افضل تطبيق لتعليم القراءة والكتابة والنطق للأطفال في 2023

جوجل تطلق تطبيق رائع لتعليم الأطفال القراءة والكتابة

تعليم القراءة للاطفال
جوجل تطلق تطبيق رائع لتعليم الأطفال القراءة والكتابة


تحميل تطبيق تعليم الاطفال القراءة والكتابة والنطق، أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن إطلاق تطبيقها الجديد Read Along الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة، أقرأ أيضا بطاقات جوجل بلاي مجانا 2023 (free Google Play Card)

تُطلق Google اليوم تطبيقًا جديدًا، Read Along ، والذي يهدف إلى مساعدة طلاب المدارس الابتدائية على ممارسة مهارات القراءة لديهم والاستمرار في المشاركة التعليمية وسط إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا. يعتمد تطبيق Android الجديد على تطبيق Google الحالي ، Bolo، والذي تم إطلاقه في الهند العام الماضي مع كتالوج للقصص المقروءة باللغتين الإنجليزية والهندية. الإصدار المحدث والمعاد تسميته متاح الآن عالميًا مع دعم لتسع لغات.

 خطوات ممتعة لتعليم الأطفال القراءة بالمنزل 

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “مع التزام العديد من الطلاب حاليًا منازلهم بسبب إغلاق المدارس، تبحث العائلات في جميع أنحاء العالم عن طرق لمساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم القرائية”. وأضافت: “لدعم الأسر، نشارك اليوم الوصول المبكر إلى Read Along by Google. وهو تطبيق أندرويد للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات لمساعدتهم على تعلم القراءة، عن طريق تقديم تعليمات لفظية ومرئية أثناء قراءة القصص جهرًا”، إليك أيضا تطبيق شات للدردشة والتعارف مع الأشخاص من حولك.

تعرف على تطبيق Read Along لتعليم الأطفال القراءة

وأوضحت جوجل أن تطبيق Read Along يستخدم تقنية التعرف على الكلام التابعة لها؛ للمساعدة في تطوير مهارات القراءة والكتابة، وكانت الشركة قد أطلقت التطبيق أول مرة في الهند – حيث يتوفر تحت اسم Bolo. وبعد تلقي تعليقات مشجعة من الآباء، قررت الشركة إطلاقه للمزيد من المتعلمين الصغار في جميع أنحاء العالم جوجل تطلق تطبيق رائع لتعليم الأطفال القراءة والكتابة
ويتوفر تطبيق Read Along الآن في أكثر من 180 دولة وبتسع لغات، مثل: الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والهندية. ووعدت الشركة بالاستمرار في تحسين التطبيق، وتوسيع مجموعة الكتب، وإضافة المزيد من الميزات.

وأوضحت جوجل أن تطبيق Read Along يساعد الأطفال على التعلم وبناء مهاراتهم القرائية بصورة مستقلة، بمساعدة رفيقة القراءة داخل التطبيق المسماة Diya. وبينما يقرأ الأطفال جهرًا، تستخدم المساعدة الرقمية Diya تقنية جوجل لتحويل النص إلى كلام والتعرف على الكلام لاكتشاف كون الطالب يعاني أو يقرأ المقطع بنجاح.

ويمكن للوالدين إنشاء ملفات شخصية لأكثر من طفل، ليُخصص التطبيق تجربة القراءة حسب عمر الطفل وقدراته. وللحفاظ على أمان وخصوصية الأطفال، فإن التطبيق لا يحتوي أي إعلانات أو عمليات شراء داخلية. وبعد التنزيل الأولي للتطبيق والقصص، يعمل Read Along في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، يمكن للوالدين الاتصال بشبكة (واي-فاي) بصورة دورية لتنزيل قصص إضافية.

يُذكر أيضًا أن التطبيق لا يتطلب أي عملية تسجيل دخول، حتى إن بيانات الصوت تُحلل على الجهاز ذاته لحظيًا ولا تُرسل إلى خوادم جوجل، وتطبيق Read Along متاح لنظام التشغيل أندرويد فقط، ويمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي، إليك أيضا تعرف موقع Mbc70 الذي يقوم باختراق وسرقة الواي فاي؟ 


جوجل لنز” تسمح بنسخ خط اليد ولصقه في الحاسوب:

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة لخدمة (جوجل لنز) Google Lens تسمح للمستخدمين بالمسح الضوئي للنصوص المكتوبة بخط اليد أو من المستندات ونسخها إلى خدمة تحرير النصوص التابعة لها Docs.

ما هو برنامج او تطبيق “جوجل لنز”:

وأشارت عملاقة التقنية الأمريكية إلى أن خدمة (لنز) سمحت خلال المدة الماضية للمستخدمين بنسخ وحفظ النصوص من المخطوطات والمستندات في الهاتف، ولكن الآن أصبح هناك خيار لنسخها إلى الحاسوب copy to computer للصقها في خدمة Docs في حال كان الهاتف والحاسوب متصلين بحساب جوجل ذاته، وأضافت جوجل أن نسخ النصوص إلى الحاسوب يتطلب تثبيت الإصدار الأحدث من متصفح الويب (كروم).

وقالت جوجل:

إن البحث عن طرق لتعلم لغات جديدة في محرك البحث التابع لها تضاعف خلال الأشهر الماضية، لذا فإن تطبيق (لنز) أصبح يتيح للمستخدمين إمكانية مسح الكلمات والعبارات الصعبة النطق، ثم النقر على زر (الاستماع) لسماع اللفظ الصحيح لها جهرًا.
يُشار إلى أن إطلاق الميزات الجديدة يبدأ اعتبارًا من اليوم، ما عدا ميزة الاستماع التي ستتوفر في الوقت الراهن لنظام أندرويد فقط على أن تُطلق لنظام iOS قريبًا، إليك أيضا نرحب بالجميع شات ودردشة سوريا شات تعارف مجاني.

هذا؛ ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق (لنز) لنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ولنظام iOS من متجر آب ستور.


مقالات ذات صله

تحميل تطبيق تعليم الاطفال القراءة والكتابة والنطق للاندرويد

أفضل برنامج لتعليم الأطفال القراءة والكتابة

تنزيل تطبيقات أندرويد 2023

أفضل تطبيق لتعليم القراءة العربية

شركة جوجل تطلق تطبيق يتيح للأطفال تعلم القراءة


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close