أفضل ألعاب الطبخ للايفون والايباد


أعتقد أننا جميعًا نشأنا على تعلم أنه لا يجب أن نلعب بطعامنا. في حين أن اللعب بالطعام الحقيقي يمكن أن يكون هدرًا كبيرًا، فلا حرج في اللعب بالطعام الافتراضي. شهدت ألعاب الطبخ ارتفاعًا مطردًا بين الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية الطهي أو الذين لديهم شغف بالطهي.

لقد قمت هنا بتنظيم قائمة بأفضل ألعاب الطبخ لأجهزة iPhone وiPad. سواء كان ذلك يتعلق بتقليب البرغر أو إدارة مطعم بأكمله، فقد تجد شيئًا يلفت انتباهك.

  1. Cooking Dash
  2. Cooking City
  3. Cooking Mama
  4. My Cafe
  5. Food Truck Chef
  6. Star Chef
  7. Cooking Madness
  8. Cooking Fever
  9. Crazy Diner
  10. SpongeBob

1. Cooking Dash


إذا حلمت يومًا بالمشاركة في برنامج طبخ على التلفاز ولكن لم تتح لك الفرصة، فإن Cooking Dash يمكن أن يقدم لك فرصة افتراضية.

العب دور Flo بينما تقوم بإعداد أفضل أطباقك في المطاعم الغريبة. كل مستوى له مراوغاته التي تظهر أمام الجمهور المباشر داخل اللعبة.

يجب عليك إدارة وقتك أثناء التحضير والطهي وتقديم الطعام وجمع النصائح من العملاء. سيطلب بعض العملاء المواد الغذائية الأكثر عشوائية أو سخافة أو يقدمون تعليمات فريدة. من المشاهير إلى كبار الشخصيات، يمكنك أن تخدم أي شخص تقريبًا.

هناك أكثر من 100 مستوى تحت عنوان لإكمالها. سوف تكسب نقاطًا لترقية مهاراتك وأدوات المطبخ أثناء تقدمك. هناك عدد قليل من أوضاع اللعب الجماعي عبر الإنترنت لأولئك اللاعبين الذين يرغبون في التنافس مع أصدقائهم.

قد تكون آليات الطحن في هذه اللعبة صعبة بالنسبة للعديد من اللاعبين، خاصة أولئك الذين لا ينفقون أموالاً حقيقية.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


2. Cooking City


تلتقي طريقة اللعب سريعة الوتيرة مع ثقافات الطعام من جميع أنحاء العالم. هذه هي أفضل طريقة لوصف مدينة الطبخ.

تتطلب اللعبة منك بناء إمبراطورية الطعام الخاصة بك من خلال خدمة العملاء والضيوف المميزين في مدن مختلفة. اعمل في مطاعم متعددة من جميع أنحاء العالم، واعثر على المأكولات التي ستترك بصمتك في هذه الصناعة.

هناك مأكولات مختلفة يمكنك طهيها هنا. من البرغر البسيط والكلاسيكي إلى بط بكين، تعرف على الأسرار الكامنة وراء أفضل الأطباق. هناك وصفات مخفية لفتحها أيضًا.

هناك أكثر من 2000 المستويات في هذه اللعبة. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا المشاركة في التحديات اليومية والأسبوعية للحصول على بعض المكافآت المثيرة للاهتمام. يمكنك أيضًا ترقية أدوات العشاء والمطبخ الخاصة بك لجذب المزيد من العملاء وزيادة كفاءة العمل.

ومع ذلك، مدينة الطبخ يعاني من بعض الأخطاء التي تكسر اللعبة. نأمل أن يقوم المطورون بطرح التحديثات لإصلاحها.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)

3. Cooking Mama: هيا نطبخ! - لعبة طبخ لطيفة


هذه لعبة طبخ مختلفة تمامًا. إنها ليست جذابة فحسب، بل إنها تحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة مذهلة من الآليات داخل اللعبة.

أنا شخصياً أعتقد أن هذا من شأنه أن يشكل لعبة عائلية رائعة. يتم استكمال جمالياتها اللطيفة بالكثير من الألعاب الصغيرة والوصفات التي يمكنك تجربتها.

يمكنك زراعة طعامك، والذهاب لصيد الأسماك، وحتى تربية الماشية. يمكنك بعد ذلك استبدال هذه السلع بمزيد من الترقيات ووصفات الطبخ. قم بتزيين مطبخك حسب رغبتك حتى تجذب المزيد من العملاء.

الضوابط سهلة الفهم، واللعبة متسامحة. لا توجد عمليات القيام بها في اللعبة إذا قمت بخطأ ما. يمكنك الاستمرار والانتهاء من وصفاتك لتحقيق النجاح التام. ونظرًا لطبيعتها المشجعة، فهي أيضًا لعبة جيدة للأطفال.

ومع ذلك، فهذه لعبة مجانية. لذلك سيتعين عليك تحمل الكثير من الإعلانات أثناء اللعب.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


4. My Cafe – أفضل لعبة محاكاة الطبخ


هذه لعبة طبخ تجمع بين حبك للقهوة والطعام وعناصر ألعاب المحاكاة. هناك الكثير من المحتوى لاستكشافه هنا.

لقد تم تكليفك بإدارة وبناء المقهى الخاص بك. يتم منحك تحكمًا جديًا، بدءًا من تحديد أسعار عناصر القائمة وحتى تزيين المقهى الخاص بك بناءً على جمالياتك.

الى جانب ذلك، يمكنك حتى التفاعل مع العملاء. سيتحدثون عما يعجبهم وما يكرهون ولحظات من حياتهم. يمكن تقديم إجاباتك من خلال خيارات الحوار المتعددة.

عندما تلعب عبر الإنترنت، يمكنك التعاون مع الأصدقاء واللاعبين الآخرين للتنافس ضد أصحاب المقاهي المنافسين. شارك في المهرجانات التي تجلب لك مهامًا ومكافآت خاصة.

يمكن أن تكون اللعبة أفضل مع المزيد من خيارات القصة والآلة.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


5. ألعاب الطبخ: Food Truck Chef - لعبة طعام الشارع الأصلية


منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبحت شاحنات الطعام هي الأماكن المفضلة لتناول طعام الشارع. إذا كنت قد تساءلت يومًا عن معنى الركض والطهي في شاحنة الطعام، فيجب عليك أن تلعب هذه اللعبة.

تكلفك اللعبة بإدارة مشروع لشاحنات الطعام بينما تتجول حول العالم وتتقن فنون الطهي من ثقافات مختلفة. سواء أكان الأمر يتعلق بالمطبخ المكسيكي، أو الصيني، أو الياباني، أو الأمريكي، فهناك الكثير لتستمتع به داخل هذه اللعبة.

كما أنها تأتي مع 680 مستوى وأكثر من 700 طبق مختلف للطهي. يمكنك أيضًا إجراء مسابقة في كرنفال شاحنات الطعام والفوز بمكافآت مثيرة. يمكنك أيضًا ترقية شاحنتك وزيارة مواقع غريبة أثناء محاولتك صنع اسم لنفسك.

أبلغ العديد من اللاعبين عن صعوبة الحصول على الجواهر (أحد عناصر اللعبة) وقد تؤدي إلى إيقاف تقدمك داخل اللعبة. لذا كن حذرا من هذه المشكلة عند اللعب.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


6. Star Chef: لعبة الطبخ - أفضل لعبة إدارة


يحاول Star Chef المزج بين أفكار لعبة الطبخ ولعبة الإدارة. ولحسن الحظ، فإنه يفعل هذا بشكل جيد.

بينما سيتوجب عليك تعلم الوصفات من الصفر والذهاب حول العالم لتعلم مطابخ مختلفة، سيتعين عليك أيضًا بناء إمبراطورية مطعمك من الألف إلى الياء. بدءًا من إدارة موظفيك وأدوات المطبخ وحتى التعامل مع أهواء العملاء الغاضبين، فهذه لعبة محاكاة مطعم مناسبة.

حقيقة ممتعة – يمكنك أيضًا استخدام حديقتك النباتية لإعداد طعام طازج لعملائك. سيدرك بعض العملاء المتمرسين أنك تستخدم مكونات قديمة، مما قد يكلفك إيرادات مستقبلية.

يمكنك أيضًا إضافة أصدقائك على Facebook إلى قائمة لعبتك وزيارة مطاعمهم للحصول على الإلهام في تصميم مطعمك والمأكولات التي يتم تقديمها.

ستكون سلبيات هذه اللعبة هي المعاملات الدقيقة والإعلانات العديدة التي تكسر الانغماس.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


7. Cooking Madness: جنون المطبخ – قصة الوصول من الفقر إلى الثراء


Cooking Madness هي لعبة إدارة أخرى تحاول كسر رتابة ألعاب الطبخ المشابهة.

في هذه اللعبة، يمكنك الحصول على وظائف في مطاعم مختلفة. هناك رضا خاص عند الانضمام إلى مطعم لم يكن أداؤه جيدًا والارتقاء به إلى قمة تصنيفات المدينة.

