-->

رابط حجز المواعيد بعد التحديث وطريقة حجز مواعيد تحديث البيانات في تركيا

رئاسة الهجرة التركية تطلق رابط حجز مواعيد تحديث البيانات بحلة جديدة بخيارات واسعة وسهلة وأصبح الحجز متاح من خلال تطبيق آ-دولت


رابط حجز مواعيد تحديث البيانات تركيا، تحديث رابط حجز المواعيد تركيا، كيفية حجز موعد لتحديث البيانات في تركيا، حجز موعد إدارة الهجرة التركية، خدمات تحديث البيانات الإلكترونية تركيا، موقع حجز المواعيد وزارة الداخلية التركية، خطوات حجز موعد لتحديث البيانات تركيا، حجز مواعيد الخدمات الإلكترونية تركيا، تحديث بيانات الإقامة في تركيا، نظام حجز المواعيد الجديد في تركيا
طريقة حجز مواعيد تحديث البيانات في تركيا

تحديث رابط حجز المواعيد لتحديث البيانات في تركيا

في الآونة الأخيرة، قامت السلطات التركية بإجراء تحديثات مهمة على نظام حجز المواعيد لتحديث البيانات. هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الإلكترونية وتسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين. سوف نستعرض في هذا المقال أهمية هذه التحديثات وكيفية الاستفادة منها.

أهمية تحديث رابط حجز المواعيد

  1. تبسيط الإجراءات: يهدف تحديث النظام إلى تبسيط عملية حجز المواعيد، مما يقلل من الوقت والجهد المطلوبين لإتمام الإجراءات.
  2. تقليل الازدحام: من خلال النظام الإلكتروني، يمكن للأفراد حجز مواعيدهم مسبقاً، مما يقلل من الازدحام في مكاتب الخدمة ويساهم في تنظيم أفضل للوقت.
  3. تحسين دقة البيانات: يمكن تحديث البيانات الشخصية بسرعة وسهولة، مما يضمن دقة أكبر في المعلومات المحفوظة لدى الجهات المعنية.

كيفية الوصول إلى الرابط المحدث

للوصول إلى رابط حجز المواعيد المحدث، يجب اتباع الخطوات التالية:
  1. زيارة الموقع الرسمي: توجه إلى الموقع الرسمي للجهة المعنية بالخدمات الإلكترونية. غالباً ما يكون ذلك هو موقع وزارة الداخلية أو إدارة الهجرة التركية.
  2. البحث عن خدمة حجز المواعيد: في الصفحة الرئيسية، ابحث عن قسم حجز المواعيد. قد يكون هناك قسم مخصص لتحديث البيانات أو الخدمات المتعلقة بالمقيمين.
  3. اختيار الخدمة المطلوبة: بعد الدخول إلى قسم حجز المواعيد، اختر نوع الخدمة التي تحتاجها. في هذه الحالة، ستكون خدمة تحديث البيانات.
  4. إدخال المعلومات الشخصية: ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، وتفاصيل الاتصال.
  5. اختيار الموعد المناسب: بعد إدخال المعلومات المطلوبة، يمكنك اختيار الموعد المتاح الذي يناسبك من خلال التقويم الإلكتروني.
  6. تأكيد الحجز: بعد اختيار الموعد، قم بتأكيد الحجز. ستتلقى تأكيداً عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، يتضمن تفاصيل الموعد ورقم الحجز.

نصائح عند حجز الموعد

  • التأكد من دقة البيانات: تأكد من إدخال جميع المعلومات بشكل صحيح لتجنب أي مشاكل أو تأخير في العملية.
  • الاحتفاظ برقم الحجز: احتفظ برقم الحجز والمعلومات المتعلقة به، حيث ستحتاج إليها عند زيارة المكتب.
  • الالتزام بالموعد المحدد: حاول الحضور في الوقت المحدد لتجنب أي تأخير أو إلغاء للموعد.

كيفية حجز موعد؟

  • تحقق عبر الهاتف المحمول

يمكنك تحديد موعد باسمك وباسم شخص آخر في نظام مواعيد الهجرة. بعد ملء رقم هوية الأجنبية الخاص بك والمعلومات الأخرى، قم باكمال عملية التحقق من المستخدم عن طريق إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى هاتفك المحمول

  • اختيار سبب الموعد

اختر سبب الموعد واسم الوحدة المركزية التابع له الذي يقوم بهذه المعاملة من القسم الذي يفتح بعد عملية التحقق. ثم تابع باختيار 'إن وجد' الأشخاص التابعين لك (الزوج/الزوجة، الأطفال، وما إلى ذلك).

