تقنية HDR | ما هي وهل تحتاج إليها في شاشة الألعاب؟

 ما هي تقنية HDR في الشاشات/ وهل تواجدها ضروري بالألعاب

ما هي تقنية HDR في الشاشات/ وهل تواجدها ضروري بالألعاب
 ما هي تقنية HDR في الألعاب

كل ما تريد معرفته عن تقنية HDR في الألعاب، عند ممارسة لعبة فيديو، ربما تكون قد سمعت عن ألعاب HDR. يعد تشغيل النطاق الديناميكي العالي (HDR) أحد التقنيات الجديدة في صناعة ألعاب الفيديو، توفر الألعاب المزودة بتقنية HDR للاعبين رسومات عالية الدقة وتفكير واضح ومستويات فاتحة أو مظلمة حسب البيئة، تحتوي بعض الألعاب على ميزة وضع الصورة التي تسمح للاعبين بالتقاط صور لمجموعاتهم الشخصية، اقراء أيضا الحصول على بطاقات امازون مشحونة مجانا Amazon gift cards.

ما هو اتش دي ار (HDR) في الألعاب؟

هو قدرة الشاشة على عرض نطاق ألوان وتباين أفضل من مؤشر SDR (النطاق الديناميكي القياسي) المسمى الدقة الديناميكية العالية (HDR)، يمكن أن تتميز الشاشة باللون الأسود الغني والألوان الزاهية، مما يؤدي إلى صور أقرب إلى الحياة، يتطلب هذا لوحة يمكنها عرض مجموعة كبيرة من الألوان والسطوع. تعد ميزة HDR خيارًا رائعًا، اقرأ ايضا: اكواد بطاقات جوجل بلاي مجانا شغالة 100% (تحديث يومي)

ماذا تحتاج مع تقنية HDR في الألعاب؟

ستحتاج أولاً إلى تلفزيون متوافق مع HDR. تحتل أجهزة التلفزيون موقع الصدارة في دمج تقنية HDR. تدعم العديد من أجهزة التلفزيون الحديثة شكلاً واحدًا من هذه الميزة. سنناقش الفرق قريبًا، ستحتاج أيضًا إلى مصدر HDR. يشير هذا إلى الوسائط التي توفر الصورة في شاشتك. يمكن أن يكون مصدر الصورة هذا مشغل Bluray متوافق أو خدمة دفق فيديو أو كمبيوتر شخصي.

HDR غير ممكن ما لم يوفر المصدر تفاصيل ألوان إضافية. بينما ستستمر في رؤية الصورة معروضة، فلن تواجه مزايا HDR، حتى لو كانت شاشتك هي HDR، هذا مثل الحل. إذا لم تقدم صورة 4K، فلن تتمكن من رؤيتها على شاشتك، حتى لو كانت متوافقة مع 4K.

يتلقى الناشرون HDR بعدة طرق، بما في ذلك خدمات دفق الفيديو وأفلام UHD Bluray والعديد من وحدات التحكم وموضوعات تشغيل الكمبيوتر، بينما لا تدعم جميع ألعاب الكمبيوتر تقنية HDR، إلا أن هناك العديد من الألعاب المتطورة مثل Cyberpunk 2077 و Star Wars (TM) و Squadrons و Marvel’s Avengers التي تدعمها، إقرأ ايضا: حل مشكلة عدم شحن بطارية اللابتوب وكيفية ارجاعها الى وضعها الطبيعي

ما فائدة اتش دي ار (HDR) على ألعاب الكمبيوتر وألعاب وحدة التحكم؟

مع إحساس HDR الجيد، هناك الكثير من القطع. محتوى HDR الذي تحاول عرضه (في هذه الحالة، الألعاب)؛ الأجهزة التي تنقل محتوى HDR (وحدة التحكم أو معالج الرسومات)؛ الكبل الذي يحمل هذه الإشارة، تكتشف الشاشة وتعالج محتوى HDR، وتنسيق HDR المستخدم (Dolby Vision أو HDR10 أو HLG)، كل القطع المهمة.

يجب أن يعمل كل مكون معًا للحصول على أفضل تجربة HDR:

من السهل جدًا جعل الأشياء تعمل على وحدات التحكم المتصلة بالتلفزيون. يدعم كل من Xbox One S (و Xbox One X) HDR10، تدعم جميع طرز PS4 المزودة ببرنامج نظام 4.0 أو أحدث تقنية HDR10 أيضًا. يدعم Xbox One S وX الآن Dolby Vision ، الإصدار الأكثر تقدمًا من Dolby Vision.

من السهل على مشغلات وحدة التحكم الذين يستخدمون أجهزة Sony و Microsoft الحصول على أجهزة تلفزيون متوافقة، مع كون HDR10 هو العرض القياسي مع Dolby الذي لا يمثل تحديًا للحصول عليه، اقرأ ايضا: طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة

طالما أن ألعابك تدعم HDR، فإن ألعاب HDR متاحة. لا يتطلب تحويل وحدة التحكم الحالية إلى وضع HDR الكثير، يمكنك أيضًا الحصول عليه من خلال تلفزيون متوافق، ليس الأمر بهذه السهولة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، خاصة وأن الشاشات لا تزال متخلفة عن تكوين HDR واستقبال التلفزيون.

أتاحت Nvidia وAMD أحدث بطاقات رسومات الكمبيوتر لدعم HDR، ستظل الألعاب ذات البطاقات القديمة بحاجة إلى الترقية. يوفر Rock Paper Shotgun قائمة بوحدات معالجة الرسومات والكابلات المجهزة بتقنية HDR اللازمة لدعم HDR، ليس من السهل دائمًا جعل Windows والألعاب الأخرى تدعم HDR، حتى إذا كان لديك بطاقة رسومات قوية وشاشة جاهزة لـ HDR. لا تدعم جميع الألعاب تقنية HDR.

HDR10:

HDR10، البديل الأكثر شيوعًا لـ HDR10، هو الأكثر احتمالية للحصول على HDR كلاعبه المفضل. تدعم إعدادات كل من وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي HDR10. 10 يمثل الحد الأدنى لعمق العرض المتغير. معظم أجهزة التلفزيون والشاشات المتوافقة مع HDR10 متوافقة، اقرأ ايضا: أفضل مواقع اختصار الروابط بعد إيقاف جوجل الخدمة

+HDR10:

+HDR10 مشروع مشترك بين Amazon Video و Samsung. إنها تضغط أكثر بكثير من HDR10 عن طريق إضافة البيانات الوصفية إلى التدفق، يمكن استخدام هذه البيانات الوصفية لإجراء تحسينات بصرية على الطائرة، مما يجعلها جميلة قدر الإمكان. على الرغم من أن قبول HDR10 + يتزايد ببطء، إلا أنه قد يؤثر فقط على إعداد المسرح المنزلي UHD.




تعليقات