القائمة الرئيسية

الصفحات

GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب

ماهي منصة GETTR المنافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب


ماهي منصة GETTR المنافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب
GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وفيسبوك

GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وفيسبوك

أطلق فريق الرئيس السابق دونالد ترامب بهدوء منصة وسائط اجتماعية جديدة يوم الخميس ، ووصفها بأنها بديل لمواقع Big Tech.
ويوصف GETTR في متاجر التطبيقات بأنه "شبكة اجتماعية غير متحيزة للأشخاص في جميع أنحاء العالم"، وتم تصنيف التطبيق على أنه "M" للبالغين، مما يعني أنه موصى به للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا أو أكبر.

لكن الترسيم اصطدم على الفور بالارتباك حول ما إذا كانت محاولة الرئيس السابق التي وعد بها منذ فترة طويلة لتزويد جحافل من أتباعه بملاذهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو مجرد المحاولة التالية لبناء بديل MAGA للمنصات الرئيسية.
أعلن الموقع ، المسمى GETTR ، عن بيان مهمته على أنه "محاربة إلغاء الثقافة ، وتعزيز الفطرة السليمة ، والدفاع عن حرية التعبير ، وتحدي احتكارات وسائل التواصل الاجتماعي ، وإنشاء سوق حقيقي للأفكار". التطبيق حاليًا في شكل تجريبي وسيتم إطلاقه رسميًا في 4 يوليو الساعة 10 صباحًا.
وأكد عبر رسالة نصية أن المتحدث السابق باسم ترامب ، جيسون ميللر ، يقود المنصة. المتحدث السابق باسم حملة ترامب ، تيم مورتو ، يشارك كمستشار في التطبيق, اقرء ايضا هذه المقالة عن كيفية التحقق من إصدار TPM واصلاحه قبل تثبيت ويندوز11.

شبيهًا لـ "تويتر".. ترامب يطلق رسميًا تطبيق GETTR


ماهي منصة GETTR المنافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب
GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وفيسبوك



اسم المنصة GETTR، وكان بيان المنصة مبني على إحترام حرية التعبير، وتحدي إحتكارات مواقع التواصل الإجتماعي 
التطبيق متوفر الأن على المتاجر وعلى المتصفح!
وتشبه المنصة الجديدة بشكل كبير موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في خطوة يستهدف منها "ترامب" توجيه ضربة لـ "تويتر" الذي حظر حسابه مدى الحياة على خلفية اتهام الرئيس الأمريكي السابق بدعوة مؤيديه لاقتحام مبنى "الكابيتول" في الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة الأمريكية "واشنطن" في يناير الماضي.

مشاركة ترامب في المشروع غير واضحة كما هو الحال فيما إذا كان سيُنشئ حسابًا على GETTR ويستخدمه أم لا.
"الرئيس السابق سيتخذ قراره ، إنه بالتأكيد موجود وجاهز له إذا اتخذ القرار - نحن نرحب بذلك. قال شخص معني بالتطبيق "هناك حساب محجوز له وينتظره ولكن هذا قرار يتخذه".
كان الرئيس السابق يبحث عن طرق بديلة للتعامل مع قاعدته عبر الإنترنت بعد طرده من موقع تويتر وإيقافه عن فيسبوك. وانتهت جهوده السابقة للانخراط عبر الإنترنت - من خلال إطلاق مدونة احترافية - بسرعة وسط سخرية واسعة النطاق وضعف القراء. قد يثير هذا المشروع الجديد أيضًا أسئلة حول الخصوصية ، بما في ذلك ما إذا كان يجمع معلومات حول متابعي مستخدمي Twitter.







ماهي منصة GETTR المنافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب


ماهي منصة GETTR المنافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب
GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وفيسبوك



GETTR هي شبكة اجتماعية غير متحيزة للناس في جميع أنحاء العالم. حاول GETTR أفضل لتوفير أفضل جودة البرامج للمستخدمين، والسماح لأي شخص للتعبير عن رأيهم بحرية.
المنصة، المسماة GETTR، في بيان عن أهدافها والتي تتمثل في محاربة إلغاء الثقافة، تعزيز الفطرة السليمة، الدفاع عن حرية التعبير، تحدي احتكارات وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء سوق حقيقي للأفكار، بحسب ما ذكر موقع "بوليتيكو".

أبرز الميزات منصة GETTR:
  1. دعم متعدد اللغات.
  2. عملية الاشتراك السريع.
  3. البريد، إعادة النشر.
  4. تعليقات.
  5. محرر الصور/ الفيديو.
  6. مشاركة الأخبار.

GETTR هو أحد أكثر المشاريع شهرة في نظام بيئي أكبر من منصات الوسائط الاجتماعية والتكنولوجية الموالية لـ MAGA التي ازدهرت على اليمين ، مدفوعة إلى حد كبير بشعور بأن Big Tech تحاول إسكات القواعد المحافظة والمؤيدة لترامب من الانتشار عبر الانترنت. في الأشهر الأخيرة ، تم الإبلاغ على نطاق واسع أن فريق ترامب كان يبحث عن منصة يمكن من خلالها إعادة تأسيس وجوده عبر الإنترنت ، إما عن طريق شراء شركة مباشرة وإعادة تسميتها على أنها منصته الحصرية ، أو أن تصبح نقطة جذب مميزة, هنا ايضا مقالة عن تحميل ويندوز 11 Windows مع شرح التثبيت 2021 مجانا.


تم نشر تطبيق GETTR لأول مرة على متاجر تطبيقات Google و Apple في منتصف شهر يونيو وتم تحديثه مؤخرًا يوم الأربعاء. تم تنزيله أكثر من ألف مرة في كل مرة.

وصف لـ GETTR في متاجر التطبيقات أنه "شبكة اجتماعية غير متحيزة للأشخاص في جميع أنحاء العالم." تم تصنيف التطبيق على أنه "M" للبالغين ، مما يعني أنه موصى به للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا أو أكبر.
اسم GETTR مستوحى من الكلمات "Getting Together". قال الشخص الذي يعمل على التطبيق إن المنشورات ستكون بطول 777 حرفًا ، وسيستضيف التطبيق مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق ، وسيكون قادرًا أيضًا على استضافة البث المباشر. يقع المقر الرئيسي للتطبيق في نيويورك.


تظهر واجهة مستخدم GETTR مشابهة لواجهة Twitter. عرضت المواد الترويجية الأولية لـ GETTR على متاجر التطبيقات مشاركات المستخدمين المحتفلين بمجلس النواب لم تعد تتطلب أقنعة على أرضية الغرفة.
تضمنت الموضوعات الشائعة الأولية في التطبيق علامات التصنيف "# trump" و "#virusorigin" و "#nra" و "#unrestrictedbioweapon". تشير هذه العلامات إلى الامتناع المكتشفة حديثًا والتي لا تزال غير مثبتة من الجمهوريين بأن الصين صنعت فيروس Covid-19 في المختبر باعتباره سلاحًا بيولوجيًا.

GETTR.. ترامب يطلق منصة جديدة لمنافسة فيسبوك وتويتر


ماهي منصة GETTR المنافسة لتويتر وفيسبوك وصاحبها ترامب
GETTR منصة جديدة منافسة لتويتر وفيسبوك


لكن أوجه التشابه مع تويتر لا تنتهي عند هذا الحد. يدعي تطبيق GETTR أيضًا أنه يوفر للمستخدمين الجدد القدرة على "استيراد نسخ من المحتوى الخاص بك من Twitter إلى GETTR". وتشير الأدلة الموجودة على الموقع إلى أن النظام الأساسي الجديد يسمح أيضًا للمستخدمين باستيراد Twitter الفعلي - الذين ينتهي بهم الأمر بطريقة ما بحسابات GETTR الخاصة بهم.



على سبيل المثال ، المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ شون بارنيل في ولاية بنسلفانيا ، كان لديه أكثر من 175000 متابع على GETTR اعتبارًا من بعد ظهر يوم الخميس ، على الرغم من انضمامه إلى المنصة يوم الخميس فقط. عدد أتباعه على GETTR مطابق لعدد متابعيه على Twitter.


الأمر نفسه ينطبق على مورتو ، مدير الاتصالات السابق لترامب لعام 2020 ، والذي جمع أكثر من 220 ألف متابع على كل من GETTR و Twitter حتى بعد ظهر يوم الخميس.


قال الشخص المعني بالتطبيق GETTR:

"التغريدات تصل إلى النقطة التي تنضم إليها ، ولن تجذبهم باستمرار. الفكرة هي أننا نريد أن ينتقل الأشخاص من Twitter إلى Gettr". وأضاف الشخص أن التطبيق لا يحصد المتابعين الحاليين على تويتر للتطبيق ، وأشار مرة أخرى إلى أنه في الإصدار التجريبي.
رفض المتحدثون باسم Twitter التعليق على ما إذا كانت GETTR قد انتهكت أيًا من سياساتها من خلال السماح للمستخدمين بكشط البيانات من موقعها. لم يرد ممثل GETTR على الفور على طلب للتعليق.



ما إذا كانت GETTR ستنجح أمر مشكوك فيه في أحسن الأحوال. تعرضت محاولتهم الأخيرة لتكرار موجز تويتر الخاص به ، وهو موقع يسمى "From The Desk of Donald Trump" ، للاستهزاء على نطاق واسع باعتباره ليس أكثر من مدونة ، وبالكاد تلقى أي حركة مرور على الويب ، وتم إغلاقه بعد أقل من شهر, اخترنا لك ايضا هذه المقالة عن ويندوز11 تاريخ الاصدار وطريقة التحميل [Windows 11].


لتحميل تطبيق GETTR من جوجل بلى

لدخول الى منصة GETTR  من هنا






نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات