كيفية حل مشكلة عدم ارسال رسائل مصورة على الايفون

حل مشكلة، عدم إرسال، رسائل مصورة، iPhone، طرق حل، رسائل متوقفة، مشكلة إرسال الوسائط، ايفون لا يرسل صور، تحديث البرمجيات، إعدادات الرسائل، اتصال الإنترنت، دعم Apple، تحديث نظام التشغيل، مشاكل التواصل، مساعدة تقنية.

مع التقدم الهائل في تكنولوجيا الاتصالات، أصبحت الرسائل المصورة جزءًا لا يتجزأ من تجربتنا اليومية في التواصل. ومع ذلك، قد تواجه بعض أجهزة iPhone بين الحين والآخر مشكلة تعطل إمكانية إرسال الرسائل المصورة. قد يكون هذا الأمر محبطًا للمستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على الوسائط المرئية للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم. في هذا المقال، سنتناول بعض الأسباب المحتملة لهذه المشكلة وكيفية حلها بخطوات بسيطة.

قد تكون المشكلة تتعلق بالبرمجيات أو الإعدادات على الجهاز نفسه، حيث يمكن أن تتداخل بعض التحديثات البرمجية مع عملية إرسال الرسائل المصورة. على سبيل المثال، قد يؤدي تحديث نظام التشغيل إلى تغيير بعض الإعدادات الافتراضية، مما يؤدي إلى تأثير سلبي على إمكانية إرسال الوسائط.

7 طرق لإصلاح مشكلة عدم إرسال iPhone للصور (iOS 17)

هناك عدة خطوات يمكن اتخاذها لمحاولة حل هذه المشكلة. يمكن البداية بإعادة تشغيل الجهاز، وهذا قد يساعد في تصحيح أي أخطاء صغيرة في البرمجيات أو الإعدادات. إذا لم يكن هذا كافيًا، يمكن مراجعة إعدادات الرسائل والتأكد من أن السماح بإرسال الوسائط مفعل. قد يكون هناك أيضًا مشكلة في اتصال الإنترنت، لذا يجب التحقق من وجود اتصال جيد ومستقر قبل محاولة إرسال الصور.

إذا لم تزل المشكلة قائمة، يمكن النظر في تحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار متاح. قد يحمل التحديث حلاً لمشكلات معينة قد تؤثر على إمكانية إرسال الرسائل المصورة. في حال استمرار المشكلة، قد تكون هناك حاجة لإجراءات أكثر تخصصًا، وهذا يشمل التواصل مع دعم Apple أو زيارة مركز خدمة معتمد لتقديم المساعدة.

طريقة حل مشكلة عدم ارسال رسائل مصورة على الايفون

دعنا نركز على الحل ونمضي قدمًا في هذا الدليل الكامل لإصلاح مشكلات عدم إرسال iPhone للرسائل المصورة التي تعمل بنظام iOS 16 أو 17.
  1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  2. حاول إرسالها إلى جهة اتصال أخرى.
  3. تمكين رسائل الوسائط المتعددة للرسالة.
  4. إذا لم يرسل iPhone الصور، فقم بتشغيل iMessage.
  5. تحقق من الاتصال بالإنترنت.
  6. قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إعدادات مشغل شبكة الجوال.
  7. قم بتحديث iOS على جهاز iPhone الخاص بك.

1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

أول شيء يمكنك القيام به لاستكشاف الخطأ وإصلاحه هو إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. من خلال تجربتي، ساعدت إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بي في حل الخطأ.

لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك: اضغط لفترة طويلة على الزر الجانبي (لجهاز iPhone 8 أو الإصدارات الأقدم) أو الزرين الجانبي ومستوى الصوت معًا (لجهاز iPhone X أو الإصدارات الأحدث). اسحب لليمين على رسالة "Slide to power off" التي تظهر على الشاشة.

1. قم بتشغيل iPhone وتحقق مما إذا كنت قادرًا على إرسال الرسالة.


2. حاول إرسالها إلى جهة اتصال أخرى

للتأكد من أن المشكلة ليست في جانبك، حاول إرسال الصورة إلى جهة اتصال أخرى. إذا تم التسليم، فستكون المشكلة عند المستلم الأصلي.

قد يحدث الخطأ إذا قمت بإرسال الرسالة إلى جهة اتصال iMessage معطلة. ومن الممكن أيضًا أن يكون الرقم الذي أدخلته غير صحيح.

يمكنك التحقق والتأكد مع المستلم مما إذا كان قد قام بتمكين iMessage وأيضًا من صحة رقم جهة الاتصال.

3. تمكين رسائل الوسائط المتعددة للرسائل

تحتاج إلى تشغيل خدمة MMS لتبادل الصور في الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك. ربما تتلقى الخطأ إذا لم يتم تشغيله. قم بفحصه وتشغيله بالخطوات المذكورة أدناه.

1. افتح تطبيق الإعدادات.



2. قم بالتبديل بين رسائل MMS ضمن علامة التبويب SMS/MMS.




إذا كنت لا ترى خيار MMS في الإعدادات، فمن المحتمل أن مشغل شبكة الجوال الخاص بك لا يدعمه؛ يمكنك الاتصال بهم بخصوص هذه المشكلة.

4. إذا لم يرسل iPhone الصور، فقم بتشغيل iMessage

غالبًا ما يواجه مستخدمو Apple الذين يتبادلون الصور عبر iMessage نفس الخطأ. إذا كنت تحاول إرسال رسالة إلى مستخدم Apple آخر، فتأكد من تمكين iMessage في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك.

