أخر الاخبار

طريقة اصلاح جهاز iPhone عالق على شعار Apple

عندما يتعلق جهاز iPhone على شعار Apple ويظل في هذه الحالة دون أن يتم تشغيله بشكل صحيح، يمكن أن يكون ذلك مصدر إحباط وقلق للمستخدمين. إن جهاز iPhone الذي يتعلق على شعار Apple قد يكون بسبب مشكلة في البرامج أو النظام. ولكن لا داعي للقلق، حيث يوجد عدد من الخطوات التصحيحية التي يمكن اتباعها لإصلاح هذه المشكلة وإعادة تشغيل الجهاز بنجاح.

في هذه المقدمة، سنسلط الضوء على طرق بسيطة وفعالة لإصلاح جهاز iPhone الذي يتعلق على شعار Apple. سوف نتحدث عن إعادة التشغيل البسيطة وإعادة التشغيل القسري، ونقدم نصائح حول التحقق من البرامج وتحديث النظام، بالإضافة إلى طرق أخرى للتصليح المتقدمة مثل وضع الاستعادة ووضع DFU.

طريقة, اصلاح, جهاز, iPhone, عالق, شعار Apple, وضع الاسترداد, وضع DFU, استعادة نظام iOS, إصلاح برامج الجهاز, استعادة النظام, تحديث البرامج, إعادة تشغيل الجهاز, توصيل بالكمبيوتر, تطبيقات الإصلاح, حلول المشاكل, خطوات الإصلاح, دعم Apple
(iphone-stuck-on-apple-logo)


استعادة جهاز iPhone الذي يتعلق على شعار Apple للعمل الطبيعي يمكن أن يتطلب بعض الخطوات الإضافية، ولكن مع المعرفة الصحيحة والتوجيه السليم، يمكنك استعادة جهازك بنجاح والاستمتاع بوظائفه بشكل طبيعي. هنا ايضا مقالة رائعة حول طريقة استخدام تطبيق ChatGPT الرسمي على iPhone.

كيف اصلاح جهاز الآيفون عالق على شعار Apple

عندما يواجه مستخدمو iPhone مشكلة حيث يتعلق جهازهم على شعار Apple ولا يتم تشغيله بشكل صحيح، فقد يكون هذا أمرًا محبطًا ومزعجًا. يعتبر تعلق الجهاز على شعار Apple مشكلة شائعة وقد يكون له عدة أسباب محتملة، مثل تحديثات البرامج الضخمة، الأخطاء في التطبيقات، أو مشاكل في النظام الأساسي للجهاز.

لحسن الحظ، هناك عدة طرق يمكن اتباعها لإصلاح جهاز iPhone الذي يتعلق على شعار Apple. وفيما يلي سنقدم مقدمة لعدة خطوات تصحيحية يمكن اتخاذها:

خطوات اصلاح طريقة اصلاح جهاز iPhone عالق على شعار Apple

إعادة التشغيل البسيط:
  • اضغط واحتفظ بزر تشغيل/إيقاف التشغيل حتى يظهر شاشة إيقاف التشغيل.
  • اسحب شريط الإيقاف إلى اليمين لإيقاف تشغيل الجهاز بالكامل.
  • بعد الانتظار لبضع ثوانٍ، اضغط مرة أخرى على زر التشغيل لتشغيل الجهاز.
إعادة تشغيل قسري (Force Restart):
  • اضغط وأفلت زر زيادة الصوت بسرعة.
  • ثم اضغط وأفلت زر التناوب/السكون (زر الطاقة) وزر خفض الصوت بسرعة.
  • ستظهر شاشة التشغيل مع شعار Apple ومن المفترض أن يبدأ الجهاز في إعادة التشغيل.
التوصية بوضع الاستعادة (Recovery Mode):
  • قم بتوصيل الجهاز بكمبيوتر يحتوي على أحدث إصدار من iTunes.
  • اضغط واحتفظ بزر التناوب/السكون (زر الطاقة) وزر خفض الصوت معًا حتى يظهر شاشة الاستعادة.
  • على الكمبيوتر، ستظهر نافذة تطلب منك استعادة أو تحديث الجهاز. اختر "استعادة" لإعادة تثبيت نظام iOS بالكامل، وهذا قد يحذف جميع البيانات الموجودة على الجهاز.
التوصية بوضع DFU (Device Firmware Update):
  • قم بتوصيل الجهاز بكمبيوتر يحتوي على أحدث إصدار من iTunes.
  • اضغط وأفلت زر زيادة الصوت بسرعة.
  • ثم اضغط وأفلت زر التناوب/السكون (زر الطاقة) بسرعة.
  • بعد ذلك، اضغط واحتفظ بالضغط على زر التناوب/السكون (زر الطاقة)، واضغط واحتفظ بزر خفض الصوت معًا لمدة 10 ثوانٍ.
  • ثم أفلت زر التناوب/السكون (زر الطاقة) واحتفظ بالضغط على زر خفض الصوت لمدة 5 ثوانٍ.
  • الجهاز سيكون في وضع DFU، وسترى رسالة على iTunes تطلب منك استعادة الجهاز. قم بالضغط على "استعادة" لإعادة تثبيت نظام iOS بالكامل.

