أخر الاخبار

اسرار مفتاح الويندوز على لوحة المفاتيح في 2023

اسرار مفتاح الويندوز على لوحة المفاتيح
 اسرار مفتاح الويندوز على لوحة المفاتيح

 اسرار مفتاح الويندوز على لوحة المفاتيح، 16 فائدة مختلفة إذا لم تكن تستخدم هذا الزر فقد فاتك الكثير في عالم الكمبيوتر بحسب الخبراء توجد في لوحة المفاتيح أزرار غير معروفة للكثير من المستخدمين، ولو تمكنوا من استعمالها بالشكل الصحيح، لسهل عليهم الكثير من المهمات وهو ما سيساهم في توفير الوقت.

أحد أهم تلك الأزرار المفتاح "Win" اسرار مفتاح الويندوز على لوحة المفاتيح، عن كيفية استعمال هذا الزر بالشكل الصحيح، عرض الخبراء مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للقيام بالعديد من المهام، منها:

 اسرار مفتاح الويندوز على لوحة المفاتيح

  • 1. الضغط على الزر Win + B، لإيقاف عمل لوحة المفاتيح ومنع الأزرار من الكتابة.
  • 2.الضغط على الزر Win + D، للعودة إلى سطح المكتب مباشرة.
  • 3.الضغط على الزر Win + E، للدخول مباشرة إلى My computer
  • 4. الضغط على الزر Win + F، لفتح "البحث" دون استخدام فأرة الكمبيوتر.
  • 5. الضغط على الزر Win + L، لإقفال شاشة جهاز الكمبيوتر. 
  • 6. الضغط على الزر Win + M، لإغلاق جميع النوافذ المستخدمة على سطح المكتب.
  • 7. الضغط على الزر Win + P، لتبديل طريقة تشغيل شاشة العرض الإضافية.
  • 8. الضغط على الزر Win + R، لفتح نافذة "التشغيل".
  • 9. الضغط على الزر Win + T، لتفعيل شريط المهام.
  • 10. الضغط على الزر Win + U، لتظهر على الشاشة "قائمة المهمات".
  • 11. الضغط على الزر Win + X، لتظهر قائمة "برامج الهاتف" في نظام Windows 7، أما في Windows 8 فتظهر على الشاشة قائمة "ابدأ".
  • 12. الضغط على الزر Win + F1، لتظهر قائمة "Help and support".
  • 13. الضغط على الزر Win + "السهم إلى أعلى"، لتتوسع النافذة المفتوحة حتى كامل مساحة الشاشة.
  • 14. الضغط على الزر Win + "السهم الأيمن أو الأيسر"، لتتحرك النافذة المفتوحة إلى اليسار أو اليمين.
  • 15. الضغط على الزر Win + Shift + "السهم الأيمن أو الأيسر"، لنقل النافذة المفتوحة من شاشة إلى أخرى.
  • 16. الضغط على الزر Win + مفتاح "+"، لزيادة حجم الشاشة

12 اختصارًا بسيطًا وسريًا لنظام Windows ربما لا تعرفها

من الممكن أن تكون مستخدمًا متمرسًا لنظام Windows، ولكنك قد لا تعرف كل الاختصارات المتاحة. على سبيل المثال، تعلمت في وقت سابق من هذا الشهر اختصارًا جديدًا للوحة المفاتيح لم أكن أعرفه من قبل. لقد كان الأمر بسيطًا وواضحًا للغاية، لكنه بدا وكأنه سر كامل حتى تلك اللحظة.

جاءت النصيحة الأصلية عبر Twitter (المعروف الآن باسم X) بفضل Jen Gentleman، عضو فريق هندسة Windows في Microsoft. لكن المساعدة لا تتوقف عند هذا الحد. لديها بسخاء شديد قائمة كاملة من هذه الحيل مثبتة في أعلى خلاصتها أيضًا. لقد قفزت بفارغ الصبر إلى أسفل حفرة الأرانب هذه وخرجت بقائمة قوية من الاختصارات الجديدة لدمجها في الاستخدام اليومي.

لتوفير الوقت، قمت بمشاركة مفضلاتي أدناه. إنها تعمل في كل من نظامي التشغيل Windows 10 و11. إذا أعجبتك هذه الأجهزة، فتأكد من مراجعة حساب Gentleman's Twitter - فلن تحصل على نصائح مفيدة لنظام Windows فحسب، بل إنها تنشر مونولوجات داخلية دقيقة حول ألعاب الفيديو أيضًا. (أشعر بهذا عميقًا في روحي.)

1. انسخ النص من نافذة حوار Windows

هل تواجه رسالة خطأ في نظام التشغيل Windows؟ لا حاجة لنسخ رمز الخطأ بعناية. بدلاً من ذلك، عندما تكون النافذة المنبثقة هي النافذة النشطة، اضغط Ctrl + Cعلى لوحة المفاتيح، ثم الصق النص في المستند. يتم نسخ الرسالة بأكملها، بحيث يمكنك استخراج ما تريد من أجزاء منها من تفريغ النص.

2. قم بالتبديل إلى نافذة التطبيق الصحيحة بسرعة

إذا كان لديك أكثر من نافذة واحدة مفتوحة لأحد التطبيقات، فيمكنك تمرير مؤشر الماوس فوق أيقونة البرنامج في شريط المهام، ثم اختيار النافذة الصحيحة، بشرط أن تتمكن من معرفة أي نافذة هي من المعاينة الصغيرة.

بديل بهذه السرعة؟ اضغط باستمرار Ctrl ثم انقر على أيقونة التطبيق. سوف تقوم بالتنقل عبر جميع النوافذ المفتوحة. أستخدم هذا الآن حصريًا عند التنقل بين نافذتين مفتوحتين. إنها فعالة مثل alt+tab، ولكنها خاصة بالتطبيق.

3. افتح مثيلًا جديدًا للتطبيق

يتم فتح مثيلين مختلفين لـ Google Chrome في نظام التشغيل Windows 11، حيث يتم تحميل الجانب الأيسر بملف التعريف الرئيسي، ويتم تشغيل الجانب الأيمن بملف ثانوي.

اتضح أنه إذا قمت بالضغط Shift باستمرار على أيقونة شريط المهام أثناء النقر بالماوس، فإنه يفتح مثيلًا جديدًا لهذا التطبيق. أي تشغيل البرنامج مرة ثانية أو أكثر. إنه مختلف قليلاً عن فتح نافذة جديدة - على سبيل المثال، يتيح لك المثيل الثاني لمتصفح Chrome تحميل ملف تعريف مختلف أثناء تسجيل الدخول إلى الملف الأول. أو فتح ملفين نصيين في نفس الوقت في "المفكرة".

يمكنك النقر بزر الماوس الأوسط على الماوس لتنفيذ الأمر نفسه أيضًا، وربما تكون هذه هي عجلة التمرير الخاصة بك إذا كان لديك ماوس حديث.

4. اجعل تطبيقات Windows UWP في وضع ملء الشاشة

بينما يؤدي الضغط على Win+ مفتاح السهم لأعلى إلى تكبير أي نافذة، إلا أنه لا يجعل التطبيق في وضع ملء الشاشة. بالنسبة للتطبيقات التي تقوم بتثبيتها من خلال تطبيق Microsoft Store (المعروف أيضًا باسم تطبيقات Windows UWP)، يمكنك جعلها في وضع ملء الشاشة من خلال النقر على ثلاثة مفاتيح: Win + Shift + Enter. 

5. قم بتشغيل التطبيقات ذات الأذونات المرتفعة

افتراضيًا، لا تعمل التطبيقات بأذونات المسؤول، وهو إجراء أمني يقيد كيفية عمل البرنامج داخل Windows. على سبيل المثال، لا يستطيع مدير كلمات المرور KeePassXC الوصول إلى مفاتيح أجهزة المصادقة الثنائية (مثل Yubikey) المتصلة بجهاز الكمبيوتر عند فتحها بشكل طبيعي.

لتشغيل البرنامج بسرعة بأذونات مرتفعة، ما عليك سوى الضغط Ctrl + Shiftباستمرار على التطبيق أثناء النقر المزدوج لفتحه. لا حاجة للنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة البرنامج أو اختصاره ثم اختيار التشغيل كمسؤول.

6. افتح نافذة جديدة لأحد التطبيقات

يحتوي كل تطبيق على شريط المهام على رقم مخصص لموضعه - على الأقل، لأول 10. ربما تعرف هذا بالفعل وتستفيد من اختصار لوحة المفاتيح الذي يتيح لك فتح التطبيقات (أو الانتقال إليها، إذا كانت مفتوحة بالفعل) المثبتة على شريط المهام الخاص بك: مفتاح Windows بالإضافة إلى رقم من 0 إلى 9.

ولكن هل تعلم أنه إذا احتفظت Win + Shiftبالرقم الذي تريده، فسيتم فتح نافذة جديدة لهذا التطبيق؟ هذا ليس عالميًا (يجب أن يدعم البرنامج هذا الاختصار)، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يدعمون هذا الاختصار، فهو يوفر الوقت بشكل رائع.

7. الوصول السريع إلى الرموز التعبيرية (و kaomoji!)

هل تريد إدراج رمز تعبيري (أو الأهم من ذلك، kaomoji) في كل ما تكتبه؟ تخطي البحث عبر الإنترنت واضغط بدلاً من ذلك على Win + ;أو Win +. على لوحة المفاتيح. فهو يعرض لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية التي تظهر على الشاشة لنظام التشغيل Windows، والتي تتضمن لوحة مفاتيح kaomoji ولوحة مفاتيح الأحرف الخاصة أيضًا. يحصل Windows 11 أيضًا على لوحة مفاتيح GIF وإمكانية الوصول المباشر إلى الحافظة. ╰(*°▽°*)╯

8. إصلاح الشاشة السوداء

هل أصبحت شاشتك فارغة فجأة، على الرغم من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك كان يعمل بشكل طبيعي مسبقًا وما زال مستمرًا في العمل؟ لا تحتاج إلى إعادة التشغيل الثابت على الفور. بدلاً من ذلك، حاول أولاً الضغط Win + Ctr + Shift + Bعلى لوحة المفاتيح. سيعلم Windows أنك واجهت شاشة سوداء وسيحاول إصلاحها لك.

9. قم بالوصول إلى سجل موجه الأوامر الخاص بك

اتضح أن موجه الأوامر (المعروف أيضًا باسم cmd) يحتفظ بسجل، ويمكنك الاتصال به لمعرفة الأوامر التي قمت بتشغيلها - وإعادة تشغيلها من تلك القائمة. كل ما عليك فعله هو النقر F7على لوحة المفاتيح.

لا أكذب، وجهي كان ينافس تلك الصورة المضحكة لوجه كريس برات المندهش في The Office عندما جربت هذا. أنا أحب ذلك.

10. افتح خصائص الملف على الفور

يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على الملف للوصول إلى خصائصه، ولكن لماذا تواجه كل هذه المشاكل؟ بدلا من ذلك، اضغط Alt باستمرار أثناء النقر المزدوج عليه. إنها تضيء بسرعة.

11. أعد التشغيل مباشرة إلى قائمة استكشاف الأخطاء وإصلاحها في Windows

في بعض الأحيان يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتحتاج إلى استخدام خيارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الصعبة في Windows مثل الوضع الآمن، وإصلاح بدء التشغيل، واسترداد النظام. يمكنك الوصول إليها أثناء التمهيد بالضغط على F8 أثناء بدء التشغيل - أو ببساطة الضغط باستمرار Shift قبل اختيار إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قائمة الطاقة في Windows.

12. إعادة ترتيب العناصر في القائمة

حسنًا، يعد هذا الأمر بمثابة غش إلى حد ما، فهو اختصار لبرنامج Microsoft Word، على الرغم من أن محرر مستندات Google يدعمه أيضًا. ولكن باعتباري شخصًا يستخدم القوائم النقطية في المستندات كثيرًا، لم أستطع مقاومة تسليط الضوء على هذه القائمة من قائمة Jen Gentleman أيضًا. لإعادة ترتيب العناصر في قائمة ذات تعداد نقطي أو رقمي، ما عليك سوى تحديدها، ثم الضغط باستمرار عليها Shift + Altأثناء استخدام مفتاح السهم لأعلى أو لأسفل.

7 اختصارات Windows مفيدة إضافية

كما ذكرنا سابقًا، يوجد عدد كبير من اختصارات Windows. سترى بعضًا من مجموعة متنوعة من لوحات المفاتيح يتم ذكرها كثيرًا في أفضل ملخصات اختصارات لوحة المفاتيح لنظام التشغيل Windows ، ولكن لا يزال الكثير من الأشخاص لا يستخدمونها يوميًا.

ظهرت العديد من هذه النصائح ضمن نصائح Jen Gentleman، وهي تستحق لفت الانتباه إليها مرة أخرى - فالكثير من الأشخاص الذين أعرفهم لا يستخدمونها بانتظام. احفظها أيضًا، وستوفر المزيد من الوقت والمتاعب أثناء التنقل في Windows.

  1. Win + Shift + S: يفتح أداة القطع في Windows للحصول على لقطات شاشة سهلة.
  2. Win + I:يفتح تطبيق الإعدادات.
  3. Win + X: يفتح قائمة الارتباط السريع (مثل النقر بزر الماوس الأيمن على زر ابدأ).
  4. Win + E:يفتح نافذة مستكشف الملفات.
  5. Win + Home:تصغير جميع النوافذ باستثناء النافذة النشطة.
  6. Win + Tab:يظهر جميع النوافذ المفتوحة لكل شاشة.
  7. Win + H:يفتح قائمة الإملاء في Windows.

هل أنت متعطش لمزيد من اختصارات لوحة مفاتيح Windows؟ يمكنك أن تصنع بنفسك! ما عليك سوى تثبيت PowerToys ، وهي مجموعة من الأدوات المساعدة المتقدمة التي يمكنك استخدامها لتعزيز نظام التشغيل Windows. يتضمن وحدة تسمى Keyboard Manager والتي تتيح لك إعادة تعيين المفاتيح وإنشاء اختصارات مخصصة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close