أخر الاخبار

ميكروفون iPad لا يعمل؟ كيف تصلحه

ميكروفون iPad لا يعمل, كيفية إصلاح مشكلة ميكروفون iPad, حلول لعدم عمل ميكروفون iPad, تفسير عدم استجابة ميكروفون جهاز iPad, إصلاح مشكلة الصوت على iPad, تصحيح ميكروفون iPad لا يسجل, خطوات إصلاح مشكلة ميكروفون iPad, طرق تفعيل ميكروفون iPad, تصليح ميكروفون جهاز iPad للمكالمات, حلاً لعدم عمل ميكروفون الصوت على iPad.

مع تزايد استخدام أجهزة iPad في مجموعة متنوعة من الأغراض، أصبحت وظيفة الميكروفون مهمة للغاية للتواصل والتسجيل الصوتي. يسهم الميكروفون في تمكين المستخدمين من الدردشة، التسجيل، المكالمات الصوتية، والمزيد. ومع ذلك، قد يحدث أحيانًا أن يتواجه مستخدمو iPad مع مشكلة عدم عمل الميكروفون، وهذا قد يسبب إحباطًا خاصةً عندما يكون الجهاز مطلوبًا للاستخدام في أوقات هامة.

في هذا المقال، سنستكشف ما يمكن أن يكون وراء عدم عمل الميكروفون على iPad وكيفية تشخيص المشكلة. سنقدم نصائح وإجراءات لإصلاح الميكروفون على جهاز iPad بنفسك. سنركز على خطوات التحقق الأساسية، مثل التأكد من الإعدادات والتحديثات، وسنقدم أيضًا إرشادات للتعامل مع مشكلات الأجهزة الفعلية التي قد تكون وراء هذه المشكلة.

إليك 7 طرق اصلاح ميكرفون iPad لا يعمل

ولكن قبل القفز إلى الحلول، قم بإجراء هذا الاختبار السريع لتشخيص المشكلة.
ملاحظة: ستساعد الطرق أدناه في إصلاح مشاكل الميكروفون التي تسببها البرامج. إذا أسقطت جهاز iPad مؤخرًا أو كانت به مشكلة في الجهاز بطريقة ما، فيرجى الاتصال بدعم Apple .

إذا كنت تواجه مشكلة في ميكروفون جهاز iPad وتبحث عن طرق لإصلاحها دون الحاجة إلى زيارة مركز إصلاح، فإن هذا المقال سيكون دليلًا مفيدًا لك. سنقدم لك خطوات تفصيلية ومعلومات تقنية للتعامل مع مشكلات الميكروفون وإعادة جهاز iPad الخاص بك إلى العمل الطبيعي مرة أخرى.

قم بإجراء اختبار ميكروفون iPad

قبل أن نمضي قدمًا، من الضروري تحديد مكان مشكلة الميكروفون. هل يقتصر على تطبيق واحد أو بعض التطبيقات المعينة؟ أم هو مع جميع التطبيقات والخدمات؟

للتحقق من ميكروفون iPad:
  1. افتح تطبيق الكاميرا وانتقل إلى وضع الفيديو.
  2. تأكد من أنك تقوم بالتسجيل من الكاميرا الخلفية لجهاز iPad.
  3. تحدث بشيء وسجل مقطع فيديو قصير.
  4. بعد ذلك، قم بالتبديل إلى كاميرا iPad الأمامية وقم بتسجيل مقطع فيديو آخر. تأكد من أنك تتحدث بصوت عالٍ.

الآن، قم بتشغيل مقاطع الفيديو المسجلة هذه. إذا سمعت الصوت، فهذه علامة على الارتياح الشديد. هذا يعني أن الميكروفونات لا تعاني من مشكلة في الجهاز. يمكننا إصلاحه بسهولة باتباع الحلول أدناه.

حتى إذا لم تسمع الصوت (تأكد من عدم كتم الصوت)، فجرّب الإصلاحات أدناه قبل الاتصال بدعم Apple.

كيفية إصلاح ميكروفون iPad الخاص بك

  1. افصل جميع أجهزة البلوتوث.
  2. أعد تشغيل جهاز iPad.
  3. تحقق من إذن ميكروفون التطبيق.
  4. نظف شوايات ميكروفونات iPad.
  5. أخرج iPad من `` وضع سماعة الرأس المتوقفة ''.
  6. قم بتحديث جهاز iPad الخاص بك.
  7. امسح كل الإعدادات.

1. افصل جميع أجهزة البلوتوث

من المحتمل أن تكون سماعات الرأس اللاسلكية متصلة بجهاز iPad، وبالتالي، يستخدم iPadOS ميكروفون سماعة الرأس بدلاً من الميكروفونات الموجودة على الجهاز. لمعالجة هذا الأمر، افتح إعدادات iPad (أو مركز التحكم) وافصل الجهاز. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل Bluetooth.

بمجرد الانتهاء من ذلك، حاول تسجيل مقطع فيديو أو استخدام iPad للمهمة التي تتطلب الميكروفون. ستعمل بشكل مثالي.

إذا لم يساعد ذلك، فانتقل إلى الإصلاح التالي.

2. أعد تشغيل جهاز iPad

قد يتوقف الميكروفون (وميزات أخرى مماثلة) عن العمل مؤقتًا إذا لم تقم بإعادة تشغيل جهاز iPad الخاص بك لفترة طويلة. لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر، حيث إنها مشكلة قد يواجهها أي جهاز أثناء الاستخدام المنتظم.

لإصلاح ذلك، استخدم زر الطاقة لإيقاف تشغيل iPad وإعادة تشغيله بعد دقيقة. يمكنك أيضًا التوجه إلى تطبيق الإعدادات ← عام ← إيقاف التشغيل.

3. تحقق من إذن ميكروفون التطبيق

كإجراء للخصوصية، لا أسمح أبدًا للتطبيقات غير الضرورية بالوصول إلى ميكروفون iPad (أو iPhone) (أو الكاميرا، والصور، وما إلى ذلك) إذا رفضت تطبيقًا، يمكنك الوصول إلى الميكروفون عند الطلب ولكنك الآن بحاجة إلى استخدام ميزة التطبيق التي تتطلب ذلك، إليك كيفية تمكين ذلك.

  1. افتح إعدادات iPad وانقر فوق الخصوصية.
  2. اضغط على الميكروفون.
  3. قم بتمكين المفتاح الموجود بجوار اسم التطبيق المعني.
  4. طريقة أخرى: اضغط على اسم التطبيق في تطبيق الإعدادات وقم بتمكين مفتاح الميكروفون.

4. قم بتنظيف شوايات ميكروفونات iPad

أولاً، تأكد من إزالة أي حافظة أو غطاء أو واقي شاشة سيئ التصميم، وما إلى ذلك، يغطي الميكروفونات كليًا أو جزئيًا.

بعد ذلك، استخدم فرشاة جافة ناعمة لتنظيف شبكات ميكروفون iPad بعناية.

تحذير: لا تدخل المسامير المعدنية أو أي شيء مشابه لتنظيفها. احرص.

كانت الطرز الأولية من iPad تحتوي على ميكروفون واحد، بينما تحتوي الموديلات الحديثة نسبيًا على ميكروفونين، ويحتوي أحدث جهاز iPad Pro 2021 على ما مجموعه خمس ميكروفونات بجودة الاستوديو. استخدم الصور أدناه لتحديد مواقع شبكات الميكروفون. (كل مصدر الصورة: Apple)

وضع الميكروفون في iPad Pro 2021


وضع الميكروفون على iPad Air 2020


وضع الميكروفون على iPad 2020 10.2 بوصة

وضع الميكروفون على iPad Mini 2019


حتى إذا لم يتم تضمين الرسم التخطيطي لطراز iPad المحدد أعلاه، يمكنك الحصول على فكرة عن موضع الميكروفون من خلال الرجوع إلى هذه الصور.

5. إخراج iPad من "وضع سماعة الرأس المتوقفة"

إذا كنت تستخدم سماعات أذن سلكية مع جهاز iPad (سواء كان ذلك في مقبس 3.5 مم أو منفذ Lightning أو منفذ USB-C)، في أوقات نادرة، قد يتعطل جهاز iPad في وضع سماعة الرأس.

في هذا، حتى بعد فصل سماعات الأذن السلكية، لا يزال جهاز iPad يعتقد أنهما متصلان بأحدهما وقد يفترض أنهما يأخذان مدخلات الصوت من تلك الميكروفونات بدلاً من الصوت الخاص بها.

لدينا دليل منفصل يوضح لك كيفية حل هذه المشكلة الغريبة.

6. قم بتحديث جهاز iPad

من المستحسن أن يكون لديك أحدث إصدار من iPadOS على جهازك. وهذا يضمن أفضل أداء تقدمه Apple. توجه إلى الإعدادات، وانقر فوق عام، ثم تحديث البرنامج للحصول على أحدث إصدار من iPadOS المتاح لجهازك.

التحديثات البرمجية لأجهزة iPad تعتبر جزءًا مهمًا من الحفاظ على أداء الجهاز بأفضل حالاته وتوفير أحدث الميزات والتحسينات الأمنية. في هذا السياق، سنستعرض كيفية تحديث جهاز iPad بأمان وسهولة.

  • الاتصال بالإنترنت: تأكد من أن جهازك متصل بشبكة الإنترنت عبر Wi-Fi. يُفضل استخدام اتصال Wi-Fi مستقر لتجنب استهلاك كبير لحزمة البيانات الخاصة بك.
  • النسخ الاحتياطي: قبل تحديث جهازك، قم بإجراء نسخة احتياطية لبياناتك على iCloud أو باستخدام iTunes على جهاز الكمبيوتر. هذا سيضمن حماية بياناتك في حالة حدوث مشكلة أثناء التحديث.
  • الذهاب إلى الإعدادات: افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPad الخاص بك.
  • الانتقال إلى "عام": انتقل إلى قسم "عام" في قائمة الإعدادات.
  • تحديث البرنامج: اختر "تحديث البرنامج". إذا كان هناك تحديث متاحًا لجهازك، ستظهر لك رسالة تشير إلى توافر تحديث جديد.
  • تثبيت التحديث: اضغط على "تثبيت التحديث" واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. قد يطلب منك إدخال رمز PIN الخاص بك.
  • الانتظار والإكمال: سيقوم الجهاز بتحميل وتثبيت التحديث. قد يستغرق هذا بعض الوقت حسب حجم التحديث. تأكد من أن جهازك مشحون بشكل جيد أو متصل بمصدر طاقة أثناء التحديث.
  • إكمال عملية التثبيت: بمجرد اكتمال التحديث، ستظهر رسالة تؤكد تثبيته بنجاح. اضغط على "موافق" لإعادة تشغيل الجهاز إذا كان ذلك ضروريًا.
  • استعادة النسخ الاحتياطي: بعد إعادة تشغيل الجهاز، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بها في الخطوة الثانية. اتبع الإرشادات لاستعادة البيانات والإعدادات.

تذكر أن تحديث جهاز iPad يمكن أن يحسن من أدائه ويجلب لك مزايا جديدة. من الجيد الاحتفاظ بنظام التشغيل الخاص بك محدثًا دائمًا للاستمتاع بأفضل تجربة استخدام.

7. إعادة تعيين كافة الإعدادات

أخيرًا، إذا لم يساعدك شيء، ففكر في إعادة تعيين جميع الإعدادات. لن يؤدي هذا إلى حذف أي أشياء شخصية مثل الصور والموسيقى والتطبيقات وما إلى ذلك. ولكن جميع الإعدادات التي قمت بتغييرها أو تغييرها، مثل لوحة المفاتيح والموقع وشبكة Wi-Fi وما إلى ذلك، ستتم إعادة تعيينها إلى الحالة الافتراضية.

