U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

جوجل تطلق تطبيق رائع لتعليم الأطفال القراءة والكتابة

تعليم القراءة والكتابة للاطفال
تعليم القراءة للاطفال,تعلم القراءة للاطفال,الحروف الهجائية,تعليم,تعلم,تعلّم القراءة,مدرسة,تعليم الطفل القراءة,تعلم فكرة القراءة,ضعاف القراءة,تعليم القراءة للأطفال,علم طفلك القراءة,الابتدائي,تعلم العربية,القراءة,كيف تعلم ابنك القراءة
جوجل تطلق تطبيق رائع لتعليم الأطفال القراءة والكتابة

جوجل تطلق تطبيق Read Along لتعليم الأطفال القراءة


أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن إطلاق تطبيقها الجديد Read Along الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة.


وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: “مع التزام العديد من الطلاب حاليًا منازلهم بسبب إغلاق المدارس، تبحث العائلات في جميع أنحاء العالم عن طرق لمساعدة الأطفال على تنمية مهاراتهم القرائية”. وأضافت: “لدعم الأسر، نشارك اليوم الوصول المبكر إلى Read Along by Google. وهو تطبيق أندرويد للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات لمساعدتهم على تعلم القراءة، عن طريق تقديم تعليمات لفظية ومرئية أثناء قراءة القصص جهرًا”.


تعرف على تطبيق Read Along لتعليم الأطفال القراءة


وأوضحت جوجل أن تطبيق Read Along يستخدم تقنية التعرف على الكلام التابعة لها؛ للمساعدة في تطوير مهارات القراءة والكتابة، وكانت الشركة قد أطلقت التطبيق أول مرة في الهند – حيث يتوفر تحت اسم Bolo. وبعد تلقي تعليقات مشجعة من الآباء، قررت الشركة إطلاقه للمزيد من المتعلمين الصغار في جميع أنحاء العالم.

ويتوفر تطبيق Read Along الآن في أكثر من 180 دولة وبتسع لغات، مثل: الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، والهندية. ووعدت الشركة بالاستمرار في تحسين التطبيق، وتوسيع مجموعة الكتب، وإضافة المزيد من الميزات.

وأوضحت جوجل أن تطبيق Read Along يساعد الأطفال على التعلم وبناء مهاراتهم القرائية بصورة مستقلة، بمساعدة رفيقة القراءة داخل التطبيق المسماة Diya. وبينما يقرأ الأطفال جهرًا، تستخدم المساعدة الرقمية Diya تقنية جوجل لتحويل النص إلى كلام والتعرف على الكلام لاكتشاف كون الطالب يعاني أو يقرأ المقطع بنجاح.

ويمكن للوالدين إنشاء ملفات شخصية لأكثر من طفل، ليُخصص التطبيق تجربة القراءة حسب عمر الطفل وقدراته. وللحفاظ على أمان وخصوصية الأطفال، فإن التطبيق لا يحتوي أي إعلانات أو عمليات شراء داخلية. وبعد التنزيل الأولي للتطبيق والقصص، يعمل Read Along في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. يمكن للوالدين الاتصال بشبكة (واي-فاي) بصورة دورية لتنزيل قصص إضافية.

يُذكر أيضًا أن التطبيق لا يتطلب أي عملية تسجيل دخول، حتى إن بيانات الصوت تُحلل على الجهاز ذاته لحظيًا ولا تُرسل إلى خوادم جوجل.
وتطبيق Read Along متاح لنظام التشغيل أندرويد فقط، ويمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي.


تحميل التطبيق من هنا
👇👇👇👇
















إقرأ أيضاً

“جوجل لنز” تسمح بنسخ خط اليد ولصقه في الحاسوب

تعليم القراءة للاطفال,تعلم القراءة للاطفال,الحروف الهجائية,تعليم,تعلم,تعلّم القراءة,مدرسة,تعليم الطفل القراءة,تعلم فكرة القراءة,ضعاف القراءة,تعليم القراءة للأطفال,علم طفلك القراءة,الابتدائي,تعلم العربية,القراءة,كيف تعلم ابنك القراءة,
تعليم القراءة للاطفال,تعلم القراءة للاطفال,الحروف الهجائية,تعليم,تعلم,تعلّم القراءة,مدرسة,تعليم الطفل القراءة,تعلم فكرة القراءة,ضعاف القراءة,تعليم القراءة للأطفال,علم طفلك القراءة,الابتدائي,تعلم العربية,القراءة,كيف تعلم ابنك القراءة,

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن إطلاق ميزة جديدة لخدمة (جوجل لنز) Google Lens تسمح للمستخدمين بالمسح الضوئي للنصوص المكتوبة بخط اليد أو من المستندات ونسخها إلى خدمة تحرير النصوص التابعة لها Docs.




ماهو برنامج او تطبيق “جوجل لنز


وأشارت عملاقة التقنية الأمريكية إلى أن خدمة (لنز) سمحت خلال المدة الماضية للمستخدمين بنسخ وحفظ النصوص من المخطوطات والمستندات في الهاتف، ولكن الآن أصبح هناك خيار لنسخها إلى الحاسوب copy to computer للصقها في خدمة Docs في حال كان الهاتف والحاسوب متصلين بحساب جوجل ذاته.


وأضافت جوجل أن نسخ النصوص إلى الحاسوب يتطلب تثبيت الإصدار الأحدث من متصفح الويب (كروم).

وقالت جوجل:
 إن البحث عن طرق لتعلم لغات جديدة في محرك البحث التابع لها تضاعف خلال الأشهر الماضية، لذا فإن تطبيق (لنز) أصبح يتيح للمستخدمين إمكانية مسح الكلمات والعبارات الصعبة النطق، ثم النقر على زر (الاستماع) لسماع اللفظ الصحيح لها جهرًا.

يُشار إلى أن إطلاق الميزات الجديدة يبدأ اعتبارًا من اليوم، ما عدا ميزة الاستماع التي ستتوفر في الوقت الراهن لنظام أندرويد فقط على أن تُطلق لنظام iOS قريبًا.

هذا؛ ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق (لنز) لنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ولنظام iOS من متجر آب ستور.

إقرأ أيضاً

المصدر هنا

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة

close

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️