-->

كيف إصلاح iPhone عالق على شاشة الشحن

تعد مشكلة احتجاز جهاز iPhone على شاشة الشحن من المشاكل الشائعة التي يواجهها بعض مستخدمي هذه الأجهزة. عندما يعاني الهاتف من هذه المشكلة، يظهر شعار Apple أو شاشة الشحن على الشاشة، ولا يمكن للمستخدمين الوصول إلى واجهة النظام أو استخدام الهاتف بشكل طبيعي. يعتبر هذا الوضع مزعجًا ومحبطًا، خاصةً عندما تكون هناك ضرورة لاستخدام الهاتف على الفور.

إصلاح iPhone عالق على شاشة الشحن, iPhone لا يشتغل ويظهر شاشة الشحن فقط, حل مشكلة iPhone عالق عند شاشة الشحن, كيفية إعادة تشغيل iPhone عالق على شاشة الشحن, iPhone لا يستجيب عند الشحن, كيفية إصلاح مشكلة الشحن في iPhone, iPhone لا يشحن ويظهر الشاشة السوداء, مشكلة iPhone عالقة في وضع الشحن, حلول لمشكلة iPhone عالق عند شاشة الشحن, iPhone لا يتعرف على كابل الشحن.
(iphone-stuck-on-charging-screen)

في هذا المقال، سنتناول بعض الخطوات الأساسية التي يمكن اتخاذها لإصلاح جهاز iPhone عالق على شاشة الشحن. قبل البدء في الإصلاح، يجب على المستخدمين التأكد من أن الكابل ومحول الشحن يعملان بشكل سليم، وأن البطارية ليست فارغة تمامًا.

كيفية إصلاح جهاز iPhone عالق على شاشة الشحن

أولاً، يمكن أن يكون حل المشكلة بسيطًا ويتطلب إعادة تشغيل الجهاز. يمكن ذلك بالضغط على زر التشغيل والاستمرار في الضغط حتى يظهر خيار إيقاف التشغيل. بعد ذلك، يمكن تشغيل الجهاز مرة أخرى والتحقق مما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، يمكن محاولة استخدام كبل USB آخر أو محول شحن مختلف. قد يكون الكبل أو المحول المستخدم غير صالح أو يعاني من مشكلة توصيل. قم بتجربة كبل ومحول آخرين للتحقق من سلامة المعدات.

في حالة عدم حل المشكلة بعد المحاولات التالية، يمكن أن يكون السبب هو وجود خطأ في البرمجيات أو تعلق النظام. في هذه الحالة، يمكن محاولة إعادة تعيين الجهاز عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر الهوم (زر الشاشة الرئيسية) في نفس الوقت لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ حتى يظهر شعار Apple على الشاشة. هذا سيؤدي عادةً إلى إعادة تشغيل الجهاز وتصحيح أي مشاكل في النظام.

طريق كيف إصلاح آيفون عالق على شاشة الشحن

قبل ان تبدأ:
  1. تأكد من عمل محول الشحن والكابل ومنفذ الحائط. في بعض الأحيان تقوم بتوصيل الجهاز معتقدًا أنه قيد الشحن، ولكن بسبب بعض المشاكل، لم يكن كذلك، وبالتالي تظل البطارية منخفضة للغاية.
  2. قم بتنظيف منفذ iPhone Lightning للتأكد من أنه يشحن بشكل صحيح.
  3. يوصى بترك الجهاز يشحن لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل متابعة الإصلاحات.
  4. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  5. قم بتوصيل iPhone بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ثم افصله.
  6. قم بتسخين جهاز iPhone قليلاً.

فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

بالطبع! لإعادة تشغيل جهاز iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. ابدأ بالبحث عن زر التشغيل على جهازك iPhone. يعتمد موقع زر التشغيل على طراز جهاز iPhone الذي تستخدمه. على الأغلب، يوجد زر التشغيل في الجانب الأيمن أو الجانب العلوي للجهاز.
  2. بعد تحديد موقع زر التشغيل، اضغط واستمر في الضغط عليه بإصبعك لبضع ثوانٍ. ستظهر على الشاشة شاشة قفل الطاقة (Slide to power off).
  3. قم بسحب شريط "Slide to power off" إلى اليمين بإصبعك. ستظهر رسالة تأكيد لإيقاف تشغيل الجهاز.
  4. انتظر لمدة بضع ثوانٍ حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز بالكامل. يمكنك التأكد من ذلك بالتحقق من أن الشاشة أصبحت سوداء تمامًا ولا تظهر أي رموز أو صور.
  5. بعد إيقاف تشغيل الجهاز بشكل كامل، اضغط مرة أخرى على زر التشغيل واستمر في الضغط عليه حتى تظهر شاشة التمهيد (Apple logo) على الشاشة. عندها يعني ذلك أن الجهاز بدأ بالتشغيل من جديد.
  6. بعد إعادة التشغيل، يجب أن يعمل جهاز iPhone بشكل طبيعي وقد تكون قد تم حل المشكلة التي كنت تواجهها. إذا استمرت المشكلة، يمكنك استكشاف الحلول الأخرى أو التواصل مع دعم Apple للحصول على مساعدة إضافية.
إذا لم تنجح إعادة التشغيل من أجلك، فدعنا نرى الحلول التالية.

قم بتوصيل iPhone بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ثم افصله

إليك الخطوات لتوصيل جهاز iPhone بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ومن ثم قطع الاتصال:
  1. تأكد من أن لديك كابل USB الخاص بجهاز iPhone وقم بتوصيل طرف USB منه بمنفذ USB في جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.
  2. بعد ذلك، قم بتوصيل الطرف الآخر من كابل USB بمنفذ Lightning في جهاز iPhone الخاص بك. عند توصيله بشكل صحيح، ستظهر رسالة تأكيد على الجهاز الذي توصلت به بأنه تم توصيل جهاز iPhone.
  3. عندما تكون الاتصالات المطلوبة قد تم إنشاؤها بنجاح، يمكنك الوصول إلى جهاز iPhone من خلال Finder على Mac أو من خلال مستكشف الملفات على الكمبيوتر الشخصي. يمكنك نقل الملفات أو إدارة المحتوى على جهاز iPhone من خلال هذا الاتصال.
  4. لفصل جهاز iPhone عن الكمبيوتر، قم بفصل الكابل USB من منفذ Lightning في جهاز iPhone ثم قم بفصل الكابل من منفذ USB في جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.

من الضروري دائمًا فصل الاتصال بشكل آمن بين جهاز iPhone والكمبيوتر لتجنب أي مشاكل. قم بفصل الكابل برفق وتأكد من عدم سحبه بشكل قوي. عند فصل الكابل بشكل صحيح، يجب أن يتوقف الجهاز عن الاتصال بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.

تذكر أن تقوم بفصل الاتصال بجهاز iPhone عن الكمبيوتر عند الانتهاء من عملية النقل أو إدارة الملفات لضمان سلامة الجهاز وحفظ البيانات.

افصل iPhone من محول الشحن وقم بتوصيله بالكمبيوتر

 سيتم تشغيل الجهاز بشكل طبيعي. إذا لم يحدث ذلك، دع الهاتف يظل متصلاً بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي لبضع دقائق. بعد ذلك، افصل الجهاز وحاول تشغيله. إذا لم يجلب هذا الإجراء البسيط أي حظ، فاتبع الخطوات أدناه.

1. استخدم كابل Lightning لتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر. افتح Finder على نظام Mac الذي يعمل بنظام macOS Catalina والإصدارات الأحدث. على أجهزة Mac و Windows PC الأخرى، افتح iTunes.

2. بعد ذلك، أدخل وضع الاسترداد. تختلف الخطوات باختلاف طرازات iPhone. إلق نظرة.

أدخل وضع الاسترداد على iPhone 8 والإصدارات الأحدث: اضغط على زر رفع الصوت وحرره فورًا. اضغط على زر خفض الصوت وحرره فورًا. اضغط مع الاستمرار على زر الجانب الأيمن بسرعة. سترى شاشة سوداء بالكامل ثم شعار Apple. لا تترك الزر. بعد بضع ثوانٍ، ستعرض شاشة iPhone كبلًا برقًا يشير إلى جهاز كمبيوتر محمول (ستظهر نافذة منبثقة أيضًا في iTunes / Finder). اترك الأزرار الآن. أنت في وضع الاسترداد.


إصلاح iPhone عالق على شاشة الشحن, iPhone لا يشتغل ويظهر شاشة الشحن فقط, حل مشكلة iPhone عالق عند شاشة الشحن, كيفية إعادة تشغيل iPhone عالق على شاشة الشحن, iPhone لا يستجيب عند الشحن, كيفية إصلاح مشكلة الشحن في iPhone, iPhone لا يشحن ويظهر الشاشة السوداء, مشكلة iPhone عالقة في وضع الشحن, حلول لمشكلة iPhone عالق عند شاشة الشحن, iPhone لا يتعرف على كابل الشحن.
أدخل وضع الاسترداد على iphone باستخدام معرف الوجه

أدخل وضع الاسترداد على iPhone 7 و7 Plus : استمر في الضغط على زر الجانب الأيمن وزر خفض مستوى الصوت حتى ترى شاشة "كابل البرق يشير نحو شاشة كمبيوتر محمول" ونافذة في iTunes / Finder تطلب التحديث أو الاستعادة.