1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
2. انتقل إلى الرسائل.
تأكد من تشغيل تبديل iMessage.



3. يجب أيضًا تنشيط iMessage من جانب المستلم لتبادل الصور على جهاز iPhone الخاص بك. يتطلب إرسال iMessage أيضًا الاتصال بالإنترنت، لذا تأكد من أن شبكة Wi-Fi أو اتصال البيانات الخلوية يعمل بشكل صحيح.
ملاحظة: تظهر رسائل الوسائط المتعددة التي ترسلها وتستقبلها على جهاز iPhone الخاص بك في فقاعة نصية خضراء في المحادثات، بينما يظهر iMessage في فقاعة نصية زرقاء.

5. تحقق من اتصالك بالإنترنت

بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بذلك، فإن الضغط على زر "المحاولة مرة أخرى" لن ينجح إذا لم تقم بتمكين شبكة Wi-Fi أو البيانات الخلوية.

لا يمكن إرسال رسائل iMessages واستلامها إلا إذا كان جهاز iPhone الخاص بك متصلاً بالإنترنت. قد يكون سبب عدم قيام جهاز iPhone الخاص بك بإرسال الصور هو ضعف اتصال Wi-Fi أو ضعف اتصال البيانات الخلوية.

يمكنك التحقق من الاتصال بالإنترنت عن طريق فتح صفحة ويب في متصفح مثل Safari . إذا كنت قادرًا على التصفح بشكل لا تشوبه شائبة، فقد يكون سبب الخطأ هو سبب آخر.

6. إعادة ضبط إعدادات الشبكة

قد لا يتمكن جهاز iPhone الخاص بك من إرسال رسالة MMS إذا لم يتم تكوين إعدادات شبكة الجوال الخاصة بك بشكل صحيح. إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في إعدادات الشبكة، فمن الأفضل أن تقوم بإعادة التعيين بدلاً من محاولة التكوين اليدوي.

1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
2. انتقل إلى الإعدادات العامة.
3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "إعادة تعيين" - الخيار الثاني إلى الأخير.



4. انقر فوق إعادة ضبط إعدادات الشبكة وقم بالتأكيد.


ملاحظة: انتبه إلى أن إعادة تعيين هذه الإعدادات ستؤدي إلى إعادتها إلى إصداراتها الافتراضية.

7. قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إعدادات مشغل شبكة الجوال

تقوم خدمة الناقل الخاص بك بإصدار تحديثات من حين لآخر لتحسين الاستخدام الخلوي على جهاز iPhone الخاص بك. ربما تواجه مشكلة عدم قيام iPhone بإرسال رسائل مصورة إذا لم يتم تحديثه إلى أحدث إعدادات مشغل شبكة الجوال.

للتحقق من إعدادات مشغل شبكة الجوال الحالية، افتح الإعدادات ← انتقل إلى عام ← انقر فوق حول، وانتظر لمدة 30 ثانية تقريبًا.

إذا كانت التحديثات متوفرة، فستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك تحديث الإعدادات. إذا لم يكن الأمر كذلك، فهي محدثة.


8. قم بتحديث نظام iOS على جهاز iPhone الخاص بك

تقوم Apple بإصدار تحديثات البرامج على جهاز iPhone الخاص بك من أجل الحفاظ على تحديث الأشياء بكل الميزات والتصميمات الجديدة. إذا لم تقم بتحديثه لفترة طويلة، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات السهلة التالية:

1. افتح الإعدادات → عام → تحديث البرنامج → تنزيل التحديث وتثبيته.





2. بعد إعادة تشغيل جهاز iPhone، حاول إرسال الرسالة المصورة مرة أخرى.

كانت هذه جميع الطرق الممكنة لإصلاح جهاز iPhone الذي لا يرسل رسائل مصورة. نحن على يقين من أن أحدهم ساعدك في حل المشكلة.

الخاتمة:

في ختام هذا المقال، يظهر لنا التطور التكنولوجي السريع أن حتى أجهزة iPhone الرائدة قد تواجه بعض المشكلات الصغيرة من وقت لآخر. مشكلة عدم إمكانية إرسال الرسائل المصورة قد تكون إحدى هذه التحديات، والتي تؤثر على تجربة المستخدم في التواصل ومشاركة اللحظات الثمينة. من خلال التحقق من الإعدادات، والتأكد من الاتصال بالإنترنت، وتحديث البرمجيات، يمكن لمعظم المستخدمين حل هذه المشكلة بسهولة.

على الرغم من أن هذه المشكلة قد تكون محبطة، إلا أنها تمثل فرصة لفهم أعمق لنظام التشغيل والتفاعل معه. بصفة عامة، يُظهر حل هذه المشكلة كيف يمكن للتقنية أن تكون تحديًا قابلاً للتجاوز، وكيف يمكن للمعرفة والتفهم أن تفتح الأبواب أمام التواصل السلس والمسلمات البصرية بين الأفراد.

في نهاية المطاف، تبقى المشكلات التي تواجهنا في استخدام أجهزتنا الذكية فرصًا لتعلم أكثر وتطوير مهاراتنا في حل المشكلات التقنية. إذا كانت مشكلة إرسال الرسائل المصورة قد تعثر في طريقك، فإن التحقق من الخطوات البسيطة والتواصل مع مصادر الدعم المعنية ستساعدك في التغلب عليها والاستمتاع بالتواصل المرئي بكل يسر وسهولة.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close