ما هو الميتافيرس Metaverse وكيف يعمل؟ وما هي فوائد ومخاطره؟

ما هي Metaverse أو الميتا

الميتافيرس والفيسبوك, الميتافيرس المستقبل, فيسبوك وميتافيرس, ما بعد الميتافيرس, ميتافيرس ويكيبيديا, ما وراء الميتافيرس, الميتافيرس مترجم, عملات الميتافيرس, مشروع ميتافيرس, الميتافيرس فيديو خطير
What Is Metaverse and What Does It Have to Do with Facebook


على الرغم من مظهره الجديد، إلا أن شعور الميتافيرس metaverse موجود في كل مكان. أعني، إعادة تسمية شركة Meta واستثماراتها مؤخرًا على الفيسبوك، أثار موجة جديدة من الاهتمام في الميتافيرس metaverse. تنتشر العناوين حول الميتافيرس metaverse في أخبار الشركات ومنصات الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي.

إن الانتشار المتزايد للكلمة في كل مكان يخلق إحساسًا وشيكًا بالموت، كما لو أن حياتنا المادية، في أي لحظة، ستغرق في وحدات بكسل الشركات والتفاعلات المحظورة. لكن Fortnite و Roblox قاموا أيضًا بتضخيم معنى ميتافيرس metaverse ، لكن المصطلح نفسه في موجود في الواقع منذ عقود.

ما هو ميتا الميتافيرس Metaverse؟

نيل ستيفنسون وعادة ما ينسب مع الخروج مع مصطلح metaverse في روايته الشعبية الخيال العلمي عام 1992"تحطم الثلج". في روايته، تصور عالما مستقبليا يتفاعل فيه الناس في العوالم الافتراضية باستخدام الصور الرمزية. إذا كان هذا المستقبل يبدو أكثر مثل الآن، ثم كنت على حق.

الغرض النهائي من metaverse هو أن تكون بمثابة بديل للواقع باستخدام مزيج من الواقع الافتراضي (VR)، الواقع المعزز (AR)، الفيديو / الاتصال الصوتي، الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد، وأكثر من ذلك.




على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التسكع مع الأصدقاء، فلن تغادر المنزل أبدا. بدلا من ذلك، كنت تستخدم التكنولوجيا لخطوة في عالم افتراضي واقعي حيث كنت وأصدقائك شنق في شكل الصورة الرمزية. قد تذهب إلى حفل موسيقي، أو تشاهد فيلما معا، أو تلعب ألعابا، أو تجلس وتتحدث فقط. انها تريد ان تكون تماما مثل الحياة الحقيقية ولكن أكثر ملاءمة في نواح كثيرة، وخاصة إذا كنت تعيش بعيدا عن بعضها البعض.

للإجابة على السؤال حول ما هو metaverse: إنه عالم رقمي حيث تعيش وتلعب وتتفاعل وحتى تعمل. في الواقع، في المجتمع الافتراضي الشعبي / لعبة الحياة الثانية، يعمل العديد من المستخدمين وظائف بدوام كامل خلق وبيع السلع الرقمية.

أنت بالفعل جزء من ال (ميتا Metaverse )

في حين أن ليس الجميع من الناحية الفنية جزءا من metaverse ، والملايين بالفعل، وربما كنت لم يدرك ذلك حتى. على سبيل المثال، إذا كنت مستخدما ل iPhone، فكم مرة قمت بالاتصال باستخدام memoji المخصص؟ على الرغم من أنه مثال مبسط، فأنت تستخدم إصدارا رمزيا من نفسك للتواصل رقميا.
إذا كنت تحب لعب ألعاب الفيديو، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل إصدارات رمزية لنفسك تتفاعل مع شخصيات أخرى (أشخاص حقيقيون، وليس NPCs). هذا هو metaverse في العمل.

ن تنظر حتى بعض أنواع الاجتماعات عبر الإنترنت لتكون جزءا من metaverse. على سبيل المثال، إذا كان الفريق يستخدم مساحة اجتماع افتراضية حيث تجتمع الصور الرمزية للجميع معا للدردشة، فهذا هو metaverse. والفكرة هي أن يكون تجربة غامرة أكثر من مجرد دردشة الفيديو القياسية الخاصة بك.

الميتافيرس, ما هو الميتافيرس, ميتافيرس, ما هو ميتافيرس, ماهو الميتافيرس, عالم ميتافيرس, تقنية الميتافيرس, تكنولوجيا الميتافيرس, تقنية ميتافيرس, الميتافيرس ماهى, ميتافيرس فيسبوك, عالم الميتافيرس, ميتافيرس ما هو, شرح الميتافيرس, ما هو الميتافيرس ؟ ميتافيرس حقيقة ام خيال
معنى Metaverse

الشيء العظيم في ذلك هو أنه من السهل جدا أن خطوة إلى هذا الكون الافتراضي والتفاعل كما لو كنت تسير ببساطة في الشارع. في كثير من الحالات، فإنه لا يشعر أن مختلفة كثيرا.
كما تبدأ الألعاب والشبكات الاجتماعية والمجتمعات عبر الإنترنت باستخدام تكنولوجيا أكثر تقدما لدمج الواقع والرقمية، ستجد نفسك القفز من العالم الحقيقي إلى metaverse بكل سهولة.

انها أكثر من مجرد الواقع الافتراضي:

إذا كنت تعتقد أن metaverse هو مجرد واقع افتراضي، فأنت على حق جزئيا فقط. الواقع الافتراضي هو جزء لا يتجزأ من metaverse. ولكن، ليس كل ما هو عليه. الواقع الافتراضي من تلقاء نفسه ينطوي فقط على الشعور وكأنك جزء من واقع آخر أو لتجربة شيء في بيئة خالية من المخاطر.

على سبيل المثال، يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية الواقع الافتراضي لاختبار العمليات الجراحية الجديدة أو أثناء التدريب للحصول على الخبرة قبل العمل مع المرضى الأحياء. يستخدم الأشخاص الذين يتعاملون مع قضايا الصحة العقلية، مثل القلق أو اضطراب ما بعد الصدمة، الواقع الافتراضي للتدخل في عوالم مهدئة حيث لا يضطرون إلى الشعور بالخوف أو القلق.



مع metaverse، يمكنك إضافة عنصر اجتماعي. الأمر لا يتعلق بك فقط، بل هو عالم أو كون بأكمله. باستخدام مثال الرعاية الصحية، قد يمارس فريق كامل الجراحة معا أو قد يجتمع مرضى اضطراب ما بعد الصدمة من جميع أنحاء العالم معا في غرفة افتراضية للتحدث والخروج والتعامل مع صدمتهم معا.

هذا الكون يأخذ حياتك اليومية ويجلب على الانترنت. مع تحسن التكنولوجيا، سترى الصور الرمزية تتحول من إصدارات كاريكاتورية ورقمية بشكل واضح إلى إصدارات ثلاثية الأبعاد تبدو حقيقية تقريبا.

الفيسبوك يصبح ميتا

مع كل ما سبق للنظر، لماذا زوكربيرج قررت فجأة ينبغي أن يسمى الفيسبوك ميتا؟ السبب الأول بسيط بما فيه الكفاية: لتبدو أكثر تطورا. والسبب الثاني هو أن فيسبوك تستثمر بكثافة في المستقبل الكاره بأكثر من 10 مليارات دولار هذا العام وحده. في الواقع، استثمرت الشركة 150 مليون دولار في التعلم الغامرة لإعداد المبدعين لتطوير الواقع الفوقي الجديد.

تم تصميم الاسم ليشمل جميع تطبيقات وتقنيات فيسبوك تحت علامة تجارية واحدة. والغرض من ذلك هو أن تصبح شركة metaverse حقا. بعبارات شخص عادي، ستكون قادرا على العيش في عالم فيسبوك. بدلا من التمرير عبر المشاركات، كنت في الواقع شنق تقريبا مع الأصدقاء، والذهاب إلى اجتماعات العمل (باستخدام غرف العمل الأفق)، ومشاهدة الأفلام معا، وحضور الأحداث، وأكثر من ذلك بكثير. زوكربيرج يريد الفيسبوك أن يعرف باسم أين تذهب إلى خطوة إلى metaverse.


الميتافيرس والفيسبوك, الميتافيرس المستقبل, فيسبوك وميتافيرس, ما بعد الميتافيرس, ميتافيرس ويكيبيديا, ما وراء الميتافيرس, الميتافيرس مترجم, عملات الميتافيرس, مشروع ميتافيرس, الميتافيرس فيديو خطير
معنى ميتافيرس

منذ الفيسبوك، الWhatsApp، وإينستاجرام كلها تحتفظ بأسمائها، ماذا يعني ميتا حتى؟ كما تضمنت العلامة التجارية الأصلية على فيسبوك أجهزة ومنصات أخرى، مثل Portal وOculus Quest، مع أجهزة مستقبلية قيد العمل. في الوقت الحالي، تعمل الشركة على إنشاء نظام حساب عالمي يعمل مع جميع خصائص Meta، لذلك لن يطلب منك الحصول على حساب على فيسبوك.

مشروع كامبريا، وهو سماعة رأس مختلطة الواقع، ونزاريه، التي نظارات إعادة AR، ليست سوى اثنين من المشاريع الجديدة ميتا تعمل على. في حين أن مفهوم نظارات AR ليس جديدا، إلا أنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يمكن أن تكون ميتا قادرة على جعل هذه النظارات أكثر شعبية بكثير من Google Glass.

كل شيء مفاهيمي الآن أكثر من الواقع. تغيير العلامة التجارية إلى ميتا هو مجرد بداية. في حين أن البعض يشعر أنها مجرد وسيلة لصرف الانتباه عن جميع الأخبار السلبية حول فيسبوك في السنوات القليلة الماضية، فقد يكون زوكربيرج لا يريد تفويت سوق ناشئة وشعبية بالفعل. يجدر بنا إلقاء نظرة على الإعلان الرسمي لمعرفة ما يتصوره زوكربيرج.

الفيسبوك ليست وحدها في الاستثمار في Metaverse

الفيسبوك هو أبعد ما يكون عن الوحيد أو حتى الأول للاستثمار في مفهوم metaverse. كما ذكرنا من قبل، استثمرت Minecraft و Roblox و Fortnite بالفعل في المستقبل ويحصل اللاعبون بالفعل على تجربة metaverse لأنفسهم.
ساعدت Epic Games ، وهي الشركة التي تقف وراء Fortnite ، المستخدمين على حضور الحفلات الموسيقية تقريبا مع فنانين مثل ترافيس سكوت أريانا غراندي. هل يمكن أن خطوة حتى إلى الوراء في الوقت المناسب لتجربة مبدع "لدي حلم" خطاب مارتن لوثر كينغ جونيور.

لجعل الألعاب أكثر واقعية، تعمل Epic على إنشاء صور رمزية واقعية باستخدام MetaHuman Creator. تم إطلاق الإصدار التجريبي في أبريل 2021. تساعد الأداة المنصات على إنشاء "بشر رقميين" في حوالي ساعة. تخيل أن تكون قادرة على الذهاب إلى حفل موسيقي مع عدد قليل من الأصدقاء دون مغادرة منزلك من أي وقت مضى، ولكن كل واحد منكم تبدو تماما مثل أنفسكم وليس الصورة الرمزية الرسوم المتحركة الكرتونية النموذجية. هذا ما تستثمر فيه (إيبيك).



من الواضح أن مايكروسوفت ليست على وشك أن تترك خارج metaverse. تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بإضافة ميزات metaverse إلى Microsoft Teams في وقت مبكر من عام 2022. وسيشمل ذلك الصور الرمزية الافتراضية والصور المجسمة، التي ستسمح للفرق بالاجتماع في الوقت الحقيقي في مكتب افتراضي أو مواقع افتراضية أخرى.
مايكروسوفت تعمل أيضا على خلق أماكن العمل 3D الكامل وبيئات البيع بالتجزئة. وهذا من شأنه أن يسمح للموظفين والعملاء للتفاعل معا في بيئة أكثر واقعية ولكن من الراحة من المنزل، مقهى محلي، أو في أي مكان مع اتصال إنترنت جيدة.

بطبيعة الحال، كان Minecraft بالفعل يخلق metaverse قبل وقت طويل من Facebook أو Epic Games. بدلا من الاعتماد على أجهزة الواقع الافتراضي وAR وسماعات الرأس، يمكنك فقط اللعب على أي جهاز متوافق. بالإضافة إلى ذلك، اتخذت اللعبة نهجا مختلفا. إنشاء metaverse موجودة أو الانضمام إليها. ليس هناك فقط عالم واحد metaverse - انها مجموعة متزايدة باستمرار من metaverses.

مارك زوكربيرج يحب أن يكون دراماتيكيا وغامضا، مما يجعل تغيير العلامة التجارية المفاجئة الفيسبوك إلى ميتا أقل إثارة للدهشة. ومع ذلك، انها أكثر إرباكا من أي شيء بالنسبة لمعظم الناس. ما هو metaverse وكيف بالضبط أنها لا تتصل الفيسبوك؟ ربطة العنق معا أكثر مما قد تعتقد، ولكن أولا، دعونا الغوص فيما يعني "metaverse" وكيف يمكن أن تكون بالفعل جزءا منه.

الجميع يخطو إلى Metaverse

المزيد والمزيد من الشركات تقفز على متن القطار metaverse. الجميع يريد أن يكون أول من يقدم أكثر غامرة، متعة، وتجارب مفيدة ممكنة. ولكن، ماذا يمكنك أن تفعل في الواقع في metaverse؟
بعض الأمثلة العليا في الوقت الحالي تنطوي على ألعاب الفيديو أو مطوري الألعاب. ولكن يمكنك أن تفعل أكثر بكثير من مجرد لعب مباريات مع الأصدقاء أو الغرباء عشوائي في جميع أنحاء العالم.

بعد أن أصبح العمل عن بعد هو القاعدة الجديدة للملايين في عام 2020، قد تدرك بالفعل مدى الوحدة والغريبة التي يمكن أن تكون عليها التجربة إذا كنت معتادا على العمل مع الآخرين طوال اليوم. في عالم metaverse ، قد يعني العمل عن بعد البقاء في المنزل ولكن لا تزال تذهب إلى الاجتماعات، والتجمع في مبرد المياه أثناء فترات الراحة، والالتقاء براحة جماعية مع زملاء العمل بعد العمل، وحتى العمل جنبا إلى جنب في المشاريع الكبيرة. بطبيعة الحال، وهذا هو كل الظاهري، ولكن تحصل على فوائد العمل عن بعد ويجري في الواقع في العمل في نفس الوقت.


الميتافيرس والفيسبوك, الميتافيرس المستقبل, فيسبوك وميتافيرس, ما بعد الميتافيرس, ميتافيرس ويكيبيديا, ما وراء الميتافيرس, الميتافيرس مترجم, عملات الميتافيرس, مشروع ميتافيرس, الميتافيرس فيديو خطير
What is metaverse

في حين تم بالفعل استخدام الواقع الافتراضي وAR للمساعدة في التدريب في مختلف المجالات، يصبح التدريب أكثر عمقا وواقعية بفضل العوالم الافتراضية تماما. يمكن للجنود التدريب معا وممارسة السيناريوهات بأمان، على سبيل المثال.
يمكن للميتافير تحويل أي تجربة تقريبا، بما في ذلك كيفية ممارسة الرياضة. أكره الصالة الرياضية؟ لا توجد مشكلة. خطوة إلى استوديو الظاهري لحضور فئة اللياقة البدنية دون مغادرة المنزل من أي وقت مضى والحصول على ردود الفعل في الوقت الحقيقي من المدربين. حضور الفصول الدراسية في أي جامعة وحتى التجمع في مجموعات دراسية دون أن يكون في الحرم الجامعي.

يوفر metaverse الفرصة لفعل أي شيء تقريبا. حضور الحفلات الموسيقية، واستكشاف المتاحف، والسفر في جميع أنحاء العالم، والاحتفال بالأعياد، وتجربة الأحداث الكبرى في التاريخ، وتصفح رفوف المتاجر، وأكثر من ذلك بكثير.
العملة المشفرة هي منطقة أخرى تتأثر بالنفور. تقدر شركة Grayscale ، وهي شركة تشفير، أن metaverse يمكن أن يكون صناعة بقيمة تريليون دولار في السنوات القادمة. جزء من الاستئناف يمكن أن يأتي في شكل عملة مشفرة. على سبيل المثال، جرب حظك في الكازينوهات الافتراضية مع لاعبين حقيقيين آخرين. الفوز والخسارة التشفير الحقيقي.





المعارض الفنية والمشاهير والعلامات التجارية كلها إطلاق NFTs، والسماح للمستخدمين شراء السلع الرقمية الفريدة. مثل الكثير من العناصر الحقيقية، يمكن أن تزيد القيمة بمرور الوقت، مما يجعل هذه الاستثمارات الشعبية للناس. يمكن لأي شخص إقامة حفلات موسيقية، وقبول العملة المشفرة كدفعة.
بالطبع، غالبا ما يكون للمنصات الافتراضية عملاتها الخاصة، والتي يمكن للمستخدمين تداولها مقابل أموال حقيقية أو استخدامها على منصات أخرى تقبل التشفير المختلفة. هناك مجموعة واسعة من الألعاب metaverse في الفضاء بلوكشين التي يمكنك أن تلعب الآن.

تأخذ بعض المنصات الرافضة أيضا درسا من العملة المشفرة وتخلق منصات لامركزية حيث يمتلك المستخدمون كل شيء مقابل شركة واحدة تمتلكه، مثل Meta التي تمتلك metaverse الخاصة بها.
على سبيل المثال، Decentraland هو عالم افتراضي يملكه اللاعبون. يمكنك شراء وبيع قطع الأراضي الافتراضية، وهي شكل من أشكال NFT، باستخدام MANA، وهي عملة مشفرة تعتمد على blockchain Ethereum. في الواقع، قطعة أرض واحدة بيعت بمبلغ 2.43 مليون دولار. هذا يدل على مدى قيمة الممتلكات metaverse أصبحت.


الأسئلة المتداولة حول ما هو ما هو الميتافيرس Metaverse وكيف يعمل؟ وما هي فوائد ومخاطره؟

1. هل أحتاج إلى معدات أو برامج خاصة لأكون جزءا من metaverse؟

كل هذا يتوقف على أي جزء من metaverse أو الشركة التي تملكها. على سبيل المثال، مع Meta، قد تحتاج إلى إحدى سماعات الرأس أو النظارات الخاصة بالشركة.
من ناحية أخرى، يمكنك لعب Fortnite ، أو إنشاء ألعابك الخاصة في Roblox ، أو إنشاء metaverse الشخصية الخاصة بك في Minecraft ، أو الانتقال إلى حياة افتراضية في Second Life دون أي معدات خاصة خارج جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول أو وحدة تحكم في الألعاب.

ستحتاج بشكل أساسي إلى اتصال إنترنت عالي السرعة قوي.

2. ما هو الواقع المختلط؟

في حين أن metaverse يعتمد بشكل كبير على الواقع الافتراضي وAR ، فإن الواقع المختلط هو مصطلح أكثر استخداما للعديد من التجارب الكارهة. هذا هو المكان الذي يلتقي فيه العالمان الافتراضي والحقيقي. على سبيل المثال، يعتبر شيء بسيط مثل فلتر Instagram واقعا مختلطا.



الميتافيرس, ما هو الميتافيرس, ميتافيرس, ما هو ميتافيرس, ماهو الميتافيرس, عالم ميتافيرس, تقنية الميتافيرس, تكنولوجيا الميتافيرس, تقنية ميتافيرس, الميتافيرس ماهى, ميتافيرس فيسبوك, عالم الميتافيرس, ميتافيرس ما هو, شرح الميتافيرس, ما هو الميتافيرس ؟ ميتافيرس حقيقة ام خيال
تطبيق ميتافيرس


مثال أكثر تطرفا هو الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد. على سبيل المثال، قد "يظهر" صديق في غرفة المعيشة الخاصة بك كصيغة ثلاثية الأبعاد لأنفسهم. أو قد تستخدم المدرسة نماذج ثلاثية الأبعاد لمساعدة الطلاب على تعلم العمل على الآلات.

3. هل يمكنني العيش والعمل في metaverse؟

تقنيا، نعم. في الواقع، هذه هي الطريقة التي تتصور بها بعض الشركات المستقبل. لن تحتاج إلى مغادرة المنزل للذهاب إلى العمل أو مقابلة الأصدقاء. في الواقع، ستحتاج دائما للعيش في العالم الحقيقي على الأقل بعض الوقت.
ومع ذلك، أصبح من الطبيعي أكثر الحصول على مواعيد الطبيب عن بعد، وجلسات العلاج الافتراضي، والاجتماعات الافتراضية.

كما هو موضح في الأمثلة في جميع أنحاء هذه المقالة، فإن بعض الناس يعيشون بدوام كامل فقط في عوالم metaverse من خلال إنشاء سلع رقمية أو استضافة تجارب افتراضية، مثل الحفلات الموسيقية والمشاركات الناطقة.

4. متى سيصبح الميثافر هو القاعدة؟

من الصعب الإجابة على هذا السؤال إنه أمر طبيعي بالفعل من نواح عديدة، مثل الألعاب. ولكن، يمكن أن يكون لا يزال سنوات قبل انها مجرد طبيعية للذهاب إلى حفل موسيقي الظاهري كحفل موسيقي في شخص. وبما أن التكنولوجيا الكامنة وراء التغييرات النفورة، فإن التجارب في الميثافرين ستشعر بأنها أكثر واقعية، مما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات التبني.


مقالات ذات صله

معنى Metaverse

What is metaverse

معنى ميتافيرس

Metaverse meaning

معنى metaverse بالعربية





ما هو الميتافيرس Metaverse وكيف يعمل؟ وما هي فوائد ومخاطره؟
كاتب المقال : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق