أخر الاخبار

أفضل ألعاب الاسترخاء للآيفون والأيباد


بدأ المزيد والمزيد من الناس في اللجوء إلى ألعاب الفيديو. في حين أن الكثيرين يحبون تخفيف إحباطاتهم وتوترهم من خلال ألعاب الرماية أو ألعاب الحركة، فقد لا يكون ذلك ما يثير اهتمام الآخرين. إذا كنت تريد أن تفرض ألعاب الفيديو الخاصة بك الشعور بالهدوء والاسترخاء، فهذا المقال لك!

لقد قمت بإدراج أفضل ألعاب الاسترخاء لأجهزة iPhone و iPad. نأمل أن يساعدك عدد قليل من هذه الألعاب على الأقل في أوقات التوتر والقلق. دعونا ننظر إليهم.

  1. My Oasis.
  2. Antistress.
  3. Grand Mountain Adventure.
  4. I Love Hue Too.
  5. Orixo.
  6. Pack Master.
  7. KAMI 2.
  8. black (game).
  9. Monument Valley 2.
  10. Tetris.

1. My Oasis: لعبة تخفيف القلق – اختيار المحرر


إذا لم تجد الوقت للتأمل وتجد نفسك منغمسًا في هاتفك بدلاً من ذلك، يمكن أن يكون My Oasis بديلاً فعالاً لتمارين الاسترخاء.

تأخذ اللعبة مفهوم الجزيرة التي تحتوي على واحة ومليئة بالنباتات والحيوانات. وبينما تتفاعل مع اللعبة من خلال مهامها وألعابها الصغيرة العديدة، تتوسع الواحة، وتستمر جزيرتك في النمو.

الضوابط بسيطة جدا. بدلاً من مزج الأزرار للمجموعات، فإنك تنقر على الأماكن المناسبة، في اللحظات المناسبة. تم تصميم أصوات اللعبة والموسيقى المصاحبة لها أيضًا لتمنحك حالة من الاسترخاء.

بالإضافة إلى ذلك، رسوماتها ممتعة للعين. لن تجد أي ميزات رسومية براقة هنا. وبدلاً من ذلك، تم تصميم التدرجات اللونية للحث على النوم والهدوء.
مشكلتي الوحيدة في هذه اللعبة هي أنها تصبح متكررة بعد نقطة معينة.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


2. Antistress: ألعاب الاسترخاء – مجموعة متنوعة من الألعاب الصغيرة


أنا متأكد من أنك شاهدت العديد من مقاطع الفيديو المُرضية على منصات التواصل الاجتماعي حيث يتم استخدام أشياء بسيطة لخلق إحساس مهدئ. إذا أعجبتك مقاطع الفيديو هذه، فسوف تحب هذا التطبيق أيضًا.

يستخدم التطبيق كائنات قائمة على الفيزياء يمكن النقر عليها أو سحبها لإنشاء أنماط مرضية. ستمنحك هذه الأنماط إحساسًا بالهدوء أثناء مواصلة اللعب.

هناك خمسون لعبة، لكل منها مستوى التفاعل الخاص بها. يتم تحديث التطبيق كل أسبوع لإضافة وظائف وألعاب جديدة. ستجعلك كل لعبة راضيًا للغاية، بدءًا من عصر معجون الأسنان من الأنبوب وحتى استخدام شيء ما لإنشاء أنماط جميلة على الرمال.

علاوة على ذلك، فإن رسوميات اللعبة جيدة ومصحوبة بأصوات هادئة لخلق جو خالي من التوتر.

ومع ذلك، تتطلب اللعبة المزيد من التنوع. سيكون من الأفضل أن تتمكن من اختيار ألعاب مختلفة من القائمة واختيار المزيد من الأدوات لكل لعبة.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


3. لعبة Grand Mountain Adventure المريحة للايفون والايباد


سوف يغفر لك إذا كنت تعتقد أن هذه كانت مجرد لعبة رياضية. على الرغم من أنها تحتوي على ميزات رياضية، إلا أن هذه اللعبة تبعث على الهدوء أيضًا.

إذا كنت مسافرًا ولم تتمكن من الخروج من المنزل لفترة طويلة، فهذه اللعبة يجب عليك تجربتها. انطلق في حركات جريئة مثل قطرات الجرف، أو استكشف قمم الجبال ومنتجعات التزلج المختلفة وأنت مستريح على أريكتك.

نحن نعلم أن السفر والأنشطة مثل هذه يمكن أن تريح محبي المغامرة ومدمني الأدرينالين. يمكنك في اللعبة استكشاف أكثر من 7 بيئات فريدة.

هذه البيئات لها تحدياتها. هناك أكثر من 100 تحدي يجب اجتيازها وإتقانها. يمكنك أيضًا اللعب عبر الإنترنت مع أصدقائك عبر شبكة Wi-Fi.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد المزيد من التحكم، فيمكنك توصيل اللعبة بلوحة ألعاب مدعومة. سيمنحك هذا التحكم المطلق عندما تركب الجبال بحرية.