  • اختيار التاريخ والساعة

أخيرًا، بعد اختيار اليوم والساعة المناسب لك، يمكنك التحقق من معلوماتك في قسم تأكيد وثم موافقة الموعد. إذا تلقيت تحذيرًا بعدم وجود تاريخ مناسب، فيمكنك النقر فوق الزر 'متابعة' لمعاودة وحدة المواعيد عندما يتم فتح تاريخ مناسب لك

  • تقديم طلب تصريح الاقامة لاول مرة

 هو نوع الطلب الذي يمكن عن طريقه  للأجانب الموجودين في تركيا خلال فترة التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأول مرة. يمكن للأجانب التقديم عن طريق اختيار نوع تصريح الإقامة (قصير الأجل / عائلي / طالب / طويل الأجل) المناسب لغرض إقامتهم في تركيا. يجب استكمال طلبات خلال الفترة القانونية في تركيا. يمكن للأجانب الذين لديهم تصريح الإقامة ساري المفعول التقديم بطلب للنقل أو التمديد.

هل ترغب في بدء حياة جديدة في المنزل الذي تشتاق إليه؟

آلية العودة الطوعية المدعومة وطنيا هي برنامج يسهل عودة الأجانب الذين يفكرون في العودة إلى بلدانهم. تتم العودة الطوعية للسوريين الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة ضمن برنامج آخر، وهذه العودة غير مدرجة في آلية العودة الطوعية المدعومة وطنياً


من يستطيع استخدام نظام المواعيد؟

سيتمكن الأجانب الحاصلون على تصريح الإقامة والحماية الدولية والحماية المؤقتة وعديمي الجنسية وتصريح العمل في تركيا من تحديد مواعيد لإجراءاتهم في المديريات الإقليمية لإدارة الهجرة.

كيف اخذ موعدا؟

الجواب: يمكن للأجانب الذين لديهم كلمة مرورالحكومة الاكترونية تحديد المواعيد عن طريق تسجيل الدخول عبر علامة التبويب 'الحكومة الاكترونية '. يمكن الحصول على كلمة مرور الحكومة الاكترونية من خلال PTT . سيتمكن الأجانب الذين ليست لديهم كلمة مرور الحكومة الاكترونية من طلب موعد عن طريق التسجيل من علامة التبويب 'التسجيل'.

هل يمكنني التقديم بطلب للحصول على تصريح الإقامة من خلال نظام المواعيد؟

الجواب: تقديم طلبات تصريح الإقامة في نظام الإقامة الإلكترونية مستمرة.(e-ikamet.goc.gov.tr) حاليا لا يمكن التقديم بطلب للحصول على تصريح الإقامة من خلال نظام المواعيد.

هل يمكنني اخذ موعد لطلبات رقم الهوية الأجنبية للأجانب الموجودين في نطاق التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة؟

الجواب: يجب على الأجانب الموجودين ضمن مدة التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة في بلدنا المراجعة شخصيًا إلى مديرية إدارة الهجرة المحافظة.

هل يجب دفع اي رسوم من اجل اخذ الموعد؟

الجواب: كلا، المواعيد الذي يتم تحديده من خلال الرابط https://randevu.goc.gov.tr مجانية تماما

هل سيتم إلغاء طلبات مواعيد الأجانب الموجودين في نطاق الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة قبل الانتقال إلى النظام الجديد؟ هل احتاج الى اخذ موعد جديد؟

الجواب: لا تحتاج إلى اخذ موعد جديد. المواعيد التي تم اختيارها مسبقًا عن طريق تحديد التاريخ والساعة تكون سارية. يجب عليكم المراجعة إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة المسجلين فيها في التاريخ والساعة المحدد. تبقى طلبات المواعيد المقدمة في المحافظات المزدحمة صالحة أيضًا. عندما يتم تحديد موعدكم من خلال النظام، سيتم إعلامكم عبر الرسائل القصيرة.

على الرغم من مرور وقت طويل منذ أن قمت بطلب الموعد، لكن لم يتم إرسال أي رسالة نصية قصيرة إلي. الى متى يجب علي الانتظار؟

الجواب: بسبب الازدحام في بعض المحافظات قد تكون مدة الانتظار أطول. في هذه المرحلة، يجب عليكم الاستمرار في الانتظار، ولكن إذا كان وضعكم عاجلاً، فيمكنكم المراجعة إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة مع الوثائق الرسمية التي توضح وضعكم. بعد الانتهاء من إجراء التقييمات اللازمة لوضعكم سيتم التواصل معكم.

هل يمكن اخذ موعد للأشخاص ذوي الاوضاع المختلفة من حقل 'أريد تحديد موعد نيابة عن شخص آخر'؟

الجواب: عند إنشاء موعد نيابة عن شخص آخر، يجب أن يكون وضع صاحب الملف الشخصي نفس وضع الشخص الذي يقوم باخذ الموعد. على سبيل المثال؛ لا يمكن للشخص الذي يحمل الحماية المؤقتة تحديد موعد لشخص يحمل الحماية الدولية. في هذه الحالة، يجب إنشاء ملف شخصي جديد.