يمكنك إدارة العديد من المطاعم مثل هذه في مواقع غريبة على مستوى العالم. في طريقك، ستتعلم وصفات مختلفة، بعضها شائع والبعض الآخر خاص ومخفي.

ومع ذلك، لا أحب وجود العديد من المعاملات الدقيقة في هذه اللعبة.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)

8. : Cooking Fever – بطل المحتوى


تحتوي لعبة الطهي هذه على مستوى هائل من المحتوى. إذا كنت تريد أن تشغلك إحدى الألعاب لعدة أشهر، فجرّب لعبة Cooking Fever.

اللعبة لديها أكثر من 1000 المستويات لإكمال. هناك مهام فريدة يجب القيام بها على كل مستوى وأطباق للطهي. استخدم مجموعة متنوعة من الأجهزة والتقنيات والمكونات لتقديم أفضل الأطعمة لعملائك.

يمكنك أيضًا ترقية أجهزتك وإضافة أجهزة جديدة إلى هذا المزيج. أثناء تقدمك في اللعبة، قم بترقية مطعمك لجذب المزيد من العملاء.

أحد التحذيرات هو أنها ليست لعبة غير متصلة بالإنترنت. تحتاج إلى اتصال بالإنترنت في جميع الأوقات لتشغيلها.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)

9. Crazy Diner: Kitchen Adventure – أفضل لعبة استراتيجية للطهي


ها هي فرصتك لإدارة مطعمك في مواقع مختلفة حول العالم.

يقدم لك Crazy Diner الفرصة لاختبار مهاراتك في إدارة الوقت. عادة ما يعمل رواد المطعم بسرعات عالية. هل تعتقد أن لديك ما يلزم لتشغيل مطعم بأقصى سرعة خلال ساعات الذروة؟

سيتعين عليك إدارة وصفات طعام من مطابخ مختلفة، حيث يتطلب بعضها تقنيات غير تقليدية للتحضير. أثناء الطهي، لا تنس أنه كلما جعلت عملائك ينتظرون لفترة أطول، كلما كانت البقشيش الذي تتلقاه أصغر.

إذا كنت في حيرة من أمرك، فيمكنك استخدام أحد التعزيزات العديدة المتوفرة في اللعبة للمساعدة في حل موقفك. قم بإنشاء وتصميم شخصيتك، واستخدمها لتصبح أفضل الطهاة في المنطقة.

عندما تلعب اللعبة، سوف تواجه طفرات صعوبة عشوائية. قد يؤدي هذا إلى معاملات دقيقة، لذا عليك أن تكون على دراية بذلك.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا)


10. Cooking Mama SpongeBob – أفضل قصة


لقد كان سبونج بوب جزءًا لا يتجزأ من طفولتنا، ومن الممتع رؤيته وهو ينبض بالحياة في لعبة الطهي المضحكة هذه!

اللعبة هي واحدة من الألعاب القليلة في هذا النوع التي توفر لك قصة. لقد أدرك السيد كرابس أن هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها من صناعة المواد الغذائية. لذلك، قام بفتح كشك إفطار بالقرب من منزل سبونج بوب وطلب مساعدة سبونج بوب في ذلك.

الآن، سيتعين عليك التأكد من أن تأخذ هذه المغامرة إلى قمة بيكيني بوتوم، حيث تخدم الوجوه المألوفة من الرسوم المتحركة. يمكنك أيضًا ترقية وتزيين مطعمك أثناء تقدمك.

يمكنك ترقيتها باستخدام وحدات تعزيز الطاقة الفريدة لمساعدتك في رحلة الطهي الهستيرية هذه عندما تقوم بفتح الشخصيات. هناك تحديات ومكافآت جديدة يوميًا، لذا تحقق منها أيضًا.

اللعبة ممتعة ولكنها تعاني من الأخطاء. نأمل أن يقوم المطورون بتسوية هذه الأمور في التحديثات المستقبلية.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا)


هذا كل شيء!

يمكن أن تكون ألعاب الطبخ وسيلة ممتعة وغير رسمية لتمضية الوقت. غالبًا ما تساعد هذه الألعاب الأطفال على فهم مفهوم إدارة الوقت. لقد حاولت تضمين مجموعة متنوعة في هذه القائمة التي تضم أفضل ألعاب الطبخ لأجهزة iPhone وiPad لتجربتها.

ما رأيك في العاب الطبخ؟ هل ترغب في أن تكون هذه الألعاب أكثر واقعية، أم أنها وصلت إلى ذروتها؟ اسمحوا لي أن أعرف أفكارك في التعليقات أدناه!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.