5 نصائح Apple CarPlay يجب أن يعرفها كل سائق في عام 2023

Apple CarPlay, نصائح استخدام Apple CarPlay, استفادة من تقنية Apple CarPlay, تحديثات Apple CarPlay, التطبيقات المتوافقة مع Apple CarPlay, Siri و Apple CarPlay, إعدادات الخصوصية والأمان لـ Apple CarPlay, تكامل Apple CarPlay مع السيارة, ميزات Apple CarPlay لعام 2023, سلامة القيادة مع Apple CarPlay, تجربة القيادة الرقمية.

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2014، تطورت خدمة Apple CarPlay على قدم وساق. يكمن جزء من جاذبيته في بساطته وسهولة استخدامه. تقوم معظم الشركات المصنعة الآن بدمج CarPlay في المركبات، مما يزيد من شعبيتها. وقد زادت قدراتها أيضًا بمرور الوقت، مما أدى إلى تعزيز تعدد المهام.

 5 نصائح Apple CarPlay

يمكنك الآن العثور على محطات شحن المركبات الكهربائية على الخرائط، أو استخدام Siri للقيام بالمزيد، أو إضافة عرض تقويم جديد. سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت تستخدم CarPlay لسنوات، فإليك بعض نصائح Apple CarPlay التي يجب أن تعرفها.

  1. تحديد موقع أقرب محطات شحن EV بسهولة.
  2. استخدم ميزة "عدم الإزعاج" للقيادة بسلام.
  3. تذكر أين ركنت سيارتك.
  4. استخدم سيري لفعل المزيد.
  5. تخصيص شاشة CarPlay الرئيسية.

في عالم مليء بالتكنولوجيا المبتكرة والابتكارات الجديدة في عام 2023، أصبحت تقنية Apple CarPlay واحدة من أهم وسائل الترفيه والاتصال في سياراتنا اليوم. إنها منصة تفاعلية تمكن السائقين من الاستمتاع بالتجربة الرقمية داخل مركباتهم بشكل آمن وسهل. وبما أن هذه التقنية تتطور باستمرار، فإنه من المهم معرفة أحدث النصائح والحيل للاستفادة القصوى منها.

طريقة استخدام Apple CarPlay يجب أن يعرفها كل سائق

تعتمد Apple CarPlay على تواصل سلس مع هواتف iPhone، وتقدم مجموعة من المزايا والوظائف التي تجعل تجربة القيادة أكثر متعة وأمانًا. في هذا المقال، سنقدم لك خمس نصائح أساسية يجب أن يعرفها كل سائق في عام 2023 للاستفادة القصوى من تقنية Apple CarPlay وضمان سلامتهم على الطريق.

  • تثبيت التحديثات البرمجية بانتظام: تقوم Apple بتحديث نظام CarPlay بشكل دوري لتحسين الأداء وإصلاح الثغرات. لذلك، من الضروري التأكد من تثبيت التحديثات البرمجية على هاتفك الذكي ونظام CarPlay لضمان الاستفادة من أحدث الميزات والأمان أثناء القيادة.
  • استخدام التطبيقات المتوافقة: يمكنك الاستفادة من التجربة الكاملة لـ CarPlay عند استخدام التطبيقات المتوافقة مثل Apple Maps وSpotify وApple Music والمزيد. تأكد من تنزيل التطبيقات المفضلة لديك وتحديثها بانتظام للوصول إلى أحدث المحتوى والميزات.
  • استخدام Siri بذكاء: يمكنك التحدث إلى Siri ببساطة أثناء القيادة للوصول إلى معلومات وتوجيهات بدون الحاجة إلى النظر إلى الشاشة. اعتمادًا على توجيهاتك، ستتمكن من إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية وتشغيل الموسيقى بسهولة دون التشتت عن الطريق.
  • ضبط إعدادات الخصوصية والأمان: يتيح لك CarPlay ضبط إعدادات الخصوصية والأمان للسماح أو منع الوصول إلى المعلومات الحساسة أثناء القيادة. قم بضبط هذه الإعدادات بحذر للحفاظ على سلامة معلوماتك الشخصية.
  • استفد من التكامل مع السيارة: بعض السيارات توفر تكاملًا أعمق مع نظام CarPlay، مما يتيح لك التحكم في ميزات السيارة مثل تكييف الهواء والمقاعد الكهربائية من خلال واجهة CarPlay. تعرف على ميزات تكامل السيارة واستفد منها لزيادة راحتك أثناء القيادة.