يرجى ملاحظة أن استخدام وضعي الاستعادة وDFU قد يؤدي إلى حذف جميع البيانات الموجودة على جهاز iPhone. لذلك، قد يكون من الأفضل أن تقوم بنسخة احتياطية للبيانات المهمة قبل اتخاذ هذه الخطوات. إذا استمرت المشكلة، فقد يكون من الأفضل الاتصال بدعم Apple. ايضا اخترت لك مقالة عن طريقة تحرير ملفات PDF على iPhone و iPad في iOS 16.

لماذا علق iPhone الخاص بي على شعار Apple؟

يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعلق جهاز iPhone على شعار Apple وعدم تشغيله بشكل صحيح. هنا بعض الأسباب الشائعة:
  • تحديثات البرامج: قد يتعذر على الجهاز إكمال عملية التحديث بنجاح، مما يؤدي إلى تعلقه على شعار Apple. قد يحدث هذا نتيجة لتوقف غير متوقع أثناء التثبيت أو بسبب مشكلة في البرمجيات.
  • تطبيقات غير متوافقة أو معيبة: في بعض الأحيان، قد يكون هناك تطبيق يسبب تعلق الجهاز عند بدء التشغيل. قد يكون هذا التطبيق غير متوافق مع النظام أو يحتوي على أخطاء تقنية.
  • مشكلات في النظام الأساسي: قد يحدث تعلق الجهاز على شعار Apple بسبب مشكلة في النظام الأساسي، مثل تعطل ملفات النظام أو تعارض بيانات النظام.
  • مشاكل في الأجهزة الأخرى: قد يكون هناك مشكلة في الأجهزة الأخرى داخل الجهاز، مثل المكونات الداخلية أو البطارية.
من المهم أن تفحص هذه الأسباب المحتملة وتبدأ بالحلول البسيطة مثل إعادة التشغيل وإعادة التشغيل القسري. إذا استمرت المشكلة، قد يكون من الأفضل الاستعانة بالمساعدة من الدعم الفني لدى Apple أو اللجوء إلى إعادة التشغيل المتقدمة مثل وضع الاستعادة أو وضع DFU.

ملاحظة: قبل المضي قدمًا، تأكد من عدم تحريك شريط التقدم على شاشة iPhone لمدة ساعة واحدة على الأقل.

4 طرق لإصلاح iPhone عالق على شعار Apple

  1. من الصعب إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  2. ضع iPhone في وضع الاسترداد.
  3. استخدم وضع DFU لاستعادة جهاز iPhone الخاص بك.
  4. الإصلاح باستخدام Dr.Fone - أداة إصلاح نظام iOS.

1. من الصعب إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

أحد أسهل الحلول هو فرض إعادة تشغيل الجهاز. سيؤدي هذا إلى إيقاف العملية الجارية وإخراجك من الموقف. تختلف خطوات فرض إعادة التشغيل باختلاف طرازات iPhone و iPad. لدينا منشور مفصل يغطي هذا.

إذا وجدت صعوبة في إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإجراء إعادة التشغيل القسري للجهاز:
  • اضغط واحتفظ بزر "زيادة الصوت": اضغط واحتفظ بزر زيادة الصوت الذي يقع على الجانب الأيمن للجهاز.
  • اضغط واحتفظ بزر "التناوب/السكون": اضغط واحتفظ بزر التناوب/السكون (زر الطاقة) الذي يقع على الجانب الأيمن العلوي للجهاز.
  • استمر في الضغط: استمر في الضغط على الأزرار "زيادة الصوت" و"التناوب/السكون" معًا لمدة 10-15 ثانية، أو حتى تظهر شاشة التشغيل السوداء مع شعار Apple.
  • انتظر إعادة التشغيل: اترك الأزرار وانتظر حتى يقوم الجهاز بإعادة التشغيل تلقائيًا.
  • في حالة عدم نجاح إعادة التشغيل القسري، يمكنك محاولة توصيل الجهاز بكمبيوتر يحتوي على أحدث إصدار من iTunes ومحاولة إعادة التشغيل من خلال البرنامج.
إذا استمرت المشكلة ولم يتمكن الجهاز من التشغيل بشكل صحيح، قد يكون من الأفضل التواصل مع دعم Apple أو زيارة متجر Apple للحصول على المساعدة الفنية المتخصصة. اقرا هذه المقالة وهي حول طريقة استرداد جهات اتصال iPhone المحذوفة.

