mac

طريقة إظهار امتدادات أسماء الملفات على نظام ماك

إظهار ملحقات الملفات، إخفاء ملحقات الملفات، نظام macOS، تخصيص ملحقات أسماء الملفات، إعدادات ملفات macOS.

هل تعلم أنه يمكنك تكوين امتدادات أسماء الملفات لإظهارها أو إخفائها في تطبيق Finder على جهاز Mac الخاص بك؟ عادة، يتم إخفاؤها بشكل افتراضي. ومع ذلك، في حالة وجود ملفات ذات فئات مختلفة مثل .png، .jpg، .pdf، وما إلى ذلك على جهاز Mac الخاص بك، فقد ترغب في عرض الامتداد قبل فتح الملف. في هذه المقالة، تناولنا طريقتين لإظهار امتداد اسم الملف على نظام Mac.

كيفية إظهار أو إخفاء ملحقات أسماء الملفات على نظام ماك

يمكنك تخصيص الامتدادات لإظهار أو إخفاء ملف واحد أو جميع الملفات وفقًا لذلك. إليك كيفية القيام بذلك باستخدام الخطوات المذكورة أدناه.

تعد ملحقات أسماء الملفات جزءًا أساسيًا من أنظمة التشغيل، حيث تعكس هذه الملحقات نوع الملف والتنسيق الذي يتم تخزينه بداخله. على سبيل المثال، في نظام macOS، تُظهر ملحقات أسماء الملفات معلومات حول نوع الملف، مما يساعد المستخدمين على التعرف على محتوى الملف قبل فتحه. ومع ذلك، قد يرغب بعض المستخدمين في إظهار أو إخفاء هذه الملحقات وذلك لأسباب متعددة تتراوح بين الجمالية والسلامة.

إظهار أو إخفاء ملحقات أسماء الملفات على نظام macOS

إظهار أو إخفاء ملحقات أسماء الملفات على نظام macOS يُعد أمرًا بسيطًا وقابلاً للتخصيص حسب تفضيلات كل مستخدم. وفي هذا المقال، سنستعرض كيفية تنفيذ هذه العملية خطوة بخطوة.

نقاط مهمة يجب ملاحظتها:
  • يظهر الامتداد في نهاية اسم الملف الذي يبدأ بنقطة ويتبعه مباشرة أحرف.
  • عند إعادة تسمية ملف أو مجلد، لا تحاول تغيير امتداده. لأنه إذا قمت بذلك، فقد لا تتمكن من فتحه باستخدام نفس التطبيق الذي قمت بإنشائه فيه.
  • إذا كنت تميل إلى تغيير الامتداد عن طريق الخطأ أثناء إعادة تسمية ملف، فيمكنك طلب المساعدة من جهاز Mac الخاص بك لتذكيرك قبل تغييره. للقيام بذلك، قم بتمكين "إظهار التحذير قبل تغيير الامتداد" في الجزء المتقدم من تفضيلات Finder.
  • لتغيير تنسيق الملف، سيتعين عليك استخدام التطبيق الذي قمت بإنشاء الملف به. على سبيل المثال، يمكنك استخدام TextEdit لتحويل مستند من تنسيق نص عادي (.TXT) إلى تنسيق نص منسق (.RTF). وبالمثل، يمكن استخدام تطبيق Preview لتحويل تنسيقات الملفات الرسومية المختلفة.

إظهار أو إخفاء الامتداد لملف واحد

1. افتح الملف الذي تريد إظهار امتداده في Finder.
2. انقر على الملف في القائمة العلوية.
3. اضغط على الحصول على معلومات أو اضغط على الأمر (⌘) – 



4. انقر فوق المثلث بجانب الاسم والامتداد لتوسيع علامة التبويب. 



5. حدد أو قم بإلغاء تحديد مربع "إخفاء الامتداد" لإظهار أو إخفاء الامتداد لهذا الملف.


إظهار أو إخفاء الامتداد لجميع الملفات

1. افتح تطبيق Finder على جهاز Mac الخاص بك.
2. انقر على التفضيلات في القائمة العلوية.


3. انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة لعرض المزيد من الخيارات.


4. حدد أو قم بإلغاء تحديد " إظهار ملحقات أسماء الملفات" وفقًا لتفضيلاتك.


عند تحديد خانة الاختيار، سيتم عرض جميع الامتدادات حتى بالنسبة للملفات التي تحتوي على إخفاء الامتدادات. إذا قمت بإلغاء تحديد مربع الاختيار، فسيتم إظهارها أو إخفاؤها وفقًا لإعدادات الامتداد الفردية للملف.

تلخيص لما سبق:

يعد إظهار أو إخفاء امتدادات أسماء الملفات أمرًا سهلاً للغاية في نظام التشغيل macOS. أليس كذلك؟ إذا كنت تتصفح الإنترنت على جهاز Mac الخاص بك وتميل إلى تنزيل الكثير من المحتوى، فنوصيك بتمكين الامتدادات لجميع الملفات للتخلص من الملفات المشبوهة. تحقق من 17 إعدادًا تحتاج إلى تغييرها على الفور.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close