مقدمة عن برنامج الفوتوشوب

ما هو برنامج الفوتوشوب؟

تحميل برنامج فوتوشوب, تحميل برنامج الفوتوشوب, تحميل فوتوشوب مجانا, تحميل فوتوشوب, الفوتوشوب, فوتوشوب, تحميل فوتوشوب 2022, تحميل فوتوشوب مفعل, تحميل فوتوشوب عربي, تحميل الفوتوشوب, تحميل برنامج فوتوشوب 2022,
مقدمة عن برنامج الفوتوشوب وطريقة تحميل مجانا

تعرف على برنامج الفوتوشوب

في هذا الموضوع ، سوف ندرس مقدمة إلى Photoshop. Photoshop هو برنامج تحرير رسومات مستخدم على نطاق واسع تم إنشاؤه ونشره بواسطة Adobe لنظام التشغيل Mac OS و Windows. يعد Photoshop في الأساس محرر صور قائم على البيانات النقطية يمكنه تحرير وإنشاء صور نقطية في طبقات متعددة ويدعم ميزات مثل التقنيع وتكوين ألفا وأدوات التفاف الصورة وتدوير الكاميرا بسلاسة وأدوات عرض الملفات والمزيد من الأدوات والميزات المتقدمة.

جاء الإصدار الأساسي من Photoshop في عام 1988. طوره توماس وجون نول. منذ ذلك الحين ، تمت ترقية هذا التطبيق الفعال وتحديثه بأدوات وأوامر مجموعة أكثر تقدمًا وقوة. أحدثها هو إصدار Photoshop CC الذي يعد جزءًا من علامة Adobe Creative Cloud التجارية. علاوة على ذلك ، يتعاون Photoshop مع برامج أخرى مثل Adobe Bridge و Adobe Fireworks و Adobe Camera Raw وغيرها الكثير.



برنامج الفوتوشوب والميزات الاساسية



يتم وصف Photoshop وبعض البرامج الأخرى المتعلقة به بشكل جماعي باسم عائلة Photoshop. تتكون هذه العائلة من Photoshop Elements و Photoshop Lightroom و Photoshop Express و Photoshop Fix وبرامج أخرى.

المكونات الرئيسية للفوتوشوب:

في القسم أعلاه ، تعرفنا على مقدمة لبرنامج Photoshop ؛ هناك بعض المكونات الرئيسية التي يحتاجها المرء. فيما يلي تلك المكونات:

شريط القوائم: هذا هو المكون الأول والأكثر استخدامًا في أي برنامج. يتكون هذا الخيار من العديد من الأوامر المستخدمة لتحرير الصور وتكوينها في البرنامج. الملفات ، التحرير ، الصورة ، الطبقة ، التحديد ، التصفية ، العرض ، النافذة والمساعدة هي الأوامر الأساسية.

شريط الخيارات: هو شريط يعرض عدة خيارات لأدوات معينة في لوحة الأدوات. عندما يختار المستخدم أداة معينة في لوحة الأدوات، يعرض شريط الخيارات تفضيلات مختلفة لتلك الأداة المحددة.

لوحة الأدوات:  هذه اللوحة موجودة على الجانب الأيسر من الواجهة. إنها مجموعة من الرموز المستخدمة لإنشاء وتحرير الصور وعناصر الصفحة والأعمال الفنية.

نافذة الوثيقة: تعرض الحالة الحالية للملف الذي يعمل فيه المستخدم. يمكن تجميع هذه النوافذ وتركيبها حسب متطلبات المصمم.

لوحة الطبقة: هذه اللوحة هي اللوحة الأكثر استخدامًا من قبل جميع المحررين. تساعد هذه اللوحة المستخدم على تكديس عناصر مختلفة على لوح الرسم على طبقات مختلفة لإبقائها منظمة وجعل التحرير أكثر سهولة وسرعة.




خصائص عن برنامج الفوتوشوب

بعد الاطلاع على مقدمة إلى Photoshop ومكونات Photoshop ، هناك بعض الخصائص التي نحتاج إلى تعلمها ، وهي كالتالي:

1. كائن ذكي:

الكائنات الذكية هي إحدى أقوى الميزات في Photoshop . هذه الأشياء الذكية غير مدمرة بطبيعتها. يمكن للمستخدم تحريرها وإنشاء نسخ متعددة من الكائن والتي ترتبط ببعضها البعض. هذه الكائنات الذكية مستقلة عن البكسل ، وتسمح للمستخدم بقياسها دون تشويش. علاوة على ذلك ، يمكن تحويل أي طبقة عادية إلى طبقة كائن ذكية بمجرد النقر بزر الماوس الأيمن على أي طبقة. باستخدام هذه التقنية ، يتمتع المستخدم بميزة تطبيق العديد من المرشحات وتعديلها عند الحاجة.

2. طبقات الضبط:

هذه الطبقات هي وضع آخر للتحرير غير المدمر باستخدام Photoshop. باستخدام هذه الطبقات ، لا ينطبق التحرير على الطبقة الفعلية ولكنه ينشئ طبقة ضبط جديدة أعلى طبقة البكسل مباشرةً. تعمل هذه الميزة لصالح المصمم حيث يمكن للمصمم تغيير وضع المزج أو تطبيق المرشحات أو تغيير العتامة أو حتى التخلص من هذه الطبقة في أي وقت يشعر بذلك.





3. تقليل اهتزاز الكاميرا:

تعمل هذه الميزة بشكل رائع للمصورين وكذلك المحررين. يعمل بشكل جيد عندما يعمل المستخدم مع بعض اللقطات المهتزة أو بعض الصور الباهتة. يقوم بتحليل الرسم البياني واستعادة حدة الصورة.


4. نقل الوعي بالمحتوى:

تعمل هذه الميزة في البرنامج على العجائب للمحررين. يتيح للمستخدم تحديد كائن في صورة طبقة واحدة ونقله إلى مكان آخر حسب رغبته في نفس الصورة. علاوة على ذلك ، يقوم Photoshop بعمله بشكل مثير للدهشة عن طريق ملء الفجوة التي تحدث عن طريق تحريك الكائن.

5. Camera Raw:

إنه المكون الإضافي الأكثر استخدامًا والذي يساعد في معالجة الصور الأولية دون استخدام Lightroom وتنسيقات الملفات الأخرى. يسمح هذا المكون الإضافي للمستخدمين بإضافة الحبوب وإجراء التظليل بعد المحاصيل وإزالة الضوضاء من الصور.




6. فرش:

توفر الفرش التي تمت ترقيتها في البرنامج للمستخدمين إنشاء خطوط أكثر حدة ووضوحًا وضربات فرشاة ناعمة. عندما يعمل المستخدمون بالقلم الرصاص أو الممحاة أو فرشاة الخلاط أو أدوات الفرشاة ، فإنهم يستفيدون من التحكم في تجانس الفرشاة. يحصلون على فرصة لإدخال القيمة من 0 إلى 100 لتنعيم الفرش.

تطبيقات الفوتوشوب:

إن Adobe Photoshop ليس مجرد برنامج ولكنه أيضًا صناعة كاملة أو قوة في التحرير والتأليف والصياغة ورسم الصور والأعمال الفنية. اليوم ، لا يتم استخدام Photoshop فقط من قبل المحترفين أو المحررين ذوي الخبرة ، ولكنه أصبح مطلبًا يوميًا حتى للشخص العادي. في الوقت الحاضر ، يتم تدريس Photoshop حتى في المؤسسات التعليمية والكليات. يعد تصميم المنتجات وتصميمات مواقع الويب والمحتويات الرقمية المتنوعة والعلامات التجارية وتصميمات المواد التسويقية وتصميمات بطاقات العمل تطبيقًا شائعًا لبرنامج Photoshop في حياتنا اليومية:

  1. يستخدم Adobe Photoshop لمواقع التجارة الإلكترونية وبوابات التسوق عبر الإنترنت. تستخدم هذه البوابات التطبيق لتحرير صور منتجاتها وعلاماتها التجارية. يمكننا أيضًا تصميم الخرائط ومناظر البيئة وعروض الصور ومناظر القمر الصناعي. يشيع استخدامها في تطبيقات الألعاب.
  2. يمكن أيضًا تصميم النشرات وتصميمات أغلفة الكتب وبطاقات العمل والمواد الأخرى للتسويق والدعاية في Photoshop.
  3. يمكن أيضًا تصميم تخطيطات مواقع الويب وشعارات مواقع الويب والصفحات الأخرى المستخدمة على موقع الويب باستخدام هذا البرنامج.
  4. يمكن أيضًا تصميم UI و UX باستخدام Photoshop. يمكن أيضًا تحقيق الصور الداخلية والخارجية والتصورات المعمارية باستخدام Photoshop.
  5. يمكن إنشاء تصميمات تغليف المنتج ونماذج ثلاثية الأبعاد في Photoshop.
  6. مزايا وعيوب برنامج فوتوشوب
  7. كما درسنا حول مقدمة إلى Photoshop ، المكونات ، الخصائص ، وتطبيق Photoshop ، كل شيء له إيجابياته وسلبياته.



فيما يلي بعض الإيجابيات والسلبيات برنامج الفوتوشوب

يقدم Adobe Photoshop مجموعة كبيرة من الأدوات التي لديها القدرة على تحرير أو تصميم أي شيء. تمت ترقية البرنامج بدرجة كبيرة بحيث لا يتم استخدامه للصور فقط. كما يمكن استخدام البرنامج للعمل على محتوى الفيديو وتحريره بكفاءة عالية. إنها أفضل منصة تدعم مجموعة قوية من الأدوات لتحرير الفيديو.

  • يسمح Photoshop بتحرير جميع تنسيقات ملفات الصور الشائعة والمتاحة دون الحاجة إلى أي مكون إضافي.
  • يمكن إجراء العديد من التغييرات الصغيرة على صورة ما ، مثل تغيير لون البشرة ، والضبط الدقيق للسطوع ، وإزالة العين الحمراء ، والتنقيح ، والتعديلات الأخرى التي يمكن إجراؤها بسهولة كبيرة في Photoshop.
  • منحنى التعلم في Photoshop هو أكثر حدة بالنسبة للمستجدين.
  • قد يجد المستخدمون والمبتدئين الصغار تكلفة Photoshop بعض الشيء.
لقد كان هذا دليلًا حول مقدمة إلى Photoshop ؛ هنا ، قمنا بدراسة مكونات وخصائص ومزايا وعيوب Photoshop. يمكنك أيضًا الاطلاع على المقالات التالية لمعرفة المزيد -







تعليقات