أخر الاخبار

كيف تجد كلمة مرور WiFi على جهاز Mac

بحث عن كلمة مرور WiFi على جهاز Mac, استعادة كلمة مرور WiFi على macOS, العثور على كلمة مرور شبكة WiFi على جهاز Mac, إعادة ضبط كلمة مرور WiFi على MacBook, استعراض كلمات المرور المحفوظة على Mac, إعدادات الشبكة المحفوظة على macOS, كيفية العثور على كلمة مرور WiFi المحفوظة على جهاز Mac, استرجاع كلمة مرور شبكة WiFi على نظام التشغيل macOS.

في عصر تكنولوجيا المعلومات الحديث، أصبحت شبكات الواي فاي جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية. تمنحنا هذه الشبكات اللاسلكية الوصول إلى الإنترنت وتتيح لنا التواصل مع العالم الخارجي بسهولة ويسر. ومع زيادة استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية، أصبحت شبكات WiFi ضرورية لتلبية احتياجاتنا اليومية.

ومع ذلك، تبقى أمان هذه الشبكات محط اهتمامنا الكبير. فعلى الرغم من سهولة الوصول إلى شبكات WiFi، يجب أن نتأكد من أنها محمية بكلمات مرور قوية لحماية بياناتنا الشخصية والمعلومات الحساسة من الوصول غير المصرح به. ولكن في بعض الأحيان، قد نجد أنفسنا في حاجة إلى البحث عن كلمة مرور WiFi على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، مثل أجهزة Mac.

طريقة البحث عن كلمة مرور WiFi على جهاز Mac

هذا المقال سيستعرض بعض الخطوات والأساليب التي يمكن استخدامها للبحث عن كلمة مرور شبكة WiFi على جهاز Mac. سنتناول أدوات مدمجة في نظام التشغيل macOS واستراتيجيات إضافية قد تساعدك في استعادة أو إعادة ضبط كلمة المرور بشكل آمن وفعال. تذكير مهم: يجب أن يتم استخدام هذه الأساليب فقط على أجهزتك الشخصية أو بإذن صاحب الشبكة.

دعونا ننتقل إلى القسم التالي حيث سنبدأ في استعراض هذه الخطوات والأساليب بالتفصيل.

يمكن أن يكون تذكر كلمة مرور Wi-Fi أحد أكثر المهام صعوبة. بعد كل شيء، بمجرد إدخاله على أجهزتك، نادرًا ما تحتاج إلى استدعاؤه مرة أخرى. لكن هذا يمكن أن يشكل مشكلة، على سبيل المثال، عندما يكون لديك أصدقاء، ويريدون استخدام شبكتك. لحسن الحظ، إذا كان لديك جهاز Mac، فمن الممكن استرداد كلمة مرور WiFi المحفوظة منه بسهولة. لذلك دعونا نتعلم طريقتين للعثور على كلمة مرور WiFi على Mac.

  • ابحث عن كلمة مرور WiFi المحفوظة على جهاز Mac الخاص بك.
  • انظر كلمة مرور WiFi المحفوظة باستخدام Terminal على الـ Mac.

ابحث عن كلمة مرور WiFi المحفوظة على Mac

1. افتح بحث Spotlight واكتب Keychain Access لتشغيل تطبيق على جهاز Mac الخاص بك.



2. الآن، انقر فوق النظام ثم انقر فوق كلمات المرور ضمن الفئات.
3. انقر فوق اسم الشبكة التي ترغب في العثور على كلمة المرور الخاصة بها.


4. ضمن السمات، حدد إظهار كلمة المرور.



5. الآن، سيتعين عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالمسؤول والنقر فوق موافق.



6. قد يطلب الجهاز الأول مرة أخرى أيضًا. أدخل نفسه وانقر على السماح.


7. سترى كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك في إظهار كلمة المرور.


انظر كلمة مرور WiFi المحفوظة باستخدام Terminal على الـ Mac

بالنسبة لهذه المقالة، وجدت كلمة مرور اسم WiFi: iGeeks_Tube. يمكنك تغيير نفس الشيء عن طريق استبدال اسم WIFI في الأمر أدناه.

1. افتح Terminal باستخدام Spotlight Search.
2. اكتب الأمر التالي في نافذة Terminal: security find-generic-password -ga WIFI NAME | grep "password:" واضغط على Enter.



3. سيطلب Mac اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالمسؤول. أدخله وانقر فوق السماح.




4. ستتمكن من عرض كلمة مرور WiFi الخاصة بك في مربع الأوامر الخاص بتطبيق Terminal .


ملاحظة: إذا كنت لا تتذكر اسم مستخدم المسؤول الخاص بك، فيمكنك النقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك والعثور عليه في الأخير.
هذا كل شيء من جانبنا!

الآن، إذا كنت لا ترغب في استخدام أي من هذه الخيارات المتاحة للعثور على كلمة مرور Wi-Fi المحفوظة على نظام macOS الخاص بك، فيمكن استخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور التابعة لجهات خارجية للعثور على كلمات المرور هذه بسهولة.

شارك بآرائك القيمة في قسم التعليقات أدناه!! سنبقيك منشغلاً بهذه الأفكار المثيرة للاهتمام!! حتى ذلك الحين، استمر في القراءة والاستكشاف!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close