ما هو DDA في فيفا 24 ولماذا هو مهم؟ FIFA 24

DDA تعني "تعديل الصعوبة الديناميكي". العبارة معقدة للغاية، لكنها تعني ببساطة ميكانيكيًا داخل كود اللعبة قادرًا على ضبط جوانب معينة من اللعب لجعل الأمر أكثر صعوبة أو أسهل على اللاعبين لتنفيذ إجراءات معينة.

باختصار، يمكن للاعب المسيطر على المباراة أن يرى DDA تجعل أسلوب لعبه أقل مرونة وأكثر عرضة للخطأ، من أجل تحقيق التوازن في المباراة التي يلعبها. قد يجد اللاعب الذي يكافح في إحدى الألعاب أن طريقة لعبه أصبحت أكثر مرونة ليكون لها تأثير معاكس.

ما هو DDA في فيفا 22 ولماذا هو مهم؟ FIFA 23
ما هو DDA في فيفا 23 

ما هو DDA الذي يتحدث عنه الجميع في FIFA 24؟

هناك موضوع مثير للجدل في مجتمع FIFA (والألعاب) يتعلق بـ DDA، وما يعنيه، وكيف يؤثر على ألعاب الفيديو. هنا، نجري استعراضًا لكل ما هو معروف عن آليات ضبط الصعوبة الديناميكية ومكانها في FIFA 24 وغير ذلك الكثير.

قد يكون مصطلح DDA جديدًا على بعض مشجعي FIFA، لكن الكثير قد سمعوه أثناء مروره من منشئي المحتوى أو حسابات Twitter أو حتى اللاعبين الآخرين. إنه موضوع مثير للجدل إلى حد ما ولم يتلق الكثير من التغطية، لذا، هنا، سنستعرض ما يعنيه، وكيف يؤثر على ألعاب الفيديو، وما إذا كان في FIFA 23.

ما هو DDA في الألعاب وFIFA؟

تصف ورقة EA حول هذا الموضوع الأمر بأنه "أسلوب لتغيير اللعبة بشكل تكيفي لجعلها أسهل أو أصعب." إنه مصمم للتخفيف من الإحباط والملل. عند استخدامها في ألعابها، تقول EA: "لقد طورنا بنجاح نظامًا يطبق هذه التقنية في ألعاب متعددة بواسطة Electronic Arts، Inc.، ولاحظنا تحسنًا يصل إلى 9٪ في تفاعل اللاعب مع تأثير محايد على تحقيق الدخل.

هل DDA في FIFA تعد براءة اختراع؟

الجواب الرسمي على هذا السؤال هو لا. ومع ذلك، قدمت EA براءة اختراع للميكانيكي في عام 2016، مما يعني أنهم حصلوا بشكل أساسي على ترخيص لاستخدامه في اللعبة. على الرغم من براءة الاختراع، فقد رفضوا باستمرار تنفيذها في الفيفا، على الرغم من الاتهامات الكبيرة والممتدة من اللاعبين. لسنوات حتى الآن، اتهم لاعبو FIFA شركة EA بالكتابة النصية وDDA التي تؤثر على عدالة اللعبة وتوازنها. لقد كشفوا في الواقع عن رمز DDA في قضية محكمة في مارس 2021 لفضح اتهامات البرمجة كميكانيكي في FIFA.

دعمت تعليقاتهم دفاعهم الناجح، قائلين: "لا يوجد DDA أو برمجة نصية في أوضاع Ultimate Team ... يعد ضمان عدالة اللعب أمرًا بالغ الأهمية لنا جميعًا في EA. لقد حاولنا أن نكون واضحين قدر الإمكان أن هذا الالتزام ينطبق علينا بقدر ما ينطبق على لاعبينا.

وغني عن القول، أن بعض اللاعبين لا يزالون غير مقتنعين، ولا يزالون يعزون اللحظات المحبطة في اللعبة إلى DDA أو البرمجة النصية. من المهم التأكيد على أنه لا يوجد دليل على ذلك بخلاف الحكايات المزعجة من اللاعبين. مع الإيمان بالتطوير في FIFA 23 وإصداره في أواخر عام 2022، نتوقع احتدام هذا النقاش.

ما هو DDA في الألعاب ولماذا هو مثير للجدل؟ FIFA 23 وبراءة اختراع EA والمزيد

هناك موضوع مثير للجدل في مجتمع FIFA (والألعاب) يتعلق بـ DDA، وما يعنيه، وكيف يؤثر على ألعاب الفيديو. نحن هنا نستعرض كل ما يمكن معرفته حول آليات ضبط الصعوبة الديناميكية ومكانها في FIFA 23 وغير ذلك الكثير.

قد يكون مصطلح DDA جديدًا بالنسبة لبعض مشجعي FIFA، لكن الكثيرين قد سمعوه بشكل عابر من منشئي المحتوى، أو حسابات Twitter، أو حتى زملائهم اللاعبين.

إنه موضوع مثير للجدل إلى حد ما ولم يحظ بتغطية كبيرة، لذا، سنستعرض هنا ما يعنيه، وكيف يؤثر على ألعاب الفيديو، وما إذا كان سيتم عرضه في FIFA 23.

ما هو DDA في الألعاب وفيفا؟

يعنيDDA "ضبط الصعوبة الديناميكي". العبارة معقدة للغاية، ولكنها تعني ببساطة ميكانيكيًا داخل كود اللعبة يمكنه ضبط جوانب معينة من اللعب لجعل الأمر أكثر صعوبة، أو أسهل، على اللاعبين تنفيذ إجراءات معينة.

باختصار، يمكن للاعب الذي يهيمن على المباراة أن يرى أن DDA يجعل طريقة لعبه أقل سلاسة وأكثر عرضة للخطأ من أجل تحقيق التوازن في المباراة التي يلعبونها. قد يجد اللاعب الذي يكافح في إحدى الألعاب أن أسلوب لعبه أصبح أكثر مرونة ليكون له تأثير معاكس.

تصفها ورقة بحثية من EA حول هذا الموضوع بأنها "تقنية لتغيير اللعبة بشكل تكيفي لجعلها أسهل أو أصعب." وهي مصممة للتخفيف من الإحباط والملل.

وحول استخدامها في ألعابها، تقول EA: "لقد نجحنا في تطوير نظام يطبق هذه التقنية في ألعاب متعددة بواسطة شركة Electronic Arts, Inc.، ولاحظنا تحسنًا يصل إلى 9% في تفاعل اللاعبين مع تأثير محايد على تحقيق الدخل."

هل DDA موجود في FIFA؟ براءة اختراع EA والمزيد

لا يوجد أي دليل على أن DDA موجود في FIFA أو أي عنوان EA آخر، مثل Madden أو Apex Legends.

قدمت EA براءة اختراع للميكانيكي في عام 2016، مما يعني أنها حصلت بشكل أساسي على ترخيص لاستخدامه داخل اللعبة. ومع ذلك، فقد كشفوا عن رمز DDA في دعوى قضائية في مارس 2021 لدحض الاتهامات المتعلقة بتنفيذه بأي حال من الأحوال.

صرحوا: "لا يوجد DDA أو نصوص برمجية في أوضاع Ultimate Team... إن ضمان اللعب العادل أمر بالغ الأهمية لنا جميعًا في EA. لقد حاولنا أن نكون واضحين قدر الإمكان أن هذا الالتزام ينطبق علينا تمامًا كما ينطبق على لاعبينا.

نجحت EA في دفاعها القانوني وتم رفض القضية من قبل المدعين. ينص موقع الويب الخاص بهم على ما يلي: "يسعدنا أن نعلن أن المدعين قد رفضوا قضيتهم الآن. لقد زودناهم بمعلومات فنية مفصلة وإمكانية التحدث مع مهندسينا، وكل ذلك أكد (مرة أخرى) أنه لا يوجد DDA أو برمجة نصية في أوضاع Ultimate Team. هذه هي النتيجة الصحيحة.

"على الرغم من أن EA تمتلك براءة اختراع لتقنية DDA، إلا أن هذه التكنولوجيا لم تكن موجودة أبدًا في FIFA أو Madden أو NHL، ولن تكون كذلك أبدًا. لن نستخدم تقنية DDA لمنح اللاعبين ميزة أو عيبًا في أوضاع اللعب الجماعي عبر الإنترنت في أي من ألعابنا، ونحن بالتأكيد لا نمتلكها في FIFA أو Madden أو NHL.

نتوقع أن يظل كل شيء على هذه الصفحة صحيحًا عندما تنتهي سلسلة FIFA ويتم اغتصابها من قبل EA Sports FC لموسم كرة القدم 2023-2024. 


Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.



close