كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة

كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة


وضع تقييد المحتوى,تقييد المحتوى,تقييد المحتوي,تقييد المحتوى في الايباد
كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى


كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى و إلغاء الإعلانات في اليوتيوب لحماية أطفال كالإنترنت يضع العالم في متناول يدك. من الضحك على برامجك المفضلة إلى الارتجاف من الأخبار، أي شيء تريد الوصول إليه على بعد نقرة واحدة. لكن هذا قد يكون مقلقًا إذا كنت والدًا أو مدرسًا. غالبًا ما يتمكن الأطفال من الوصول إلى أجهزة متعددة. تأكد من عرض كل واحد منهم من خلال تنفيذ الرقابة الأبوية. وهي متوفرة في معظم الأجهزة الرئيسية التي تدعم الإنترنت مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة الألعاب.


تساعد أدوات الرقابة الأبوية في تقليل مخاطر مشاهدة طفلك لمحتوى غير لائق على الويب. بالإضافة إلى ضبط أدوات الرقابة الأبوية، من المهم مراقبة نشاط طفلك على الإنترنت واستخدام الإعدادات المناسبة للعمر على الأجهزة.

"شرح كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى" لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة مرحبا متابعين مدونتنا الكرام وأهلاً وسهلاً بكم في مدونتكم المتواضعة .. كما عودناكم دائماً وابداً بإذن الله كل يوم مقالة جديدة مهمة لكل مستخدم على على شبكة الأنترنت .
اليوم بعون الله مقالتنا الجديدة عن طريقة تفعيل وضع تقييد المحتوى وطريقة إلغاء الإعلانات في اليوتيوب لحماية أطفالك من مشاهدة إعلانات تخدش الحياء  .. تابعوا الشرح للأخير ونتمنى لكم الفائدة كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة، إليك أيضا كيفية تشغيل موسيقى اليوتيوب المجانية في الخلفية للأجهزة الاندرويد او الايفون.
هيا بنا الى الشرح الكافي.

إنّ "وضع تقييد المحتوى" هو ميزة اختيارية يمكنك استخدامها في YouTube، وهي تساعدك في حجب المحتوى الذي يُحتمَل أن يكون مخصّصًا للبالغين والذي قد تفضّل أنت أو أفراد آخرون يستخدمون جهازك عدم مشاهدته.

كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى في يوتيوب لحماية أطفالك





تتيح لنا ميزة وضع تقييد المحتوى Restricted Mode في موقع (يوتيوب) YouTube للأهل حجب جميع مقاطع الفيديو التي تتضمن المواضيع العنيفة أو التي تهم فقط البالغين  والتي يجب ألا يشاهدها الأطفال الذين يستخدمون الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي الخاص بك تتيح لنا هذه الميزة في إيقاف جميع المحتوى المضر للأطفال ونستطيع أن نتحكم بما يشاهده الطفل على اليوتيوب، إليك أيضا تطبيق العين الثالثة يصور لك من يحاول أن يفتح جهازك بالسر.

كيف يمكنك تفعيل وضع تقييد المحتوى في يوتيوب عند استخدام الأطفال لجهازك؟

عند تفعيل وضع تقييد المحتوى في اليوتيوب  في الكمبيوتر أو تطبيق الموبايل، فإن التغيير سيكون في الجهاز نفسه فقط، ومن ثم يجب عليك تسجيل الدخول في كل جهاز أو متصفح آخر بشكل فردي لتفعيل الميزة تقييد المحتوى.

كيف نستطيع تفعيل وضع في متصفح الويب في الحاسوب

انتقل إلى موقع اليوتيوب في متصفح الويب في الكمبيوتر، ثم سجل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.
من القائمة المنسدلة اضغط على خيار (Restricted Mode).

في مربّع الحوار الذي يظهر على الشاشة أمامك، اضغط على زر التبديل المجاور لتفعيل وضع تقييد المحتوى في اليوتيوب.


