ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)
ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)


ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)؟ شرح عن (CRM) ونظام زوهو (Zoho) المقالة مقسمة لأربعة عناوين رئاسة وبشرح مختصر وبسط عن انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho).

1- ماهو (Customer Relationship Management (CRM؟

نظام إدارة علاقات العملاء هوي نظام بجمع بین 3 اقسام رئیسیة:
  1.  التسويق.
  2. المبيعات.
  3.  الدعم او خدمة العملاء.

شرح عن (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

اغلب الناس بظن انو نظام CRM هو نظام أو مكان لتجمع فیه بیانات الزبائن وبس أو للتواصل مع الزبائن بعد البیع لتقدیم خدمة الدعم وهون خدمة الدعم بتختلف حسب كل نوع عمل، أما بالحقیقة والوقت الحالي انظمة CRM صارت بتمثل استراتیجیة عمل كاملة للشركة لانو CRM رح یكون المستودع او المنصة الموحد لجمیع أنشطة المبيعات والتسویق ودعم العملاء.

 بالإضافة لتنظيم عمليات وسياسات العمل والموظفین بمنصّة وحده. وكمثال لهیك الشركات العقاریة ومراكز التجمیل واظن اغلب المسوقین اللي بیشتغلوا تسویق إعلاني لهل النوعین من الأعمال بتركیا رح یفهموا قصدي, "ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)"، اقراء ايضا طريقة رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس لزيادة الأرباح.

2-لماذا CRM؟

متل ما منعرف المعركة الازلیة بین فریق التسویق و فریق المبیعات وقت كل قسم بیرمي مشاكل المبیعات او المصروفات على التاني هون بیجي دور انظمة CRM لتحل هي المشكلة ولتكون النظام اللي بیحدد كل واحد شو اشتغل وكیف عم یشتغل بشرط انو یكون نظام CRM مبني أو مخصص على آلیة العمل الشركة.

 بالمختصر لازم نظام CRM یتم تخصصوهم من قبل محلل نظم او محلل أعمال مشان یتناسب مع الیة عمل الشركة و یتم الاستفادة بشكل حقيقي من النظام، وهي نقطة وحدة رح اكتفي بذكرها من نقاط كتیرة ممكن نتوسع فیها لاحقا.



3- أهمیة CRM:
ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)
ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

هنا اذكر مجموعة من النقاط الأساسية منها:
  • 1- تجميع كل موارد الحصول على Leads من مختلف مصادرها بمكان واحد (سواء من وسائل التواصل landing page أو الموقع أو من الایملات وغیرها).
  • 2- وضع نظام أو آلیة عمل موحدة لكل Lead بیجیك مشان تضمن انو كل الداتا عم یتم التعامل معها بآلیة مضبوطة وما یضیع أي شي منها.
  • 3- ادارة جهات الاتصال بطريقة تضمن انو كل البيانات عم تتابع اول باول وماعم یتم اهمال اي شي منها .
  • 4- أتمتة سیر العمل بقسم المبيعات مشان تقدر تختصر الوقت على موظفي المبیعات من الشغلات الروتینیة ویكونوا أكثر إنتاجية.
  • 5- مكان واحد لإدارة وضبط ومتابعة عمل الموظفين من قسم المبيعات للتسويق للكول سنتر واي تیم بیدخل بآلیة المبيعات وما بعدها.
  • 6- القدرة على قیاس وتحليل المعلومات من سواء كانت خاصة بال Leads او جهات الاتصال او Deals او إنتاجية الموظفين وغیرها,"ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)".


4- ماهو الزوهو:
ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)
ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

یعد الزوهو من أفضل أنظمة CRM بالعالم الي بمستخدمها أكثر من 50 ملبون مستخدم نشط، بیمتاز الزوهو انو ما بقدم بس خدمة CRM بل یعد الزوهو نظام متكامل للأعمال (ecosystem) لانه بقدم أكثر من 45 تطبيق بمختلف المجالات واللي بتغطي كل المهام والأعمال اللي تتطلبها اي شركة، ابتداء من التسويق للمبیعات والاعلان للموارد البشریة المالیة وإدارة المشاريع وغیرها الكثیر لأي حجم من الشركات سواء كانت ناشئة صغيرة او كبیرة، اقراء ايضا الربح من الإنترنت من خلال مشاهدة الإعلانات من جهازك الموبايل.

والشي الحلو فیه انو كل هل التطبيقات 45 تتكامل مع بعضها وبتشكل منظومة بتقدر تضبط وتدیر فیها كل مهام الشغل عندك وهي میزة ما بتتوافر عند أغلب الشركات اللي بتقدم بس CRM، حتى السعر فهو مقبول مقارنة مع انظمة الشركات الكبیرة متل مایكروسوفت وسیلز فورس بشكل مختصر الزوهو هو استثمار بالنسبة لوضع عملك الحالي وللمستقبل لانو اي خدمة ممكن تحتاجها بالمستقبل رح تلاقیها متوفرة وما تضطر تغیر انظمة او تدفع تكاليف زیادة مشان خدمات جدیدة بدك یاها,"ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)".


مقالات ذات صله

كيفية الربح من الانترنت

الربح من الانترنت 2023 (طرق جديدة وطازجة للعمل عبر الانترنت)

20 من أفضل طرق الربح من الانترنت لعمل ثروة في 2023

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2023

أفضل طرق الربح من الانترنت 2023


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close