القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج Tik Tok من أخطر البرامج المستخدمة حالياَ

برنامج Tik Tok من أخطر البرامج المستخدمة حالياَ

برنامج TikTok من اخطر البرامج المستخدمة حاليا
برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ

برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حاليا


برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ في عام 2017 أطلقت شركة ByteDance تطبيق لنشر المقاطع المضحكة TikTok و خلال أشهر قليلة انتشر التطبيق و تم تحميله بالملايين في كل أنحاء العالم برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ .
العديد من المستخدمين لهذا النوع من التطبيقات، ليس من اهتمامهم النظر الى ماذا يمكن ان يفعل هذا التطبيق للتأثير على خصوصية الأفراد وكذلك المخاطر التي قد تواجه المستخدمين بما يتعلق بمعلوماتهم الشخصية .


برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ:


ماذا نعرف عن Tik Tok؟



الشركة المطورة إلى التطبيق هي ByteDance و هي شركة صينية ومقرها الرئيسي في الصين .



الصين تعتبر من أكثر الدول انتهاكا لحقوق الإنسان و الخصوصية و لأمن معلومات المستخدمين في العالم. حيث أن القوانين المحلية تفرض على الشركات المحلية و العالمية مشاركة المعلومات الحساسة و مشاركتها مع الحكومة.

خلال السنوات الماضية العديد من القضايا تتعلق بانتهاك حقوق المستخدمين و خصوصيتهم حدثت من قبل شركات صينية ضد المستخدمين في العالم.


ماذا فعلت الشركات الصينية؟

خلال السنوات الماضية ظلت التكنولوجيا في الصين تحت الرقابة الشديدة من خلال الجدار الناري العظيم في الصين China’s Great Firewall - وهو مصطلح لأجهزة الرقابة على الإنترنت في البلاد.

مخاطر Tik Tok:

خلال الأشهر الماضية استطاع العديد من الخبراء في الأمن الرقمي التحقيق في العديد من الثغرات التي يعاني منها التطبيق و تم اكتشاف العديد من الثغرات الأمنية التي تسمح الى المهاجمين و المخترقين من الاستيلاء على حسابات المستخدمين في التطبيق و بطرق مختلفة ( تم معالجتها من قبل الشركة في بداية هذه السنة)

سياسة الخصوصية :

هذه سياسة الاستخدام التي تقوم على أساس جمع و تحليل المعلومات ، وحيث تقوم الشركة بجمع معلومات حساسة لا يحتاج لها التطبيق للعمل
الخلاصة:
هذا التحقيق لم يتضمن العديد من المعلومات التي من الممكن الوصول لها على الأنترنت تتعلق بآراء الخبراء في الأمن الرقمي حول ما يمكن لهذا التطبيق من يقوم به و خصوصا بما يتعلق بالتجسس عليك و الوصول إلى معلوماتك الحساسة في جهازك.
لهذا أنصح بالتوقف عن استخدام هذا التطبيق الذي يسرق معلوماتك من جهازك.

تعليقات