اهم 7 نصائح لربح المال على YOUTUBE في عام 2023

بالنسبة للكثيرين، فإن كسب المال على YouTube هو الحلم. بعد كل شيء، يبدو أن مستخدمي YouTube يتمتعون بحياة رائعة وعشق المعجبين للاستمتاع بها. وبما أن إنشاء قناة على YouTube أصبح أسهل من أي وقت مضى، فلا ضرر من التفكير بشكل كبير وتحقيق أهداف عالية.

اهم 7 نصائح لربح المال على YOUTUBE في عام 2023

ولكن، في حين أن إنشاء قناة على YouTube أمر بسيط، فإن تحويلها إلى آلة نقدية ليس بالأمر السهل. قد تربح أول مائة دولار عن طريق بيع شيء ما أو الحصول على صفقة رعاية، لكن زيادة الأرباح تتطلب فهم جميع خياراتك قبل الغوص.

لقد أنشأنا هذه المقالة لإرشادك عبر جميع المعلومات التي ستحتاج إلى معرفتها إذا كنت تريد معرفة كيفية جني الأموال على YouTube. في نهاية هذه المقالة، ستعرف الطرق المختلفة لكسب المال على YouTube، وستكون قادرًا على تنمية عملك الخاص باستخدام واحدة من أكبر منصات الإنترنت في العالم.

اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: مواقع عربية توفر فرص عمل وأنت في المنزل عبر الإنترنت

هل يمكنك كسب المال على موقع يوتيوب؟

الإجابة القصيرة هي نعم. الآلاف من الناس يفعلون ذلك. وليس كل منهم لديه الملايين من المشتركين للتمهيد. خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن YouTube ليس مجرد لعبة أرقام - تعتمد إمكانية كسبك أيضًا على المكانة التي تلبي احتياجاتك ومستوى المشاركة التي تولدها وتدفقات الإيرادات التي تستفيد منها. هذا لا يعني أن المشتركين والمشاهدات ليسوا مهمين - راجع نصائحنا السهلة للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube .

هل يتقاضون رواتبهم مقابل تحميل مقاطع الفيديو على YouTube؟

لا يدفع YouTube لمنشئي المحتوى مقابل تحميل مقاطع الفيديو على YouTube. أيضًا، لا يتم تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو افتراضيًا. لبدء جني الأموال على YouTube، يجب عليك تمكين تحقيق الدخل من إعدادات حسابك. يمنحك YouTube خيار الانضمام إلى برنامج الشركاء أو عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube Premium (المزيد حول هذا لاحقًا). 

اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: كيفية العثور على وظيفة عبر الإنترنت للعمل من المنزل

كيفية كسب المال من يوتيوب

إذا كنت تبحث عن طرق جديدة لتوليد الدخل، فقد تتساءل عن كيفية جني الأموال من YouTube. حسنًا، هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يمكنك البدء في كسبها على النظام الأساسي، ويتمحور معظمها حول إنشاء محتوى فيديو مقنع. فيما يلي نظرة على بعض مصادر الدخل الشائعة المتوفرة على YouTube:

1. انضم إلى برنامج شركاء YouTube:

إذا كنت تتساءل عن كيفية جني الأموال من YouTube، فمن الضروري أن تكون على دراية ببرنامج شركاء YouTube وكيفية عمله. لن يتمكن منشئو محتوى YouTube من استثمار أي من مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى يتم قبولهم في برنامج شركاء YouTube.

عندما تضم ​​قناتك على YouTube 1000 مشترك و4000 مشاهدة عامة، ستتم مراجعتها للانضمام إلى برنامج الشركاء. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على تحقيق أي إيرادات حتى تصل إلى هذه الأرقام، لذلك من الضروري الاستمرار في إنشاء المحتوى وزيادة مدى وصول قناتك. يمكنك التقدم بطلب لتحقيق الدخل بمجرد استيفاء معايير البرنامج.


كيفية تمكين تحقيق الدخل على YouTube:

  1. سجّل الدخول إلى حساب YouTube الذي تنوي تحقيق الدخل منه. 
  2. انقر فوق رمز حسابك في الزاوية اليمنى العليا، ثم انقر فوق YouTube Studio . 
  3. من القائمة اليمنى، اختر ميزات أخرى > تحقيق الدخل.
  4. انتقل إلى شروط برنامج الشركاء وانقر فوق موافق.
  5. اربط حساب AdSense الحالي أو أنشئ حسابًا جديدًا لقناتك. 
  6. حدد تفضيلات تحقيق الدخل.
  7. بعد اتخاذ هذه الخطوات، ارجع إلى لوحة القيادة وافتح علامة التبويب Analytics على اليسار. في الشاشة التالية، حدد الإيرادات من الأعلى ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى مخطط الإيرادات الشهرية المقدرة. سيعطيك المخطط فكرة عن إيراداتك الشهرية المتوقعة.
اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: 10 طرق سهلة للربح من الانترنت من المنزل

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها لكسب المال على YouTube؟

لا يرتبط عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك بأرباحك على YouTube. إذا حصلت على آلاف المشاهدات، لكن لم ينقر أحد على إعلاناتك أو استهلك المحتوى، فلن تكسب أي أموال.

يحتوي YouTube أيضًا على معايير للدفع للناشرين الذين يعرضون الإعلانات على قناتهم: يجب على المشاهد النقر فوق الإعلان أو مشاهدته بالكامل لكسب المال.

ومع ذلك، هناك أخبار جيدة للأشخاص الذين يتعلمون كيفية جني الأموال من YouTube: لم تعد تعتمد فقط على المعلنين لكسب الأرباح. توجد الآن برامج مثل YouTube Premium لمساعدتك في كسب المال دون النقرات على الإعلانات أو الاستهلاك.


2. كن مميزًا على YouTube Premium:

كيف تربح المال على اليوتيوب بجانب تشغيل اعلانات القنوات؟  يوتيوب بريميوم هو الجواب.

YouTube Premium هي خدمة عضوية مدفوعة تمكّن الأشخاص من مشاهدة مقاطع فيديو خالية من الإعلانات. لا يتعين على منشئي المحتوى فعل أي شيء، حيث سيحصلون تلقائيًا على تدفق ثاني للإيرادات عندما يقوم أعضاء YouTube Premium بتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كما هو الحال مع قواعد تحقيق الدخل على YouTube للإيرادات المستندة إلى الإعلانات، فإن معظم الإيرادات الناتجة عن رسوم العضوية المميزة ستذهب إلى المنشئين (يعتمد إجمالي توزيع الإيرادات على مقدار مشاهدة الأعضاء المميزين للمحتوى الخاص بك). 
سيحصل الأعضاء المميزون أيضًا على فرصة لتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاهدتها في وضع عدم الاتصال وتشغيلها في الخلفية، مما يساهم في وقت المشاهدة.


3. عرض عضويات القناة:

عندما تحصل قناتك على YouTube على أكثر من 30000 مشترك، يمكنك إضافة مصدر دخل آخر من خلال الاستفادة من عضويات القناة. هذا هو المكان الذي يدفع فيه المعجبون 4.99 دولارًا شهريًا مقابل حزمة عضوية تتضمن امتيازات مثل الوصول المبكر إلى مقاطع الفيديو والدردشة المباشرة للأعضاء فقط والرموز التعبيرية الحصرية والمزيد. سيتم تمييز الأعضاء في التعليقات والدردشة الحية وعلامة تبويب المجتمع من خلال شارات خاصة للأعضاء فقط.

نظرًا لأن الجماهير تدرك جيدًا أن جذب انتباه منشئ YouTube يمكن أن يمثل تحديًا حقيقيًا، فمن المنطقي تقديم عضويات في القناة. وفويلا، لديك إجابة أخرى حول كيفية جني الأموال من YouTube.

نصيحة احترافية: استخدم مقاطع الفيديو الخاصة بك لتذكير الأشخاص بأنهم يمكن أن يصبحوا أعضاء حصريين من خلال النقر على الزر "انضمام" على صفحتك.

4. المصادقة على المنتجات التابعة في مقاطع الفيديو الخاصة بك:

تدرك الشركات جيدًا الإمكانات التي تتمتع بها قنوات YouTube التي تحظى بعدد كبير من المتابعين، وهم يتطلعون دائمًا إلى استغلال ذلك لتنمية أعمالهم الخاصة.

بمجرد حصولك على عدد كبير من المتابعين على المنصة، من المحتمل أن تواجه شركات تتواصل معك وتطلب منك الترويج لمنتجاتها مقابل المال. فكر في أن تصبح تابعًا لهذه العلامات التجارية وتضمين مواضع المنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا الاشتراك في البرامج التابعة الشهيرة لتوسيع شبكة الشركات التابعة الخاصة بك.

يمكن أن تكون طريقة رائعة لتوليد بعض الإيرادات الإضافية، ولكن كن حذرًا عند القيام بذلك، حيث يدرك المشاهدون جيدًا عندما يتم الإعلان عن شيء ما.

نصيحة احترافية: قم فقط بالترويج للمنتجات التي تعتقد أنها ستكون ذات قيمة لجمهورك، والكشف عن الشراكة لمشاهديك - سيساعدك ذلك على الامتثال لسياسات YouTube.

اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: أسهل 10 طرق للربح من الإنترنت والعمل من المنزل

5. تحقيق الدخل من البث المباشر عبر Super Chat:

Super Chat هي طريقة جديدة وشائعة لكسب المال من YouTube. تتيح هذه الميزة لجمهورك شراء رسائل الدردشة المميزة، وفي حالات معينة، قم بتثبيتها في الجزء العلوي من قسم التعليقات في البث المباشر. لذلك، عندما تبدأ البث المباشر على YouTube، يمكنك استخدام Super Chat لتحقيق الدخل من البث.

تتراوح معدلات تحقيق الدخل على YouTube لـ Super Chat من 1 دولار إلى 500 دولار، وتحصل الشركة على 30٪ من الأرباح. بالنسبة لأي شخص يتساءل عن كيفية جني الأموال من YouTube Super Chat، فإن المفتاح هو تنظيم البث المباشر والترويج له.

قم بالترويج لها في مقاطع الفيديو، وعلى منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، وفي أي مكان آخر حيث يحب جمهورك التسكع.


6. كن مؤثرًا على YouTube:

مع تزايد التسويق عبر المؤثرين، هناك فرصة كبيرة لك كمنشئ للمشاركة في الحدث.

ولكن من أين تبدأ؟ وفقًا لخبير التسويق والمؤثر في YouTube Brendan Gahan، يجب على المبدعين تحديد رسوم ثابتة من خلال أخذ عدد المشاهدات التي تتلقاها مقاطع الفيديو الخاصة بهم عادةً وضربها في 15 سنتًا لكل مشاهدة.

أدرجت وكالة التسويق الرقمي WebFX الأرقام التالية لمقدار ما يمكن أن يتوقعه المؤثرون على YouTube من ربح: 
  • 20000 دولار لكل فيديو لمنشئ لديه مليون مشترك.
  • 2000 دولار لكل فيديو لمنشئ لديه 100000 مشترك.
  • 200 دولار لكل فيديو لمنشئ لديه 10000 مشترك.
  • المفتاح لكسب المزيد هو الشراكة مع العلامات التجارية التي تعتبر منتجاتها ذات قيمة لجمهورك.
فيما يلي بعض أسواق المؤثرين ليتم اكتشافها من قبل الشركاء المحتملين:
  • صفحات القناة - شراكة مع العلامات التجارية بالإضافة إلى مستخدمي YouTube الآخرين.
  • منطق Grapevine - يتطلب 1000 متابع فقط للانضمام. 
  • ستوصلك بعض منصات التسويق المؤثر بعلامات تجارية كبيرة على استعداد لدفع مبالغ عالية، بينما سيوفر لك البعض الآخر منتجات مجانية. وافق على الفرص التي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه.
7. قيادة المشاهدين لمنتجاتك:

