أخر الاخبار

رابط التحقق من قيود الكملك… إدارة الهجرة التركية ترسل رسالة نصية إلى سوريين!!

رابط التحقق من قيود الكملك في تركيا, طريقة التحقق من كملك اللاجئين السوريين, كيفية التحقق من صحة الكملك السوري في تركيا, رابط الكملك للسوريين في تركيا, مشكلات التحقق من قيود الكملك السوري في تركيا, طرق إصلاح الكملك المتوقف في تركيا, خطوات استعادة الكملك المفقود في تركيا, متطلبات تحديث بيانات الكملك في تركيا, كيفية تسجيل الأطفال في المدارس لاستعادة الكملك, آخر أخبار وتحديثات رابط التحقق من قيود الكملك في تركيا.

رابط التحقق من قيود الكملك… إدارة الهجرة التركية ترسل رسالة نصية إلى سوريين!!

إدارة الهجرة التركية ترسل رسالة نصية إلى سوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقته تطالبهم من خلالها بضرورة تحديث معلوماتهم/بياناتهم خلال فترة ثلاثة أشهر... نص الرسالة في التعليقات.

إدارة الهجرة فرضت مؤخرًا نظامًا جديدًا يتعلق بشؤون الطلبة، حيث أتخذت قرارًا صارمًا بإيقاف قيود بعض العائلات السورية التي تخضع للحماية المؤقتة، في حال عدم تحاق أطفالها دون سن الـ 18 عامًا بالمدارس.

في حال تم إيقاف قيود الكملك لأي عائلة سورية لهذا السبب، يتوجب عليها إحضار ورقة تسجيل جديدة للطفل من المدرسة، حيث تُعتبر هذه الخطوة الوحيدة لإعادة تفعيل الكملك من جديد.

طرق التحقق من الكملك إدارة الهجرة التركية ترسل رسالة نصية إلى سوريين

يمكن للعوائل السورية التحقق من كملكها من خلال طريقتين قامت السلطات التركية بتوفيرها، وفي حال وجود أطفال لدى العائلات لم يلتحقوا بالمدارس، فيتعين عليها تسجيل أطفالها في أسرع وقت ممكن قبل إيقاف التفعيل:

إدارة الهجرة التركية ترسل رسالة نصية إلى سوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقته تطالبهم من خلالها بضرورة تحديث معلوماتهم/بياناتهم خلال فترة ثلاثة أشهر... نص الرسالة في التعليقات


— الطريقة الأولى —

خصصت السلطات التركية رابطًا مخصصا للسوريين يمكنهم فحص المعطيات والتأكد من صلاحية بطاقاتهم الكملك التي تبدأ برقم 99، حيث يمكننا القيام بالخطوات البسيطة بالشكل الآتي:

  1. أولاً: نقوم بالتوجه الى الرابط المحدد (ستجد الرابط أسفل المقال).
  2. ثانياً: نقوم بتعبئة البيانات المطلوبة الخاصة بنا مثل (الاسم واللقب واسم الأب والأم وتاريخ الميلاد).
  3. ثالثاً: نقوم بالضغط على “Sorgula”.
— الطريقة الثانية —

أضافت السلطات التركية خدمة مخصصة للتحقق من الكملك في الاي دولات ، حيث يمكننا من خلالها التحقق من قيد الكملك في حال كان يعمل ام لا ، ويمكننا التحقق من الكملك الخاص بنا عبر الطريقة الآتية :


  1. أولا: التوجه الى الخدمة المخصصة (ستجد الرابط أسفل المقال).
  2. ثانياً: نقوم بتسجيل الدخول
  3. ثالثاً: نقوم بالإطلاع على البيانات الخاصة بنا.
وفي حال ظهرت لك رسالة مكتب فيها
Sistemde Yaşanan Bir Teknik Aksaklık Nedeni ile işleminiz tamamlanamadı
عند المحاولة لعدة مرات ، فاعلم أن الكملك الخاص بك متوقف القيد ويجب التفعيل مرة أخرى في اسرع وقت ممكن.

