-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

تحتفظ جوجل بكمية بيانات مرعبة عنكم.. إليكم كيفية العثور عليها وحذفها

تحتفظ جوجل بكمية بيانات مرعبة عنكم.. إليكم كيفية العثور عليها وحذفها
تحتفظ جوجل بكمية بيانات مرعبة عنكم.. إليكم كيفية العثور عليها وحذفها

جوجل تحتفظ بكمية بيانات مرعبة عنكم.. إليكم كيفية العثور عليها وحذفها

تعرف جوجل كمّاً هائلاً من المعلومات الشخصية عن مستخدميها، ربما أكثر مما تدرك، مثل سجل عمليات البحث، ومقاطع الفيديو التي تشاهدها على يوتيوب، والأماكن التي تبحث عنها على تطبيق خرائط جوجل، والتطبيقات التي تفتحها، والرسائل الإلكترونية التي ترسلها.. ويحتفَظ بكل هذه البيانات في مكان ما، سواء كان لديك هاتف أندرويد أو آيفون.

طريقة حذف البيانات من جوجل:

ومع انتشار عمليات تسرب البيانات واستمرار انتهاكات الخصوصية، انخفضت ثقة المستخدمين في الشركات التقنية الكبرى، وتمثلت استجابة جوجل في إنشاء مركز للخصوصية يتيح لك الوصول وحذف وتحديد البيانات التي تجمعها جوجل عنك.

سوف نعرض لكم كيفية الوصول إلى البيانات الخاصة التي تمتلكها جوجل عنكم، وكيفية حذف بعضها أو كلها وفق موقع CNET الأمريكي.
اكتشفوا المعلومات الخاصة التي تعتبرها جوجل“معلومات عامة”
تعرف جوجلاسمك، ووجهك، وتاريخ ميلادك، ونوعك، وعنوان البريد الإلكتروني الآخر الذي تستخدمه، وكلمة مرورك ورقم هاتفك. بعض هذه المعلومات مدرجة بوصفها “معلومات عامة” (ليس من بينها كلمة المرور بكل تأكيد). إليكم كيفية رؤية ما تتشاركه جوجل من المعلومات عنك مع العالم.

  • 1. افتح نافذة المتصفح وانتقل إلى صفحة حسابك على جوجل.
  • 2. اكتب اسم المستخدم الخاص بك على جوجل (يمكنك إضافة “@gmail.com” أو بدونها).
  • 3. من شريط القائمة، اختر المعلومات الشخصية واستعرض المعلومات. يمكنك تغيير أو حذف الصورة أو الاسم أو تاريخ الميلاد أو النوع أو كلمة المرور أو عناوين البريد الإلكتروني الأخرى ورقم الهاتف.
  • 4. إذا أردت رؤية المعلومات الخاصة بك المتاحة علانية، تصفح إلى الأسفل واختر اذهب إلى “عني”.
  • 5. من هنا، انقر إما على أيقونة الأرض (“إظهار”) أو أيقونة القفل (“إخفاء”) لاختيار إظهار أو إخفاء معلومات نوعك وتاريخ ميلادك.
  • 6. لتغيير تاريخ الميلاد أو النوع، عد إلى الشاشة السابقة. لا توجد طريقة حالية للخصوصية الكاملة للحساب.

ألقِ نظرة على سجل جوجل لأنشطتك على الإنترنت:

إذا أردت رؤية كنز جوجل من البيانات التي تمتلكها عنك، اتبع الخطوات التالية للعثور عليها، ومراجعتها، وحذفها أو تعيين حذفها تلقائياً بعد فترة من الوقت.

  • 1. سجل جوجل إلى حساب جوجل واختر البيانات والتخصيص من شريط التنقل.
  • 2. من أجل رؤية قائمة كل أنشطتك التي تحتفظ بها جوجل، تصفح إلى ضوابط بالنشاط واختر نشاط الإنترنت والتطبيقات.
  • 3. إذا أردت أن تتوقف جوجل عن تتبع أنشطة البحث على الإنترنت وبحث الصور وسجل المتصفح وبحث الخرائط والاتجاهات وأنشطتك التفاعلية مع مساعد جوجل، قم بإلغاء العلامة الموضوعة داخل كل خانة. أو انتقل إلى الخطوة 4.
  • 4. بعد ذلك، انقر على إدارة النشاط. سوف تعرض هذه الصفحة كل المعلومات التي تجمعها جوجل عنك من الأنشطة المذكورة في الخطوة السابقة، من يوم إنشاء حسابك على جوجل.
  • 5. من أجل ضبط إعدادات جوجل لحذف هذا النوع من البيانات إما كل ثلاثة أشهر أو كل 18 شهراً، اختر اختيار الحذف التلقائي (أو اختيار مدة الاحتفاظ بالبيانات) واختر الإطار الزمني الذي تشعر بالارتياح معه. سوف تحذف جوجل أي بيانات أقدم من الإطار الزمني الذي حددته. على سبيل المثال، إذا اخترت ثلاثة أشهر، سوف تحذف أي معلومات أقدم من الثلاثة أشهر فوراً.
  • 6. إذا كنت تفضل حذف جزء أو كل سجل أنشطتك يدوياً، اختر حذف الأنشطة حسب من شريط التنقل، ثم اختر إما آخر ساعة، أو آخر يوم، أو كل الأوقات، أو نطاق مخصص.
  • 7. بمجرد اختيار إعداد الحذف التلقائي أو اختيار البيانات التي تريد حذفها يدوياً، سوف تظهر رسالة تطلب منك التأكيد. اختر حذف أو تأكيد.

للتأكد من تنفيذ الإعدادات الجديدة، عد إلى إدارة النشاط (الخطوة 4) وتأكد أن البيانات الموجودة تعود إلى الفترة التي حددتها فقط في الخطوة 5، سواء 3 أشهر أو 18 شهراً (إذا حذفت كل البيانات ينبغي أن تكون قائمة الأنشطة فارغة).

الوصول إلى سجل جوجل لمعلومات موقعك:


إذا اطلعت على سجل تحركاتك لدى جوجل قد تفكر في ترك هاتفك في المنزل لاحقاً. ولكن الأمر الجيد أنك غير مضطر إلى ذلك. إليكم كيفية الوصول إلى وإدارة وحذف بيانات موقعك التي تحتفظ بها جوجل:

  • 1. سجل الدخول إلى حساب جوجل واختر البيانات والتخصيص من شريط التنقل.
  • 2. لكي ترى قائمة كل بيانات موقعك التي تحتفظ بها جوجل، تصفح إلى ضوابط النشاط واختر سجل الموقع.
  • 3. إذا أردت أن يتوقف جوجل عن تتبع موقعك، يمكنك تعطيل ذلك من هذه الصفحة.
  • 4. بعد ذلك، انقر على إدارة النشاط. سوف تعرض الصفحة كل معلومات الموقع التي جمعتها جوجل عنك على هيئة خط زمني وخريطة، تتضمن الأماكن التي زرتها، والمسارات التي اتخذتها ذهاباً وعودة، فضلاً عن تواريخ الزيارات ومدى تكرارها.
  • 5. لحذف كل سجل الموقع نهائياً، انقر على أيقونة سلة المهملات واختر حذف سجل الموقع.
  • 6. لتعيين إعدادات جوجل للحذف التلقائي لهذا النوع من البيانات كل 3 أو 18 شهراً، اختر أيقونة التروس ثم اختر الحذف التلقائي لسجل الموقع ثم اختر الإطار الزمني الذي تشعر بالارتياح إليه. سوف تحذف جوجل أي بيانات حالية أقدم من الإطار الزمني المحدد. على سبيل المثال، عند اختيار ثلاثة أشهر، سوف تُحذف أي معلومات أقدم من الأشهر الثلاثة فوراً.

للتأكد من اختفاء بيانات الموقع، عد إلى ضوابط النشاط في الخطوة 2، ثم إلى إدارة النشاط في الخطوة 4، تأكد من أن الخط الزمني أعلى اليسار فارغاً وعدم وجود أي نقاط على الخريطة تشير إلى مواقعك السابقة.


المصدر هنا

الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..


الاسمبريد إلكترونيرسالة