1. حدد موقع أقرب محطات شحن المركبات الكهربائية بسهولة

إذا كنت تمتلك سيارة كهربائية، فلا داعي للقلق بعد الآن بشأن العثور على محطة شحن عندما تكون على الطريق.

سوف يساعدك CarPlay عندما يحين وقت الشحن. ما عليك سوى فتح خرائط Apple ← انتقل إلى شريط البحث ← اكتب شواحن EV ← اضغط على إدخال شواحن EV ← ستظهر خريطة توضح أقرب محطات الشحن.




2. استخدم ميزة "عدم الإزعاج" للقيادة بسلام

أصبحت إعدادات Apple CarPlay الآن أفضل من أي وقت مضى. يمكنك ضبط لون الخلفية لضبطه تلقائيًا للقيادة ليلاً أو نهارًا. ستحب ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة إذا كنت تفضل القيادة دون تشتيت الانتباه.

لتشغيل الميزة:
  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. اختر عدم الإزعاج أثناء القيادة.
  3. قم بتشغيل التنشيط باستخدام CarPlay لتشغيل وضع عدم الإزعاج تلقائيًا عند توصيل CarPlay.


3. تذكر أين ركنت سيارتك

لقد استخدم العديد من السائقين الذين يستخدمون أجهزة iPhone دائمًا CarPlay للحصول على الاتجاهات وعرض حدود السرعة والتحقق من أوقات الوصول المقدرة. على iOS 14، يقدم CarPlay خرائط أكثر تفصيلاً. يمكنك رؤية المباني والشركات ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك المطاعم ومحطات الوقود.

يمكن أن يساعدك CarPlay أيضًا على تذكر مكان ركن السيارة. لتنشيط الميزة، انتقل إلى الإعدادات → الخرائط → إظهار الموقع المتوقف. ولكن تأكد من أنك متصل بلوحة معلومات CarPlay في السيارة قبل ركن السيارة. سيعرض CarPlay موقع موقف السيارات الخاص بك على خرائط Apple.

4. استخدم سيري لفعل المزيد

في أحدث إصدار من CarPlay، لم يعد Siri يعيق شاشتك. ستحصل أيضًا على توجيهات أفضل وأكثر تحديدًا.

بدلاً من "انعطف يسارًا بعد 500 قدم"، سيخبرك Siri، "انعطف يسارًا عند إشارة المرور التالية". يمكنك أيضًا استخدام Siri للعثور على أفضل صالة عرض للسيارات في منطقتك. هناك مجموعة واسعة من الأوامر الصوتية، لذلك لا يتعين عليك النقر على الشاشة أثناء القيادة.

سيظهر المساعد الصوتي على شكل كرة دوارة صغيرة في الأسفل عندما تطلب من Siri شيئًا ما. يستطيع Siri أيضًا إرسال رسائل صوتية ومشاركة الوقت المقدر لوصولك.

استفد من تطبيق Shortcuts لتكوين أوامر التحكم الصوتي المخصصة. على سبيل المثال، يمكنك إعداد أمر صوتي Siri يقدم الاتجاهات في خرائط Google على CarPlay.

5. قم بتخصيص شاشة CarPlay الرئيسية

إليك كيفية تغيير مظهر لوحة تحكم CarPlay:

1. افتح إعدادات iPhone → عام → CarPlay.



2. اضغط على السيارة المتصلة، ثم اضغط على "تخصيص".
3. ستتيح لك الشاشة المنبثقة اختيار تطبيقات CarPlay التي تظهر على لوحة القيادة.


ملاحظة: يمكنك تبديل ترتيب التطبيقات، وتغيير كيفية ظهورها على لوحة التحكم.

باختصار، تقنية Apple CarPlay هي أداة قوية للسائقين في عام 2023، ويمكن لمن يعرفون كيفية الاستفادة منها الاستمتاع بتجربة القيادة بشكل أكثر ذكاءً وأمانًا. اتباع هذه النصائح سيساعدك على الاستفادة القصوى من هذه التقنية الرائعة والتمتع برحلاتك على الطريق بشكل أفضل.

ها أنت ذا! استخدم نصائح Apple CarPlay الخمس هذه لتحسين تجربة القيادة الخاصة بك. هل لديك أي نصائح أخرى؟ انشرهم في التعليق التالي!


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close