📁 آخر الأخبار

طريقة تعطيل سفاري على اي فون؟ وأوضح 3 طرق!


Safari هو المتصفح الذي يأتي مع جهاز iPhone الخاص بك - وجميع أجهزة Apple، في هذا الشأن. ولكن ماذا لو لم يكن Safari هو كوب الشاي المفضل لديك؟ والخبر السار هو أن Apple لا تتيح لك تنزيل متصفح مختلف لجهاز iPhone الخاص بك فحسب، بل تتيح لك أيضًا تعيين متصفح مختلف كمتصفح افتراضي. هل أنت أحد الأشخاص الذين قاموا بالتبديل ويتساءلون الآن عن كيفية تعطيل Safari من جهاز iPhone الخاص بك؟

تجدر الإشارة إلى أن Safari مدمج بشكل عميق في نظام Apple البيئي، مما يجعل إزالته الكاملة صعبة بعض الشيء. لكن لا تقلق؛ هناك حلول لإزالة Safari من جهاز iPhone الخاص بك. دعونا نتعمق فيما تحتاج إلى معرفته.

  1. هل يمكنك حذف Safari من جهاز iPhone الخاص بك؟
  2. 3 طرق لتعطيل متصفح Safari من الأيفون.
  3. لماذا قد ترغب في حذف Safari من جهاز iPhone الخاص بك؟

هل يمكنك حذف Safari من جهاز iPhone الخاص بك؟

يكاد يكون حذف Safari من جهاز iPhone الخاص بك مستحيلًا إلا إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا. إنها متأصلة بعمق وليس من المفترض حقًا أن يتم إخراجها. ويرجع ذلك أساسًا إلى مدى تكامل Safari مع نظام تشغيل Apple. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم Apple ميزة أمان تسمى حماية تكامل النظام (SIP) للحفاظ على أمان الأجزاء الأساسية للنظام، بما في ذلك Safari.

إذا لم تكن خبيرًا تقنيًا، فقد يؤدي التغيير والتبديل في هذه الإعدادات إلى بعض المشكلات الخطيرة جدًا، وربما حتى جهاز iPhone لا يعمل.

على الرغم من عدم قدرتك على إلغاء تثبيت Safari، إلا أن الخيارات ليست متاحة لك تمامًا. لا يمكنك حذفه، ولكن يمكنك تعطيله ومسح بياناته. إنه مثل وضع Safari في حالة خمول، فهو لا يزال موجودًا، لكنه لن يعيق طريقك.

3 طرق لتعطيل متصفح Safari من الأيفون

يمكنك القيام بعدة أشياء "لإزالة" وجود Safari من جهاز iPhone الخاص بك.

1. قم بتعطيل Safari من جهاز iPhone الخاص بك باستخدام Screen Time

يمكنك تعطيل Safari، مما يجعله غير قابل للاكتشاف في مكتبة التطبيقات والشاشة الرئيسية. لفعل هذا:

1. انتقل إلى الإعدادات → مدة استخدام الجهاز.
2. حدد قيود المحتوى والخصوصية.
3. إذا لم يتم تمكينه بعد، فقم بتبديل قيود المحتوى والخصوصية إلى وضع التشغيل.



4. حدد التطبيقات المسموح بها وقم بإيقاف تشغيل Safari.


يحتوي Screen Time على العديد من الاستخدامات الأخرى إلى جانب إخفاء التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدامه لتعيين حدود الاتصال لطفلك والحد من تعرضه الرقمي.

2. قم بإزالة Safari من شاشة iPhone الرئيسية

على الرغم من أنه لا يمكنك إزالة Safari نهائيًا من جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك إزالته من شاشتك الرئيسية وتركه مدفونًا في مكتبة التطبيقات.

اضغط مع الاستمرار في أي مكان على شاشتك الرئيسية، ثم اضغط على أيقونة إزالة (-) على الجانب الأيسر من Safari  → إزالة من الشاشة الرئيسية.


3. قم بتغيير المتصفح الافتراضي لجهاز iPhone الخاص بك

بدلاً من إزالة Safari، يمكنك أيضًا التفكير في تبديل المتصفح الافتراضي لديك. على سبيل المثال، يمكنك تغييره من Safari إلى Chrome أو أي متصفح آخر تم تنزيله من اختيارك.

ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات → قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق المتصفح الذي تريد تعيينه كافتراضي → تحديد المتصفح الافتراضي → اختر المتصفح المطلوب.


هذا كل شيء؛ تضمن هذه الخطوة البسيطة أنه عند فتح الروابط أو تصفح الويب، يتولى متصفحك المفضل زمام المبادرة، مما يدفع Safari إلى الخلفية.

لماذا قد ترغب في حذف Safari من جهاز iPhone الخاص بك؟

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الشخص يرغب في حذف Safari من أجهزة iPhone الخاصة به والتحويل إلى متصفح مختلف:
  • تحدد المؤسسة استخدام متصفح مختلف.
  • توفر المتصفحات الأخرى خصوصية وأمان أفضل.
  • تم القبض على شركة Apple وهي تجمع سجلات تصفح الأشخاص، حتى أثناء استخدام التصفح الخاص.
  • على الرغم من أن Safari مغلق المصدر يعني أنه أكثر أمانًا وأقل عرضة للاختراق من قبل مجرمي الإنترنت، إلا أنه يمنع الأشخاص أيضًا من التحقق من الثغرات الأمنية.
  • تدفع شركة Google لشركة Apple مقابل جعل عملاق محرك البحث محرك البحث المفضل لشركة Apple على جميع أجهزة Apple. نظرًا لأنه من المعروف أن Google تقوم بجمع بيانات المستخدم لأغراض إعلانية، فقد يفضل الأشخاص متصفحًا مختلفًا يستخدم محرك بحث مختلفًا.
إذا كنت تبحث عن متصفح مختلف، فإليك أفضل بدائل Safari لجهاز iPhone الخاص بك.

خاتمة…

على الرغم من أن Apple لا تسهل عليك التخلص تمامًا من Safari من جهاز iPhone الخاص بك، إلا أن هناك العديد من الحلول لإبقائه مخفيًا وغير نشط. هل ترغب في معرفة ما هو سبب رغبتك في التخلص من Safari؟ هل لديك متصفح آخر يناسب احتياجاتك بشكل أفضل؟ قم بإسقاط تعليق وأخبرنا بالمتصفح الذي تختاره ولماذا تفضله على Safari!


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close