تفعيل وضع تقييد المحتوى في الهاتف أو الحاسوب اللوحي

  1. انتقل إلى تطبيق يوتيوب في جهاز الموبايل.
  2. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في الجيميل.
  3.  اضغط على صورة الملف الشخصي الموجودة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.
  4. اضغط على خيار (الإعدادات) Settings، ثم من القائمة المنسدلة اختر (عام) General.
  5. ثم فعّل (وضع تقييد المحتوى) Restricted Mode من خلال الضغط على زر التبديل المجاور له وهكذا تكون فعلت وضع تقييد المحتوى على جهاز الموبايل لحماية أطفالك من المحتوى المضر بهم، إليك أيضا افضل التطبيقات لتعلم اللغات مثل التركية والإنكليزية والألمانية.


ملاحظة:

لمستخدمي هواتف آيفون أو آيباد، ستجدون مفتاح تفعيل الميزة بين خياري (الوضع الداكن) Dark Mode و Play HD On Wi-Fi Only، لتفعيل الميزة اضغط على مفتاح التبديل، إليك أيضا حل مشكلة اختفاء البلوتوث في ويندوز 10.

شرح كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة بالإضافة الى أنه يمكنك تجاوز (وضع تقييد المحتوى) في اليوتيوب في الهاتف وإنشاء تجربة أكثر أمانًا على يوتيوب للأطفال، من خلال تثبيت تطبيق (يوتيوب كيدز) YouTube Kids الذي يوجد فيه عددًا غير محدود من مقاطع الفيديو الرائعة والمفيدة للأطفال، سواء كانت مقاطع (الرسوم المتحركة) Cartoons، أو مقاطع الفيديو التعليمية، أو غيرها من المقاطع الجيدة و المفيدة للأطفال.
وأيضاً من خلال حسابك في جوجل يمكنك تخصيص حسابات معينة في التطبيق عبر تبويب “الإعدادات” لتقييد الوصول إلى مقاطع فيديو معينة غير مفيدة، والسماح للطفل فقط بمشاهدة مقاطع الفيديو المعتمدة من قبلك سابقًا، وتفعيل الخيارات الأخرى، مثل: وقت استخدام الشاشة ووقت استخدام اليوتيوب فعلاً برنامج رائع من شركة جوجل العملاقة .

ماهي اضرار اليوتيوب على الأطفال ؟

1- هبوط القدوات لدى الطفل:

يفتح الطفل اليوتيوب يومياً ليشاهد الحياة اليومية للطفل الفلاني، ممن يقومون بنشر تفاصيلهم اليومية التي لا تنفع الطفل بأي شيء من شراء ألعاب،
وتسريحة شعر، وتفاصيل لا تجنى أي ثمار نافعه فيبدأ يشعر الطفل أنه يريد أن يصير مثل فلان ومن فلان هذا.
ذاك الذي يقوم بعمل تسريحة شعر على الموضة والذي قام بشراء بنطلون مقطع فبدلاً من أن يصير هم الطفل أن يصبح كإمام المسجد، أو كمن حرر المسجد الأقصى أو كمن صار عالماً إلى أخره صار هؤلاء هم القدوة له ومن يسعى أن يصير يوماً مثلهم.


2- شعور الطفل بالدونية

حين يشاهد الطفل من ينال إعجاب المشاهدين، ومن نال الشهرة، ويحصل بعد كل مقطع ملايين التعليقات يشعر الطفل بأنه لا شيء
ويكون هدف الطفل الوحيد الوصول لدرجة الشهرة هذه وإن لم يحققها أصاب الطفل شعورا بالدونية وتقليل لذاته.
كما أن شعور الطفل بالدونية وتقليله لذاته يقلل من تركيز وذكاء الطفل لأن الأطفال يعتمدون في تفكيرهم على العامل النفسي والتشجيع الخارجي لأنفسهم ورسم قدوة فعلية أمام أعينهم فإذا انعدم كل هذا أصاب تفكير الطفل وعقله الفراغ وقلّ في مخيّلته الإبداع والابتكار.


3- الكسل، والفتور، وضعف الهمة، والإرهاق من أقل مجهود:

يجلس الطفل بالساعات دون رقيب، ولا مانع يمنعه فيشعر بالخمول عن الأعمال التي يتم فيها بذل مجهود حركي كممارسة الرياضة. فنجد الطفل حين يجلس لمشاهدة مقطع من هذه المقاطع لا يجيب لكلام أمه فقد تنادى أكثر من مره لأمر ما وهو لا يصغي.
ويصبح الجسم خاملا من الجلوس على الهاتف ومشاهدة الفيديو تلو الآخر وتقليل وقت النشاط والحركة في يوم الطفل مما يجعل عضلات الطفل معتادة على جلسات معينة من الممكن أن تكون ضارة للطفل ولجسمه مما يُهمل النشاط والرياضة والحركة في أهم مراحل النشاط ألا وهي مرحلة الطفولة.


4- صعوبة ممارسة أي جهد ذهني:

نلاحظ إصابة الطفل بعد مدة بدنو مستواه الدراسي وعدم تقبل أداء الواجبات، وقد يصل الأمر إلى الرسوب في بعض المواد الدراسية، وتؤثر على العين، والعمود الفقري، والرقبة، وتؤدى إلى السمنة.
وهذا كله كما ذكرنا مسبقا بسبب انشغال فكره ودماغه عن الإبداع والتفكير الجديد والتخطيط والابتكار وملئ أفكاره بكيفية اكتساب الشهرة بسهولة وبانشغال دماغه بعيدا عن الدراسة والتفكير في أمورها إلى التفكير بقدوة مزيفة او انشغال بتقليد شخص معين.


5- العزلة، وقلة الكلام، وعدم التفاعل مع الآخرين:

يفقد مع مرور الوقت الطفل لغة الحوار مع الآخر فحين يجلس أمام الشاشات فهو يستمع بلا أي تفاعل مع من يقدم المادة فنراه بعد ذلك منطوي لا يتحدث مع أهله ففقدنا ذاك الطفل الذي كان يومياً يأتي من المدرسة فيقص على أمه ما حدث خلال يومه فصار اليوم الوضع خلاف ذلك وأصبح ما يشغل وقته هو مشاهدة هذا أو تقليد ذاك وبذلك يفقد الأهل أهم وقت لتعليم الطفل لغة الحوار وهو وقت الطفولة يكون تفكير الكفل متاحا لاستقبال طُرق التحاور والكلام من أهله كما أن هذا الوقت يكون من أهم الأوقات في إضافة مصطلحات من اللغة على أدمغة الأطفال لمرونتها في هذه المرحلة.


6- دخول بعضاً من الشك في عقيدتهم:

من يحاربون الإسلام يضيفون السم في العسل وأول من يلقون إليهم السموم هم الأطفال لسرعة تأثرهم بكل ما يلقى إليهم وهذا هو الهدف الرئيسي عن أهل الهوى واللادينين الذين انشغلوا بتدمير عقيدة الطفل وجعله يقبل أشياءً تنافي فطرته وتعكس مداركه وطريقة تربيته.
وهؤلاء يعملون على هذا الهدف بكثافة عالية في قنوات وفيديوهات كثيرة ليكون تأثير مشاهدة الطفل لهذا كثيرا يكون تحقيقا لهدفهم وتأثير المشاهدة أكثر من مرة أكبر بكثير من مشاهدة الأمر مرة واحدة .
وبتدمير فكر الطفل وعقيدته فقد دمروا جيلا كاملا بأبنائه وأصدقائه وأصبح عقل الطفل لا يقبل تحكم الدين في تصرفاته التي تصدر منه وعدم قبوله فكرة الثواب والعقاب إن أخطا أو أصاب.


7- آثار سلبيه على الجهاز العصبي للطفل:

فخروج بعض الموجات الكهرومغناطيسية ووصولها للطفل في مرحلة الطفولة المبكرة التي لا تزال تتكون فيها خلايا، وأعضاء الجسم يؤثر على نمو هذه الخلايا، وتؤثر على الغدد الصماء، وقد تؤدى هذه الموجات إلى التقزم، وبعض الأورام.((fahadalhaji.com)).


8- عدم تقدير الطفل لقيمة الوقت:

ينتقل الطفل من فيديو لآخر، ومن كرتون لآخر غير مبالي بالوقت، والواجبات التي عليه إنجازها لأن الجلوس أمام شيء يحبه كمتلقي تقتل الإحساس بالوقت لعدم شعور الطفل بالملل كيف يشعر بالملل وهو من اختار ما يشاهده ويكون على هواه وعدم الشعور بالوقت يتحول شيئا فشيئا إلى عدم الشعور بالمسئولية تجاه شيء كيف وهو لم يتعود على الشعور بالمسئولية تجاه واجبه المنزلي أو الدراسي.


9- تدهور لغة الطفل:

كما ذكرنا ان مرحلة الطفولة هي مرحلة خصبة في دماغ الطفل لقبول طريقة كلام معينة ولزيادة حصيلة المصطلحات والكلمات المستخدمة في الحوار ولكن أغلب برامج اليوتيوب تتعامل بلغة الميوعة، والتفاهة فتترسخ في ذهن الطفل طريقة كلام المتحدث فيبدأ في التقليد ويكبر الطفل في العُمر ويصبح كلامه غير مناسب لسنِّه وغير ناضج بسبب اكتسابه لغة الحوار من من ليسوا أهلا لتعليم كيفية التحاور.


10- السبب في الآثار النفسية على الطفل:

إذا كان الطفل صاحب قناة على اليوتيوب، أو يسعى للشهرة لتقليد الآخرين فقد أثبت الأخصائيين النفسيين أن هذا الطفل تكون له آثار نفسيه تؤثر فيما بعد على مستقبل الطفل وبعض هذه البرامج تسبب أمراض نفسيه يصعب علاجها فيما بعد كسرعة الغضب والانفعالات وبالاكتئاب إن حصل عكس مراده بعدم الشهرة مثل صديق له مثلا وهكذا.


11- اضطرابات في النوم، والقلق، والتوتر عند الأطفال:

أثبت العلم الحديث أن الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف والشاشات الزرقاء كما هو مسمى علميا يؤثر على النوم ووقت النوم ويزيد من الأرَق القلق وكل ما يتعلق أو يؤثر في النوم فهو يؤثر في نمو الطفل ونمو جهازه المناعي واستجابته لأي تدخل لعدوى خارجية.

12- العنف، والتنمر:

نتيجة لكثرة مشاهدة البرامج العنيفة، ومشاهد الرعب تبدأ عند الطفل طرق عنيفة في مزاحه ولعبه وتفكيره لأنه يكون مقلدا لما يشاهده ويكتسبه من وراء الشاشات وهذا يؤدي إلى أذيته وجلب الأذى لمن حوله من إخوانه أو حتى أبويه كما أن ظاهرة التنمر تظهر على الطفل خاصة مع أخوانه، وزملائه في الدراسة لأن الشعور العدائي والعنيف يؤدي إلى التقليل من الآخرين والتنمر على شكلهم أو لونهم أو تصرفاتهم .



مقالات ذات صله

برنامج منع الإعلانات في اليوتيوب

برنامج لمنع الإعلانات على اليوتيوب

برنامج تخطي إعلانات اليوتيوب

حل مشكلة ظهور الإعلانات في اليوتيوب

أداة إزالة إعلانات اليوتيوب





كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى لمنع أطفالك من مشاهدة الإعلانات الكثيرة
كاتب المقال : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق