طريقة استعادة حساب فيس بوك المحذوف او المعطل

استرجاع حساب فيس بوك, استرجاع حساب فيسبوك, استرجاع حساب فيسبوك مسروق, استرجاع حساب فيسبوك اذا نسيت كلمة السر, طريقة استرجاع ايميل الفيس بوك, الفيس بوك, فيس بوك, استرجاع حساب فيسبوك معطل, كيفية استرجاع حساب الفيس بوك, كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت كلمة السر
استعادة حساب الفيس بوك

طريقة استعادة حساب فيس بوك المحذوف او المعطل  شرح طريقة استعادة حساب فيس بوك المحذوف او المعطل  كيف تفقد حسابك الشخصي على فيس بوك، هناك العديد من الأمور تجعلك تفقد حسابك الشخصي لتصبح وجهًا لوجهٍ أمام هاجس اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك، فقد تستخدم كلمات مرورٍ صعبة وطويلة، وحينها هناك احتمالٌ كبيرٌ بأن تنسى الكلمة أو جزء منها.


وإذا نسيت كلمة مرور فيسبوك أو تم اختراق حسابك وتغيير كلمة المرور، فلا يمكنك استرداد كلمة المرور نفسها، ولكن من السهل استرداد حساب فيس بوك من خلال إعادة تعيين كلمة مرور جديدة طريقة استعادة حساب فيس بوك المحذوف او المعطل طريقة استعادة حساب فيس بوك المحذوف او المعطل.

كيفية استعادة حساب فيس بوك المحذوف او المعطل

كما أنك معرضٌ كذلك لإغلاق حسابك من فيسبوك إذا كنت تستخدم اسمًا مستعارًا أو تنشر محتوى مزعج أو غير ذلك.

تختلف طريقة استرداد حساب فيس بوك حسب الطريقة التي فقدته بها. وإليكم الإجابة على تساؤل اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك في الحالات التالية:

استرداد حساب فيس بوك عبر استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حال فقدانها بعد عدة محاولاتٍ مع كلمة المرور الخاطئة التي قد تكون قد نسيتها أو أن أحدهم اخترق حسابك الشخصي وبدلها؛ انقر فوق “هل نسيت كلمة المرور؟” هذا الرابط أسفل حقول عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  1. ستنتقل إلى موقع إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.
  2. أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك في مربع النص الموجود أعلى الصفحة.
  3. إذا لم تضف رقم هاتفك إلى حسابك أبدًا، فسيتعين عليك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني
  4. انقر فوق بحث، هذا سيعرض حسابك، ثم حدد طريقة استرداد حساب فيس بوك .
  5. انقر على أحد خيارات استرداد الحساب في أعلى الصفحة: عبر البريد الإلكتروني، سيرسل الفيس بوك رمز إعادة تعيينٍ إلى عنوان البريد الإلكتروني للحساب الخاص بك أو عبر الرسائل النصية القصيرة، سيرسل الفيس بوك رمز إعادة تعيين إلى رقم الهاتف المسجل في ملفك الشخصي على فيسبوك.
  6. أدخل الكود، الرمز المكون من ستة أرقام، تأكد من عدم مرور أكثر من بضع دقائقٍ بين استلام الرمز وإدخاله، وإلا فإن الشفرة ستكون غير صالحةٍ.
  7. يمكنك النقر على خيار إعادة إرسال الرمز للحصول على رمزٍ مختلفٍ.
  8. انقر على “تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى”، ثم انقر على “متابعة”.
  9. يقوم هذا بتسجيل الخروج من حسابك الخاص على أي جهاز كمبيوترٍ أو جهازٍ لوحيٍّ أو هاتف يتم تسجيل الدخول عليه حاليًا، والذي سيؤدي إلى تسجيل خروج المخترق أيضًا.

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور الجديدة، ولم يعد بإمكان الشخص الذي اخترق حسابك الوصول إليه.

استرداد حساب فيس بوك المحذوف

إن كنت قد حذفت حسابك في الفيس بوك، لحل معضلة اريد الدخول الى حسابي في الفيس بوك راسل عن طريق بريدك الإلكتروني الذي قمت باستخدامه سابقًا في الفيس بوك، أرسل رسالة بدون موضوعٍ إلى العنوان الآتي:

appeals+dy7ttp5@facebook.com

قم بكتابة النص الآتي في الرسالة دون تغيير:
Hello .. i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me bye
بعد مرور عدة أيام ستتلقى ردًّا، قد يفشل استرداد حساب فيس بوك لكن سيتم توضيح الأسباب.

استعادة حساب فيس بوك المعطل من إدارة الفيس بوك

(طريقة استعادة حساب فيس بوك المحذوف أو المعطل يقوم فيسبوك بإغلاق العديد من الحسابات الشخصية يوميًّا، وتختلف طريقة استرداد حساب فيس بوك باختلاف السبب، وإذا كان سبب إغلاق حسابك هو استخدامك لاسمٍ مستعارٍ، فيمكنك توضيح اسمك الحقيقي لإدارة الموقع عن طريق الدخول إلى الرابط الآتي وتعبئة بياناتك:

https://www.facebook.com/help/contact/245617802141709?rdrhc.

أو إذا كان السبب يتضمن نشر صور اعتداءٍ وحشيٍّ أو محتوياتٍ جنسيةٍ، أو إضافة عددٍ كبيرٍ من الأشخاص الذين لا تعرفهم وقد رفضوا الطلب، أو بسبب الإبلاغ عنك لكثرة الإزعاج وسوء استخدامك للموقع لارتكابك أيٍّ من المخالفات التي تعتبر انتهاكًا لسياسة الموقع؛ فيمكنك تقديم التاريخ على جهازك حسب مدة الحظر، فمثلًا إذا كانت مدة الحظر يومًا، قم بتقديم التاريخ يومًا، وإذا كانت ثلاثة أيامٍ فقدم التاريخ ثلاثة أيام وهكذا.


إذا لم يكن لديك أي فكرةٍ عن سبب تعطيل حسابك، راسل إدارة الموقع من خلال أحد العناوين الآتية:

disabled@facebook.cominfo@fb.com.





لماذا تتعطل حسابات فيسبوك؟

  • في خلال بحثنا عن معطل مستخدم غير مؤهل وجدنا أن العديد من الأشخاص يلجأون لعمل الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، لذلك بمجرد أن يشعر فيسبوك أن الحساب وهمي يقوم بإغلاقه فورًا.
  • السبب الرئيسي وراء إغلاق الحسابات الوهمية هو الحفاظ على خصوصية مستخدمي فيسبوك.
  • إذا كان اسمك حقيقيًا على فيسبوك وليس اسمًا وهميًا، وكانت بياناتك صحيحة، فيمكنك استرجاع حسابك بكل سهولة، عن طريق إرسال الطعن إلى فيسبوك.
  • يقوم فيسبوك بتحديث سياسات الخصوصية أسبوعيًا للحفاظ على معلومات المستخدمين وحمايتهم من النصب والاحتيال والحسابات المزيفة.
  • يجب عليك قراءة شروط وسياسات فيسبوك جيدًا وعدم مخالفة شروطهم، حتى لا يتعرض حسابك للتعطيل.
  • إذا قام فيسبوك بتعطيل حسابك بشكل نهائي، فإنه للأسف لن تتمكن من استرجاع حسابك، ولا يوجد طريقة مضمونة لاسترجاع الحساب المعطل حتى الآن.

استرجاع حساب فيسبوك معطل مستخدم غير مؤهل

  • استرجاع حساب فيسبوك المعطل ليس بأمر سهل؛ لأنك اخترقت سياسيات خصوصية فيسبوك وعلى الأغلب هي مشاركة محتوى إباحي، وهو أمر يصعب استرجاع حسابك مرة أخرى.
  • يجب أن يكون لديك تفاصيل حسابك، سواء البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، بالإضافة إلى كلمة السر بالطبع.
  • أن يكون لديك إثبات هوية صادر من حكومتك أي بطاقة شخصية.
  • ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف أندرويد.
خطوات استرجاع حساب فيسبوك معطل مستخدم غير مؤهل:
  • قم بالدخول الى هذه الرابط لاستعادة حساب الفيس بوك الغير مؤهل من هنا
  • سيطلب منك فيسبوك إدخال بعض البيانات الخاصة بك، مثل اسم حسابك الشخصي، والبريد الإلكتروني المسجل، وصورة بطاقة شخصية جارية تحتوي على اسمك الموجود على فيسبوك.
  • في حالة عدم وجود بطاقة شخصية، يمكنك استخدام جواز السفر أو شهادة الميلاد، أو وثيقة الزواج أو رخصة القيادة أو أي مستند مشابه يتضمن إثبات شخصيتك.
  • بعد التأكد من صحة البيانات التي أدخلتها، قم بالضغط على إرسال.
  • سيتم إرسال طلبك مباشرة إلى إدارة فيسبوك، وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.
كم المدة التي يستغرقها فيسبوك في الرد على طعنك؟
  1. ستحصل على الرد من إدارة فيسبوك خلال 5 أو 7 أيام من تاريخ إرسالك للطعن.
  2. لا شيء يؤكد استرجاع حسابك بعد إرسال الطعن.
  3. إذا كان اسم حسابك الشخصي حقيقي وغير وهمي ومتطابق مع إثبات شخصيتك، ولم تنتهك سياسات فيسبوك، فبالتأكيد ستسترجع حسابك خلال 5 أيام.
  4. استمر في التحقق من بريدك الإلكتروني المسجل به حسابك، لأن إدارة فيسبوك ستقوم بمراسلتك من خلاله.
  5. لا تحاول إرسال الطعن على تعطيل حسابك أكثر من مرة، حتى لا يتم تصنيفك على أنك Spam ويمنع فيسبوك جهازك من تسجيل أي حسابات جديدة عليه.
  6. إذا أرسلت هوية مزورة في طلب الطعن، أو هوية مستخدمة من قبل ذلك، سيقوم فيسبوك بحظر حسابك بشكل كلي ولن تتمكن من استرجاعها بأي شكل.

استرجاع حساب فيسبوك في حالة نسيان كلمة السر

  • قم بالدخول إلى موقع فيسبوك، واختر نسيت كلمة المرور، أو اضغط على الرابط مباشرة  من هنا.
  • قم بكتابة بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم الخاص بك واضغط على بحث، ولا ننصحك باستخدام اسم المستخدم لأنه قد يحمل أكثر من شخص نفس الاسم.
  • يمكنك إيجاد اسم المستخدم الخاص بحسابك في رابط حسابك الشخصي.
  • ستظهر لك صفحة تحمل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، حدد أيهما يمكنك الوصول إليه الآن واضغط على متابعة.
  • تحقق من بريدك الإلكتروني إذا اخترت متابعة باستخدام البريد الإلكتروني، أو رسائل الهاتف إذا اخترت المتابعة برقم الهاتف، سيتم إرسال رمز الاسترداد إليك.
  • أدخل رمز الاسترداد في المربع المخصص، يمكنك وقتها إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
ماذا أفعل إذا لم أتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بي؟
  1. قم بالدخول إلى فيسبوك، واضغط على نسيت كلمة المرور، أو اضغط على الرابط مباشرة من هنا.
  2. قم بإدخال بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك الجوال، واضغط على بحث.
  3. اضغط على (لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه) وستجدها في أسفل الشاشة على اليسار.
  4. سيتم نقلك لصفحة أخرى تحتوي على خيارات فيسبوك المختلفة لاسترداد الحساب.
  5. إذا كنت من مستخدمي فيسبوك القدامى، يمكنك الاستفادة من خاصية سؤال الأمان الذي قمت بالإجابة عليه عند إنشائك للحساب، إذا قمت بتذكر تلك الإجابة، سيسمح لك فيسبوك بإعادة تعيين كلمة مرور جديدة.
  6. الخيار الثاني هو (جهات الاتصال الموثوق بها)، ولا يمكن استخدام هذا الخيار إلا إذا كنت بالفعل قد حددت جهات الاتصال الموثوق بها من قبل.
  7. وبهذا يمكنك حل مشكلة معطل مستخدم غير مؤهل عبر الفيس بوك.
من المشاكل التي قد واجهت البعض مع حساباتهم عبر الفيس بوك، أنه قد تم سرقتها وتغيير الغيميل، وللتعرف على كيفية استرجاعها يمكنك زيارة مقال: تم سرقة حسابي في الفيسبوك وتغيير الإيميل وطرق استرجاع الحساب

كيف استخدم خاصية جهات الاتصال الموثوق بها لاسترداد حسابي؟
  1. قم بإدخال عنوان بريد إلكتروني جديد يمكنك الوصول إليه، واضغط على متابعة.
  2. اضغط على (الكشف عن هوية جهات اتصالي الموثوق بها)، وقم بكتابة الاسم كاملًا لأحد جهات الاتصال الموثوق بها.
  3. ستظهر لك مجموعة من التعليمات من ضمنها عنوان URL الذي يحتوي على رمز الأمان الخاص بك، ولا يمكن الوصول لهذا العنوان إلا جهات الاتصال الموثوقة الخاصة بك.
  4. أرسل عنوان URL إلى أصدقائك حتى يتمكنوا من فتح الرابط وإرسال رمز الأمان لك.
  5. قم باستخدام رمز الأمان الذي سيرسله لك أصدقائك للدخول إلى حسابك.
  6. استرجاع حساب فيسبوك باستخدام رقم الهاتف
  7. ادخل إلى الموقع الخاص بفيسبوك إذا كنت تبحث عن حل لـ معطل مستخدم غير مؤهل، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الرابط من هنا
  8. قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك في المربع الظاهر أمامك واضغط على بحث.
  9. من المفترض أن تشاهد حسابك الشخصي أمامك وعنوان بريد إلكتروني الخاص بك للطوارئ ورقم هاتفك، قم باختيار رقم الهاتف واضغط على متابعة.
  10. قم بالتحقق من الرسائل الواردة على هاتفك الشخصي، واكتب رمز الاسترداد الذي وصل إليك في المربع المخصص، واضغط على متابعة.
  11. يمكنك الآن تغيير كلمة المرور الجديدة واسترجاع حسابك مرة أخرى.

استرجاع حساب فيسبوك المخترق

سوف نتعرف الآن خلال رحلتنا مع معطل مستخدم غير مؤهل، على كيفية استرجاع حساب فيسبوك المخترق كما يلي:
  • إذا حدث وقام القراصنة بسرقة حسابك عن طريق تغيير البريد الإلكتروني لحسابك، سيقوم فيسبوك بإرسال إشعار لك ينبهك أنه قد تم تغيير بريدك الإلكتروني.
  • في هذه الحالة، يمكنك استرجاع حسابك الشخصي مرة أخرى ولكن خلال أيام قليلة من استلام للبريد الإلكتروني، لذا يجب عليك سرعة التصرف.
  • قم بالدخول إلى البريد الإلكتروني الذي قد تم إرساله إليك، ستجد في أسفل البريد الإلكتروني (إذا لم تفعل ذلك، يرجى تأمين حسابك)، قم بالضغط عليه.
  • سيطلب منك تأمين حسابك، اختر (متابعة).
  • سيقدم لك فيسبوك عدة اختيارات للتأكد من هويتك وتأمين حسابك.
  • قد يطلب منك صورة هوية شخصية حقيقية، سيقوم فيسبوك من التحقق من هويتك وإرسال إشعار باستلام هويتك إلى بريدك الإلكتروني.
  • يجب إدخال تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة حتى تسترجع حساب الفيسبوك الخاص بك.
  • سيظهر لك صور لأصدقائك، ومن المفترض التعرف على 5 من أصل 7 من الصور التي ستظهر لك.
  • قد يعاني البعض عن من تعطيل حسابه على الفيس بوك، ولمعرفة أسباب هذا التعطيل يمكنك زيارة عبر مقال: تم تعطيل حسابي عن طريق الخطأ وأسباب تعطيل حسابات الفيس بوك بشكل مفاجئ.

طريقة إبلاغ إدارة فيسبوك عن الحسابات المخترقة

  • في حالة تم اختراق حسابك على فيسبوك، يمكنك التوجه إلى قسم (الحسابات المخترقة) الموجود في قسم المساعدة على الفور.
  • نفس الخاصية أيضًا موجودة على تطبيق إنستغرام، في حالة إختراق حسابك، يمكنك على الفور التوجه إلى (الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول)، ستجد هذا القسم أسفل أيقونة تسجيل الدخول.
  • في حالة الصفحات الكبيرة، قد يواجه أحد مديري الصفحة مشكلة في الدخول إليها، وفي تلك الحالة يجب التأكد أولًا من أن باقي المديرين لهم الصلاحية في الدخول، وبعدها يمكنك التواصل فورًا مع خدمة العملاء.
  • للأسف لا يوفر فيسبوك خدمة الاتصال هاتفيًا بالدعم الفني، لذلك يجب عليك إرسال طلب للدعم الفني وسيقومون هم بالرد عليك في خلال ساعات على الرقم الذي أدخلته في الطلب.
  • يمكن للمستخدمين الذين يواجهون أي مشكلة في الوصول إلى حساباتهم استخدام خدمة الدعم الفني.

كيف تعرف اذا تم اختراق حسابك على فيسبوك؟

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلاله معرفة إذا كان هناك اختراق لحسابك على الفيس بوك، ويمكنك التعرف عليها عبر رحلتنا مع معطل مستخدم غير مؤهل:
  • بعد الدخول إلى حسابك عبر فيسبوك، قم بالذهاب إلى القائمة، واختر منها الإعدادات، واختر (الأمان وتسجيل الدخول)، أو يمكنك عبر الرابط مباشرة من هنا: https://www.facebook.com/settings .
  • ستظهر لك شاشة يظهر عليها الأجهزة التي قمت باستخدام فيسبوك من خلالها أو تسجيل الدخول منها، ومتى كانت هذه الأجهزة نشطة في آخر مرة.
  • اختر (عرض المزيد) حتى تتمكن من رؤية جميع الأجهزة وجميع التفاصيل التي قد تساعدك.
  • إذا وجدت أن اسم المستخدم الخاص بحسابك قد تم تغييره، أو تم تغيير البريد الإلكتروني الخاص بحسابك، أو حتى كلمة السر، فهذا بالطبع يعني أن حسابك تم اختراقه.
  • إذا وجدت رسائل مرسلة من حساب فيسبوك الشخصي الخاص بك أو طلبات صداقة لم تقم أنت بإرسالها.
  • وجود مشاركات في خطك الزمني لم تقم أنت بها أو بالسماح بحدوثها.
  • وجود أي علامة من العلامات السابقة أو أكثر من واحدة يعني أن حسابك في خطر وعليك اتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا.
تحسين إعدادات الخصوصية الخاصة بك على فيسبوك:
  • قم بتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك دائمًا، وأضف عنوان بريد إلكتروني يمكنك الوصول إليه في أي وقت وكذلك أرقام هاتف خاصة بك فقط.
  • حدِّث إعدادات الأمان بحيث يقوم فيسبوك بإرسال إشعار لك عند محاولة أي تسجيل دخول من جهاز آخر غير جهازك.
  • قم باختيار إعدادات الخصوصية التي تشعرك بالأمان وتؤكد فرصة عدم اختراق حسابك.

ذكرنا في التقرير السابق عن معطل مستخدم غير مؤهل، كيفية استرجاع حساب مستخدم غير مؤهل، وكيفية استعادة حساب فيسبوك في حالة نسيان كلمة المرور أو في حالة عدم الوصول إلى البريد الإلكتروني.

المراجع
موقع زيادة من هنا.
1 Wikihow ،How to Recover a Hacked Facebook Account،
 من موقع:
 www.wikihow.com

2 nick jons ،facebook account recovery guid for hacked or forgotten، من موقع:
 www,medium.com.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close