📁 آخر الأخبار

ما يجب القيام به قبل بيع جهاز iPhone القديم الخاص بك

بعد سنوات من الاستخدام، بدأ جهاز iPhone الخاص بك يبدو باهتًا بعض الشيء. لذلك، قررت بيعه والترقية إلى الطراز الأحدث. ولكن قبل بيع جهاز iPhone القديم الخاص بك، من الحكمة تنفيذ بعض الإجراءات البسيطة مثل النسخ الاحتياطي لبياناتك في مكان آمن ومسح جميع الإعدادات والمحتوى الحالي.

ما يجب القيام به قبل بيع جهاز iPhone القديم الخاص بك
(What-to-do-before-selling-old-iphone)

يتم ذلك لضمان عدم ترك أي شيء على جهازك، وأن جميع بياناتك الشخصية آمنة. تابع معنا بينما أطلعك على أهم 12 شيئًا يجب عليك القيام بها قبل بيع جهاز iPhone القديم الخاص بك.

ما يجب القيام به قبل بيع جهاز iPhone القديم

عندما يقرر الشخص بيع جهاز iPhone القديم الخاص به، فمن المهم القيام ببعض الإجراءات الهامة قبل البيع لضمان عملية البيع بسلاسة وحماية خصوصيته الشخصية.

إن بيع الجهاز القديم هو خطوة مهمة في عملية الانتقال إلى جهاز جديد، ولكن يجب أن يتم بعناية واهتمام. إذا لم تتم معالجة البيانات الخاصة بك بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى خسارة البيانات الحساسة أو انتهاك خصوصيتك الشخصية. ومن أجل ذلك، يجب أن يتخذ المستخدمون الخطوات اللازمة قبل بيع جهاز iPhone القديم الخاص بهم.

يجب على المستخدمين حذف جميع البيانات الشخصية من الجهاز والتأكد من إلغاء تفعيل جميع الخدمات المرتبطة بها قبل البيع. يتطلب ذلك القيام ببعض الإعدادات الهامة، مثل إزالة جميع الملفات والرسائل النصية والبريد الإلكتروني والملفات المخزنة في تطبيقات الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، يجب تسجيل الجهاز من خلال حساب iCloud الخاص بالمستخدم وإزالته من قائمة الأجهزة المسجلة في الحساب.

وفي النهاية، يمكن للمستخدم بيع جهازه القديم بثقة وأمان، بعد التأكد من إزالة جميع البيانات الخاصة به وإلغاء تفعيل جميع الخدمات. فبذلك، يمكن للمستخدم الاستمتاع بالترقية إلى جهاز جديد دون القلق بشأن البيانات الشخصية أو الخصوصية.

خطوات ما يجب القيام به قبل بيع جهاز iPhone القديم الخاص بك

أولاً، يجب على المستخدم إزالة جميع البيانات الشخصية والحساسة من الجهاز، بما في ذلك الصور والملفات والرسائل النصية والبريد الإلكتروني والملفات المخزنة في تطبيقات الجهاز. يمكن للمستخدم القيام بذلك عن طريق إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع، أو عن طريق استخدام أدوات مثل "حذف كل البيانات" أو "إعادة تعيين الجهاز". ومن الأفضل إجراء هذه العملية بعد نسخ البيانات المهمة على جهاز آخر أو تخزينها في السحابة.

ثانياً، يجب على المستخدم إلغاء تفعيل خدمة "Find My iPhone" أو "العثور على iPhone" في الجهاز. يمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز والتنقل إلى قسم "iCloud" ثم "Find My iPhone" وإيقاف التفعيل.

ثالثاً، يجب تسجيل الجهاز من خلال حساب iCloud الخاص بالمستخدم، وإزالة الجهاز من قائمة الأجهزة المسجلة في حساب iCloud. يمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى حساب iCloud على الويب، والتنقل إلى قسم "My Devices" ثم إزالة الجهاز المراد بيعه.

بعد القيام بجميع هذه الخطوات، يمكن للمستخدم بيع جهازه القديم بثقة وسلامة، ومن الأفضل إزالة بطاقة SIM أيضاً قبل البيع.

1. النسخ الاحتياطي باستخدام iTunes / Finder

كما تعلم، النسخ الاحتياطية على iCloud جيدة ورائعة، ولكن هناك حد أقصى للبيانات. أيضًا، يمكن أن يؤدي الحصول على نسخة احتياطية حقيقية يمكن الوصول إليها على نظامك المحلي إلى قطع شوط طويل في حالة حدوث خطأ في النسخ الاحتياطي على iCloud. لهذا السبب أوصي دائمًا بنسخة احتياطية من iTunes / Finder .

ما عليك سوى تشغيل iTunes / Finder على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك → حدد جهازك. ثم، انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن.

iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
استعادة iPhone من iTunes Backup

ملاحظة: إذا كنت تريد حفظ بياناتك الصحية والنشاط من جهاز iOS و Apple Watch، فتأكد من تشفير نسختك الاحتياطية. للقيام بذلك، حدد المربع المسمى تشفير نسخة احتياطية من [الجهاز] ثم أدخل كلمة مرور لا تنسى.

بعد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، يمكنك التحقق من التاريخ والوقت ضمن قسم أحدث نسخة احتياطية.

2. النسخ الاحتياطي إلى iCloud

بينما تكون النسخ الاحتياطية لـ iTunes آمنة، فإن النسخ الاحتياطية على iCloud مفيدة عندما تريد طريقة سريعة وسهلة لإعداد iPhone الجديد الخاص بك. عندما تحاول الاستعادة من نسخة احتياطية من iTunes، يجب أن تكون متصلاً بالكمبيوتر باستخدام ملفات النسخ الاحتياطي. مع iCloud، يمكنك أن تكون في أي مكان (مع اتصال Wi-Fi، بالطبع).

النسخ الاحتياطي على iCloud سهل أيضًا.

1. افتح الإعدادات على جهازك.
2. الآن، اضغط على أيقونة ملفك الشخصي.
3. بعد ذلك، انقر فوق iCloud .
4. بعد ذلك، انقر فوق iCloud Backup .
5. تأكد من تشغيل مفتاح iCloud Backup. الآن، اضغط على Back Up Now. بعد ذلك، انتظر لبعض الوقت حتى يتم نسخ جهازك احتياطيًا بنجاح.

iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
نسخ iPhone احتياطيًا إلى iCloud قبل البيع

اعتمادًا على سرعة الشبكة والأشياء التي تقوم بنسخها احتياطيًا، قد يستغرق الأمر ما بين بضع دقائق إلى ساعة للنسخ الاحتياطي. والخبر السار هو أنه يمكنك السماح بتشغيله في الخلفية ومتابعة عملك.

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أنه يمكنك اختيار البيانات التي يتم نسخها احتياطيًا على iCloud. هذا مفيد للغاية.

3. تصدير جهات الاتصال من وإلى iCloud

سواء كنت تقوم بالتبديل إلى iPhone جديد أو تتجه إلى عالم Android، فمن الأفضل دائمًا تأمين دفتر العناوين الخاص بك. وما هي أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية لجميع جهات الاتصال من استخدام مزامنة iCloud. يمكنك أيضًا تصدير جهات الاتصال الخاصة بك بصيغة vCard.

افتح الإعدادات ← اضغط على ملف التعريف الخاص بك ← iCloud ← الآن، تأكد من تشغيل مفتاح جهات الاتصال.


جهات الاتصال الاحتياطية باستخدام مزامنة iCloud على iPhone

لتصدير جهات الاتصال الخاصة بك بصيغة vCard، توجه إلى icloud.com → قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمات المرور الخاصة بك → انقر فوق أيقونة جهات الاتصال → انقر فوق رمز الترس الصغير في الزاوية اليسرى السفلية واختر تصدير vCard .


iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
انقر فوق تصدير vCard في iCloud

4. حذف الصور

سأكررها. ستؤدي إعادة الضبط العامة إلى مسح جميع صورك، ولكن من الأفضل دائمًا حذفها بشكل فردي. بهذه الطريقة، تقوم بمسح الآثار (مما يجعلها أفضل مما ستفعله إعادة الضبط العامة).

يتضمن مسح الصور محو الألبومات. لسوء الحظ، نظرًا لأن iPhone / iOS لا يأتي مع خيار حذف صور متعددة في وقت واحد، فسيتعين عليك اللجوء إلى حيلة صغيرة لحذفها بكميات كبيرة.

في ألبومك، اضغط على الشاشة للتصغير. الآن، انقر فوق تحديد في الجزء العلوي الأيمن (إذا كنت لا ترى تحديد، فقد تم التصغير كثيرًا وتحتاج إلى إعادة التكبير). اسحب إصبعك عبر صفوف أو أعمدة الصور التي تريد حذفها.

اضغط على أيقونة سلة المهملات وشاهد صورك تختفي. حسنًا، إلى ألبوم "المحذوف مؤخرًا".

5. حذف التطبيقات

بمجرد الانتهاء من حذف الصور (وهي بعض من أكثر الأشياء الشخصية التي لديك على جهاز iPhone القديم)، يمكنك البدء في مسح التطبيقات.

لماذا تحذف التطبيقات عندما تقوم إعادة التعيين بمسحها؟ مجرد إجراء احترازي إضافي. سيؤدي حذف التطبيقات إلى حذف معظم ذاكرات التخزين المؤقت المرتبطة بهذه التطبيقات. سيحذف أيضًا أي آثار لتسجيل الدخول / معلومات شخصية قد تكون التطبيقات قد خزنتها على جهاز iPhone الخاص بك. (أفكر في Facebook و Twitter و Instagram وما إلى ذلك)

6. تسجيل الخروج من iCloud و iMessage و FaceTime

شيء آخر مهم عليك القيام به قبل بيع iPhone الخاص بك هو تسجيل الخروج من iCloud و iMessage و FaceTime.

افتح الإعدادات ← ملفك الشخصي ← اضغط على تسجيل الخروج ← أدخل كلمة مرور معرف Apple واضغط على إيقاف في النافذة المنبثقة.

iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
تسجيل الخروج من iCloud على iPhone

توجه إلى الإعدادات ← الرسائل ← إرسال واستقبال ← اضغط على معرف Apple الخاص بك ← اضغط على تسجيل الخروج.

iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
قم بتسجيل الخروج من iMessage على iPhone


افتح الإعدادات ← FaceTime ← اضغط على Apple ID ← اضغط على تسجيل الخروج.


iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
سجّل الخروج من FaceTime على iPhone

7. تسجيل الخروج من iTunes / App Store

هذا مجرد إجراء روتيني.

1. افتح الإعدادات.
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر على iTunes & App Store .
3. اضغط على معرف Apple الخاص بك.
4. الآن اضغط على تسجيل الخروج.

iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
سجّل الخروج من iTunes و App Store على iPhone

8. قم بتعطيل جميع رموز المرور / رمز مرور وقت الشاشة

عادةً ما تؤدي إعادة الضبط العامة (مسح جميع المحتويات والإعدادات) إلى إعادة تعيين كل شيء بما في ذلك رموز المرور ولكن للتأكد فقط، قد ترغب في تعطيل رمز مرور وقت الشاشة يدويًا إذا قمت بتعيينه.

لتعطيله، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات ← وقت الشاشة ← النقر على تغيير رمز مرور وقت الشاشة ← النقر على إيقاف تشغيل رمز مرور وقت الشاشة ← إدخال رمز المرور الخاص بك للتأكيد.


iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
تعطيل رمز مرور وقت الشاشة على iPhone

9. سفاري، بريد، تقويمات، تذكير

عند حذف حساب iCloud الخاص بك، تختفي معظم العناصر الموجودة في Safari والتذكيرات والتقويمات وما إلى ذلك. كما سبق لحسابات البريد أيضًا. ولكن قد تكون هناك بقايا محفوظات أو ذاكرة تخزين مؤقت للصفحات أو عناصر قائمة القراءة قد ترغب في حذفها من جهاز iPhone القديم.

نظرًا لأن هذه تطبيقات مخزون، فلا يمكنك حذفها (وليس هناك فائدة من القيام بذلك أيضًا). لذا، احذف أي بيانات متبقية.

يوفر لك نظام iOS طريقة سهلة للتخلص من جميع بيانات محفوظات Safari وموقع الويب. قم بإنجازه لضمان التخلص من بيانات التصفح بالكامل.

10. إعادة تعيين عامة (محو كل المحتوى والإعدادات)

عند هذه النقطة، يبدو أن جهاز iPhone الخاص بك قد تمت إعادة تعيينه بالفعل. لكن تذكر: لا تزال لديك كلمات مرور Wi-Fi مخزنة، وربما بعض ملفات تعريف APN المخزنة، والمعلومات الشخصية مثل اسم iPhone، وما إلى ذلك. سنقوم بمسحها.

1. افتح الإعدادات.
2. انقر فوق عام.
3. قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق إعادة تعيين.
4. اضغط على مسح كل المحتوى والإعدادات.
5. قم بالتأكيد وسيتم إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك وإيقاف تشغيله وإعادة تشغيله.

iPhone, بيع, قديم, مستعمل, تحضير, بيانات, حذف, نسخ احتياطي, مسح, حماية, خصوصية, iCloud.
اضغط على Erase All Content and Settings Under General في إعادة التعيين على iPhone

11. قم بإلغاء إقران iPhone الخاص بك من Apple Watch

هذا أمر ضروري حقًا. أقترح بشدة القيام بذلك قبل استبدال جهازك أو التخلي عنه.

يتم نسخ بيانات Apple Watch احتياطيًا تلقائيًا في وقت إلغاء الاقتران. لذا، لا داعي للقلق بشأن ذلك. لإنجازها، توجه إلى هذا المنشور.

12. إلغاء تسجيل iMessage

خاصة عند التبديل إلى جهاز غير تابع لشركة Apple، ستحتاج إلى إلغاء تسجيل iMessage. بخلاف ذلك، قد لا تتلقى رسائل SMS / MMS على جهازك. للقيام بذلك، راجع هذا الدليل العملي.

ها أنت ذا! هذا كل ما عليك القيام به قبل بيع iPhone الخاص بك.

الخاتمة…

إذن، هذه بعض الأشياء الأساسية التي يجب عليك فعلها قبل التخلي عن جهازك لأي شخص (أو بيعه). بالطبع، إنها تستغرق وقتًا طويلاً. ومع ذلك، من الأفضل الخوض في الأمر من أجل الحفاظ على أمان بياناتك الثمينة قدر الإمكان.

إذن، ما الجهاز الذي تخطط للتبديل إليه؟

لا تفوت هذه المنشورات أيضًا:
نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close