2. ضع iPhone في وضع الاسترداد

طريقة, اصلاح, جهاز, iPhone, عالق, شعار Apple, وضع الاسترداد, وضع DFU, استعادة نظام iOS, إصلاح برامج الجهاز, استعادة النظام, تحديث البرامج, إعادة تشغيل الجهاز, توصيل بالكمبيوتر, تطبيقات الإصلاح, حلول المشاكل, خطوات الإصلاح, دعم Apple
ضع iPhone في وضع الاسترداد

إذا كنت ترغب في وضع جهاز iPhone في وضع الاسترداد (Recovery Mode)، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. تأكد من توصيل جهاز iPhone بأحدث إصدار من iTunes على الكمبيوتر.
  2. اضغط واحتفظ بزر "زيادة الصوت": اضغط واحتفظ بزر زيادة الصوت الذي يقع على الجانب الأيمن للجهاز.
  3. اضغط واحتفظ بزر "التناوب/السكون": اضغط واحتفظ بزر التناوب/السكون (زر الطاقة) الذي يقع على الجانب الأيمن العلوي للجهاز.
  4. استمر في الضغط: استمر في الضغط على الأزرار "زيادة الصوت" و"التناوب/السكون" معًا لمدة 10 ثوانٍ.
  5. اترك زر "التناوب/السكون": بعد مرور 10 ثوانٍ، أفلت زر "التناوب/السكون" (زر الطاقة) واحتفظ بالضغط على زر "زيادة الصوت".
  6. انتظر رسالة استعادة الاتصال بـ iTunes: سترى شاشة iPhone تظهر رمزًا للكبل ورمزًا لـ iTunes. ستظهر نافذة على الكمبيوتر تطلب منك استعادة الجهاز.
  7. بعد إتمام هذه الخطوات، يكون جهاز iPhone قد وُضع في وضع الاسترداد. من هنا، يمكنك استخدام iTunes لإعادة تثبيت النظام الأصلي على الجهاز أو إجراء الإصلاحات اللازمة.

يرجى ملاحظة أن استخدام وضع الاسترداد يؤدي إلى حذف جميع البيانات المخزنة على جهاز iPhone. لذلك، يجب أن تكون لديك نسخة احتياطية للبيانات المهمة قبل استخدام هذا الوضع.

3. استخدم وضع DFU لاستعادة جهاز iPhone الخاص بك

طريقة, اصلاح, جهاز, iPhone, عالق, شعار Apple, وضع الاسترداد, وضع DFU, استعادة نظام iOS, إصلاح برامج الجهاز, استعادة النظام, تحديث البرامج, إعادة تشغيل الجهاز, توصيل بالكمبيوتر, تطبيقات الإصلاح, حلول المشاكل, خطوات الإصلاح, دعم Apple
ضع iPhone في DFU


وضع DFU (Device Firmware Update) هو وضع خاص يسمح لك بإجراء استعادة كاملة لجهاز iPhone الخاص بك وتثبيت نسخة جديدة من النظام. يُفضل استخدام وضع DFU في حالة عدم نجاح وضع الاسترداد العادي. يُرجى ملاحظة أن استخدام وضع DFU سيحذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز، لذا يجب أن تقوم بإجراء نسخة احتياطية للمعلومات المهمة قبل البدء. لاحظ أن استخدام وضع DFU يتطلب دقة في الخطوات وقد يكون تحديًا بعض الشيء. إليك الخطوات لوضع iPhone في وضع DFU:

  1. قم بتوصيل جهاز iPhone بأحدث إصدار من iTunes على الكمبيوتر.
  2. قم بفتح iTunes وتأكد من أن الجهاز متصل به.
  3. اضغط واحتفظ بزر التناوب/السكون (زر الطاقة) وزر خفض الصوت معًا لمدة 10 ثوانٍ.
  4. بعد مرور 10 ثوانٍ، أفلت زر التناوب/السكون (زر الطاقة) واستمر في الضغط على زر خفض الصوت لمدة 5 ثوانٍ إضافية.
  5. بعد انتهاء المدة الزمنية، ستظل شاشة iPhone سوداء. في هذه الحالة، تم دخول الجهاز في وضع DFU بنجاح.
  6. فور وضع جهاز iPhone في وضع DFU، ستظهر رسالة من iTunes تفيد بالكشف عن جهاز في وضع استعادة. يمكنك بعد ذلك اتباع تعليمات iTunes لاستعادة الجهاز وتثبيت النسخة الجديدة من النظام عليه.

