📁 آخر الأخبار

طريقة استخدام iCloud Keychain على iPhone وiPad


تعد iCloud Keychain طريقة آمنة لتخزين كلمات المرور ومعلومات بطاقة الائتمان وغيرها من البيانات الحساسة عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك. إنه سهل الإعداد والاستخدام، ويمكن أن يساعدك في توفير الوقت والمتاعب عند تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات. في هذا المنشور، سأوضح لك كيفية استخدام iCloud Keychain على جهاز iPhone أو iPad. سنغطي الأساسيات، مثل كيفية إعداده وتشغيله، ثم ننتقل إلى المزيد من الميزات المتقدمة.

  1. ما هي Apple iCloud Keychain على iPhone؟
  2. كيفية تمكين iCloud Keychain على iPhone أو iPad
  3. كيفية إيقاف تشغيل iCloud Keychain على iPhone أو iPad
  4. كيفية عرض كلمات المرور المحفوظة على iCloud Keychain على iPhone
  5. كيفية إضافة بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية إلى iCloud Keychain

ما هي Apple iCloud Keychain على iPhone؟

تقوم iCloud Keychain الموجودة على iPhone وiPad وiPod touch وMac بتشفير وتخزين اسم المستخدم وكلمة المرور وكلمة مرور Wi-Fi وتفاصيل بطاقة الائتمان وغيرها من المعلومات الآمنة. وبعد ذلك، يتيح لك ملء البريد الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول بسرعة عند محاولة استخدام إحدى الخدمات. تتيح لك iCloud Keychain أيضًا عرض كلمات المرور المحفوظة وتحافظ على تحديث كل شيء عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك. دعونا نرى كيف.

كيفية تمكين iCloud Keychain على iPhone أو iPad

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad.
2. اضغط على شعار Apple ID الذي يحتوي على صورة ملفك الشخصي → حدد iCloud .



3. اضغط على كلمات المرور وسلسلة المفاتيح → قم بتشغيل مزامنة جهاز iPhone/iPad هذا.


كيفية إيقاف تشغيل iCloud Keychain على iPhone أو iPad

اتبع الخطوات المذكورة أعلاه وقم بإيقاف تشغيل التبديل. قد يتم سؤالك عما إذا كنت تريد الاحتفاظ بكلمات المرور أو حذفها. وفي حالة اختيارك الاحتفاظ بهذه المعلومات على جهازك، فلن يتم حذفها محليًا. ولكن من الطبيعي أنه لن يتم تحديثه عند إجراء تغييرات (إضافة كلمات مرور أو تحديثها، وما إلى ذلك) على أجهزة Apple الأخرى.

إذا اخترت حذف المعلومات، فستتم إزالتها من جهاز iPhone أو iPad هذا. ولكنه سيكون متاحًا على أجهزة Apple الأخرى. ومع ذلك، إذا لم تختر الاحتفاظ بمعلومات iCloud Keychain على جهاز Apple واحد على الأقل، فسيتم حذفها حتى من خوادم iCloud.

كيفية عرض كلمات مرور iCloud Keychain المحفوظة على iPhone

بمجرد إعداد iCloud Keychain على جهاز iPhone الخاص بك، سيكون من السهل الوصول إلى التفاصيل المحفوظة. يمكنك القيام بذلك يدويًا من تطبيق الإعدادات أو مطالبة Siri بإظهار كلمات المرور الخاصة بك.

ومن هناك، يمكنك كتابة بيانات الاعتماد أو حتى نسخها أو مشاركتها عبر AirDrop. لمعرفة المزيد، اتبع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية العثور على كلمات المرور المحفوظة على iPhone .

كيفية إضافة بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية إلى iCloud Keychain

تسهل iCloud Keychain أيضًا إدخال معلوماتك الشخصية وتفاصيل بطاقة الدفع على مواقع الويب والتطبيقات. ولهذا تحتاج إلى إضافتها وتمكينها في الإعدادات.

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Safari.
3. اضغط على الملء التلقائي.



4. للحصول على المعلومات الشخصية: قم بتمكين التبديل لاستخدام معلومات الاتصال. ثم اضغط على معلوماتي وحدد بطاقة جهة الاتصال الخاصة بك.



5. بالنسبة لبطاقة الائتمان: قم بتمكين التبديل لبطاقات الائتمان. ثم اضغط على بطاقات الائتمان المحفوظة. المصادقة إذا طلب منك ذلك
6. اضغط على إضافة بطاقة ائتمان.



7. انقر فوق استخدام الكاميرا أو أدخل التفاصيل يدويًا.
8. وأخيرا، اضغط على تم.


  • لإيقاف الملء التلقائي لمعلوماتك الشخصية أو تفاصيل بطاقة الائتمان، في الخطوتين 4 و5، قم بإيقاف تشغيل مفتاح "استخدام معلومات الاتصال" و "بطاقات الائتمان" على التوالي.

لإزالة بطاقة محفوظة، اتبع الخطوات المذكورة أعلاه، وانقر فوق "بطاقات الائتمان المحفوظة"، ثم قم بالمصادقة. وأخيرًا، اسحب من اليمين إلى اليسار على البطاقة وانقر على "حذف". يمكنك أيضًا النقر فوق "تحرير"، وتحديد بطاقة واحدة أو عدة بطاقات والنقر فوق "حذف" من الجزء العلوي الأيسر.



هذا كل ما لدي!

كانت هذه هي كيفية إعداد واستخدام iCloud Keychain الرائع على جهاز iOS الخاص بك. للحفاظ على أمان أجهزتك وبياناتك، يجب عليك تحديث جهاز iPhone وiPad الخاص بك بالإضافة إلى استخدام المصادقة الثنائية (ليس فقط لمعرف Apple ولكن للخدمات الأخرى مثل Facebook و Twitter وBank وما إلى ذلك أيضًا). لا تنس الاطلاع على دليلنا خطوة بخطوة حول استيراد كلمات المرور إلى iCloud Keychain على iPhone وMac.


Bob Marley
Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.
تعليقات



close