-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

كيف يستطيع الكومبيوتر تخزين المعلومات و البيانات ؟

كيف  يستطيع الكومبيوتر تخزين المعلومات و البيانات ؟

كيف  يستطيع الكومبيوتر تخزين المعلومات و البيانات ؟


. ماهي الذاكرة ؟
.كيف تقاس الذاكرة ؟
.ماهي ذاكرة ROM ؟
. ماهي الذاكرة العشوائيهRAM ؟
. ماهي ذاكرة المخبأة Cash Memory ؟

نظرة علي الذاكرة Memory ؟

. لكي يستطيع الكومبيوتر تخزين المعلومات يجب ان يكون لديك شرائح ذاكرة مثبته في الكومبيوتر ، وتقاس الذاكره بالبايت Byte وبتعبر أبسط البايت يساوي حرفاً واحدا .
.ولكي نعرف ماهو البايت سنقول لك بإختصار ان الكومبيوتر يعتمدفي عمله على التيار الكهربائي وان نظام الكومبيوتر تم تطويره بناء علي نظام رقمي يعتمد علي الواحد والصفر وهذان العنصران الرقميان يمثلان الحاله الكهربائيه المشحونه وغير المشحونه فالواحد يمثل التيار المار في النظام والصفر يمثل التيار الكهربائي عند إنقطاعه أو عدم مروره في النظام وهذا النظام الرقمي يعرف ايضاً باسم النظام الثنائي Binary لانه مكون من حالتين.

. هذان الرقمان-الواحد و الصفر- في الاساس يمثلان "واحد بت" وكل 8بت = 1 بايت.
.وفيما يلي سنعرض لك واحدات القياس الخاصة بسعة التخزين في الحاسوب .
1 كيلوبايت 1024 =Kilobyte بايت
1 ميجابايت 1.048.576 =Megabyte بايت 
1 جيجابايت1.073.741.824 =Gigabyte
1 تير ابايت 1.099.511.627.776 =Tearabyteبايت 
1 بيتابايت 1.125.899.906.842.624=Petabyteبايت

.كل البيانات التي يتم معالجتها في الكومبيوتر تتكون أساسا من عدد من الباينات ، وكل ملف يتم استخدامه بأحد البرامج له حجم محدد، ويعتمد هذا الحجم على قياسه على البايت في الأساس.
.حجم الملف يتزايد أو يتناقص اعتمادا علي المحتوي، والبيانات المخزنه داخل الملف ، فمثلا الصور المخزنه داخل الملف تزايد حجمه، وكذالك استخدام الخطوط الغليظه Bold. وكلما زاد حجم الملف كلما احتاج في معالجته إلي مقدار اكبر من الذاكره وكذالك ستحتاج إلي حجم اكبر من الذاكره لتخزين هذا الملف، وحتي لو لم تخزن الملف داخل جهاز الكومبيوتر فسوف تحتاج إلي مقدار من ذاكرة لمعالجته.

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.




الاسمبريد إلكترونيرسالة