-->

أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad في عام 2024

يؤدي كل تقدم تقني إلى إحداث تغيير كبير في حياتك. تتغير طريقة عملك وتوصيلك وإدارتك للوقت عندما تستخدم التكنولوجيا كأصل وليس مجرد أداة. نتيجة لذلك، يقدم السوق حاليًا العديد من تطبيقات iPhone التي تستخدم التكنولوجيا لزيادة الإنتاجية.

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad


عندما تكون مدعومًا بدعم هذه التطبيقات، يمكنك مشاهدة بعض النتائج المذهلة بجهد ضئيل. مع مراعاة الجودة والكفاءة والتكلفة، قمت بتجميع هذه القائمة من أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad. لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة.

تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad

في الوقت الحالي، تعد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تسهل علينا القيام بمهامنا اليومية بشكل أسرع وأسهل. وبالتالي، يمكن القول إن تطبيقات الإنتاجية تلعب دورًا مهمًا في تحقيق أهدافنا وزيادة إنتاجيتنا. وفي هذا الإطار، تعد أجهزة iPhone و iPad من أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها لتحقيق أهداف الإنتاجية.

لذا، في هذه المقالة، سنتحدث عن أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad في عام 2023. سنقدم لك تطبيقات فعالة وسهلة الاستخدام والتي ستساعدك في تنظيم وإدارة وقتك بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحسين إنتاجيتك وتطوير مهاراتك الشخصية والاجتماعية. ولأن العالم الرقمي يتغير باستمرار، فإننا سنتأكد من تزويدك بأحدث التطبيقات التي تم إصدارها في عام 2023، ونستخدم كلمات البحث الرئيسية وتقنيات السيو لجعل هذه المقالة مفيدة لأكبر عدد ممكن من القراء.

ماهي أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad في عام 2024

في النهاية، إذا كنت تبحث عن تطبيقات الإنتاجية التي يمكنك استخدامها على أجهزة iPhone و iPad الخاصة بك في عام 2023، فأنت في المكان الصحيح. لذلك، انضم إلينا ودعنا نتعرف على أفضل تطبيقات الإنتاجية في العام الحالي.

هناك العديد من التطبيقات الرائعة التي يمكن استخدامها على أجهزة iPhone و iPad لتحسين الإنتاجية في العام 2023، ومن بين هذه التطبيقات:

1- تطبيق Notion: يعتبر Notion من التطبيقات المتعددة الوظائف، حيث يمكن استخدامه كمفكرة إلكترونية وأداة لإدارة المشاريع والمهام وكذلك أداة لإدارة المعرفة الخاصة بك. كما يوفر Notion وظائف مثل الإضافة والتعديل على الجداول الزمنية والتعاون بين الفريق وغيرها الكثير.

2- تطبيق Trello: يساعد Trello على إدارة المشاريع والمهام بشكل فعال وسهل. يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء قوائم وبطاقات وتعيين المهام والمواعيد النهائية ومشاركتها مع الآخرين.

3- تطبيق Todoist: يساعد Todoist على تحسين الإنتاجية من خلال تنظيم قائمة المهام الخاصة بك وتوزيعها بين الأسابيع والأشهر. كما يتضمن التطبيق ميزات مثل التذكيرات والتقويم والمشاركة.

4- تطبيق Focus@Will: يستخدم Focus@Will موسيقى مخصصة لتعزيز التركيز والإنتاجية. ويقدم التطبيق مجموعة واسعة من الموسيقى التي يمكن اختيارها وفقًا لاحتياجات المستخدم.

5- تطبيق Forest: يساعد Forest على تحسين الانتاجية وتقليل التشتت والتشويش. يعمل التطبيق على تشجيع المستخدمين على تركيزهم وتجنب التشتت عن طريق زرع شجرة ومنع تشغيل التطبيقات الأخرى أثناء الفترات التي يتم فيها تحرير شجرة.

6- تطبيق Pocket: يساعد Pocket على تنظيم المقالات والمحتوى الذي يهمك وتخزينه لقراءته لاحقًا. يمكن للمستخدمين تصفح المقالات بسهولة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

7- تطبيق Evernote: يعتبر Evernote من التطبيقات الشهيرة التي تساعد على تنظيم الملاحظات والمشاريع والمواعيد النهائية والمهام. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملاحظات والملفات من أي مكان ومن أي جهاز.

8- تطبيق RescueTime: يعمل RescueTime على تتبع استخدام الجهاز وتحديد الوقت المستخدم في التطبيقات والمواقع والتطبيقات والبرامج التي تسبب إلهاءً للمستخدمين. يساعد التطبيق على تحسين الإنتاجية وتقليل الإلهاء.

9- تطبيق Grammarly: يساعد Grammarly على تحسين جودة الكتابة عن طريق فحص النحو والإملاء والتنسيق وتوفير توصيات لتحسين الكتابة بشكل عام.

10- تطبيق Focus@Will: يستخدم Focus@Will موسيقى مخصصة لتعزيز التركيز والإنتاجية. ويقدم التطبيق مجموعة واسعة من الموسيقى التي يمكن اختيارها وفقًا لاحتياجات المستخدم.

باختيار التطبيقات الصحيحة، يمكن لمستخدمي أجهزة iPhone و iPad تحسين الإنتاجية والكفاءة في العمل والحياة اليومية.

1. Gmail - البريد الإلكتروني الخاص بجوجل

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق البريد الإلكتروني Gmail لقطة شاشة iPhone و iPad

فيما يتعلق بخدمات البريد الإلكتروني، يعد Gmail الرائد غير المسبوق، مع أحد أهم مجتمعات المستخدمين على مستوى العالم. يتجاوز نطاق Gmail كونه مجرد تطبيق بريد إلكتروني بسيط على iPhone أو iPad، حيث يتيح لك الاتصال والتعاون والعمل بسلاسة. يحدث كل هذا بدعم من الأمان المتطور والإخطارات في الوقت الفعلي ودعم الحسابات المتعددة وعمليات البحث السهلة. علاوة على ذلك، يعد استخدام Gmail على iPhone أو iPad أمرًا سهلاً للغاية.

يمكنك أيضًا تشغيل دردشة Google للاتصال وإنشاء معرف البريد الإلكتروني والتفاعل معه أو استخدامه لحضور اجتماعات العمل على Google Meet. يمكنك أيضًا استخدام Gmail للرد على دعوات تقويم Google. رائع، أليس كذلك؟

بالإضافة إلى ذلك، يحمي التطبيق بياناتك عن طريق حظر أكثر من 99.9 بالمائة من البرامج الضارة والبريد العشوائي وروابط الخداع من الدخول إلى صندوق الوارد الخاص بك. علاوة على ذلك، يُعلمك Gmail بكل بريد وارد جديد، حتى تحصل على جميع الرسائل المهمة. يتيح لك Gmail تصنيف رسائلك الإلكترونية على أنها مميزة بنجمة ومؤجلة ومهمة ورسائل غير مرغوب فيها وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الأرشفة / الحذف بنقرة بسيطة وإدارة المحادثات المترابطة بسهولة.

يتيح لك خيار "الرد الذكي" في Gmail تجنب الأخطاء من خلال تقديم اقتراحات تتعلق بقواعد اللغة وتكوين الجملة والتهجئة وما إلى ذلك. لذا، حتى إذا كنت شخصًا متكررًا للأخطاء المطبعية مثلي، فإن Gmail يغطيك.

الايجابيات:
  • واجهة مستخدم سهلة وسلسة  
  • آمن للغاية
  • التخصيص والتخصيص مسموح بهما
  • سهولة التكامل مع Google Workspace 
سلبيات:
  • تخزين محدود
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا أمريكيًا) 

2. Google Drive - مشاركة المستندات وتحريرها ومزامنتها

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق Google Drive iPhone لتحويل نص الصورة إلى نص رقمي

يعد Google Drive أحد أكثر تطبيقات التخزين السحابية شيوعًا. إنه جزء لا يتجزأ من Google Workspace. إنه مكان آمن لإنشاء جميع ملفاتك المهمة وتخزينها ونسخها احتياطيًا وتعديلها وعرضها من أي جهاز. بالإضافة إلى ذلك، بغض النظر عن عدد الملفات التي قمت بتخزينها على Drive الخاص بك، يمكنك البحث بسرعة من خلال اسمها ومحتواها. سهل أليس كذلك؟

باستخدام Google Drive، يمكنك حفظ المستندات التي تقوم بإنشائها عبر الإنترنت أو ملفات النسخ الاحتياطي المخزنة على نظامك. يمكنك تخصيص أي مجلد على أجهزتهم للنسخ الاحتياطي وتوفير مساحة عن طريق تجنب تكرار الملفات في التخزين المحلي. وأفضل جزء في استخدام Drive هو أنه يمكنك استرداد جميع بياناتك حتى إذا كان جهازك يعاني من فقدان البيانات لسبب ما. إذا لم يكن هذا كافيًا لك، فحاول شراء Google One، الذي يوفر مساحة تخزين إضافية ومزايا للمستخدم.

داخل التطبيق، يمكنك تبديل طرق العرض وتنظيم الأنماط وما إلى ذلك، للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا. بصرف النظر عن ذلك، يوفر Drive واجهة سلسة حيث يمكنك سحب الملفات من جهازك وإفلاتها في أي مجلد مفتوح في المتصفح. يعمل التطبيق بشكل جيد مع مستندات Google، وجداول البيانات، والعروض التقديمية، والنماذج، وملفات PDF، والخرائط، والرسومات، وما إلى ذلك.

الايجابيات:
  • سهولة الوصول إلى البيانات المخزنة 
  • مساحة تخزين مجانية ضخمة 
  • يدعم أكثر من 100 تنسيق ملف 
  • يمكنك التعاون والتعليق على الملفات في الوقت الفعلي 
سلبيات:
  • بعض مخاطر الخصوصية  
  • لا حماية بكلمة مرور للملفات المشتركة 
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 1.99 دولارًا أمريكيًا) 

3. Grammarly - قواعد اللغة النازية الودية

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق Grammarly لـ iPhone و iPad Screenshot

سواء أكان بريدًا إلكترونيًا للبحث عن عمل أو مستند مشروع موسع، ستضمن أداة الكتابة / التحرير في الوقت الفعلي لـ Grammarly أن يكون عملك من الدرجة الأولى. يعد مساعد الكتابة الشهير المستند إلى السحابة أمرًا ضروريًا إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات الإنتاجية لتنزيلها على iPhone و iPad. لا يمكنك أن تخطئ أبدًا في القواعد النحوية أو النغمة أو الوضوح أو الصياغة أو تكوين الجملة باستخدام Grammarly.

لاستخدام Grammarly، يجب عليك أولاً كتابة المحتوى الخاص بك أو نسخه / لصقه في قسم مستند التطبيق. ثم يقوم مساعد الكتابة المستند إلى AI بتحليل المستند الخاص بك وتقديم اقتراحات للأخطاء في مقالتك الكتابية. على سبيل المثال، تسعى جاهدة لتصحيح الكلمات التي بها أخطاء إملائية، أو استبدال الكلمات ببدائل أفضل، أو تصحيح علامات الترقيم، أو الإبلاغ عن أخطاء الصوت المنفعل.

يعمل Grammarly بسلاسة على منصات متعددة مثل Google Docs و Twitter و LinkedIn و Facebook و Gmail وما إلى ذلك، مما يجعله أداة تحرير مفيدة لكتاب المحتوى ومحترفي الأعمال والطلاب والمدرسين وما إلى ذلك، علاوة على ذلك، إذا قمت بالتبديل إلى Grammarly Premium، يمكنك الحصول على مزيد من الاقتراحات المتقدمة والتحقق من الانتحال. أخيرًا، إذا لم يكن كل هذا كافيًا، يمكنك طلب المساعدة المهنية من خبراء الكتابة في Grammarly بدفع تكلفة إضافية.

الايجابيات:
  • التصحيح النحوي في الوقت الحقيقي  
  • مثالي للتحرير والتدقيق اللغوي 
  • اقتراحات دقيقة وسهلة الفهم 
  • أضف إلى ميزة القاموس حتى تتمكن من إضافة كلمات متكررة
سلبيات:
  • غالي 
  • كثرة الات 
  • ميزات محدودة في الإصدار المجاني 
السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 29.99 دولارًا) 

4. Adobe Acrobat Reader - تحرير المستندات أصبح سهلاً

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق إنتاجية Adobe Acrobat Reader لأجهزة iPhone و iPad

يعد Adobe Acrobat Reader بلا شك أحد أشهر تطبيقات تحرير وتحويل ملفات PDF. يوفر التطبيق المتوافق مع الأجهزة المحمولة الوصول إلى العديد من العروض لمستخدمي المستندات. إنه حل شامل لجميع احتياجاتك، حيث يتيح لك التطبيق عرض المستندات وقراءتها ومشاركتها وتحويلها وضغطها وتحريرها في لمح البصر. علاوة على ذلك، يمكنك الوصول إلى كل هذه الميزات المربحة دون الشعور بالإحباط من الات التي تظهر بشكل متكرر.

واحدة من أفضل ميزات Adobe Acrobat Reader هي واجهته سهلة الاستخدام. على سبيل المثال، يمكنك التبديل إلى الوضع السائل لضبط حجم خط المستند وتباعد الأسطر والتعديلات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يعد البحث عن نص وتنسيقه ونسخه في أي ملف PDF أو صورة أمرًا سهلاً للغاية على محرر PDF الخاص بـ Adobe. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة تعليقات توضيحية إلى ملفات PDF أو تقديم اقتراحات أو إضافة تعليقات أو وضع ملاحظات رقمية لاصقة على مستنداتك.

يمكنك دمج ملفات أو صفحات متعددة وتحويلها إلى ملفات PDF لسهولة الوصول إليها عبر العديد من الأنظمة الأساسية. يتيح لك التطبيق الكتابة مباشرة على ملفات PDF وإضافة التوقيعات إلى المستندات الأساسية دون أي متاعب. علاوة على ذلك، يمكنك ربط حساب Adobe الخاص بك بـ Microsoft OneDrive و Google Drive وما إلى ذلك، والحصول على جميع ملفاتك في مكان واحد.

الايجابيات:
  • برنامج سهل الاستخدام 
  • تحرير وإنشاء وملفات PDF على الفور 
  • أضف اقتراحات وتعليقات وملاحظات لاصقة 
  • اكتب مباشرة في ملف PDF 
سلبيات:
  • يمكن أن يكون فحص الصفحات مشكلة في بعض الأحيان
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 4.99 دولارًا أمريكيًا) 

5. المحمول ودية - جدولة الاجتماعات بسهولة

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق الإنتاجية المحمول الودي لأجهزة iPhone و iPad

يمكن أن تكون جدولة الاجتماعات أمرًا شاقًا إذا لم يكن لديك فريق عمل متخصص. ومع ذلك، فإن تعيين الموظفين المناسبين ينطوي على تكاليف إدارية أعلى. إذن، لماذا تنفق المزيد من الأموال عندما يكون تطبيق Cal Friendly هنا لمساعدتك؟ تفتخر Cal Friendly بميزات مثيرة تتيح للعملاء تحديد المواعيد وأوقات الاجتماعات بناءً على مدى تواجدك الظاهر في حسابك على Cal Friendly.

واجهة المستخدم البسيطة لـ Cal Friendly تجعله إدخالًا قيمًا في قائمة أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad. إذا كانت وظيفتك تتطلب منك التعامل مع الأشخاص وجهًا لوجه، فيمكن أن يكون Cal Friendly خيارًا مناسبًا لك. يمكنك أن تكون مدربًا أو مدربًا أو مستشارًا أو مرشدًا روحيًا. سوف يجعلك Cal Friendly أقرب إلى عملائك من خلال إدارة جدوله الزمني الذكية. علاوة على ذلك، يمكنك إعادة جدولة اجتماعاتك أو إلغائها على راحتك أو حسب رغبتك.

تقدم Cal Friendly إصدارات متعددة من برامجها لك. تتضمن القائمة خطط Basic و Essentials و professional و Teams و Enterprise. يمكنك اختيارهم بناءً على ميزانيتك ومتطلباتك. توفر الإصدارات الأعلى من التطبيق ميزات متقدمة للعملاء، مثل القدرة على اختيار أنواع مختلفة من الأحداث ودعوات البريد الإلكتروني والذكيرات.

الايجابيات:
  • يمكن للعملاء أو العملاء تنظيم الاجتماعات بسهولة 
  • تتيح لك ميزة المشاركة المضمنة لنظام iOS ملء رابط الجدول الزمني 
  • يسمح للمستخدمين بإنشاء استطلاعات 
  • رؤى الاجتماعات وخيارات العلامات التجارية وما إلى ذلك، متوفرة في الإصدارات المتميزة 
  • حجز المواعيد عبر البريد الإلكتروني
سلبيات:
  • دعم العملاء البطيء أو غير المستجيب 
  • الميزات المتقدمة وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع
السعر: مجاني 

6. ClickUp - أفضل تطبيق لإدارة المشاريع

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق إنتاجية ClickUp لأجهزة iPhone و iPad

أدوات إدارة المشاريع فعالة لمن يستخدمون التكنولوجيا لتحقيق الإنتاجية. ClickUp هو أحد التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في ذلك. يأتي التطبيق مليئًا بالميزات المثيرة، مما يجعله أحد أفضل تطبيقات إدارة المشاريع. هنا، تحصل على جميع الميزات المتوقعة في تطبيق إدارة المشاريع مدمجة في تطبيق واحد.

يتيح لك ClickUp وضع حالات مخصصة لكل مشروع ومهمة للتأكد من أن كل عضو يعرف حالة المشروع الحالية. يمكنك أيضًا تعيين مهام لأشخاص آخرين يتم إخطارهم بذلك. يستخدم التطبيق مخططات جانت لإدارة المشاريع، حيث يمكنك ضبط أو تتبع أو مقارنة تقدم المشروع دون عناء. يعطي المخطط نظرة شاملة للمشاريع، ويعرض أولويتها، ويدير مهام سير العمل والموارد المعنية.

باستخدام ClickUp، يمكنك إنشاء المهام أو تحديثها أو جدولتها أو تحريرها من أي مكان وفي أي وقت تفضله. هذه الميزات مفيدة عند التعاون مع أعضاء الفريق المتعددين. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التطبيق تبسيط مهامك من خلال تقديم أكثر من اثني عشر عرضًا فريدًا لمشاريعك ولوحات معلومات مخصصة، بحيث يكون جميع أعضاء فريقك على دراية بجميع المشاريع في نفس الوقت.

الايجابيات:
  • تكامل البريد الإلكتروني وتتبع الجدول الزمني 
  • منصة الكل في واحد 
  • ربط المشاريع والوثائق والمهام 
  • عالية للتخصيص 
سلبيات:
  • قد يكون تراكم الإخطارات مرهقًا 
  • تتبع الوقت المحدود 
  • متوسط ​​التقارير 
السعر: مجاني  

7. اسأل AI - تطبيق تكامل التكنولوجيا الذكية

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
الدردشة مع تطبيق Ask AI للإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad

هل تبحث عن أداة يمكنها الكتابة من أجلك؟ بعد ذلك، يعد تطبيق Ask AI تطبيقًا يجب تجربته بالنسبة لك. هذه المنصة المذهلة، المدعومة من ChatGPT، تقرأ التعليمات الخاصة بك ثم تكتب المحتوى بناءً عليها. لذلك إذا وجدت صعوبة في التعبير عن أفكارك أو البحث عن مصدر إلهام، فإن Ask AI هو خيارك المفضل. اسأل لهجة محادثة منظمة العفو الدولية والتوصيات المخصصة لتمكنك من التحدث عن أي موضوع.

تمنحك تقنية الذكاء الاصطناعي القوية مساعد كتابة فعال يقوم بكل شيء من أجلك. يساعد في توليد الأفكار وإنشاء الخطوط العريضة والكتابة الكاملة للمحتوى. كل ما عليك فعله هو طرح الأسئلة وسيمنحك Ask AI إجابات فورية. لذلك إذا كنت تواجه مشكلة في كتابة قصيدة أو بريد إلكتروني أو رمز رياضيات أو مدونات أو مقالات أو حتى واجبك المنزلي، فإن Ask AI ستساعدك على إكمالها بسرعة.

تتمتع Ask AI بقدرات متعددة اللغات، مما يعني أنه يمكنك الدردشة بلغتك الأم. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لترجمة نص أو تعلم أو ممارسة أي لغة تريدها. يبقيك التطبيق على اطلاع بأحدث الاتجاهات، ويحصل على المشورة المهنية والوظيفية، ويصقل مهاراتك دون عناء. بالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق المدعوم بالذكاء الاصطناعي بتبادل الأفكار ويتيح لك إنشاء منتجات مبتكرة.

الايجابيات:
  • حلول فورية للمشاكل الشائعة والمعقدة 
  • لهجة المحادثة سهلة الاستخدام 
  • متعدد اللغات 
سلبيات:
  • قلة المشاعر البشرية 
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 4.99 دولارًا أمريكيًا) 

8. Todoist - تطبيق متعدد الإمكانات للاستخدام الشخصي

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق Todoist للإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad

Todoist هو مدير مهام مثالي ومنصة قائمة مهام تسعى جاهدة لإضفاء التنظيم على روتينك اليومي. تتيح لك واجهة التطبيق متعددة الأغراض تخطيط جداولك الشخصية والمهنية دون بذل الكثير من الجهد. ما عليك سوى إعطاء أوامر بسيطة أو تعيين تذكيرات ؛ سوف يستخدم Todoist ميزة التعرف على اللغة القوية وتواريخ الاستحقاق المتكررة لتقديم النتائج المرجوة على الفور.

يسهل هذا التطبيق عليك التعاون مع الآخرين في المشاريع وتعيين المهام لهم. أيضًا، يمكنك إضافة تعليقات وملاحظات صوتية وإرفاق ملفات بمهامك لإرشادك بسهولة للآخرين. هذا التطبيق الممتاز هو أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية للاستخدام الشخصي. يمكن الوصول إليه على أجهزة متعددة - مع ملحقات وتطبيقات وعناصر واجهة مستخدم، يعد Todoist خيارًا جيدًا لتخطيط وتنظيم عملك. يمكنك استخدام Todoist على iPhone و iPad و Apple Watch وسطح المكتب والأجهزة الذكية الأخرى.

لا داعي للقلق بشأن إنشاء هيكل لقائمة مهام لأن Todoist لديه العديد من قوالب المشاريع بدءًا من جداول أعمال الاجتماعات وقوائم التعبئة والمهام المحاسبية وما إلى ذلك. انظر إلى اتجاهات الإنتاجية المخصصة لمعرفة المزيد عن اهتماماتك في العمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ربط Todoist بالتقويم أو المساعد الصوتي أو أدوات أخرى مثل Outlook للحصول على تجربة عمل سلسة.

الايجابيات:
  • قوائم مهام سهلة الاستخدام  
  • تقاسم المهام وإعطاء المبادئ التوجيهية المتاحة 
  • تطبيق حدسي
سلبيات:
  • تأخيرات متكررة 
  • يتطلب الوقت والجهد من طرف المستخدم 
السعر: مجانًا (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق بسعر 4.99 دولارًا أمريكيًا) 

9. Forest - أفضل تطبيق iOS لتقليل تشتيت الانتباه

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق إنتاجية الغابات لأجهزة iPhone و iPad

من خلال شعاره "Stay Focused، Be Present"، يعد تطبيق Forest أحد أفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iOS. يعمل التطبيق بشكل جيد مع من يريدون تقليل الوقت الذي يقضونه على هواتفهم. تفتخر Forest بمؤقت تركيز بؤري قوي يساعدك على استعادة التركيز المفقود في حياتك، وبناء عادات جيدة، والتخلص من إدمان الهواتف الذكية، وتحقيق جميع المعالم في حياتك اليومية.

يستخدم Forest طريقة رائعة لمساعدتك في تحويل انتباهك عن الأنشطة غير المنتجة التي تستهلك قدرًا كبيرًا من وقتك. لبدء رحلتك مع Forest، يجب أن تزرع بذرة في الغابة الافتراضية للتطبيق. مع مرور الوقت، تنمو البذرة لتصبح شجرة. ومع ذلك، فإن الشجرة تذبل إذا فشلت في مقاومة استخدام الهاتف. حزين أليس كذلك؟ لا أعتقد أنك تود رؤية نباتك يحتضر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع الوقت الإجمالي في الأنشطة المختلفة جنبًا إلى جنب مع الوقت المركز.

بعد كل إنجاز، يمكنك ربح مكافآت مذهلة على تطبيق Forest وفتح أكثر من تسعين نوعًا من الأشجار والضوضاء البيضاء. علاوة على ذلك، مع Forest، يمكنك زراعة أشجار حقيقية وحماية البيئة مع المنظمات الشعبية مثل Trees for the Future. يتيح لك التطبيق مشاركة غابتك والتنافس مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين.

الايجابيات:
  • يستخدم تقنية بومودورو البسيطة للتركيز 
  • ميزات مرنة تتناسب مع جداول وقتك بشكل فعال 
  • دعم متعدد اللغات 
  • المراقبة الفعالة للوقت 
سلبيات:
  • مزيد من التركيز على تلعيب المنهجية 
  • يمكن أن تكون ساحقة بالنسبة للبعض 
السعر: 3.99 دولار 

10. LastPass Password Manager - مدير كلمات مرور موثوق به

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
تطبيق LastPass Password Manager لأجهزة iPhone و iPad

يمكن أن تكون إدارة كلمات مرور متعددة بنفسك مهمة. خطأ بسيط، ويمكن أن تخسر كل أموالك وبياناتك في لمح البصر. فلماذا لا تستخدم أفضل تطبيق إنتاجي على iPhone وتدير كلمات المرور رقميًا؟ من بين قائمة أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور، يمكنك لعب رهاناتك على LastPass Password Manager للحصول على أمان متطور. يخزن هذا الخزنة المشفرة كلمات المرور والمعلومات الشخصية حتى لا تكافح لتذكر كلمات المرور.

يقوم LastPass بتعبئة بيانات اعتماد تسجيل الدخول تلقائيًا عند زيارة مواقع الويب والتطبيقات. أيضًا، لا يتعين عليك تذكر كلمات مرور البوابات المختلفة باستخدام LastPass. كل ما عليك فعله هو تذكر كلمة المرور الرئيسية الخاصة بك على LastPass للوصول إلى جميع حساباتك المحفوظة. هذا يوفر وقتك ويقلل من مخاطر سرقة كلمة المرور.

يمكنك استخدام التطبيق لتخزين أرقام بطاقات الائتمان، وبطاقات التأمين الصحي، والحسابات المصرفية، ودبابيس ATM، والملاحظات، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مدير كلمات مرور LastPass على مولد كلمات مرور مدمج يساعدك على إنشاء كلمات مرور قوية. أيضًا، يضيف التطبيق طبقة أخرى من الأمان إلى حسابك بميزة المصادقة متعددة العوامل (MFA).

الايجابيات:
  • امتداد سلس لمتصفح Safari 
  • يمكن الوصول إليها من الكمبيوتر والهواتف المحمولة 
  • نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا مع الإصدار المميز 
  • يملأ تلقائيًا كلمات المرور على مواقع الويب والتطبيقات 
سلبيات:
  • ميزات محدودة في الإصدار المجاني 
  • خروقات أمنية متعددة سجلها التطبيق 
  • غالي 
السعر: مجاني (يبدأ الشراء داخل التطبيق بسعر 35.99 دولارًا) 

11. Any.Do - التخطيط والتنظيم الموثوق به لتطبيق iOS

تطبيقات الإنتاجية، iPhone، iPad، إدارة المهام، مراقبة الوقت، الملاحظات، التواصل، التركيز، الإلهاء، تحسين الإنتاجية، كفاءة، فحص النحو، الموسيقى لزيادة الإنتاجية.
Any.do To do List & Planner app لأجهزة iPhone و iPad


تعد إدارة المهام مهارة أساسية للتعلم، خاصة إذا كنت ترغب في تحسين إنتاجية عملك. لصقل هذه المهارة، يمكنك الاعتماد على تطبيقات مثل Any.Do، والتي تقدم أفضل أدوات إدارة المهام القائمة على قائمة التحقق. يتم التعرف على هذه المنصة الرقمية لمجموعة خدماتها التي تتضمن قائمة مهام وتقويم ومخطط وتذكيرات. Any.Do يعمل كمدير مهام، تقويم، مفكرة، صندوق وارد، قائمة تحقق، لوحة للملاحظات اللاصقة، مخطط يومي، منظم عائلة، إلخ.

هنا، يمكنك وضع جميع مهامك اليومية في شكل قائمة ثم وضع علامة عليها بعد إكمالها بنجاح. داخل التطبيق، يمكنك اختيار القوائم بناءً على فئة معينة، مثل الشخصية أو العمل أو البقالة. علاوة على ذلك، يمكنك مشاركة قوائمك مع أصدقائك وعائلتك على Any.Do وتعيين المهام أو تقسيمها بسهولة في المجموعة.

يتيح لك التطبيق عرض قائمة المهام والمهام ليوم واحد أو أسبوع أو شهر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين تذكيرات لكل مهمة وتلقي إشعارات لها على جهازك. يمكنك بسهولة مزامنة حساب Any.Do الخاص بك مع تقويم هاتفك أو تقويم Google أو تقويم Outlook أو أي تقويم آخر لا تريد أن يفوتك أي حدث مهم منه.

الايجابيات:
  • التخصيص متاح 
  • قوائم لتنظيم المهام وتخطيطها بسهولة 
  • أنواع مختلفة من القوائم لمهام مختلفة 
سلبيات:
  • عمل معقد 
  • لا يوجد وضع مظلم 
السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 2.99 دولارًا أمريكيًا)


اسئلة عامة!

لماذا يستخدم الأشخاص تطبيقات الإنتاجية على أجهزة iPhone؟ 

الغرض الأساسي من تطبيقات الإنتاجية هو زيادة كفاءة أجهزة الهواتف الذكية. إنها تسهل عملك من خلال تقديم خدمات مثل تدوين الملاحظات الرقمية والتقويم وجدولة المهام وإنشاء المستندات وتقديم العروض التقديمية وما إلى ذلك. 

إليك بعض التطبيقات الممتازة للإنتاجية التي يمكنك استخدامها على أجهزة iPhone و iPad:
  • Todoist: تطبيق إدارة المهام الذكي الذي يساعدك على تنظيم مهامك اليومية بشكل فعال مع ميزات مثل التواريخ النهائية والتذكيرات وقوائم المهام.
  • Evernote: منصة ملاحظات قوية تتيح لك تسجيل الملاحظات والأفكار والصور والمزيد، مع إمكانية مزامنتها عبر أجهزتك للوصول إليها في أي وقت.
  • Notion: تطبيق متعدد الاستخدامات يجمع بين الملاحظات والمشاريع وقوائم المهام وقواعد البيانات في واجهة واحدة سهلة الاستخدام.
  • Microsoft Office Suite (Word, Excel, PowerPoint): تطبيقات Microsoft Office متاحة على iOS وتوفر إمكانية إنشاء وتحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.
  • Google Workspace (Docs, Sheets, Slides): بديل Google لتطبيقات Microsoft Office، تتيح لك إمكانية الوصول إلى مستندات Google Docs وجداول البيانات والعروض التقديمية على أجهزتك iOS.
  • Trello: يقدم Trello لوحات المشروع التي تسمح لك بتنظيم المشاريع والمهام في شكل بطاقات وقوائم، مع إمكانية تعيين المهام والتعليق عليها.
  • Spark: تطبيق بريد إلكتروني يجمع بين البساطة والقوة، مما يسمح لك بإدارة بريدك الإلكتروني بسهولة وفعالية.
  • Scanner Pro: يحول كاميرا iPhone أو iPad إلى ماسح ضوئي محترف، مما يسمح لك بمسح وتحويل المستندات إلى ملفات PDF بجودة عالية.
  • Forest: تطبيق يساعدك على التركيز وزيادة إنتاجيتك من خلال تقنية "التقويم" حيث يزرع شجرة افتراضية تنمو كلما قمت بالبقاء مركزًا في مهمتك، ويكافأك بغرس شجرة حقيقية إذا بقيت مركزًا لفترة محددة.
  • 1Password: يوفر حلًا آمنًا لتخزين كلمات المرور والمعلومات الحساسة الأخرى بشكل آمن على أجهزتك iOS.
هذه مجرد بعض الخيارات، وهناك العديد من التطبيقات الأخرى المتاحة في متجر التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في زيادة إنتاجيتك على أجهزة iPhone و iPad.


الخاتمة:

يعد التحكم في عملك وحياتك الشخصية أمرًا صعبًا للغاية. قد يؤدي وضع كل شيء على نفسك إلى إصابتك بالإحباط والضياع. ومع ذلك، من خلال طلب المساعدة من التكنولوجيا، يمكنك الحصول بسرعة على التوازن بين العمل والحياة وتحسين الإنتاجية. الآن، عندما تكون لديك قائمة بأفضل تطبيقات الإنتاجية لأجهزة iPhone و iPad، فلماذا تتأخر أكثر من ذلك؟ اختر تطبيقك المفضل وعزز إنتاجيتك.

close