إصلاح خطأ المورد غير متوفر في Apple Music على iPhone

إصلاح خطأ المورد غير متوفر في Apple Music، حل مشكلة Resource Unavailable في Apple Music، طرق إصلاح خطأ المورد غير متاح في Apple Music على iPhone، كيفية تجاوز مشكلة المورد غير متاح في Apple Music، تصحيح خطأ "Resource Unavailable" في تطبيق Apple Music على iPhone، مشكلة تحميل الموسيقى في Apple Music على iPhone، إرشادات إصلاح خطأ المورد غير متاح في Apple Music، حلاً لخطأ المورد غير متوفر في Apple Music على iPhone، تحديثات Apple Music لحل مشكلة المورد غير متاح، تحديث التطبيقات لإصلاح خطأ المورد غير متوفر في Apple Music.

تعتبر خدمة Apple Music واحدة من أبرز منصات البث الموسيقي في العالم، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأغاني والألبومات التي يمكن لمستخدميها الاستمتاع بها على الأجهزة الخاصة بهم. ومع ذلك، يمكن أن تظهر بعض المشكلات التقنية من حين لآخر، ومن بين هذه المشكلات الشائعة تأتي "Resource Unavailable" والتي قد تؤدي إلى منع مستخدمي Apple Music من الوصول إلى بعض المحتوى الموسيقي المفضل لديهم.

في هذا المقال، سنستعرض معًا 12 طريقة مفيدة لإصلاح خطأ "Resource Unavailable" في تطبيق Apple Music على أجهزة iPhone. سنتناول خطوة بخطوة الإجراءات التي يمكن اتخاذها للتغلب على هذا الخطأ المزعج واستعادة تجربة الاستمتاع بالموسيقى بلا انقطاع. سواء كنت مستخدمًا جديدًا لمنصة Apple Music أو مواجهًا لهذا الخطأ للمرة الأولى، فإن هذا المقال سيكون دليلك الشامل لحل المشكلة واستعادة الحيوية لتجربتك الموسيقية على iPhone.

12 طريقة لإصلاح خطأ Resource Unavailable في Apple Music على iPhone

تعد هذه النصائح والإجراءات خطوات عملية قد تساعد في تجاوز خطأ "Resource Unavailable"، مما يسمح لك بالاستمتاع بمكتبة موسيقاك المفضلة دون أي توقف غير متوقع. تابع القراءة لاكتشاف الحلول المحتملة والإجراءات التي يمكن أن تعيد لك تجربة استخدام Apple Music بكامل مزاياها على جهاز iPhone الخاص بك.

بينما تحولت Apple Music إلى عملاق ناجح لتدفق الموسيقى، تتنافس وجهاً لوجه مع Spotify، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى العديد من التحسينات. من الشائع أن تنشر Apple Music أخطاء مثل "Resource Unavailable" عند محاولة تشغيل الأغاني، مما قد يفسد تجربة الاستماع للموسيقى.

طريقة لإصلاح خطأ Resource Unavailable في Apple Music على iPhone

في حال واجهت أيضًا نفس الخطأ عند استخدام Apple Music على جهاز iPhone الخاص بك، فإليك قائمة بالحلول العملية التي يمكن أن تساعدك في حل الخطأ.

  1. فرض الإنهاء وإعادة تشغيل Apple Music.
  2. تحقق من اتصال الشبكة.
  3. اسمح لـ Apple Music بالوصول إلى البيانات الخلوية.
  4. إعادة تعيين إعدادات شبكة iPhone.
  5. تحقق من صفحة حالة نظام Apple.
  6. تحقق من إعدادات التاريخ والوقت على iPhone.
  7. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  8. تحقق من تحديثات النظام.
  9. قم بتسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك.
  10. أعد تثبيت Apple Music على iPhone.
  11. قم بإجراء إعادة ضبط المصنع.
  12. الاتصال بالدعم أبل.

1. فرض الإنهاء وإعادة تشغيل Apple Music

من أول الأشياء التي يمكنك القيام بها لإزالة الخطأ "Resource Unavailable" في Apple Music على iPhone هو فرض إنهاء Apple Music وإعادة تشغيله. على الرغم من أنه قد يبدو بدائيًا، إلا أن هذا الحل يمكن أن يساعدك في إصلاح مواطن الخلل التي قد تتسبب في تعطل Apple Music.

1. افتح  App Switcher  على جهاز iPhone الخاص بك.
2. اسحب لأعلى على Apple Music  لإغلاقه.



3. بعد ذلك، أعد فتح Apple Music  لمعرفة ما إذا كان يعمل مرة أخرى.

2. تحقق من اتصال الشبكة

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعلك تحصل على خطأ Resource Unavailable عند محاولة تشغيل الأغاني في Apple Music هو أنه يواجه صعوبة في الاتصال بخوادم Apple لجلب الملفات الضرورية.

إذا كنت ترغب في تجنب احتمال حدوث مثل هذه المشكلات على جهاز iPhone الخاص بك، فيجب عليك التأكد من تشغيل الشبكة الخلوية وشبكة Wi-Fi قبل محاولة استخدام Apple Music مرة أخرى.

إذا تم تمكين كل شيء، لكنك لا تزال تواجه نفس الخطأ، فيجب أن تحاول إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك لإعادة إنشاء اتصال بالشبكة.

3. اسمح لـ Apple Music بالوصول إلى البيانات الخلوية

إذا استمر ظهور الخطأ "المورد غير متوفر" فقط عندما تكون متصلاً بالإنترنت باستخدام البيانات الخلوية، فيجب عليك التحقق مما إذا كان لدى Apple Music الإذن للوصول إلى البيانات الخلوية على جهاز iPhone الخاص بك كما هو موضح أدناه:

1. اذهب إلى الإعدادات ← الخلوية.
2. قم بالتمرير لأسفل وقم بالتبديل على Apple Music.


4. إعادة تعيين إعدادات شبكة iPhone

إذا لم يساعد تطبيق الإصلاحين السابقين المتعلقين بالشبكة في التخلص من خطأ "المورد غير متوفر" في Apple Music على جهاز iPhone الخاص بك، فسيتعين عليك إعادة تعيين إعدادات شبكة iPhone الخاصة بك.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة تعيين iPhone .



2. انقر فوق إعادة تعيين ← إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
3. أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك.
4. انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة مرة أخرى لإكمال العملية.


5. تحقق من صفحة حالة نظام Apple

من المحتمل أن تكون خوادم Apple معطلة حاليًا، مما يتسبب في عرض iPhone الخاص بك لخطأ "Resource Unavailable" (المورد غير متوفر).


للتأكد من أن خوادم Apple تعمل بشكل صحيح، قم بزيارة صفحة حالة نظام Apple وتحقق من أن جميع الخدمات المتعلقة بـ Apple Music لها مؤشر أخضر. ولكن، إذا كان هناك مؤشر أحمر، فهذا يعني أن الخوادم معطلة، وسيتعين عليك الانتظار حتى يعودوا إلى الإنترنت للوصول إلى Apple Music.

6. تحقق من إعدادات التاريخ والوقت الخاصة بـ iPhone

تتطلب العديد من الخدمات مثل Apple Music التي تعتمد على اتصال الشبكة للعمل على iPhone الوصول إلى التاريخ والوقت بدقة لتعمل بشكل صحيح. إذا كان وقت وتاريخ جهاز iPhone الخاص بك غير دقيق، فاتبع هذه الخطوات لحلها.

1. اذهب إلى الإعدادات ← عام.
2. حدد التاريخ والوقت → قم بالتبديل إلى التعيين تلقائيًا.


7. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

إذا لم تساعد الحلول السابقة، فقد ترغب في محاولة فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. يمكن أن يساعدك ذلك في حل مواطن الخلل المؤقتة التي قد تمنع Apple Music من العمل بشكل صحيح.

ومع ذلك، إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك، فراجع هذا الدليل حول كيفية إعادة تشغيل جهاز iPhone .

8. تحقق من تحديثات النظام

يمكن أن تتسبب الثغرات والأخطاء في iOS أيضًا في تعطل Apple Music. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال مع جهاز iPhone الخاص بك، فاتبع الخطوات الواردة أدناه للتحقق مما إذا كانت Apple قد أصدرت تحديثًا للبرنامج مع إصلاحات أخطاء جديدة لتصحيح المشكلة.

1. اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج.
2. انقر فوق التحديث الآن إذا كان هناك تحديث متوفر.


9. قم بتسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك

إذا استمر ظهور خطأ "المورد غير متوفر" عند محاولة استخدام Apple Music، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في معرف Apple الخاص بك أو iPhone الذي تستخدمه.

للتخلص من فرصة حدوث مثل هذه الأعطال، يمكنك محاولة تسجيل الخروج من معرف Apple الخاص بك وتسجيل الدخول مرة أخرى كما هو موضح في الخطوات التالية:

1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات ← اضغط على شعار Apple ID.
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق تسجيل الخروج.
3. أدخل كلمة مرور معرف Apple الخاص بك   ← انقر فوق إيقاف.


4. حدد المحتوى الذي تريد تخزينه في وضع عدم الاتصال. ثم اضغط على تسجيل الخروج.
5. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك مرة أخرى.


10. أعد تثبيت Apple Music على iPhone

يمكن أيضًا أن تتسبب الأخطاء ومواطن الخلل الحرجة في Apple Music في عرض رموز خطأ غير مرغوب فيها على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت ترغب في حل مثل هذه الثغرات، فسيكون أفضل رهان لك هو إعادة تثبيت Apple Music، كما ذكرت بالتفصيل في الخطوات التالية:

1. على الشاشة الرئيسية، اضغط مع الاستمرار على Apple Music ← اضغط على إزالة التطبيق ← حذف التطبيق ← حذف.



2. افتح متجر التطبيقات ← انتقل إلى علامة التبويب بحث ← ابحث عن  Apple Music .
3. اضغط على أيقونة السحابة الزرقاء بجانب أيقونة تطبيق Apple Music لتثبيتها.



4. بعد ذلك، افتح Apple Music  لمعرفة ما إذا كان يعمل مرة أخرى.

11. إجراء إعادة ضبط المصنع

إذا لم تساعد معظم الحلول في حل المشكلة، فسيكون أفضل رهان لك هو إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز iPhone الخاص بك.

سيؤدي هذا إلى حذف جميع بيانات المستخدم واستعادة إعدادات المصنع لجهاز iPhone حتى تتمكن من البدء من نقطة الصفر.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة تعيين iPhone .
2. اختر محو كل المحتوى والإعدادات.



3. اضغط على متابعة ← اكتب رمز مرور iPhone . ثم يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي التلقائي على iCloud.


12. اتصل بدعم Apple

إذا جربت جميع الحلول المذكورة أعلاه ولكنك لا تزال تتلقى خطأ "المورد غير متوفر" في Apple Music، فيجب أن تحاول الاتصال بدعم Apple .

يمكنهم تقديم إرشادات عبر الهاتف أو مساعدتك في تحديد موعد Genius Bar في متجر Apple لتشخيص المشكلة وحلها.

الخاتمة…

قد يكون من المحبط حقًا أن تفقد الوصول إلى بعض الأغاني المحبوبة بسبب خطأ "Resource Unavailable" في Apple Music. ومع ذلك، بفضل الإصلاحات المذكورة أعلاه، ستتمكن من استعادة الوصول إلى كل أغنية في مكتبتك بسهولة. إذا وجدت هذا الدليل مفيدًا، فأخبرنا بالحل الذي ساعدك في التخلص من خطأ "المورد غير متوفر" على جهاز iPhone الخاص بك.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close