هناك الكثير من المحتوى الذي يمكنك استكشافه، لدرجة أن المطورين يطالبون بتوفر أكثر من 20 ساعة من اللعب. ومع ذلك، فإن التحذير من هذه اللعبة سيكون التحديات. غالبًا ما يصبح إكمالها والفوز بالتذاكر مسألة حظ محض.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 3.99 دولارًا)


4. لعبة I Love Hue Too المريحة لأجهزة iPhone وiPad


على الرغم من غرابة اسم التطبيق وذكائه، تستخدم هذه اللعبة الألوان لخلق شعور بالسلام والهدوء.

تتطلب لعبة الألغاز هذه أن تفكر مليًا عند إعادة ترتيب الألوان لإنشاء ترتيب من ترتيبات الألوان الفوضوية أو عندما تحاول العثور على أصغر الاختلافات بين الألوان.

هناك أنواع أخرى من المهام أيضًا، مثل إعادة ترتيب الألوان لإنشاء شكل جميل ومرضي. تقدم اللعبة ثلاث مهام يوميًا للحفاظ على نشاط عقلك.

علاوة على ذلك، هناك أكثر من ثلاثين تحديًا مختلفًا لتجاوز حدودك مع تهدئة عقلك. وفيما يتعلق بالألغاز نفسها، فلن تشعر بالملل حيث يوجد أكثر من 1200 منها.

تساعدك الموسيقى التصويرية المحيطة في الخلفية على التركيز والتركيز بشكل أفضل على الألغاز التي بين يديك. ومع ذلك، سيتعين عليك الاطلاع على العديد من الإعلانات باعتبارها لعبة مجانية. أنا أعتبر هذا هو الجانب السلبي الوحيد لهذه اللعبة.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 4.99 دولارًا)


5. Orixo – أفضل تصميم بسيط


إذا كنت من محبي البساطة، فسوف تقدر ما تقدمه Orixo إلى الطاولة. وبصرف النظر عن التصميم الجميل البسيط، يمكنك أيضًا الحصول على موسيقى تصويرية محيطة مهدئة أثناء محاولتك إكمال أكثر من 300 لغزًا مختلفًا.

هدف اللعبة هو ملء الخلايا بعدد الشبكات المطابق للرقم الموجود داخل الخلية نفسها. قد يبدو الأمر معقدًا، ولكن بمجرد أن تبدأ اللعب، ستجد أنه من السهل فهمه.

ومع ذلك، فهذه إحدى الألعاب التي يسهل تعلمها ولكن من الصعب إتقانها. يمكن أن تكون الألغاز صعبة للغاية. ولحسن الحظ، لا تسبب أي من الألغاز الإحباط، وستساعدك جماليات اللعبة على التركيز على التحديات المختلفة.

من عيوب اللعبة هو ارتفاع الصعوبة العشوائية. المستويات لا تتبع الصعوبة التقدمية.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


6. Pack Master – لعبة تنظيم لطيفة


هل أنت من الأشخاص الذين يجدون الهدوء في العمل التنظيمي؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فقد تكون Pack Master هي اللعبة المناسبة لك.

اللعبة لديها فرضية بسيطة. سيتعين عليك حزم جميع العناصر الموجودة في الحقيبة وإيجاد المساحات المناسبة لها.

هذا لا يعني أنك مكلف فقط بتعبئة الملابس. سيكون عليك أيضًا حشر أشياء مثل الأحذية والنباتات وحتى كرة البولينج.

ستكون بعض العناصر مخصصة لمدينة معينة تسافر إليها. هناك مواقع غريبة، مع أشياءها الفريدة التي يمكن وضعها في الحقيبة. كل مدينة تسافر إليها وتحزم أمتعتك بنجاح ستمنحك ختمًا.

هذه اللعبة مثالية أيضًا للرحلات الطويلة لأنها لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني، فسيتعين عليك التعامل مع الإعلانات.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا)


7. KAMI 2 – لعبة ألغاز مسببة للإدمان


هذه لعبة ألغاز أخرى مسببة للإدمان لا تجعلك تفكر فحسب، بل تغمرك أيضًا بشعور من السلام والصفاء أثناء محاولتك إكمال الألغاز.

تتطلب اللعبة منك ملء جميع المساحات الموجودة على الشاشة بلون واحد في أقل عدد ممكن من الحركات. هذا يبدو سهلا ولكنه ليس كذلك. هناك أكثر من 100 لغز، وقد يصبح بعضها صعبًا بشكل مدهش، وذلك بفضل المفاجآت والتقلبات العشوائية.

ستعجبك هذه اللعبة أيضًا بسبب المحتوى غير المحدود تقريبًا الذي تقدمه. عندما تلعب عبر الإنترنت، لا يمكنك فقط التحقق من سلسلة النتائج الخاصة بك مع الآخرين، ولكن يمكنك أيضًا تجربة الألغاز التي أنشأها الآخرون.

علاوة على ذلك، فإن جماليات اللعبة ترضي العيون. لذلك، يمكنك لعب اللعبة لساعات دون الشعور بالغثيان أو الغثيان.

إذا لعبت اللعبة، فقد تواجه بعض مشكلات الأداء. أبلغ العديد من المستخدمين عن هذا في قسم مراجعة اللعبة.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


8. black (game) - الجوهرة الأكثر استخفافًا


هل هي لعبة ألغاز بسيطة ترضي اللعب وتتحدى طريقة تفكيرك؟ سجلني باللون الأسود.

سيكون عليك اتباع المنطق الفردي في كل لغز من الألغاز الخمسين لتحويل الشاشة إلى اللون الأسود. هذا كل شيء. قد يبدو الأمر بسيطًا، إلا أنه قد يتطلب منك العديد من المحاولات لإكمال بعض المستويات الرائعة هنا.

وبصرف النظر عن طريقة اللعب، فإن التصميم الجميل للعبة هو ما جذب انتباهي بسهولة. باعتباري من محبي البساطة، فأنا أوافق على هذه اللعبة بكل إخلاص، وكذلك أنت!

تم الاستهانة باللعبة إلى حد كبير، والمشكلة الوحيدة التي وجدتها حتى الآن هي الإعلانات التي يتعين عليك تصفحها في كل مرة تضغط فيها على زر التلميح.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا)


9. لعبة Monument Valley 2 مريحة للايفون والايباد


هذه هي لعبة ألغاز أكثر شيوعًا. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا يوفر لك أجواء هادئة وموسيقى محيطة جميلة. قد تكون لعبة Monument Valley 2 قديمة جدًا، لكنها لا تزال بمثابة جوهرة تستحق اللعب بها.

تم تكليفك بتوجيه الأم وطفلها عبر مستويات عديدة من الأوهام المعمارية لمعرفة الحقيقة وراء الهندسة المقدسة.

يمكنك التلاعب بتصميمات المستوى في اللعبة لتوصيل Ro وطفلها إلى الجولة التالية. وقد أصبح هذا الأمر أكثر صعوبة، وذلك بفضل الأوهام البصرية الموجودة في الهندسة المعمارية نفسها والتي ستتركك في حيرة من أمرك.

تتميز هذه اللعبة بتصميم مستوى متطور للغاية يكمله نتيجة الخلفية ولوحة الألوان الهادئة التي تم استخدامها في كل مستوى.

صرح لاعبو الجزء الأول من السلسلة أن التكملة ليست صعبة مثل اللعبة الأولى. على الرغم من أن هذا قد يكون ذاتيًا، إذا كنت لاعبًا متمرسًا في ألعاب الألغاز، فقد لا تجد التحدي الذي تبحث عنه هنا.

السعر: 4.99 دولار

10. Tetris – لعبة استراتيجية كلاسيكية


يمكن أن توفر لك لعبة تتريس هذه الشعور بالإحباط والهدوء. يبدو مربكا؟ حسنًا، يعتمد الأمر على وضع اللعبة الذي تقرر لعبه.

هذه واحدة من الألعاب الإستراتيجية القليلة التي توفر وضع معركة ملكية تنافسي، حيث يكون هدفك هو أن تكون آخر شخص يبقى على قيد الحياة. يعد هذا وضعًا ممتعًا، لكنه قد يكون محبطًا، خاصة إذا لم تكن من لاعبي Tetris المخضرمين.

ومع ذلك، فإن الأوضاع التقليدية والسريعة هي ما يجب أن تنظر إليه. الوضع التقليدي مخصص لجولات Tetris المُرضية التي لا نهاية لها. عندما تقوم بترتيب الكتل حسب سرعتك، يمكن أن تكون تجربة مهدئة.

الوضع السريع مخصص لأولئك اللاعبين الذين ليس لديهم الكثير من الوقت ولكنهم يرغبون في تجربة مستوى من الرضا عن اللغز. يتم تشغيل الألعاب في هذا الوضع لبضع دقائق فقط ولكنها توفر التحدي المناسب لتحفيز عقلك.

تتمتع هذه اللعبة أيضًا بجماليات ممتعة لن تبدو وكأنها هجوم على حواسك، خاصة عندما تجلس لساعات متواصلة مع الوضع التقليدي.

ومع ذلك، سيتعين عليك التعامل مع الإعلانات ما لم تقم بشراء الإصدار المميز. لذا أنصح بشراء الإصدار المميز للاستمتاع باللعب دون انقطاع.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 0.99 دولارًا)


على استعداد للاسترخاء؟

لا يجب دائمًا أن تكون ألعاب الهاتف المحمول هي تلك التي تتطلب منك استثمار ساعات في اللعب المفرط النشاط، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإحباط. بدلًا من ذلك، يمكنك ممارسة بعض الألعاب التي تدعو عقلك إلى الهدوء وتخفيف التوتر أو القلق. لقد حاولت إدراج مثل هذه الألعاب في هذه القائمة التي تضم أفضل ألعاب الاسترخاء لأجهزة iPhone وiPad.

من المحتمل أن تجد المزيد من الألعاب في المستقبل التي يمكن استخدامها لعلاج اضطرابات التوتر ونوبات القلق. هل واجهت المزيد من الألعاب مثل هذه؟ ما هي أفكارك حول استخدام ألعاب الفيديو لهذا الغرض؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات!


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close