برنامج Tik Tok من أخطر البرامج المستخدمة حالياَ

زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع خلال 5 دقائق، زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع مجانا، زيادة متابعين تيك توك مجانا للاندرويد، طلب توثيق التيك توك، خدعة توثيق حساب تيك توك، نسخ رسالة توثيق حساب تيك توك، تيك توك مهكر توثيق، علامة التوثيق للنسخ تيك توك، ايموجي علامة التوثيق تيك توك، ملصق علامة التوثيق تيك توك
خطورة برنامج تيك توك

برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ في عام 2017 أطلقت شركة ByteDance تطبيق لنشر المقاطع المضحكة TikTok 

خلال أشهر قليلة انتشر التطبيق و تم تحميله بالملايين في كل أنحاء العالم برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ .
العديد من المستخدمين لهذا النوع من التطبيقات، ليس من اهتمامهم النظر الى ماذا يمكن ان يفعل هذا التطبيق للتأثير على خصوصية الأفراد وكذلك المخاطر التي قد تواجه المستخدمين بما يتعلق بمعلوماتهم الشخصية.

برنامج Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة حالياَ

ماذا نعرف عن Tik Tok؟

الشركة المطورة إلى التطبيق هي ByteDance و هي شركة صينية ومقرها الرئيسي في الصين .
الصين تعتبر من أكثر الدول انتهاكا لحقوق الإنسان و الخصوصية و لأمن معلومات المستخدمين في العالم. حيث أن القوانين المحلية تفرض على الشركات المحلية و العالمية مشاركة المعلومات الحساسة و مشاركتها مع الحكومة.

Tik Tok من اخطر البرامج المستخدمة

خلال السنوات الماضية العديد من القضايا تتعلق بانتهاك حقوق المستخدمين و خصوصيتهم حدثت من قبل شركات صينية ضد المستخدمين في العالم.

خلال السنوات الماضية ظلت التكنولوجيا في الصين تحت الرقابة الشديدة من خلال الجدار الناري العظيم في الصين China’s Great Firewall - وهو مصطلح لأجهزة الرقابة على الإنترنت في البلاد.

ماذا فعلت الشركات الصينية؟

مخاطر Tik Tok:

خلال الأشهر الماضية استطاع العديد من الخبراء في الأمن الرقمي التحقيق في العديد من الثغرات التي يعاني منها التطبيق و تم اكتشاف العديد من الثغرات الأمنية التي تسمح الى المهاجمين و المخترقين من الاستيلاء على حسابات المستخدمين في التطبيق و بطرق مختلفة ( تم معالجتها من قبل الشركة في بداية هذه السنة)

سياسة الخصوصية :

هذه سياسة الاستخدام التي تقوم على أساس جمع و تحليل المعلومات، وحيث تقوم الشركة بجمع معلومات حساسة لا يحتاج لها التطبيق للعمل
الخلاصة:
هذا التحقيق لم يتضمن العديد من المعلومات التي من الممكن الوصول لها على الأنترنت تتعلق بآراء الخبراء في الأمن الرقمي حول ما يمكن لهذا التطبيق من يقوم به و خصوصا بما يتعلق بالتجسس عليك و الوصول إلى معلوماتك الحساسة في جهازك.
لهذا أنصح بالتوقف عن استخدام هذا التطبيق الذي يسرق معلوماتك من جهازك.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close