لا يهم ما إذا كنت تدير بالفعل نشاطًا تجاريًا إلكترونيًا، أو كنت تتطلع فقط إلى تعلم كيفية جني الأموال من YouTube، إنها فكرة رائعة للترويج لمنتجاتك على قناتك. يمكنك الترويج للعناصر في كل من مقاطع الفيديو الخاصة بك والأوصاف الخاصة بك - إنها طريقة رائعة لتوليد المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تكن قد قمت بالفعل بإعداد متجرك، فيمكنك استخدام Shopify لإعداد متجرك الخاص بكل سهولة. بمجرد إنشاء متجرك وتشغيله، يمكنك بيع المنتجات التي يكون من المنطقي الترويج لها لجمهورك، سواء أكان ذلك سلعًا، أو المنتجات التي ذكرتها في مقاطع الفيديو الخاصة بك، أو مجرد عناصر تعتقد أن المشاهدين سيهتمون بها. إذا كنت تستكشف كيفية جني الأموال من YouTube، فهذه فرصة رائعة.

كيفية كسب المال من أشرطة فيديو يوتيوب

إذا كنت تتساءل عن كيفية جني الأموال من مقاطع فيديو YouTube التي تنشرها، فهناك بعض النصائح الرائعة التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند إنشاء محتوى.

1. حاول أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول من 10 دقائق:

عندما تنشئ مقاطع فيديو على YouTube تزيد مدتها عن 10 دقائق، ستكون لديك فرصة أكبر في جني المزيد من الأموال من خلال عائدات الإعلانات. من المرجح أن تتمتع مقاطع فيديو YouTube التي تزيد مدتها عن 10 دقائق بوقت مشاهدة أعلى، مما يساهم بشكل إيجابي في مقدار عائدات الإعلانات التي تقول إن مقاطع الفيديو ستحققها. أيضًا، ستظهر مقاطع الفيديو التي تتمتع بمتوسط ​​وقت مشاهدة أعلى في مكان أعلى في نتائج بحث YouTube، مما يعني أن هناك فرصة أكبر للمستخدمين لعرض المحتوى الخاص بك.

2. تعاون مع مستخدمي YouTube آخرين:

أحد الأساليب التي يمكنك استخدامها لكسب المال من مقاطع فيديو YouTube هو التعاون مع مستخدمي YouTube الآخرين. هذه طريقة رائعة ستسمح لك بتنمية تواجدك على YouTube وإضافة محتوى فريد إلى قناتك وفتح المحتوى الخاص بك لجمهور كامل. قم ببعض الأبحاث على مستخدمي YouTube النشطين في مجال تخصصك وتواصل معهم بفكرة فيديو رائعة - سيكونون مهتمين على الأرجح بالتعاون.

3. إنشاء محتوى جذاب وإعلامي:

هذا أمر حيوي لنجاح قناتك على YouTube. يبحث مستخدمو YouTube دائمًا عن مقاطع فيديو ترفيهم أو تمنحهم قيمة. إذا كان بإمكانك تزويد جمهورك بمحتوى فيديو على هذا النحو، فمن المحتمل أن يشاهدوا الفيديو بأكمله، ويعودون لمزيد من محتوى الفيديو في المستقبل. نصيحة احترافية: تعمق في تحليلات YouTube لمعرفة الفئة السكانية التي تولي مزيدًا من الاهتمام لمقاطع الفيديو الخاصة بك. سيعطيك القيام بذلك فكرة أفضل عن نوع المحتوى المراد إنشاؤه. على سبيل المثال، إذا وجدت أن مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر شيوعًا مع Gen Z، فيمكنك محاولة استخدام بعض الكلمات العامية المفضلة لديهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك.


4. حقق أقصى استفادة من الأوصاف الخاصة بك:

تعتبر الأوصاف إجابة أخرى قيّمة لكيفية جني الأموال من مقاطع فيديو YouTube. يساعدون الأشخاص في اكتشاف المحتوى الخاص بك وتحديد ما إذا كانوا يريدون مشاهدته أو تخطيه. عند كتابة أوصاف لمقاطع الفيديو الخاصة بك، اتبع نهج الكتابة الصحفية القديم: اذكر الأشياء الأكثر وضوحًا أولاً، ثم اعمل على الأقل أهمية. حاول أيضًا شرح ما سيكسبه المشاهدون من خلال مشاهدة الفيديو بأكمله وحاول ذكر عدد قليل على الأقل من نقاط الألم (نقاط الألم تجعل الناس ينقرون!). أخيرًا، استخدم لغة يفهمها جمهورك المحتمل ويرتبط بها.

5. قم ببناء متابعتك بالنشر المتسق:

عندما تدير قناة على YouTube، من الأفضل نشر المحتوى باستمرار. عندما تحافظ على تدفق مستمر من المحتوى للمشاهدين، فسيظلون متفاعلين مع قناتك. هذا يعني أنهم سيكونون أكثر وعياً بوجودك عبر الإنترنت والخصائص المرتبطة به، مثل نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك.

كيف تربح المال على يوتيوب بدون عمل مقاطع فيديو

الطريقة الوحيدة لكسب المال من YouTube دون إنشاء مقاطع فيديو هي إعادة استخدام محتوى الآخرين. لا يعرف الكثير من الأشخاص هذا، ولكن لدى YouTube مكتبة من مقاطع الفيديو التي تندرج تحت "ترخيص المشاع الإبداعي".

تمكّنك بعض أشكال الترخيص من نشر مقاطع فيديو لأشخاص آخرين على قناتك وكسب المال منها. على سبيل المثال، إذا وجدت مقطع فيديو تم نشره بموجب ترخيص CC-BY، فيمكنك استخدامه وحتى إجراء تعديلات عليه ليعكس مدخلاتك الخاصة.

اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

كيف يتم الدفع لك على موقع يوتيوب؟

قد يرغب أي شخص يستكشف كيفية جني الأموال من YouTube في معرفة كيفية جني الأموال من YouTube. حسب معلوماتي، ستحتاج إلى إعداد بعض الأشياء لتلقي المدفوعات من الشركة.

أولاً، قم بالتسجيل للحصول على حساب Google AdSense باستخدام معرف Gmail الخاص بك، ثم حدد اختيارك للدفع من التحويل الإلكتروني، و Western Union Quick Cash، وEFT (تحويل الأموال الإلكتروني)، وSEPA (منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة)، والشيكات.

اعتمادًا على موقعك، قد تحتاج أيضًا إلى إرسال تفاصيلك الضريبية أثناء إنشاء حساب AdSense الخاص بك. بمجرد إعداد AdSense، يمكنك طلب الدفع بعد أن تستوفي الحد الأدنى للدفع. يوجد أدناه جدول من Google يوضح قيمة الحد لكل عملة.


اهم 7 نصائح لربح المال على YOUTUBE في عام 2023


نظرًا لأن Google لا تصدر أبدًا مدفوعات أقل من الحدود المذكورة أعلاه، فلن تتمكن من اختيار طريقة دفع حتى تصل أرباحك إلى المبلغ المحدد بعملتك المحلية.

كيف تكسب المال من اليوتيوب بالرغم من المنافسة

عندما تبحث عن كيفية جني الأموال باستخدام YouTube، تذكر أنك لن تتنافس بمفردك مع رواد الأعمال الآخرين من أجل حركة المرور والإيرادات. سيكون هناك أيضًا مستخدمو YouTube بدوام كامل يقاتلون من أجل جذب انتباه جمهورك.

من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار عند إنشاء محتوى لقناتك. يمكنك التميز عن الآخرين من خلال إنشاء صور مصغرة وعناوين جذابة للفيديو. تذكر أن YouTube عبارة عن نظام أساسي ذي توجه مرئي كبير، لذا فإن تسميرها سيساعدك على جذب المزيد من المستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكن أيضًا أن تلعب جودة الصوت والفيديو للمحتوى الخاص بك دورًا رئيسيًا في نجاحك. سترغب في تصوير علامتك التجارية بشكل إيجابي واحترافي، لذلك يجب أن يكون محتوى الفيديو الخاص بك عالي الجودة.

يمكنك أيضًا التغلب على المنافسة من خلال الاستفادة من YouTube SEO. يعد إنشاء محتوى تحسين محركات البحث (SEO) لوصف الفيديو الخاص بك طريقة رائعة لتوليد حركة مرور عضوية لقناتك على YouTube. يمكنك العثور على دليل YouTube SEO هنا.

اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: كيف تربح من تطبيقات الأنترنت كل يوم 10 دولار

الأسئلة المتداولة حول كسب الأموال من YouTube

متى تبدأ في جني الأموال على YouTube؟

يمكنك تحقيق الدخل من حساب YouTube الخاص بك بمجرد قبولك في برنامج الشركاء. قبل ذلك، يمكنك محاولة الحصول على رعاية من العلامات التجارية التي تدفع لمنشئي المحتوى مقابل إنشاء محتوى جيد. إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية، فيمكنك البدء في جني الأموال على YouTube في نفس اليوم الذي تنشئ فيه حسابًا عن طريق الترويج للعناصر الخاصة بك من خلال النظام الأساسي. فقط تأكد من نشر الكلمة مسبقًا بأنك ستعرض منتجاتك وتترك الروابط من خلال قناتك.


كم عدد المشتركين الذين تحتاجهم لكسب المال على YouTube؟

تحتاج إلى 1000 مشترك للتقدم إلى برنامج شركاء YouTube، والذي يسمح لك باستثمار قناتك وكسب عائد من الإعلانات.

كم عدد المشاهدات التي أحتاجها على YouTube لكسب 100 دولار؟

تحدد عدة عوامل مقدار ما يمكنك كسبه من YouTube. يتقاضى منشئو الفيديو أموالًا مقابل كل نقرة على الإعلانات داخل الفيديو وإعلانات البانر. لذلك يمكنك الحصول على 10000 مشاهدة أو 10000 مشاهدة وتحقيق 100 دولار. يعتمد ذلك على مدى ملاءمة الإعلانات لجمهورك وما إذا كانوا ينقرون عليها أو يتجاهلونها.

ما مقدار المال الذي يجنيه مليون مشاهدة على YouTube؟

وفقًا لبيانات الأرباح التي تم جمعها بواسطة Business Insider، فإن صانع الفيديو الذي لديه مليون مشاهدة على YouTube سيتراوح ما بين 3400 و40.000 دولار.

اقرا ايضا هذه المقالة الرائعة حول: أفضل الوظائف طلباُ لعام 2023

ملخص: كيفية كسب المال على YouTube في عام 2023

هناك عدة طرق لكسب المال من YouTube. الطرق المجربة هي:
  1. انضم إلى برنامج شركاء YouTube واكسب من الإعلانات.
  2. احصل على مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube Premium.
  3. بيع عضويات القناة لجمهورك. 
  4. إنشاء مقاطع فيديو ترويجية للعلامات التجارية.
  5. استثمار البث المباشر من خلال YouTube Super Chat.
  6. كسب المال بصفتك مؤثرًا على YouTube.
  7. بيع المنتجات لجمهورك على YouTube مباشرة.
هل تكسب المال على اليوتيوب؟ ما هي أفضل طريقة لتحقيق الدخل بالنسبة لك؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close