📁 آخر الأخبار

أفضل مجموعة كتب وتطبيقات مجانية لتعلم اللغات المانيا والإنكليزية والفرنسية

أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات المانيا والإنكليزية والفرنسية

أفضل مجموعة كتب مجانية لتعلم اللغات المانيا والانكليزية و الفرنسية
أفضل مجموعة كتب وتطبيقات مجانية لتعلم اللغات المانيا والإنكليزية والفرنسية

أفضل مجموعة كتب مجانية لتعلم اللغات المانيا والإنكليزية والفرنسية

تحميل أفضل الكتب المجانية وبشكل مجاني من مواقع خاصة للكتب المجانية كتب علمية او ثقافية او كتب لتعلم اللغات او البرمجة
من أفضل الكتب المجانية أفضل مجموعة كتب وتطبيقات مجانية لتعلم اللغات المانيا والإنكليزية والفرنسية.

أفضل تطبيقات مجانية لتعلم اللغات



نحن جميعًا متعلمون أبديون ونظل دائمًا أعيننا مفتوحة للتطبيقات الجديدة والمنصات وطرق تعلم اللغات الأجنبية.
كنا نظن أننا نجعل البحث أسهل بالنسبة لك من خلال تجميع قائمة من عشرة تطبيقات محمولة لتعلم اللغة المفضلة لدينا. ربما تكون على دراية ببعض منها ، ولكن قد تجد أيضًا بعض الأحجار الكريمة الجديدة!





1. Memrise:

Memrise هو مكانك المفضل لممارسة المفردات الممتعة. لا يوجد نقص في الدورات التدريبية في كل لغة تقريبًا يمكنك تخيلها - أو ابتكارها ، حيث يوجد أيضًا العديد منها مخصص للغات المنشأة - تم إنشاؤها بواسطة مجتمع المستخدمين النابض بالحياة. يمكنك العثور على دورات موحدة بناءً على الكتب المدرسية الشائعة أو قوائم تكرار المفردات. هناك أيضًا مجموعات مفردات أقل توقعًا مثل "الكلمات اليابانية الشقية" أو كلمات من الترجمة اليابانية لهاري بوتر وحجر الفيلسوف.

تكمن متعة Memrise في شيئين: الميمات واللعبة. يتبع التطبيق طريقة تعلم تعتمد على إنشاء ارتباطات مضحكة أو غريبة مع الكلمات المدروسة. غالبًا ما تقترن الدورات التدريبية بميمات مصممة للمساعدة في تذكر المفردات بشكل هزلي. يتم إنشاء الميمات من قبل المجتمع ويمكن للجميع إضافة الميمات الخاصة بهم! يعد كل من كسب الميمات ومراجعتها وإنشائها مصدرًا للنقاط التي تساعدك على التقدم في التسلسل الهرمي لـ Memrise للمستخدمين (من Membryo إلى Overlord).

يمكنك متابعة زملائك المتعلمين والتنافس معهم للحصول على نقاط بالإضافة إلى معرفة مدى أدائك في الترتيب لدورة معينة. إنه أمر محفز للغاية أن تتفوق على الآخرين!

تكمن قوة Memrise أيضًا في شيئين: التكرار المتباعد و فن الإستذكار. تحسب خوارزمية التكرار المتباعد متى وكم مرة يجب عليك مراجعة كل كلمة. وسوف يرسل لك التطبيق تذكيرات عندما يحين وقت المراجعة. إضافة الميمات مفيد في حفظ المفردات. إذا كنت جديدًا عليها ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف معها ، ولكن بعد ذلك ستبدأ بسرعة في ابتكار مجموعات إبداعية خاصة بك.





2. LinguaLift:

هذا تطبيق لغوي موجه أكثر نحو المتعلمين الجادين الذين يريدون برنامج لغة كامل بتوجيه من المعلم. نعم ، لديهم تطبيق جيد ، لكن المساعدة الإضافية من المعلمين المحترفين هي التي تصنع الفارق.

المدرسون متاحون للإجابة على أي أسئلة قد تكون لديكم. يمكنهم المساعدة في القواعد النحوية ، واقتراح موارد إضافية ، وسيقومون أيضًا بتعيين وتصحيح واجبات منزلية للمهتمين.

إذا قمت بالتسجيل في هذا التطبيق ، فتذكر ، استخدم المعلمين الموجودين هناك للمساعدة. "ربما يكون هذا هو أفضل جزء في LinguaLift: الوصول إلى أشخاص حقيقيين يرغبون في المساعدة ويستثمرون في تعلمك."

كيمبرلي ، سياتل ، الولايات المتحدة الأمريكية يعد التطبيق نفسه رائعًا للمبتدئين أو المتوسطين ، مع تفسيرات نحوية واضحة ومفردات وأدوات تعلم النص. هناك أيضًا الكثير من الأفكار الثقافية الرائعة التي لا تحصل عليها في معظم برامج اللغات. وبالطبع ، المعلمون المحترفون الذين يعرفون المادة.

يتضمن اشتراكك كتاب أسرار تعلم اللغة (الذي يقدمونه حاليًا مجانًا على صفحتهم الرئيسية ). وخطة الدراسة المخصصة الخاصة بك تسمى خارطة طريق للطلاقة. لتلقي خريطة طريق ، عليك أولاً ملء استبيان وإخبار معلميهم بأهدافك وعاداتك الدراسية وجدولك اليومي وما إلى ذلك.

ثم يأخذ المعلمون هذه المعلومات ويضعون خريطة الطريق الخاصة بك. يرشدك في كل خطوة على الطريق. يعرض عليك إجراءات الدراسة الأكثر فاعلية ، ويخبرك عن الموارد الإضافية التي يجب استخدامها ، وكمية المواد التي يجب تغطيتها ، وما هي المرحلة في تعلم لغتك لاستخدام كل مورد. أنت فقط تتبع الخريطة!




يتم تقسيم الدورات إلى أقسام صغيرة من 10 إلى 15 دقيقة لإبقاء الأمور ممتعة ولضمان حصولك على وقت كافٍ للمذاكرة قليلاً كل يوم. يستخدمون أيضًا خوارزمية تتعقب تقدمك خلال الدورة التدريبية ، لذا فإن موضوعات المراجعة الخاصة بك موجهة بشكل خاص لاحتياجاتك.

أيضًا فريدة من نوعها لـ LinguaLift ، فهي تتيح لك الوصول إلى جميع لغاتها من خلال اشتراكك. يقدمون حاليًا دورات في اللغة الإسبانية والفرنسية واليابانية والروسية والعبرية. إذا لم تكن لغتك التي تختارها مدرجة في هذه القائمة ، فلا يزال يتعين عليك مراجعة الكتاب الإلكتروني الذي تم إصداره مؤخرًا بعنوان "أسرار تعلم اللغة". هذا أمر لا بد منه لأي متعلم لغة.

إذا كنت جادًا في تعلم لغة جديدة ، فإن LinguaLift تقدم برنامجًا كاملاً يستحق المراجعة بالتأكيد. ولكن إذا كان لديك أدنى اهتمام باللغات ، فتأكد من الحصول على نسخة مجانية من كتاب أسرار تعلم اللغة. LinguaLift

3. حجر رشيد:

لن تكتمل قائمة أفضل تطبيقات تعلم اللغة بدون Rosetta Stone. لسوء الحظ ، السبب الوحيد الذي جعلنا ندرجه هو أنه برنامج تعلم اللغة الأكثر شهرة على هذا الكوكب.

فلسفتهم الكاملة في تعلم اللغة هي "التعلم مثل الأطفال". لكن هناك عيبًا كبيرًا في هذه المدرسة الفكرية. هناك طرق أكثر فاعلية وأسرع لتعلم اللغة كشخص بالغ.

يقوم Rosetta Stone بعمل رائع في تعليمك كلمات فردية ، ولكن بدون سياق. وبدون سياق ، ليس لديك أي فكرة عن كيفية استخدام هذه الكلمات في العالم الحقيقي. الحقيقة هي أنك قد تدرس مع Rosetta Stone لمدة شهر أو شهرين قبل أن تتمكن من تقديم نفسك ، أو طرح سؤال بسيط بلغتك المستهدفة.





ينجذب الكثير من الناس إلى Rosetta Stone بسبب برنامج التعرف على الكلام "الأكثر تقدمًا". لكن أي شخص يعرف أنه جرب هذا البرنامج ، فإن هذا البرنامج ببساطة لا يعمل.

والمشكلة الأخيرة هي قالب قاطع ملفات تعريف الارتباط المستخدم لجميع اللغات. لقد قاموا بشكل أساسي بإنشاء دورة لغة واحدة وترجموا المحتوى إلى جميع اللغات الأخرى. لا يمكنك الالتحاق بدورة في اللغة الإسبانية ، وترجمتها إلى اللغة الصينية وتوقع أن تكون برنامجًا لغويًا عالي الجودة.

الحقيقة هي أن Rosetta Stone معروف جدًا لأنه كان أول برنامج لغة في السوق. لكن في هذه الأيام ، هناك برامج أكثر فاعلية.


4. دوولينجو:

عندما تحاول وصف أي تطبيق تعليمي آخر ، كم مرة سمعت السؤال "هل يشبه Duolingo؟" لا توجد قائمة بأفضل التطبيقات التي لم تذكرها. نجح Luis von Ahn في دمج أسلوب اللعب والتعلم ، مما أدى إلى إدمان الناس على اللغات وإنتاج تطبيق يضم أكثر من 100 مليون مستخدم. أصبح التطبيق مثالًا أساسيًا لتعلم اللغة على الأجهزة المحمولة.

يتم إنشاء العديد من دورات Duolingo من قبل متحدثين أصليين أنفسهم مما أدى إلى دورات ربما أقل توقعًا مثل Guarani أو Klingon. ميزة أخرى تجعل Duolingo مميزة بالنسبة لي هي أنه لا يستهدف فقط المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية. لكل لغة هناك دورات محددة تستهدف أولئك الذين لديهم لغات أولى مختلفة ، والتي تنتج حتى الآن 81 دورة.

المشكلة الرئيسية في Duolingo هي (مثل Rosetta Stone) ، يستخدم العديد من الطلاب التطبيق ويتوقعون تعلم التحدث بلغة معينة. (هذا جنون!) لسوء الحظ ، إنه ليس برنامجًا لغويًا كاملاً ، ولكنه سيساعدك على تحسين مفرداتك وتعريفك بلغة جديدة بطريقة ممتعة.


5. HelloTalk:

يهدف التطبيق إلى تسهيل ممارسة التحدث والقضاء على الضغط المحتمل للمحادثات في الوقت الفعلي. يمكن للمتعلمين العثور على متحدثين أصليين والتحدث معهم باستخدام دردشة تشبه whatsapp مع الرسائل الصوتية والنصية.

أفضل شعور هو عندما تصادف متحدثًا أصليًا للغة المستهدفة ويريد أيضًا تعلم لغتك الأم - يبدو الأمر كما لو أنك حققت الفوز بالجائزة الكبرى للغة!

يمكن للمستخدمين تصحيح رسائل بعضهم البعض باستخدام أداة تصحيح مدمجة ، والتي تحول تبادل اللغة إلى جلسات تعليمية صغيرة. يحتوي التطبيق أيضًا على نظام ترجمة متكامل. يساعد هذا في تلك اللحظات عندما تريد حقًا توصيل شيء ما ولكنك تفتقر إلى الكلمة الواحدة التي تعطي الجملة المعنى الصحيح.





يمكنك تحديد أهم محادثاتك أو رسائلك ، حتى لا تضيع العبارات المفضلة لديك. وسيتأكد خيار تحويل النص إلى صوت من أنك تعرف دائمًا كيفية نطق الرسائل التي تتلقاها. لمساعدتك في تحفيز المحادثة ، يمكنك أيضًا ترتيب عمليات تبادل اللغة من خلال معلمات مختلفة مثل الوقت أو عدد الرسائل أو الأحرف المتبادلة.

ميزة اضافية؟ باستخدام HelloTalk ، يمكنك أيضًا تبادل رسومات الشعار المبتكرة. لذلك إذا نفدت مفرداتك حقًا ، يمكنك إطلاق العنان لفنانك الداخلي.





6. Mindsnacks:

هل قلت تعلم لغة Duolingo gamified؟ يأخذ Mindsnacks التلعيب إلى مستوى مختلف تمامًا.

تأتي كل لغة من اللغات السبع التي يدرسونها مع ثماني أو تسع ألعاب صغيرة مصممة لمساعدتك على تعلم المفردات والقواعد وممارسة الاستماع. هناك دروس قصيرة بسيطة تحدد المفاهيم التي يتم بعد ذلك التدرب عليها أو اختبارها في الألعاب قبل أن تصل إلى حالة إتقانها.

تراقب Mindsnacks تقدمك حتى تتمكن من رؤية مقدار التعلم الذي تحتاجه لتحقيق الكفاءة في كل مهارة بوضوح. إنه تطبيق ممتع ، حتى لو أتقنت مهارة ما ، فلا يزال من الممتع العودة ولعب المزيد من الألعاب لممارستها!

التصميم ساحر للغاية (كنت سأقول أنه لطيف للتو ، لكن هذا قد يثني بعضكم عن تجربته 😉) مما يساعد على الاستمرار في التعلم. كونك موقوتًا ، تبقيك الألعاب منشغلة وغالبًا ما تكون على حافة مقعدك. علاوة على ذلك ، تقوم MindSnacks أيضًا بتعيين المهام لك حتى تشعر حقًا وكأنك مستكشف لغة.

التنزيل الأساسي مجاني ، لكنه يأتي فقط مع عدد محدود من الألعاب. إذا دفعت القليل ، يمكنك الوصول إلى المزيد من الدروس وتوسيع خيارات لعبتك.





7. Busuu:

تقدم Busuu دورات كاملة في 12 لغة. التطبيق مجاني ولكن لفتح معظم الميزات ومواد الدورة التدريبية ، عليك استثمار 17 دولارًا في الشهر. يأخذك التطبيق من خلال تعلم كلمات فردية إلى حوارات وأسئلة بسيطة حول الحوارات. يتضمن كل ذلك الصوت حيث يمكنك الاستماع إلى النطق الأصلي.

يتم تنظيم الدروس في موضوعات موضوعية حيث نتعلم المهارات والتعبيرات المرتبطة بالمهام. تأتي كل دورة أيضًا مع "دورة سفر" مصغرة منفصلة لأولئك الذين يحتاجون إلى الحصول على الأساسيات بسرعة قبل رحلة إلى الخارج - وهو أمر سهل للغاية!
يتمثل الجانب الخاص في Busuu في أنه يمكنك إشراك متحدثين أصليين في عملية التعلم الشخصية الخاصة بك. يساهم متعلمو Busuu في مهارات التحدث الأصلية لديهم في المنصة من خلال تصحيح النصوص التي أنشأها أولئك الذين يدرسون لغتهم. يسمح لك إصدار سطح المكتب أيضًا بالدردشة مع المتحدثين الأصليين في الوقت الفعلي.

يسمح لك كل من الدراسة والمساهمة في المنصة كمدرس بجمع "التوت" ، وهي نقاط تُستخدم لتصنيف الطلاب بناءً على نشاطهم. لذلك إذا كنت أحد مدمن النقاط والشارات ، فهذا مكان جيد لك!


8. بابل:

ابن عم مدفوع الأجر لـ Duolingo مع مواد مجانية أكثر من busuu؟ يأتي الإصدار المجاني مع 40 فصلاً ، لذلك حتى بدون استثمار الأموال ، يتيح لك التطبيق تعلم قدر لا بأس به من العبارات بإحدى اللغات الـ 13 التي يُدرسها.

يبدأ كل فصل من تدريس المفردات خطوة بخطوة بمساعدة الصور. ثم يتم استخدام الكلمات في العبارات ذات الصلة والحوارات القصيرة التي تم تعديلها وفقًا لمستوى الطالب للمساعدة في بناء مهارات المحادثة بسرعة.





يحتوي التطبيق على تمارين التعرف على الكلام ، لذا يمكنك بالتأكيد تخويف زملائك من ركاب الحافلات عن طريق الصراخ باللغة الهولندية على هاتفك! 😉 لكن لسوء الحظ ، مثل برنامج التعرف على الكلام Rosetta Stones ، لا يعمل حقًا. هذه التقنية ليست فعالة في تصحيح النطق الخاص بك.

تشرح النوافذ المنبثقة سهلة الاستخدام مع التطبيق أهم النقاط النحوية المتعلقة بالمواد التي تم تعلمها وتتضمن نسخة سطح المكتب ملاحظات ثقافية قصيرة.

بصرف النظر عن دورات المبتدئين العامة ، لدى Babbel أيضًا حزم منفصلة مخصصة لتحسين مهارات معينة مثل القواعد أو المفردات. إذا كان لديك بالفعل بعض الخبرة في لغة معينة وتعرف أين تكمن نقاط ضعفك ، يمكنك التركيز على تحسين تلك المهارات المختارة. يمكن تنزيل فصول Babbel للدراسة في وقت لاحق دون اتصال بالإنترنت وسيقوم التطبيق بإرسال تذكيرات ملائمة لك حتى لا تفوت جلستك اليومية.


9. TripLingo:

كما يوحي الاسم ، فإن التطبيق يستهدف المسافرين الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم اللغوية قبل عطلة الأحلام هذه في موريشيوس أو رحلة عمل إلى المكسيك.

يهدف التطبيق إلى جعلك تتحدث وتفهمك حتى لا تشعر بالضياع في بيئة أجنبية مما يجعل إقامتك ليس فقط أكثر ثراءً من الناحية الثقافية ، ولكن أيضًا أقل إرهاقًا. بالإضافة إلى ذلك ، حرص المبدعون على ذلك حتى تحاول على الأقل أن تبدو وكأنك محلي وتستخدم التعبيرات الحالية بدلاً من صيغ الكتاب المدرسي.





تعرض ميزة تسمى شريط التمرير العامية مستويات مختلفة من الرسمية أو الضحية لكل عبارة حتى تتمكن من تعديلها وفقًا للسياق المحدد الذي تتواجد فيه. وتنقسم الدروس إلى أقسام مفيدة مثل "عبارات الأمان" أو "عبارات العمل".

TripLingo هو أيضًا مورد الطوارئ الخاص بك. يحتوي على مترجم صوتي يحمل في ثناياه عوامل يترجم لغتك الإنجليزية باللغة الأجنبية ، وعندما تكون في حيرة من أمر الكلمات ، يمكنك حتى الاتصال بمترجم حقيقي (هذا هو الوقت الذي تحتاج فيه بشدة إلى طلب ذلك المايونيز الإضافي).

مع الإصدار المجاني من التطبيق ، يمكنك الوصول إلى حوالي 15٪ من الموارد وبدون صوت ، لكنه لا يزال موردًا رائعًا وممتعًا.
كان لدي القليل من الضحكة مكتومة للنظر في فئات المفردات في Word Bank للغة الروسية: الإقامة والكحول والجدل - ملخص جيد لتجربتك الأولية في بلد يتحدث الروسية!


10. MosaLingua:

MosaLingua هو مورد مستدير بالكامل لعدد من اللغات بما في ذلك الفرنسية والإسبانية والإيطالية. يمكنك اختيار متابعة برنامج الدرس القياسي بدءًا من عبارات وأرقام بسيطة ، أو يمكنك اختيار واحدة من حزم المواضيع المحددة ، على سبيل المثال الأشخاص أو الوقت أو السياحة.

هذا يعني أنه إذا كنت قد انتهيت بالفعل من الأساسيات وتتطلع إلى سد فجوات محددة في معرفتك ، يمكنك القيام بذلك على الفور. يمكنك دعم تعلمك من خلال الحوارات التي توضح مواقف الحياة الحقيقية.

يجب أن أعترف أنه من السهل جدًا الاستماع إلى حوار "في فندق" قبل فتح فمك في مكتب الاستقبال!
يعتمد التعلم على نظام البطاقات التعليمية الذي يتم تقييمه ذاتيًا والذي سينقلك على الكلمات بعدة طرق ، ويطلب منك تسجيلها والتحدث بها وتهجئتها ، بحيث يتم تنشيط جميع "قنوات الذاكرة" الخاصة بك.

بالطبع ، ليست كل موارد التطبيقات مفتوحة بدون دفع ، وعليك أن تدفع مقابل كل لغة على حدة. ولكن حتى الإصدار المجاني يحتوي على موارد وفيرة - وهو ما يكفي بالتأكيد لفورة تعليمية سريعة مدتها 5 أيام قبل عطلة نهاية الأسبوع هذه في توسكانا!


11. HiNative:

HiNative هو بمثابة تبادل لغة صغير الحجم. يمكنك الاستفادة من الاتصال بالمتحدثين الأصليين دون عناء البحث عن شريك تبادل أو جدولة الدردشة.

الفرضية الأساسية هي جمع الناطقين الأصليين مع المتعلمين لمساعدة بعضهم البعض على حل القليل (أو ليس القليل جدًا ...) من المعاناة اللغوية. لا يوجد سؤال غبي أو بسيط للغاية: يمكنك أن تطلب ترجمات أو مدخلات حول النطق أو نصيحة حول الأعراف الثقافية.





نقطة أخرى رائعة: ليس فقط المتحدثون الأصليون هم من يمكنهم الإجابة على الأسئلة ، ولكن أيضًا المتعلمين الآخرين. أولئك الذين مروا بنفس النضالات يمكن أن يكون لديهم فكرة أفضل عن كيفية التعامل معهم كمتعلم!
إذا لم يقنعك كل ذلك ، دعني أقول إن كل هذا الذهول مصمم بدقة ، وله نسخة سطح مكتب ، و ... مجاني.


12. (كيف) انطق:

قد يكون لديك بالفعل بعض الفهم للغة أو قررت أن تكون جامحًا والاعتماد على كتاب تفسير العبارات الشائعة على الورق. نعم ، ستظل تواجه كلمات أو عبارات لست متأكدًا من كيفية نطقها حتى يتم فهمها.

ربما مررت بهذه التجربة في مطعم: عندما طلبت أبسط وجبة واضطررت إلى تكرار العبارة الإيطالية التي تم تعلمها بجدية ثلاث مرات. لا يزال الشيء الوحيد الذي حققته هو نظرة الحيرة والارتباك على وجه النادل. قالوا لك العبارة والشيء الوحيد الذي أخطأت فيه هو التوتر.

يمكنك منع هذه اللحظات المحرجة والمحبطة من خلال (كيف) النطق. يدعم الآن عددًا قليلاً من اللغات الأساسية ، ولكن في خطوة ذكية جدًا ، يقدم أربعة منها في نوعين مختلفين ، لذلك لديك خياران: الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية ، بالإضافة إلى الروسية والإيطالية.

إذا شعرت بالملل وكنت مهووسًا باللغة (مثل جميع قراء مدونتنا) ، يمكنك فقط الاستماع والتعجب من الاختلافات بين تنوع اللغات.
تحقق أيضًا من منشور المدونة الخاص بنا Social Media - التطبيق الجديد لتعلم اللغة ، الذي يشرح كيفية تحويل حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى برنامج لغتك الشخصية.

كما تَجْدَرُ الإشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتأكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الأساسي.








نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close