هل يمكنني إلغاء موعدي من خلال نظام؟

الجواب:لا يمكن إلغاء المواعيد المحددة من خلال نظام المواعيد.

لقد نسيت كلمة المرور التي استخدمتها لإنشاء ملفي الشخصي. ماذا يجب أن أفعل؟

الجواب: بعد الضغط على زر 'تسجيل الدخول' في الصفحة الرئيسية، يمكنكم إنشاء كلمة مرور جديدة عن طريق الضغط على زر 'نسيت كلمة المرور' في الصفحة التي تفتح وإدخال رقم هاتفكم ومعلومات رقم الهوية الأجنية / رقم جواز السفر

هل يمكنني اخذ موعد على الأشخاص المرافقين لي في نفس التاريخ والساعة؟

الجواب: نعم، إذا قمتم بتحديد الأشخاص الظاهرة في علامة التبويب 'الأشخاص ذوي الصلة' في خطوات الموعد عند تحديد موعد، فيمكنكم تحديد موعد لنفس يوم والساعة ولنفس سبب الموعد.

عند إنشاء ملفي الشخصي قمت بأدخال معلوماتي بشكل خاطئ. ماذا يمكنني ان افعل؟

الجواب: يمكنكم إجراء التحديثات اللازمة عن طريق الدخول إلى ملفك الشخصي والضغط على زر 'تحديث الملف الشخصي'

باعتباري كصاحب الملف الشخصي، عند تحديد موعد باسمي لا أستطيع تحديث معلوماتي على صفحة 'معلومات الشخصي' . ماذا يجب أن أفعل؟

الجواب: إذا لم يتم التحقق من ملفكم الشخصي؛ يمكنكم إجراء التحديثات اللازمة عن طريق الدخول إلى ملفكم الخاص والضغط فوق زر 'تحديث الملف الشخصي'. وبعد ذلك، يمكنكم متابعة عملية تحديد الموعد

هل يمكنني تحديد موعد في مدينة أخرى غير المدينة المسجلة فيها ؟

الجواب: يمكنكم تحديد الموعد فقط من مديريات المحافظة في المسجلين فيها.

هل يمكنني إنشاء أكثر من موعد؟

الجواب: عندما يكون لديكم موعد فعال، لا يمكنكم إنشاء موعد جديد لنفس السبب أو لسبب مختلف.

لقد قمت بإنشاء طلب موعد، ولكن لماذا لا يمكنني عرض وثيقة الموعد الخاص بي؟

الجواب: يمكنم الاطلاع على وثيقة الموعد وطباعتها بعد تحديد تاريخ الموع

ماذا يعني 'مستخدم تم التحقق منه' و'مستخدم لم يتم التحقق منه'؟

المستخدم الذي تم التحقق منه: المستخدم الذي تم التحقق من معلوماته من قبل الحكومة الإلكترونية أو مديريات المحافظة. وبإدخال معلومات قليلة سيتيح لكم التحقق من حسابكم وإجراء معاملاتكم بشكل أسرع وأكثر دقة. مستخدم لم يتم التحقق منه: المستخدم الذي لم يتم التحقق من معلومات ملفه الشخصي من قبل الحكومة الإلكترونية أو مديريات المحافظة.

كيف يمكنني التحقق من ملفي الشخصي في نظام المواعيد؟

الجواب: يمكنكم التحقق من الملف الشخصي عن طريق تسجيل الدخول عبر الحكومة الإلكترونية أو في مديريات إدارة الهجرة في المحافظة.

اعتبارًا من 24/06/2024، يمكن للأجانب الموجودين في نطاق الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة في تركيا والأجانب الحاصلين على تصريح الإقامة  تحديد موعد لتسجيل العنوان، بصمة الأصبع ، تحديث البيانات وإجراءات أخرى في مديريات إدارة الهجرة في المحافظة. . (سيستمر تقديم طلبات تصريح الإقامة من نظام الإقامة الإلكتروني “e-ikamet.goc.gov.tr)”


   الأجانب الموجودين في نطاق الحماية المؤقتة والحماية الدولية والذين قاموا بتحديد موعد/ قدموا طلب موعد قبل  24/06/2024 سيبقى حقوقهم محفوظة. ليس هنالك حاجة لتحديد موعد جديد.


خلاصة

تحديث رابط حجز المواعيد لتحديث البيانات في تركيا هو خطوة مهمة نحو تحسين الخدمات الإلكترونية وجعلها أكثر سهولة وكفاءة. من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكن للمواطنين والمقيمين الاستفادة من هذه الخدمة بشكل فعال، مما يسهم في توفير الوقت والجهد وتحسين دقة البيانات المحفوظة لدى الجهات الرسمية.


close