إذا كان استخدام وضع DFU صعبًا أو لم يؤدي إلى حل المشكلة، يمكنك الاتصال بدعم Apple أو زيارة أحد متاجر Apple للحصول على مساعدة إضافية وفنية. راجع هذه المقالة التي تتكلم عما هو Wi-Fi 6E وكيفية استخدامه على iPad Pro M2.

4. الإصلاح باستخدام Dr.Fone - أداة إصلاح نظام iOS

طريقة, اصلاح, جهاز, iPhone, عالق, شعار Apple, وضع الاسترداد, وضع DFU, استعادة نظام iOS, إصلاح برامج الجهاز, استعادة النظام, تحديث البرامج, إعادة تشغيل الجهاز, توصيل بالكمبيوتر, تطبيقات الإصلاح, حلول المشاكل, خطوات الإصلاح, دعم Apple
رصيد الصورة: Wondershare

Dr.Fone هي أداة تقدمها شركة Wondershare تهدف إلى إصلاح مشاكل نظام iOS بما في ذلك جهاز iPhone الخاص بك. تعتبر Dr.Fone أداة شهيرة وشائعة الاستخدام في مجال إصلاح أجهزة iOS واستعادة البيانات المفقودة.

إليك خطوات بسيطة لاستخدام Dr.Fone لإصلاح جهاز iPhone الخاص بك:
  1. قم بتنزيل وتثبيت Dr.Fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك العثور على البرنامج على موقع Wondershare الرسمي.
  2. بعد تثبيت Dr.Fone، قم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد "أدوات النظام" من قائمة الأدوات المتاحة.
  3. قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB الخاص به.
  4. اختر خيار "إصلاح نظام iOS" من قائمة الأدوات المتاحة في Dr.Fone.
  5. سيطلب منك Dr.Fone وضع جهاز iPhone الخاص بك في وضع DFU. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لوضع الجهاز في وضع DFU.
  6. بعد وضع الجهاز في وضع DFU، سيكتشف Dr.Fone المشكلة في نظام iOS وسيقوم بتنزيل البرامج اللازمة لإصلاحها.
  7. انتظر حتى يكتمل عملية الإصلاح. قد يستغرق الأمر بضع دقائق لاستعادة النظام وإصلاح المشكلة.
  8. عند اكتمال العملية، ستتلقى تنبيهًا بأن الإصلاح تم بنجاح.
يرجى ملاحظة أن استخدام أدوات مثل Dr.Fone ينطوي على بعض المخاطر، وقد تؤدي إلى حذف البيانات أو تغييرات في نظام iOS. قم بإجراء نسخة احتياطية لجهازك قبل استخدام Dr.Fone أو أي أداة أخرى للإصلاح. ما رأيك ان تقرأ هذه المقالة الجيدة وهي حول طريقة حذف جهات اتصال المكررة على iPhone دفعة واحدة.

هل ما زال iPhone عالقًا على شعار Apple؟ لا شيء يعمل؟

في الختام، عندما يعلق جهاز iPhone الخاص بك على شعار Apple، يمكنك اتباع عدة خطوات لإصلاح المشكلة. يمكنك أولاً المحاولة ببساطة باستعادة الجهاز عبر الإعادة التشغيل أو إعادة التوصيل بالكمبيوتر. إذا لم تعمل هذه الخطوات، يمكنك جرب وضع الاسترداد أو وضع DFU لإعادة تثبيت النظام وإصلاح المشكلة. إذا واجهت صعوبة في إجراء هذه الخطوات أو لم تحل المشكلة، فقد تحتاج إلى الاستعانة بخدمة دعم Apple أو الذهاب إلى أحد متاجر Apple للحصول على مساعدة فنية متخصصة.

بالنهاية، يهمنا أن نذكرك بأهمية عمل نسخة احتياطية لبياناتك الهامة قبل إجراء أي إصلاحات. هذا يضمن ألا تفقد أي معلومات قيمة أثناء عملية الإصلاح. كما ينبغي الانتباه إلى استخدام أدوات الإصلاح الطرفية مثل Dr.Fone بحذر وفقًا لتعليمات الشركة المطورة وتوجيهاتها. واخيرا هذه المقالة جيدة لك وهي عن كيف إخفاء جهات الاتصال على iPhone.

نتمنى أن تكون الخطوات والمعلومات التي تم تقديمها قد ساعدتك في فهم كيفية إصلاح جهاز iPhone عالق على شعار Apple.
بمجرد القيام بذلك، قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الحالي الخاص بك لإعادة تنزيل التطبيقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close