مالذي يجب علي القيام به في حال كان الكملك غير صالح 

في حال وجود خطأ في البيانات الخاصة بك، يتوجب عليك مراجعة مراكز البيانات لتحديث بياناتك. وإذا فقدت الكملك، يمكنك الحصول على كملك بديل. كما يُمكنك استخراج كملك بديل إذا كنت قد سلمت الكملك الخاص بك على المعبر. وفي حال توقف قيد الكملك، يُمكنكم استعادته من خلال المقال "استعادة الكملك المبطل في تركيا" بتقديم طلب استرحام.

طريقة استعادة الكملك المبطل في تركيا

تكون طريقة تقديم طلب الاسترحام من أجل استعادة الكملك المبطل كالآتي:

1 – كل شخص يقدم الطلب في مركز الأمنيات أو شعبة الأجانب في الولاية الموجود فيها الشخص (التقديم يكون شخصيًا إي لا يسمح أن يقدم لك شخص أخر بنيابة عنك).

2 – الطلب هو عبارة عن عريضة مكتوبة باللغة التركية “Merhamet dilekçesi” تبين المشكلة التي يعاني منها الشخص ونذكر تفاصيل هذه المشكلة.

مثال عن كتابة الديلكشة




قبل الدخول في تفاصيل هذه الفقرة ندعوكم إلى تحميل الديلكشة الجاهزة للجنسية التركية أيضاً من هنا.
(( اضطررت للسفر الى سوريا بشكل مفاجئ بسبب مشكلة حدثت مع عائلتي، وسلمت بطاقتي في المعبر، وبعد زوال المشكلة عاودت الدخول إلى تركيا مرة أُخرى، ولكنني أعاني من عدم امتلاكي بطاقة شخصية تثبت هويتي وتساعدني على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحكومة التركية.

وقيدي متوقف فأرجو مساعدتي في إعادة استخراج بطاقتي الشخصية ولكم جزيل الشكر والعرفان )).
ويكتب فيها جميع المعلومات الشخصية:
  • رقم الكمليك الذي يبدأ ب 99 T.C.
  • رقم الهاتف.
  • مكان تسليم الهوية.
  • تاريخ التسليم والخروج من تركيا.
  • عنوان السكن الحالي.
  • ويجب أن يُكتَب اسم مقدم الطلب في نهايته مع التاريخ والتوقيع، ولا يقبل الطلب إذا لم يكن عليه اسم مقدم الطلب وتوقيعه وتاريخ التقديم.
((ويجب أن تكتب عريضة تقديم طلب الاسترحام من أجل استعادة الكملك “الديلكجة” عند ترجمان مُحلَّف أو محامي تركي)).

بعد ذلك، يُطلب منك التوجه للأمنيات أو شعبة الأجانب في منطقة سكنك، مصطحبًا معك صورة عن الكملك المتوقف إن وُجِدَت، وصورة عن قرار طلب الاسترحام إن وُجِدَت، بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية اللازمة كإثبات الزواج والقرابة.

يجب أن يتقدم الطلب من قبل صاحب العلاقة باليد أو أحد أفراد أسرته من الدرجة الأولى مثل الزوج، أو الزوجة، أو الأب، أو الأم، أو الولد، أو البنت، ويتوجب أن يكون مقدم الطلب على الأراضي التركية.

ملاحظات هامة:

قد تستغرق مدة الرد على الطلب من شهر إلى شهرين تقريباً، وقد تكون الموافقة فورية إذا استدعت الحالة ذلك.

قد تشهد الفترة قبل صدور الرد زيارات لعناصر من البوليس لمكان إقامة الشخص وإجراء مقابلات معه، أو إجراء المقابلة في شعبة الأجانب.

وليس شرطًا أن يكون الرد بالقبول دائمًا، فأحياناً يكون الرد بالرفض، وعندها يتعين عليك معاودة تقديم الطلب أكثر من مرة وعند أكثر من جهة مثل الوالي وقائم المقام في ولايته.

تمنح العوائل فرصة أكبر للقبول مقارنة بالأفراد، وتكون الأولوية للأزواج والعائلات والمرضى وطلاب الجامعات.

  • للوصول الى رابط موقع الـ NVI للتحقق (اضغط هنا).
  • للوصول خدمة التحقق عبر الاي دولات (اضغط هنا).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close