إعادة تعيين جميع الإعدادات على جهاز iPad قد تكون خطوة مفيدة في حالة وجود مشكلات في الجهاز أو تجربة أداء غير مرضٍ. يمكن أن تساهم هذه الخطوة في تصحيح المشكلات البرمجية واستعادة الإعدادات الافتراضية بشكل عام. ولكن يجب ملاحظة أنها ستؤدي إلى مسح جميع الإعدادات والتخصيصات الخاصة بك على الجهاز، بما في ذلك الشبكات وحسابات البريد الإلكتروني والتطبيقات والتفضيلات الشخصية. إذا كنت ترغب في متابعة هذه الخطوة، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات: افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPad الخاص بك.
  2. انتقل إلى "عام": انتقل إلى قسم "عام" في قائمة الإعدادات.
  3. تمرير لأسفل واختيار "إعادة تعيين": قم بالتمرير لأسفل واختر "إعادة تعيين".
  4. اختيار "مسح كافة الإعدادات": اختر الخيار "مسح كافة الإعدادات".
  5. إدخال رمز القفل (إذا كان مفعلًا): إذا كان لديك رمز القفل المفعل على جهازك، قد يُطلب منك إدخاله.
  6. تأكيد الإعدادات: سيظهر تأكيد يُطلب منك التأكيد على إعادة تعيين كافة الإعدادات. اختر "مسح كافة الإعدادات" مرة أخرى لتأكيد.
  7. إعادة التشغيل: بعد إعادة تعيين الإعدادات، سيتم إعادة تشغيل جهازك.

بعد إعادة التشغيل، سيتم تعيين كل الإعدادات إلى القيم الافتراضية. ستحتاج إلى إعداد شبكات Wi-Fi وإعدادات البريد الإلكتروني وحساباتك مرة أخرى. يمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات وتخصيص الإعدادات وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. تأكد من أخذ نسخة احتياطية للبيانات المهمة قبل تنفيذ هذه الخطوة، خصوصًا إذا كان لديك بيانات حساسة.

هل تستخدم طراز iPad 2020 أو أحدث مع غلاف؟

كإجراء للخصوصية، تم إطلاق أجهزة iPad في عام 2020 وما بعده وتتميز بخيار فصل ميكروفون الأجهزة. هذا يعني أنه عند إغلاق غطاء حافظة iPad (الحافظات المعتمدة من Apple أو MFI)، يتم فصل الميكروفونات.

باختصار، عندما يتم إغلاق حافظة iPad، لن تسجل الميكروفونات أي شيء. لذا، إذا كنت تحاول تسجيل محاضرة الكلية الخاصة بك مع إغلاق القضية، فلن ينجح الأمر. تأكد من إبقائه مفتوحًا.

معلومات إضافية: تم العثور على الشيء نفسه أيضًا في أجهزة MacBooks المزودة بشريحة أمان T2 التي تم طرحها في عام 2018 وما بعده.

الخاتمة:

في النهاية، ندرك أهمية وظيفة الميكروفون على أجهزة iPad ودورها الحيوي في تمكيننا من التواصل والتسجيل الصوتي. عندما يواجه المستخدمون مشكلة في عدم عمل الميكروفون، يمكن أن تؤثر هذه المشكلة على الاستخدام اليومي للجهاز. ولحسن الحظ، فإن هذا المقال قد قدم لك خطوات ونصائح لتشخيص وإصلاح مشكلة الميكروفون على iPad بطرق سهلة وفعالة.

قد تكون الأسباب وراء مشكلة عدم عمل الميكروفون متنوعة، من إعدادات غير صحيحة إلى مشكلات البرمجيات أو الأجزاء الفعلية. باستخدام الإرشادات والإجراءات التي تم تقديمها، يمكنك الآن تقديم حلاً لنفسك وإعادة الصوت إلى جهازك.

لا تنسى دائمًا أن تكون حذرًا ودقيقًا أثناء تطبيق أي إجراءات لإصلاح الأجهزة. إذا لم تتمكن من حل المشكلة بنفسك أو إذا كنت غير متأكد من تطبيق أي من الخطوات، يفضل أن تستشير محترفي الصيانة.

عندما يتم إصلاح الميكروفون على جهاز iPad بنجاح، ستستمتع مرة أخرى بالتواصل السلس والتسجيل الصوتي على الجهاز. استخدم هذه المعرفة لتحسين تجربتك مع جهازك ولا تتردد في استفادتها في المستقبل إذا ما واجهت أي مشكلات مماثلة.

كانت هذه هي الحلول لجعل ميكروفون iPad يعمل مرة أخرى. آمل أن تساعدك طريقة أو مجموعة من الطرق القليلة المذكورة أعلاه في حل المشكلة. إذا كانت لديك استفسارات إضافية، فيرجى طرحها باستخدام قسم التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close