كيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص

في عصر التقنية الحديثة، أصبحت المساعدين الصوتيين جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ومن بين هذه المساعدين الذكيين يبرز "سيري" (Siri)، الذي يأتي كواحد من أبرز المزايا التي تقدمها منصات أبل، مثل الآيفون والآيباد والماك.

بفضل هذه الإمكانيات، يمكننا الاستفادة من وقتنا وتحقيق الإنتاجية بشكل أفضل، وذلك من خلال تكنولوجيا تساهم في تحقيق توازن أفضل بين أنشطتنا المختلفة. إذاً، دعونا نستغل هذه الميزة الرائعة ونجعل سيري شريكًا مفيدًا في رحلتنا نحو التكنولوجيا المستدامة والمجدية.

سيري، قراءة رسائل البريد الإلكتروني، قراءة مقالات بواسطة سيري، جعل سيري يقرأ النصوص، استخدام سيري للقراءة، سيري على iPhone، سيري على iPad، سيري على Mac، ميزات سيري، تقنية القراءة بواسطة سيري، زيادة الإنتاجية باستخدام سيري، استفادة من سيري للقراءة، تحسين تجربة الاستخدام مع سيري.

كيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى على iPhone أو iPad أو Mac

لطالما كان سيري مصدرًا لتسهيل الأمور وزيادة الإنتاجية، ومن بين الميزات المذهلة التي يقدمها، القدرة على قراءة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى للمستخدمين. هذه الخاصية لا تقتصر على جهاز واحد، بل يمكن استخدامها على الآيفون والآيباد والماك، مما يتيح للمستخدمين فرصة الاستفادة القصوى من الوقت والمحتوى المتاح.

في هذه المقالة، سنستكشف كيفية جعل سيري يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى على مختلف أجهزة أبل، وكيف يمكن لهذه الخاصية أن تحدث فرقًا في تجربة استخدامنا اليومية للتكنولوجيا.

كيفية جعل Siri يقرأ لك أي نص على iPhone أو iPad

1. انتقل إلى الإعدادات.
2. اضغط على إمكانية الوصول ← المحتوى المنطوق.



3. الآن قم بتخصيص الإعدادات. دعونا نتعلم المزيد عن كل خيار:
  • تحديد الكلام: يسمح لك بتحديد جزء من النص وجعل Siri يقرأ لك هذا النص. سيؤدي تمكين تحديد التحدث إلى إظهار زر التحدث أعلى النص المحدد.

  • نطق الشاشة: قم بتمكين هذا الخيار لجعل Siri يقرأ كل شيء على شاشتك. يمكنك الاستماع إلى الشاشة بأكملها بتمرير إصبعين من أعلى إلى أسفل.
  • وحدة التحكم في الكلام: يمنحك التبديل على شاشة التحدث خيار وحدة التحكم في الكلام. عند تفعيلها، ستظهر أيقونة مربعة سوداء. فهو يوفر وصولاً سريعًا إلى Speak Screen وSpeak on Touch. يمكنك أيضًا تخصيص الإجراءات للضغط لفترة طويلة والنقر المزدوج.

  • تمييز المحتوى: يتيح لك تمكين ذلك مراقبة الكلمات أثناء قراءتها بواسطة Siri. يمكنك الحصول على خيار اختيار نمط التمييز المفضل وألوان التمييز وتمييز المحتوى (كما هو موضح في الصورة أدناه). تكون هذه الميزة مفيدة أثناء قيامك بمراجعة بعض المستندات على جهاز iPhone الخاص بك.

  • تعليقات الكتابة: يؤدي تمكين هذا إلى توفير تعليقات صوتية أثناء الكتابة. يمكنك تمكين Siri من قراءة الأحرف أو الكلمات أو التصحيحات التلقائية أو التنبؤات أثناء كتابة شيء ما.

  • الأصوات: حدد صوتًا ولغة مختلفين للسرد.

  • معدل التحدث: يمكنك أيضًا ضبط سرعة السرد باستخدام شريط تمرير معدل التحدث.
  • النطق: إذا أخطأ Siri في النطق، يمكنك إضافة نطقه الصحيح هنا.
4. الآن، قم باستدعاء Siri باستخدام أمر "Hey Siri".
5. قل "Speak Screen " للسماح لـ Siri بقراءة كل شيء على شاشتك.

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها جعل Siri يقرأ صفحات الويب والنصوص الأخرى على جهاز iPhone و iPad.

كيفية جعل سيري يقرأ بصوت عال على ماك

1. افتح تفضيلات النظام.
2. انقر فوق إمكانية الوصول.


3. انقر فوق المحتوى المنطوق.
4. الآن، حدد   مربع اختيار التحدث.
4. بعد ذلك، انقر فوق "خيارات" على الجانب الأيمن من تحديد التحدث.



دعونا نلقي نظرة على الخيارات المختلفة التي تحصل عليها عند النقر فوق "خيارات".
  • اختصار لوحة المفاتيح: الاختصار الافتراضي لجعل  Siri يقرأ النص المحدد هو  Option (⌥) +  Esc. ومع ذلك، يمكنك تغيير الاختصار بالضغط على المفاتيح التي تريد استخدامها. على سبيل المثال، اضغط على مفتاحي الاختيار (⌥) وD لتعيين اختصار لوحة المفاتيح على أنه الخيار (⌥) +D.
  • تمييز المحتوى: كما هو الحال مع iPhone، يمكنك اختيار نمط التمييز والألوان والمحتوى. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تحديد مطلقًا لتعطيل تمييز المحتوى.
  • إظهار وحدة التحكم: يمكنك إما اختيار وحدة التحكم التي تريد إظهارها دائمًا أو عدم إظهارها أبدًا.
  • معدل الصوت والتحدث: يمكنك تغيير صوت Siri وسرعة السرد ضمن الأقسام المعنية.

بمجرد قيامك بتخصيص الإعدادات حسب تفضيلاتك، قم باستدعاء Siri بقول "Hey Siri" وقل "Speak Screen" لجعل Siri يقرأ النص دون الاتصال بالإنترنت أو عبر الإنترنت على جهاز Mac.

الخاتمة:

في ختام هذه المقالة، يظهر لنا سيري كمثال على كيفية استثمار التقنية الحديثة لتسهيل حياتنا وجعلها أكثر فاعلية. قدرته على قراءة الرسائل والمقالات والنصوص لنا تحمل إمكانيات هائلة في تحسين تجربتنا اليومية، سواء كان ذلك بالاستماع إلى البريد الإلكتروني أثناء التنقل، أو سماع آخر المقالات الإخبارية أثناء القيادة، أو حتى الاستفادة من قراءة النصوص أثناء العمل على الكمبيوتر. هنا ايضا راجع هذه المقالة حول كيفية إصلاح Siri لا يعمل على iPhone أو iPad.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.