقف التسجيل وقم بتشغيل الفيديو الأخير من تطبيق الصور.



5. يعد الميكروفون الخلفي أيضًا حساسًا إذا كان بإمكانك سماع صوتك دون انقطاع.

للميكروفون الأمامي:
  1. الآن كرر نفس الشيء مع كاميرا الرؤية الأمامية.
  2. ما عليك سوى تسجيل الفيديو وتشغيله.
  3. إذا كان بإمكانك سماع صوتك بوضوح، فهذا يعني أن الميكروفون الأمامي يعمل بشكل صحيح.
ستسمح لك هذه الاختبارات باختبار كلا الميكروفونات الداخلية وتحديد ما إذا كان هناك أي عيوب أو أعطال. وبالتالي، يمكنك تحديد أي مشاكل أساسية تتعلق بميكروفون iPhone الخاص بك واتخاذ التدابير المناسبة لحلها بشكل فعال.

5. امنح التطبيق إمكانية الوصول إلى الميكروفون

إذا توقف الميكروفون عن العمل على جهاز iPhone الخاص بك لتطبيق معين، فربما يفتقر التطبيق المعني إلى الأذونات اللازمة للامتثال. ونتيجة لذلك، تأكد من منح التطبيق الفردي حق الوصول إلى الميكروفون. لنفعل ذلك:

  1. انتقل إلى الإعدادات → حدد الخصوصية والأمان.
  2. انقر فوق الميكروفون لعرض جميع التطبيقات المثبتة التي تتطلب الوصول إلى الميكروفون.
  3. قم بتبديل التطبيق الذي تريد استخدام الميكروفون فيه.

في حين أن معظم التطبيقات تطلب الوصول إلى الميكروفون عند التثبيت أو الاستخدام الأولي، فقد تتطلب تطبيقات أخرى ضبطًا يدويًا في إعداداتها. لذا، فإن التأكد من حصول التطبيق المطلوب على ترخيص الميكروفون سيؤدي إلى حل أي مشكلات متعلقة بالبرنامج.

6. قم بتعطيل إلغاء الضوضاء على iPhone

تم تصميم ميزة إلغاء الضوضاء لتحسين جودة الصوت أثناء الاتصال عن طريق تقليل الضوضاء في الخلفية. ومع ذلك، إذا كان ميكروفون iPhone الخاص بك لا يعمل ولكن مكبر الصوت يعمل، فقد تؤدي هذه الوظيفة إلى خلل في الميكروفون. إنه مجرد خلل برمجي، لذا لا تقلق.

  1. افتح الإعدادات ← انتقل إلى إمكانية الوصول.
  2. الآن، حدد صوتي/مرئي.
  3. قم بإيقاف تشغيل إلغاء ضوضاء الهاتف.

ملاحظة: هذه الميزة متاحة فقط في iPhone 12 والموديلات الأقدم. تتميز موديلات iPhone الأحدث بميزة عزل الصوت المتقدمة.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه إذا استمرت المشكلة حتى بعد تعطيل إلغاء الضوضاء أو عزل الصوت، فقد تكون هناك عوامل أساسية أخرى تسبب هذا الإزعاج.

7. إصلاحات أساسية أخرى

  • أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك: إذا كان ميكروفون iPhone الخاص بك لا يعمل، فقد تؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى حل المشكلة. يؤدي هذا إلى تحديث نظام التشغيل الخاص بجهازك وربما إصلاح مواطن الخلل البسيطة التي تسبب خللاً في الميكروفون.
  • التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS: الحل الفعال الآخر لهذه المشكلة هو تحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى الإصدار الأحدث. باستخدام أحدث البرامج الثابتة، ستتم معالجة وحل أي مشكلات متعلقة بالبرنامج تؤثر على الميكروفون الخاص بك.
  • إعادة ضبط جميع الإعدادات: إذا كان الميكروفون لا يستجيب حتى بعد تحديث جهاز iPhone الخاص بك، فقد حان الوقت لتجربة شيء متطرف. فكر في إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك في المصنع لإزالة مواطن الخلل المحتملة والتكوينات غير المتوافقة التي قد تتلاعب بوظيفة الميكروفون.
الخاتمة!

هذا كل شيء! بدءًا من كشف لغز مواطن الخلل في البرامج ووصولاً إلى الغوص في عالم الأجهزة، اكتشفنا كل شيء. إذا استمرت هذه المشكلة، فإن طلب المساعدة من دعم عملاء Apple هو أملك الوحيد. واسمحوا لي أيضًا أن أعرف الحل الذي ساعدك على كشف سر مشاكل ميكروفون iPhone الخ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close