أدخل Recovery Mode على iPhone 6s والإصدارات الأقدم: اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية والزر الأيمن. استمر في الإمساك به حتى عندما ترى شعار Apple. اتركه عندما ترى شاشة وضع الاسترداد ونافذة منبثقة في iTunes / Finder.

إصلاح iPhone عالق على شاشة الشحن, iPhone لا يشتغل ويظهر شاشة الشحن فقط, حل مشكلة iPhone عالق عند شاشة الشحن, كيفية إعادة تشغيل iPhone عالق على شاشة الشحن, iPhone لا يستجيب عند الشحن, كيفية إصلاح مشكلة الشحن في iPhone, iPhone لا يشحن ويظهر الشاشة السوداء, مشكلة iPhone عالقة في وضع الشحن, حلول لمشكلة iPhone عالق عند شاشة الشحن, iPhone لا يتعرف على كابل الشحن.
أدخل وضع الاسترداد على iphone باستخدام زر الصفحة الرئيسية

3. الآن، افصل جهاز iPhone عن الكمبيوتر وقم بتوصيله بشاحن (وليس الكمبيوتر). سيتم تشغيل جهازك بشكل طبيعي. إذا لم يحدث ذلك، فاضغط على زر الطاقة حتى ترى شعار Apple.

قم بتسخين جهاز iPhone قليلاً

توجيهاتي هنا هي إعطاء معلومات عامة، ولا يجب اتباعها بدقة حتى لا تلحق أي ضرر بجهازك. يرجى استخدام الحذر والتقيد بتعليمات الشركة المصنعة لجهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت ترغب في تسخين جهاز iPhone قليلاً، يمكن استخدام بعض الطرق الحذرة. يعتبر تسخين جهاز iPhone طريقة غير موصى بها عمومًا، ولا يُفضل أن يتعرض الجهاز لدرجات حرارة عالية، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الأجزاء الداخلية أو تأثير أداء البطارية.

ومع ذلك، في بعض الحالات النادرة، يمكن أن يستفيد بعض المستخدمين من تطبيق حرارة خفيفة على الجهاز لحل مشكلة مؤقتة مثل عودة اللمس الذي توقف عن العمل أو التعامل مع مشاكل الانتقال الحراري. يجب أن يتم ذلك بحذر شديد ووفقًا للإرشادات التالية:

  • استخدم مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة ومسافة آمنة عن الجهاز. تجنب تعريض الجهاز للحرارة المباشرة وتركيز الهواء لفترة طويلة.
  • تجنب تسخين الأجزاء الحساسة مثل المنفذ Lightning أو الأزرار. قد يؤدي تسخين هذه الأجزاء إلى تلفها.
  • لا تترك الجهاز في مكان ساخن أو معرض للشمس المباشرة. درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤثر سلبًا على أداء البطارية وأجزاء الجهاز الأخرى.
  • يفضل استشارة مركز صيانة معتمد قبل محاولة أي تدخل حراري على الجهاز. فهم يمتلكون الخبرة اللازمة لتقديم المشورة المناسبة بناءً على المشكلة التي تواجهها.
  • يجب أن تكون حذرًا وتعمل على توخي الحيطة والحذر عند معالجة الحرارة لجهاز iPhone الخاص بك، ويفضل دائمًا استشارة المصدر الرسمي للمعلومات والدعم في حالة وجود مشكلة.
الخاتمة…

في حالة استمرار المشكلة، فقد يكون هناك عطل مادي في الجهاز. يوصى في هذه الحالة بالاتصال بمركز صيانة معتمد للحصول على المساعدة اللازمة. يمكن لفريق الصيانة أن يقوم بفحص الجهاز وتحديد سبب المشكلة وإصلاحها بشكل صحيح.

في الختام، إذا واجهتك مشكلة iPhone عالق على شاشة الشحن، يمكنك البدء بالخطوات الأساسية مثل إعادة التشغيل واستخدام كابل ومحول شحن مختلفين. إذا استمرت المشكلة، قد يكون السبب خللًا في البرمجيات أو خللاً ماديًا يحتاج إلى إصلاح من قبل مركز صيانة معتمد.

close